آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الفيصلي يستضيف الكويت في “تمهيدي أبطال آسيا”

مجموعتان قويتان لممثلي الكرة الأردنية بكأس الاتحاد

خالد العميري

عمان – يستهل فريق الفيصلي مشواره في الأدوار التمهيدية المؤهلة لمرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بمواجهة الكويت الكويتي يوم الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) المقبل في عمّان، بعد سحب القرعة الذي جرى أمس في مقر الاتحاد الآسيوي، بالعاصمة الماليزية “كوالالمبور”.
وفي حال تخطي الفيصلي لمحطة الكويت الكويتي في الدور التمهيدي الأول لمنطقة الغرب، فإنه سيواجه الاستقلال الإيراني بالدور التمهيدي الثاني في طهران يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني (يناير) المقبل، والفائز من هذه المواجهة سيواجه الريان القطري في الدور التمهيدي الحاسم بالدوحة يوم الثلاثاء 28 منه.
وفي حال تخطي فريق الفيصلي للمراحل التمهيدية الثلاث الأولى، فإنه سينتقل للمشاركة في المجموعة الأولى بدور المجموعات، والتي تضم الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي، إلى جانب المتأهل من ملحق (2) والذي يضم فرق “الأهلي السعودي، لوكوموتيف الأوزبكي، الاستقلال الطاجكستاني”، وفيما يلي نتائج قرعة دوري أبطال آسيا:
منطقة غرب آسيا
المجموعة الأولى: الوحدة (الإمارات)، الشرطة (العراق)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (4)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (2).
المجموعة الثانية: الهلال (السعودية)، شباب الأهلي (الإمارات)، باختاكور (أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (3).
المجموعة الثالثة: الدحيل (قطر)، التعاون (السعودية)، الشارقة (الإمارات)، بيرسيبوليس (إيران).
المجموعة الرابعة: سيباهان (إيران)، السد (قطر)، النصر (السعودية)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (1).
منطقة شرق آسيا
المجموعة الخامسة: بكين (الصين)، تشانغراي يونايتد (تايلاند)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (4)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (1).
المجموعة السادسة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، شنغهاي شينهوا (الصين)، بيرث غلوري (أستراليا)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم (3).
المجموعة السابعة: الممثل الثاني لليابان، سوون سامسونغ بلو وينغز (كوريا الجنوبية)، غوانغزهو ايفرغراند (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا).
المجموعة الثامنة: سيدني (أستراليا)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، تشونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، الفائز من الدور التمهيدي الحاسم.
جدول مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة غرب آسيا
الدور التمهيدي الأول – الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) المقبل.
1 – الزوراء (العراق) – تأهل تلقائيا.
2 – الاستقلال (طاجيكستان) – تأهل تلقائيا.
3 – تشيناي (الهند) – الرفاع (البحرين).
4 – الفيصلي (الأردن) – الكويت (الكويت).
الدور التمهيدي الثاني – الثلاثاء 21 كانون الثاني (يناير) المقبل
1 – بونيودكور (أوزبكستان) – الزوراء (العراق)
2 – لوكوموتيف (أوزبكستان) – الاستقلال (طاجيكستان)
3 – شهر خودرو (إيران) – الفائز من الدور التمهيدي الأول (3)
4 – الاستقلال (إيران) – الفائز من الدور التمهيدي الأول (4)
الدور التمهيدي الحاسم – الثلاثاء 28 كانون الثاني (يناير) المقبل
1 – العين (الإمارات) – الفائز من الدور التمهيدي الثاني (1)
2 – الأهلي (السعودية) – الفائز من الدور التمهيدي الثاني(2)
3 – السيلية (قطر) – الفائز من الدور التمهيدي الثاني (3)
4 – الريان (قطر) – الفائز من الدور التمهيدي الثاني (4)
كأس الاتحاد الآسيوي
في حال عدم تمكن الفيصلي من التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، فإنه سينتقل للمشاركة في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب أندية، الأنصار اللبناني والوثبة السوري و (الكويت أو السالمية) من الكويت، فيما لا يشارك الوحدات فيها.
بدوره، جاء نادي الجزيرة في المجموعة الثالثة إلى جانب أندية، القادسية الكويتي والظفرة العُماني و(الرفاع أو المحرق) من البحرين.
ويتنافس في دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، 36 ناديا وزعوا على 9 مجموعات، تتنافس في المناطق الجغرافية الخمس لقارة آسيا، على أن تنطلق نسخة العام 2020 دون أي تغيير على نظام البطولة، حيث أن أندية الشرق والغرب لا يُمكن أن تتقابل إلا في نهائي المسابقة، ويبدأ الدور التمهيدي يوم الأربعاء 22 كانون الثاني (يناير) المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت 7 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وتاليا نتائج قرعة كأس الاتحاد الآسيوي:
منطقة غرب آسيا
المجموعة الأولى: العهد (لبنان)، المنامة (البحرين)، الجيش (سورية)، الفائز من الدور التمهيدي (عُمان وفلسطين).
المجموعة الثانية: الفيصلي أو الوحدات (الأردن)، الأنصار (لبنان)، الكويت أو السالمية (الكويت)، الوثبة (سورية).
المجموعة الثالثة: الرفاع أو المحرق (البحرين)، الجزيرة (الأردن)، الظفرة (عمان)، القادسية (الكويت).
منطقة وسط آسيا
المجموعة الرابعة: الاستقلال أو ريغار تاداز (طاجيكستان)، التين عسير (تركمانستان)، دوردوي (قرغيزستان)، الفائز من الدور التمهيدي (طاجيكستان وتركمانستان وقرغيزستان)
منطقة جنوب آسيا
المجموعة الخامسة: تشيناي أو غوا (الهند)، تي سي سبورتس (المالديف)، باشوندارا كينغز (بنغلادش)، الفائز من الدور التمهيدي (الهند وبنغلادش وبوتان وسريلانكا)
منطقة آسيان
المجموعة السادسة: هو تشي منه (فيتنام)، هواغانغ يونايتد (سنغافورة)، لاو تويوتا (لاوس)، الفائز من الدور التمهيدي (ميانمار وبروناي).
المجموعة السابعة: سيريز نيغروس (الفلبين)، ثان كوانغ نينه (فيتنام)، بالي يونايتد أو الممثل الثالث لإندونيسيا (إندونيسيا)، الفائز من الدور التمهيدي (لاوس وكمبوديا).
المجموعة الثامنة: تامبنيز روفرز أو غيلانغ (سنغافورة)، كايا ايلويلو (الفلبين)، شان يونايتد أو اياياوادي يونايتد (ميانمار)، الفائز من الدور التمهيدي (إندونيسيا وتيمور الشرقية)
منطقة شرق آسيا
المجموعة التاسعة: ووفو تاي بو (هونغ كونغ)، تاتونغ (الصين تايبيه)، ماست (ماكاو)، الفائز من الدور التمهيدي (هونغ كونغ والصين تايبيه ومنغوليا).

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock