رياضة محلية

الفيصلي يستعيد بريقه والوحدات يحير جماهيره وشباب الأردن يبلغ نهائي الكأس بالتخصص

المحترفون الفلسطينيون يثمنون تبرع لاعبي “الأزرق” بمكافآتهم لأهالي غزة


 


خالد الخطاطبة


عمان- عاد بريق الفيصلي ليلمع من جديد في منافسات الكرة الاردنية عندما قدم عرضا ولا احلى امام فريق نادي الوحدات توجه بالفوز بنتيجة (2/0) في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاردن لكرة القدم ليصعد الفيصلي الى المباراة النهائية لملاقاة غريمه في منافسات الكأس فريق نادي شباب الاردن الذي فاز بدوره على فريق النادي الاهلي بنتيجة (3/1)، في مباراة الدور نصف النهائي ليصعد لملاقاة الفيصلي في المشهد الختامي لبطولة الكأس في مشهد سيتكرر للمرة الثالثة على التوالي، حيث دانت الغلبة في اللقاءين الاول والثاني لصالح شباب الاردن الذي فاز على الفيصلي بنتيجة (2/0) ثم (3/0) بقرار اتحادي بعد انسحاب الفيصلي والنتيجة كانت تشير لمصلحة الشباب 2/0.


الفيصلي يتألق والوحدات يقدم العرض الأسوأ


عاد لاعبو فريق النادي الفيصلي للتألق من جديد في سماء المنافسات المحلية بتقديم عرض متميز امام فريق الوحدات، متجاوزين الآثار النفسية التي خلفتها خسارتهم لبطولة الدوري الممتاز، وتعرضهم لخسارة غير متوقعة امام فريق الوداد المغربي بدوري ابطال العرب في مباراة ذهاب نصف النهائي بدوري ابطال العرب والتي جرت في عمان يوم 15 الشهر الحالي.


وبالعودة الى مباريات الفيصلي والوحدات، فقد احسن المدير الفني للفيصلي عدنان حمد التعامل مع المباراة من خلال التشكيلة التي دفع بها منذ البداية، والتي مال اداؤها للجانب الهجومي بفضل تألق القائد حسونة الشيخ وقصي ابو عالية وبهاء عبدالرحمن في الوسط والذين نجحوا في تحييد وسط فريق الوحدات الذي ظهر بلا حول ولا قوة، الامر الذي اتاح المجال لظهيري الفيصلي علاء مطالقة وحيدر عبدالامير لتوفير الاسناد الكافي للمهاجم رزاق فرحان الذي استفاد ايضا من “مشاغبات” زميله مؤيد ابو كشك، وبالتالي التمكن من تسجيل الهدف الاول للازرق والذي جاء بإمضاء الرأس الذهبية للمحترف رزاق فرحان المستفيد من ضعف رقابة باسم فتحي.


وبدلا من ان يلجأ فريق الوحدات للجانب الهجومي بعد تأخره بهدف، فاجأ بطل الدوري غريمه الفيصلي بالابقاء على محاولاته الهجومية (الخجولة) التي اثبتت حاجتها للمهاجم المتألق محمود شلباية، خاصة وأن رافت علي عانى من ضعف الامداد، وبالتالي كان من الاجدر بالمدرب محمد عمر ان يعيد رأفت الى الوسط للاستفادة من مهاراته الفردية وتفعيل الجانب الهجومي، ولكن انعدام الروح القتالية للاعبي الاخضر ابقت الكرات الخطرة بعيدة عن مرمى لؤي العمايرة خاصة في ظل تألق صخرة الدفاع الفيصلاوي حاتم عقل الذي يثبت يوما بعد يوم احقيته بلقب افضل مدافع اردني لجهده الوافر حتى في الجانب الهجومي من خلال مشاركاته الهجومية التي ترغم الفريق الخصم للعودة للجانب الدفاعي.


ورغم فوز الفيصلي بنتيجة (2/0)، الا ان الازرق كان بإمكانه الخروج بغلة وافرة من الاهداف في ظل تواضع الدفاع الوحداتي الذي كان هشا للغاية، ليثير الكثير من علامات الاستفهام.


أما بالنسبة لفريق الوحدات، فقد قدم امام الفيصلي عرضا من اسوأ عروضه المحلية، حيث غابت الروح القتالية عند اللاعبين، وظهر وسط الفريق وهجومه بلا حول ولا قوة ولا يعكس القوة الحقيقة لهذين الخطين اللذين تميزا في الدوري بشل لافت، وظهر حسن عبدالفتاح وعامر ذيب وعيسى السباح بعيدين عن مستوياتهم الفنية المعهودة، وبالتالي كان من الطبيعي ان لا يتميز رأفت علي في الهجوم في ظل شح الكرات التي كانت تصله، الامر الذي كانت تتوجب اعادته للخلف للاستفادة من امكاناته الفردية وبالتالي اعادة الحيوية الى الجانب الهجومي الذي كان هشا للغاية في ظل غياب شلباية، وربما كان من الغريب اشراك المحترف بامبا بدلا من السباح الذي كان بإمكانه تشكيل خطورة على مرمى العمايرة بشكل افضل من بامبا المتخصص فقط بالمطاردة خلف الكرة في مشهد يؤكد ضعف امكاناته الفنية، بل ان الوحدات كان من الممكن أن يكون اكثر فعالية في الجانب الهجومي لو اشرك الواعد محمد ابو زيتون في وقت مبكر والذي كشف عن خامة كروية متميزة.


عموما استحق فريق الفيصلي الفوز لعبا ونتيجة في المباراة عن جدارة واستحقاق، الامر الذي يمنحه دفعا معنويا لمباراته المقبلة امام فريق الوداد المغربي بدوري ابطال العرب في 30 نيسان/ ابريل الحالي، فيما يحتاج الوحدات الى اعادة ترتيب اوراقه قبل موقعته الهامة بكأس الاتحاد الآسيوي امام فريق الاهلي اليمني يوم 30 الشهر الحالي، خاصة وأن الاخضر يملك الامكانات الفنية التي تؤهله للمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي.


شباب الأردن إلى النهائي بالتخصص


للمرة الثالثة على التوالي يصعد فريق شباب الاردن الى نهائي بطولة كأس الاردن التي ظفر بلقبها لعامين متتاليين، ويبقى الشيء الاهم في فوز الفريق على الاهلي اول من امس هو استعادة المعنويات قبل مباراتي كأس الاتحاد الآسيوي اللتين يحتاج فيهما الفريق للفوز اذا ما اراد الابقاء على امله بالتأهل الى الدور الثاني.


وبالعودة الى مباراة شباب الاردن والاهلي، فقد قدم الاول عرضا جيدا اثبت امتلاكه للاعبين على سوية عالية، لولا المزاجية التي تطيح بهما احيانا وتكلفهما خسارات غير مستحقة، فالفريق نجح في فرض سيطرته على الشوط الاول من المباراة امام الاهلي لينجح في تسجيل هدفين، قبل ان يتراجع قليلا في الشوط الثاني رغم تسجيله الهدف الثالث.


ولعب الشباب بخطة اثبتت قدرات مديره الفني نزار محروس الذي بادر الى الجانب الهجومي منذ البداية مستثمرا تراجع الاهلي للمواقع الدفاعية، فكان ان سجل هدفين في الشوط الاول.


فريق الاهلي من جانبه اثبت تطور مستواه في الفترة الاخيرة، ولو لعب بهذا الاداء في مباريات الدوري لكان بعيدا عن الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الاولى.


الاهلي بالغ في الجانب الدفاعي في مباراته امام الشباب، الامر الذي كلفه هدفين، ولكن وبعد تخليه عن حذر الدفاع تمكن لاعبه علاء المومني من تسجيل هدف جميل، وكان بإمكان الفريق ان يسجل التعادل لو احسن مهاجموه استثمار الفرص، قبل ان يأتي الصيفي ويقضي على آمالهم بشكل نهائي بتسجيله الهدف الثالث.


لفتة معبرة للاعبي الفيصلي والمحترفون يشيدون


كانت لفتة معبرة من لاعبي فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عندما اعلن قائدهم حسونة الشيخ عقب نهاية المباراة تخصيص مكافآت الفوز على الوحدات لدعم اهالي غزة الذين يعانون من حصار اسرائيلي ظالم.


وبدأت القصة قبل المباراة عندما اتفق لاعبو الفيصلي على تخصيص المكافآت في حال الفوز لدعم اهالي غزة، حيث لاقت هذه الخطوة اصداء جميلة من قبل الشارع المحلي الذي ثمن خطوة لاعبي الفيصلي التي تعكس انتماءهم لوطنهم وأمتهم العربية، وشعورهم بالمعاناة التي يئن تحتها الشعب الفلسطيني عامة وأهالي غزة خاصة.


وفور انتهاء مقابلة حسونة الشيخ مع قناة art والتي اعلن خلالها تبرع لاعبي الفريق بمكافآتهم لأهل غزة، حتى راح الشارع الرياضي يتحدث عن هذه المبادرة الطيبة من قبل لاعبي الفيصلي.


ويتوقع ان يحصل كل لاعب فيصلاوي على مبلغ الف دينار كمكافأة الفوز على الوحدات والتي ستذهب جميعها لأهالي غزة.


بدورهم فقد عبر اللاعبون الفلسطينيون المحترفون في الاردن عن عظيم امتنانهم للفتة النادي الفيصلي التي تجسد وحدة الشعبين الاردني والفلسطيني، وتؤكد متانة العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.


وقال المحترف الفلسطيني في صفوف الفيصلي فادي لافي لـ”الغد”: “هذه المبادرة تحسب للنادي الفيصلي الذي يواصل دوما دعمه للشعب الفلسطيني، ويشعر بمعاناتهم، ولا بد هنا من ذكر بعض المواقف التي اتخذتها ادارة النادي الفيصلي برئاسة سلطان العدوان عندما اعلنت في اكثر من موقف عن إلغاء احتفالات الفريق بإنجازاته تضامنا مع اهالي فلسطين الذين يعانون من بطش الاحتلال”.


وأعرب لافي عن سعادته كلاعب فلسطيني بمبادرة زملائه في الفيصلي، مؤكدا ان هذه اللفتة تحسب للفيصلي وتجسد وحدة الشعبين الشقيقين.


بدوره اكد المحترف الفلسطيني في صفوف الجزيرة فهد العتال انه كلاعب فلسطيني يشعر بالفخر والاعتزاز بمبادرة لاعبي الفيصلي الذين اكدوا شعورهم بمدى المعاناة التي يعيشها شعب غزة المحاصرة، الامر الذي دفعهم للتبرع بمكافآتهم المالية املا في التخفيف عن الشعب المحاصر.


وأضاف: “شاهدت المباراة عبر شاشة التلفاز، وكم كانت فرحتي عظيمة عند الاستماع الى حسونة الشيخ وإعلانه التبرع لأهالي غزة، الامر الذي يؤكد متانة العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين”.


وأشار العتال الى انه لمس فرحة اصدقائه في غزة بهذه اللفتة الفيصلاوية من خلال اتصاله الدائم بهم وإبلاغهم بالخطوة التي اقدم عليها لاعبو الفيصلي والتي تعكس العلاقة الحميمة التي تربط الشعبين.


قرار اتحاد الكرة يؤكد صحته ولكن


أكدت حالات الشغب التي اجتاحت عددا من المقاهي في عدة مدن في المملكة صحة قرار اتحاد الكرة بإقامة المباراة من دون جمهور في ظل درجة الاحتقان الكبيرة التي ظهرت في الشارع الرياضي قبل مباراة القطبين، والدليل على ذلك حالات الشغب التي حدثت في عدة مقاهٍ بين جمهوري الفريقين، والتي ادى اغلبها الى إلحاق الاذى بالمقاهي، الامر الذي يؤكد ان حالات شغب كانت ستحدث حتما بين الجمهور لو سمح له بحضور المباراة من المدرجات.


كما اكدت حالة التلاسن التي جرت بين قائد الوحدات فيصل ابراهيم ومحمود قنديل من جهة وأحد الموجودين قريبا من الملعب بلباس المصورين بعد المباراة درجة الاحتقان حتى من قبل اللاعبين انفسهم،


ولكن على الاتحاد ان يفكر مليا في المباريات المقبلة بحيث تقام بحضور الجمهور بعد ان يتم الاعداد الجيد لها، كما تقع على عاتق ادارة الناديين مسؤولية كبيرة في التخفيف من الاحتقانات بين الجمهورين من خلال الكف عن توجيه الانتقادات لبعضهما البعض، ومحاولة تلطيف الاجواء بعبارات وأفعال ستنعكس حتما على جمهور الفريقين.


لاعب شباب الأردن عدي الصيفي (يسار) يحاول اقتحام دفاعات الأهلي في لقاء أول من أمس (الغد)


شلباية يساوي وزنه ذهبا


أثبت محمود شلباية ان هجوم فريق الوحدات من دونه يفتقد الى الكثير من ميزاته، فالمباراة الاخيرة اثبتت حاجة الفريق الماسة له والذي ربما كان وجوده مؤثرا بدرجة كبيرة في ظل تواضع الآلة الهجومية الوحداتية امام الفيصلي في مباراة اول من امس، حيث غابت الخطورة بشكل شبه كامل عن مرمى لؤي العمايرة الذي عاد واستعاد بريقه ايضا.


وبالتأكيد فإن غياب الفعالية الهجومية للوحدات في ظل ابتعاد شلباية يدفع ادارة الوحدات للبحث عن مهاجم متميز، اضافة الى البحث عن مدافع قادر على سد الثغرات الدفاعية الوحداتية.


موعد النهائي يعتمد على المشاركات الخارجية


لم يحدد اتحاد الكرة حتى الآن موعد المباراة النهائية لكأس الاردن بانتظار الانتهاء من مباراتي الفيصلي وشباب الاردن بدوري ابطال العرب وكأس الاتحاد الآسيوي اللذين سيقامان يوم 30 الشهر الحالي، حيث سيواجه الفيصلي فريق الرجاء المغربي بدوري ابطال العرب وسيتحدد على اثرها المتأهل الى المباراة النهائية، فيما يلعب شباب الاردن مع شعب حضرموت اليمني.


والمشترك بين الفريقين انهما سيلعبان مباراتيهما الخارجيتين خارج الاردن.


ويرجح ان يحدد اتحاد الكرة موعد النهائي يوم 7 او 9 من الشهر المقبل، مع احتمالية اختيار موعد آخر طبقا لنتائج الفريقين خارجيا.


الى ذلك طلب نادي شباب الاردن من اتحاد الكرة الاستعانة بحكام من الخارج لإدارة المباراة النهائية، وهذا ما حدث في مباراة الفريقين الاخيرة بالدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بدي احكي للوحدات
    بحب احكيلهم ان مستواهم في تصاعد الحمد الله انشاء الله يقدروا ينافسو الزعيم الفيصلي في المباريات القادمه واتمنا التوفيق للفيصلي في Çاااال العرب

  2. الحدق يفهم
    اول شي بحكي شكرا على اللفته الحلوه من لاعبين الفيصلي وتعودنا على هيك يافيصلي انك تكون من داعمين الاهل في فلسطين وتاني شي بحكي للاخ الخطاطبه كاني حاضر مباراه من الدوري السوداني يعني افهم من حكيك انو الوحدات ما لعب؟¿¿ وكانوا الفيصلي اتسيد اللعب ¿¿ما احنا كنا منحضرها . وبعدين اي حالات شغب صارت ياريت بس تكتبوا يكون اشي معقول بلاش الواحد يكتب من حبه لناديه او ميوله النادويه وانا كنت عارف انو لو فاز الوحدات والله لقامت الدنيا وما قعدت والحدق يفهم

  3. بدي احكي للوحدات
    بحب احكيلهم ان مستواهم في تصاعد الحمد الله انشاء الله يقدروا ينافسو الزعيم الفيصلي في المباريات القادمه واتمنا التوفيق للفيصلي في Çاااال العرب

  4. الحدق يفهم
    اول شي بحكي شكرا على اللفته الحلوه من لاعبين الفيصلي وتعودنا على هيك يافيصلي انك تكون من داعمين الاهل في فلسطين وتاني شي بحكي للاخ الخطاطبه كاني حاضر مباراه من الدوري السوداني يعني افهم من حكيك انو الوحدات ما لعب؟¿¿ وكانوا الفيصلي اتسيد اللعب ¿¿ما احنا كنا منحضرها . وبعدين اي حالات شغب صارت ياريت بس تكتبوا يكون اشي معقول بلاش الواحد يكتب من حبه لناديه او ميوله النادويه وانا كنت عارف انو لو فاز الوحدات والله لقامت الدنيا وما قعدت والحدق يفهم

  5. وحداتي … وافتخر
    وحداتي و افتخر بما قام به لاعبوا الفيصلي وهذه المبادرات ليست غريبة على ابناء الدم العربي واي ضمير انساني يقظ
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار والصبر والسلوان لاهالينا في الضفة والقطاع

  6. كبار في كل الامور
    عندما نقول هذا كبير فاننا بالتاكيد نقصد زعيم كرة القدم الاردنية الفيصلي فهو كبير في كل الامور في اخلاقة في لعبة في عطاه فهاهم لاعبو الزعيم يثبتوا للعالم كله انهم عظما انهم مميزون فقد تميزوا بالملعب واخذوا 10/10وتميزوا بانضباطهم واخلاقهم واخذوا العلامة الكاملة وفي نهاية المباراة يتوج الكابتن حسونة الاخلاق الكريمة بتبرع اللاعبون بكل مكافاتهم الى شعبنا في غزة المحاصرة اذا عطاهم افعال وليس اقوال عاش الزعيم الازلي للكرة الاردنية وعاشت جماهيرة الوفية واتمنى ان تمتد هذة اللفتة الكريمة لتصل الى جميع الاندية الاردنية وجماهيرها

  7. مكارم الاخلاق للشيخ سلطان
    سر عشقي للفيصلي بالاضافة لتاريخه العريق الممجد بالانجازات التي لا تحصى تلك القيادة الفذة للزعيم ممثلة بشخص الشيخ العدوان هذا الرجل الذي قدم للفيصلي كثير كثير فعلا من تابع مسلسل " نمر العدوان " يستطيع ان يلاحظ وجة الشبه الكبير في شخصية نمر العدوان مع الشيخ سلطان كلاهما جمعتهما المروؤة العربية الاصيلة وحب الوطن واكرام الضيف ووحدة الصف واصلاح ذات البين هذه بالفعل هي مكارم الاخلاق واخر تلك المكارم تلك المبادرة الطيبة التي قام بها نجوم الزعيم تجاه الاهل والاخوة في "غزة" تنم بالفعل اننا باستطاعتنا ان نجعل بالرياضة جسر محبة بين الشعوب .

  8. الفيصلي الزعيم.
    كمان مرة مبروك للفيصلي الحبيب التأهل لنهائي الكأس و فوزه على الوحدات و كمان مرة هاردلك للوحدات هذه الخسارة التي ما كان بالامكان أحسن مما كان..
    الحمد لله الفيصلي توفق و المباراة انتهت و ان شاء الله بنتوفق بالنهائي كمان و بنحقق الكأس الغالي.
    و لا بد من التركيز الأن على مباراتنا مع الوداد في كازابلانكا ¡ المباراة أكيد صعبة و الوداد فريق مش سهل و لكن لاعبي الفيصلي كمان قدها ان شاء الله و اتمنى من الجميع التعاون و انهم يكونوا قد المسؤولية زي ما عودونا دايما أشاوس و رجال و نشامى و ان شاء الله بنفوز بنتيجة تأهلنا للنهائي و ان شاء الله نحقق البطولة .
    كما نتمنى انه الوحدات يتوفق بمباراته القادمة مع الفريق اليمني و انهم يكونوا كمان قد المسؤولية.
    بدي كمان أبعث صباح معطر بذكر الرحمن و دعوات التوفيق لكل من المتألق عماد و الشيخ الفراية و العساف و العبادي و جدته الله يحميها و طبيشات وللمجالي و أبو هزيم و قطيشات، و خريسات و الشوابكة و كل من يقول انا فيصلاوي و كمان صباح مثله لمعاذ المجالي .
    و الله العظيم اني اشتقت للأردن و السلط خصوصا، يعني مو مصدق و ييجي الصيف عشان الاجازة، و كل الشكر للغد اللي وفرت لنا هذه المساحة للتواصل مع كل النشامى اللي ما بنكر انها كثير خففت عبء الغربة.

  9. الفيصلي وبس
    لم يبقي لانا السيد خالد الخطاطبه فرصه للتغزل بالزعيم فحينما قرأت المقالة شعرت بأنني أقراء ابيات شعرٍ منظومة بأحكام بقلم فنان يتغزل بنسر أزرق شامخاً بالسماء سلمت يمناك يا خالد
    وتحياتي لنسور الزرقاء(نسيم قطيشات،الفرايرة،ã¡والعساف،Ñي وكل من قال انا فيصلاوي) وسلامتكم

  10. الوحدات المارد الأخضر
    سيبقى الوحدات كما عهدناه النادي رقم واحد في الأردن وستظل جماهيره العظيمة محبة لفريقها الذي يمثلها و يشرفها في كافة المحافل الكروية.تحية لجميع فناني نادي الوحدات العظيم النادي الذي حقق في فترة قياسية ما يحققه أي ناد اّخر.تحية للاعبين نجوم الأردن بكل استحقاق.وحداتي

  11. بس الفيصلي هو الزعيم … مدرسة للتعليم المجاني
    لما نحكي انه الفيصلي الزعيم مش بس لأنه أكثر فريق حقق بطولات و بس أو عميد لأنه أقدم نادي و بس، و لما نحكي …ولما نحكي…
    الفيصلي زعيم بحسه الوطبي العالي و العربي الأعلى ¡ كل الشكر للادارة ممثلة بالشيخ سلطان العدوان بارك الله بعمره و بصحتهو للاعبين أكيد هاي الأمور مش جديدة عالزعيم ¡ الفيصلي دائما حريص على التواصل و التلاحم مع الاشقاء و في كل مكان و رح يضل الفيصلي (( اداره و لاعبين و جمهور)) مدرسة بكل شيء كل شيء أخلاقا و لعبا و نظاما و سلوكا و وحدة و وطنية .
    دمت يا فيصلي شيخا و زعيما للكرة الأردنية.
    هذه دروس مجانية للاخرين و ان شاء الله تتعلموا.

  12. مبارك
    مبروك للزعيم الفيصلي وببارك لكل اردني فيصلاوي عشان يعرفوا الوحداتيه انهم اخذوا الدوري بالحظ لأنهم ما لعبوا ولا مباره قويه والمباره القويه كانت مع الفيصلي وصار الحكم يلعب لعبته يا سيدي اخيرأ ÜÜÜــــــــــروك

  13. لاتفكر ولا تحتار……وحدات رمز الفخار
    عندما قرأت العنوان المتصدر لذلك الخبر بان الوحدات يحير جماهيره قلت بان الجماهير بالمارد لاتحتار بل انه لها رمز للفخار
    فان خسر الوحدات من الفيصلي فجميع الفرق تفوز وتخسر وتتعادل فتلك خيارات المستديرة المجنونة فالمارد لعب وخسر ولكن جماهيره لم تحتار معه لان الامبراطور معروف لدى جماهيره بطل وزعيم وعميد ومارد فبالمنطق يجب ان تكون الحيرة لجماهير اخرى نظرا لما اوصلت ناديها الى البحر ولكن ياخساره ارجعته عطشان فكانت تمني نفسها ببطولات خارجية وداخلية وتقول انها تلعب على اربع جهات وان تلك الاربع جهات مضمونه ولكن يبدو ان تلك الجهات اصبح شرقها غربا وشمالها جنوبافالمارد حارب على ثلاث جهات فاحتل الجهة الاولى اما الجهة الثانية فنظرا لتعرضها لرياح شديدة السرعة من الجزر التونسية فقد اضطربت تلك الجهة ولم توفي بوعدها للمارد اما الجهة الثالثة التي اتت بامطار الخير من شبه الجزيرة الهندية فهي لغاية الان تتماشى ريحها مع الامبراطور والامور سائرة بخير والحمد لله
    فلماذا الحيرة مع المارد ووضعه بحمد الله بالف خير فلا تفكر ولا تحتار المارد زي النار ومبعث للفخار وسلامتكم يااحلى قراء لاحلى غد

  14. على مهلك
    لو كان لعب الفيصلي يستحق هذا المدح لكنت اول المادحين ولكن سوء لعب الوحدات هو الذي أظهر لعب الفيصلي المتواضع بهذه الطريقة واذا على التبرع فهذا موقف طبيعي ويشكرون عليه ولكن التغني به بهذه الطريقة يضع عليه اكثر من علامة استفهام ومن الان اقولها اذا لعب الفيصلي بهذه الصورة مع الوداد فستظهر الكارثة وهدي يا خطاطبة كثر النفخ يؤدي للانفجار

  15. والله إنك كبيير يا فيصلي…
    الكبييير طول عمره كبييير وهاي مش أول مررة والفيصلي الزعييم

  16. روح رياضية
    تثبت يا استاذ خالد يوما بعد يوم مدى تمتعتك بروح رياضية وانحياز واضح للفيصلي ماهكذا يكون الصحفي.على كل الفيصلي استحق الفوز

  17. رد الى معاذ المجالي
    والله يا معاذ ماانت عارف شو بدك تحكي مره بتحكي في الغرب ومره بتحكي في الشرق

  18. ملاحظة مهمة جددداًً
    والله إنك على راسي يا "خالد الخطاطبة" بس عندي ملاحظة ليش لما يفوز الفيصلي "زميلك "تيسير العميري"" ما بكتب إشي عن هالفوز ولما يخسر أول مقال بهالجريدة بكون لـ"العميري""..!!..!!

  19. ياسلام
    مبروك للزعيم الفيصلي وبصراحة اللفتة اللي قامو بها فعلاً لفتة أكثر من رائعة فقد آثروا إخواننا في فلسطين عليهم مع إنو غلاء المملكة لا يستهان فيه .. وهيك الفيصلي أثبت عدة نقاط … 1- الفيصلي نادي كل الأردنيين
    2- إنو بستاهل فعلاً التأهل للنهائي لأنه أنا متأكد إنما الأعمال بالنيات وفعلاً كانت نيتهم صافية.
    3- إنو حسونه الشيخ ونادي الفيصلي وهم في قمة الفرحة لم ينسوا عذاب إخوتنا في غزة

    فعلاً فيصلاوي أردني ونفتخر .. ووحداتي أردني ونفتخر ..

  20. ياريت توضح ياقطيشات
    ياريت اخي نسيم توضح القصد من اللي تفضلت فيه وسلامتك

  21. اصلحوا ما افسدوه
    لاعبين الفيصلي اصلحوا ما افسدوه الجمهور . وهو رد على الجمهور المحترم اكتير !!!!
    بعدين هدا مجرد كاس وبعدين

  22. فيصلاوي يا نيالي…
    فيصلاوي وأفتخر…
    وإلي مو عاجبه ينتحر…
    بكتب على قبره واحد منقهر….
    حاول يتحدى فيصلاوي وما قدر…..
    أحلى تحية لــ"خالد الخطاطبة"""

  23. الى المجالي وخرابشة
    اعتقد انك لن تكون في يوم مادح للزعيم حتى وان تفوق على ريال مدريد فستطلع بعنوان بسيط ثاني يوم ان الحكم اهدى للزعيم الفوزاو ان ريال مدريد كان لعبة متواضع انا اعترف لك ان الزعيم لم يلعب مع الوحدات بربع مستواة لانة لولعب بالمستوى الامثل حسب رائك لكانت هنالك كارثة للوحدات بخسارتة 7 او 8 صفر وانت يامجالي ايها العزيز الغالي ان لعبنا على ثلاث جبهات او اربع فنحن دايما رافعين الهامات عاليا فها نحن في نصف النهائي العربي الذي خرج فريقك منة في دور16 ونحن اخرجناك وفريقك من كاس الاردن كما تذكر والدوري اهداكم اياه حكم في الذهاب وكاس الاتحاد الاسيوي انظر الى نتائجنا فية ونتائج فريقك ودمت صديق عزيز وغالي على قلبي

  24. بضم الفاء و فتح الخاءمع التشديد و تسكين الراء
    هو فخار بضم الفاء و فتح الخاءمع التشديد و تسكين الراء و قام الزعيم بقلب الطاولة و تكسير كل الأواني الفخارية اللملوئة بالهاء فقط مرحى و مليون مرحى للزعيم الفيصلي وهيك ختم بده هيك مضبطة.

  25. اكبر من المستديرة
    مبروك للزعيم ….. الذي كان كبيرا بكل شيء ابتداءا من التحكي الكامل بالملعب وانتهاءا باللفتة الرائعة للشيخ حسونة ….. النادي الفيصلي يلغي احتفالاته دوما تضامنا مع الشقاء في فلسطين ……. الف مبروك وصح لسانك يا شيخ … الفيصلي الزعيم وعميد الاندية العربية والاردنية

  26. النسر الازرق
    كما عودتنا يازعيم الكره الاردنيه انت فارس الكره انت ترفع الراس في كل مكان تحيه مليئه بلفخر والاعتزاز الى اداره الفيصلي والجهاز الفني والجمهور الوفي

  27. الاردن اولاً والفيصلي الزعيم دايماً
    كنت وما زلت وستبقى الزعيم يا فيصلي هذا ما اكده زعيم الكرة الاردنية الفيصلي العريق في مباراته اما غريمه التقليدي الوحدات عندما سحقه بهدفين ولولا الحظ لخرجت المباراة الى الخمسة او الستة من الاهداف , انظروا يا وحدات الى انفسكم دون جمهور ما يحدث بكم

  28. أحلى خلدون أبو هزيم…
    والله إنك كبيير يا" خلدون أبو هزيم" واحلى فيصلاوي والله إنك عجبتني ..
    إنشالله بباركلك بفوز الزعيم على الوداد وعلى شباب الأردن…………

  29. شدو على ركايل فيصلي وحدات حبايب
    اولا" صباح الوطن الجميل لاحلى وطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ولاحلى شعب يعيش في هذا الوطن الغالي
    ثانيا" لكل من يقرأ تعليقي قراءت الفاتحه على ارواح شهدائنا في غزه الصامده العريقه ارض الاجداد والاوطان فكر وهم حضرة صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني
    ثالثا" نطالب كافة مشجعي الانديه الاردنيه الدعاء للفيصلي العتيد الزعيم بانهاء مباراته مع الوداد المغربي بالفوز ليصبح حلم كل شخص اردني بتصدر فريق الفيصلي ممثل اندية الاردن لهذه البطوله القويه التي ينافس عليها الاقوياء.
    رابعا" اتمنى العوده الميمونه والاقامه الطيبه لاخي ابونوار لما يحس به الشخص اثناء غيابه عن وطنه الحبيب وانا مجرب ذلك كما كانت تنهار الدمور لكل غياب شمس وطلوعها ونحن بعيدين عن بيتنا الاردن مع تمنياتي لكل مغترب بالصحه والعافيه وحسن الاقامه والعوده الميمونه. كما هوسلامي الى الاخوخ عساف الفرايه الحنيطي الشوابكه عماد ونسيم وحمزه القطيشات لارا ومعاذ المجالي وابوغربيه ولكل من يقول الزعيم هو الفيصلي

  30. الفيصلي الزعيم
    أشهد الله أن مبادرة لاعبي الزعيم قد غطت على فرحتنا بالفوز على الوحدات.. كيف لا.. ففرحة الفوز كانت للزعيم وجمهوره، أما هذه المبادرة فقد أفرحتنا وأفرحت الجماهير الأردنية وأفرحت أهل غزة وفلسطين كلها.
    الحمد لله..
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:
    "الخير في وفي أمتي إلى يوم القيامه"
    ويقول صلى الله عليه وسلم:
    "من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة".
    صدق رسول الله.
    جعلها الله في ميزان حسناتكم يا لاعبي الزعيم، وأبدلكم وعوضكم خيرا مما أعطيتم، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟
    صباح الخير يا أردن..
    صباح الخير يا أردنيين.
    صباح الخير للجماهير الأردنية كافة.
    وتحية صباحية خاصة للفيصلي الزعيم وإدارته الحكيمة ولاعبيه وجهازه الفني وجمهوره العظيم الكبير الرائع في الأردن وخارجه.

  31. اخواني قطيشات وابوهزيم
    الاعزاء خلدون ونسيم نسم الله عليكم رياح الخير والعافية بالنسبة للاخ نسيم يقول عني ماانت عارف شو بدك تحكي عموما سامحك الله ولكن لو ترجع الى الارشيف لتعليقات الغد يوم امس سوف تجد انني تكلمت بواقعية وقلت بان من لعب افضل قد فاز وان اي مشجع سواء وحداتي او غير ذلك لقال ان الفيصلي لعب افضل لان من قال غير ذلك فانه لايعرف شيئا في كرة القدم (عذرا)ولكن عندما ارى عنوان يقول ان الوحدات حير جماهيره فانني لا اكون مؤيدا لذلك لان خسارة واثنتين وثلاثة لاتحير جماهير لنادي كبير كالوحدات فارجو ان تكون الفكرة وصلت يانسيم اما الاخ الغالي خلدون ابو هزيم هزم الله اعداءك ورد كيدهم في نحورهم اقول لك يااخي انك تعرف وكلنا يعرف كيف خرج المارد من دور ال16وكلنا شاهد الظلم عندما جاء الهدف القاتل في الدقيقة ال8 للوقت بدل الضائع الذي كان 6 دقائق والان انت ترى بان طلائع الجيش الذي اخرجنا قريب من النهائي ويلعب بنفس الدور الذي تلعبون به اما بالنسبة للكاس فاقول انكم ابدعتم ويعطيكم العافية وبالنسبة للاتحاد الاسيوي الامور بحمد الله تسير على مايرام وسنتوج بالبطولة باذن الله وبالتالي نكون قد سيطرنا على جهتين من الجهات الاربع وغيرنا لاندري كم سيسيطر على جهة وسلامتكم

  32. سلام يااا اعلام..
    اولا صباحوووو لكل الوحداتيه اللي زي العسل..
    ثانيا: اللي بقرأالمقال بعرف قديش فيه تحيز واضح ونفخ ونفخ ونفخ للفيصلي ومحاوله لتشويه صورة الامبراطور (بس بعيده عنكم)، وبعدين كاتب المقال بكتب انه الوحدات يحير جماهيره!! بتهيألك! اعتزازنا بالمارد يتعدى خيال الجميع.. احنا ابطال الدوري الاردني (بالتخصص) الفرحة الهستيريه مبرره للفوز الغير متوقع على الامبراطور.. بس والله لا يجوز يا اعلام.. شوية موضوعيه ما بتضر.. وتحيه لكل مشجعي المارد,الامبراطور,وسيد الكره الاردنيه الوحدات…

  33. مبارة الفيصلي الزعيم والوحدات المارد
    والله انك اكبير يا فريق الفيصلي الزعيم وخاصه القائد حسونه الشيخ ع هاي الفته الوطنيه

  34. حتى زاوية بدون زعل افتقدناها يا الغد
    حتى زاوية بدون زعل افتقدناها يا الغد ما عليه شر الأخ تيسير العميري ¡ و احنا جماهير الزعيم بنقوله بدووووون زعل هاي حال كرة القدم.

  35. الكاتب بحكي انو لازم يفوزو بغلة اهداف!
    والله مسكين يا جمهور الفيصلي على هذا الفوز بس ما ظني راح توخدوها من شباب الاردن فإذا اخذتوها من شباب الاردن الف مبروك واذا ما اخذتوها هذا اشي طبيعي

  36. رد على الأخ سامر زيدان
    اشكر جريدة الغد على اعطائنا الفرصة للتواصل ونحن خارج الوطن الحبيب واقول للأخ سامر ان الدوري السوداني افضل بكثير من الدوري الاردني والاسباب هي ان لكل فريق ملعبه الخاص ولا تشترك اندية في ملعب واحد بينما في الاردن كل الاندية تلعب في ملعبين فقط كما ان الدوري مكون من 14 فريقا وليس 10 كما في الاردن وحتى الفرق السودانية قادرة على جلب محترفين افارقة ذوو مستوى عالي ولا يبحثون عن الرخص كما عندنا في الاردن.. الهلال السوداني وصل للدور نصف النهائي لبطولة افريقيا ابطال الدوري وهو الذي هزم الاهلي المصري بثلاثة اهداف نظيفة في الخرطوم بينما وصل المريخ للمباراة النهائية لبطولة كاس الاتحاد الافريقي على حساب الاسماعيلي وهذا للتوضيح فقط

  37. الى الوحداتي
    كيف الامور جيدة بالنسبة لكل الاتحاد الاسيوي. يا زلمه خليك واقعي. ارجو ان يعدل الاتحاد الاسيوي القوانين من اجل ان يتأهل الوحدات كأفضل ثالث او ربما افضل رابع على المجموعات.

  38. أشكرك يا عبادي
    كل الشكر للأخ يوسف العبادي ¡ و الحمد لله على كل حال مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.

  39. الزعيم زعيم
    الأكيد أن الزعيم (زعيم الكرة الأردنية بلا منازع} لا يمكن أن تقاس انجازاته المحلية بأي نادي اخر مهما كانت انجازاته على جميع الأصعدة المحلية و العربية مع كل الاحترام للأندية الأخرى فهو الزعيم….
    أكيد فيصلي هوة هوة زعيم بره و جوه.

  40. الى الاخ معاذ
    معلش حبيت استفزك استفزاز اخوي مهما كان بنظل قرايب يا ابو شرك لكن انت متعصب كثير وهذا باثر عليك مش اول مره بخسر فيها الوحدات ومش اول مره بفوز الفيصلي لكن والله يا ابو شرك الحق معك لو لعب ذات راس مع الفيصلي كان لعب احسن مع احترامي لهذا الفريق على كل حال لا تسم بدنك ما في اشي مستاهل مع بعض التدريب والمثابره من الوحدات انشاء الله بيصير يجاري الزعيم وبنصير نحكي للوحدات ساعيتها المثل (هذا الشبل من ذاك الاسد)هاردلك يا معاذ

  41. الى مشجعي العتيد الازرق
    تحياتي لكم واقول لكم بان لاتعبروا ولاتعطو اية اهميه او الرد لما يكتبه مايسمى بنت النور

  42. مبالغة
    الي بيقرأ المقال للكاتب وهو بقول كان يستطيع الفيصلي الخروج بغله اهداف بفكر االفيصلي ضيع 20 فرصة كل الفرص كانت 5 وفي الشوط الاول واغلبها تسديدات من كرات ثابته والسبب الهدف المبكر للفيصلي ليس اكثر وهذا اشي طبيعي و مبروك

  43. كبير يا فيصلي
    كبير يا فيصلي من يوم يومك والله كبير Üــــــــر

  44. الوحدات والاصالة القديمة والجديدة ونحبك ونعتز بك مهما صار ومهما جرى
    نجم ساطع في سماء الرياضة الاردنية وواحد من معاقلها الرئيسة * انجازاته الباهرة في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والانسانية اكبر بحجمها من عمره الزمني، ذلك ان نادي الوحدات قد قفز خلال 48 سنة قفزات عريضة وضعته بجدارة في مقدمةالركب للاندية الاردنية بل انه في ربع القرن الاخير اصبح اكبرها شعبية واشهرها محليا وعربيا.
    حكاية النادي ,الاخضر , نسبة الى لون القمصان التي ترتديها فرقه الرياضية حكاية طويلة مع الكفاح والصبر والمعاناة التي صنع منها ابناؤه عبر عدة اجيال محطات مثيرة على دروب الابداع حكاية تحتاج الى فصول عدة لسردها أما ماحصل فهي هدية أجبارية قدمها الوحدات ولوفاز بالمبارات لحدثت كارثةفسبحان الله , الوحدات سبحان الله محبوب من الجميع الابيض والاسود وأيضا محبوب خارج نطاق الاردن والكل يعرف ذلك عملاق بجماهيره مارد بلاعبينه كثار حاسدينه فمهما صار ومهما جرى سيبقى الوحدات هو الاكبر بعزته وبكرامته وبلعبه رغم كل التحديات الصعبة من جميع المجالات ونحبك ونعتز بك مهما صار ومهما جرى

  45. ليش الزعل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صباح الخير على كل مواطن يغير على بلده

    اولا: اود ان اهنئ نادي الفيصلي وادارته و لاعبيه على هذا الفوز المستحق و المبادرة الخيرة.

    ثانيا: اود ان اؤكد بان ما يقوله الاخذ معاذ هو الصواب و ان لكل جواد كبوة. يكفي ان الوحدات حتى هذا اليوم لم يتوقف عن مساعدة اخوانهم الفلسطنيين و الدليل ان تعودوا للاراشيف.
    ثالثا: ما زال الوحدات بخير و اؤكد ان جمهوره مثقف اكثر بدليل المصطلحات المستخدمة و بدليل الثقافة الزائدة التي يتميز بها نادينا العزيز و اقولوها و بكل صدق و بدون اي تحيز حين يلعب الوحدات خارج الاردن تجد دائما خلفه جماهير غافيرة. و لكن نحن اخوان في الصراء و الضراء فارجو من جميع الاخوان في جريدة الغد ان يبعثوا فقط بالتعليقات التي تساهم في الوحدة الوطنية و لا ان نكون في امور تاخذونا الى مسار اخر.
    و اخيرا: اسال الله العزيز ان يحفظ الاردن من كل مكروه و ان يحفظ الدول العربية و الاسلامية من كل شر و اتمنى التوفيق للاندية الاردنية في مشاركتها الخارجية و الداخلية و بالاخص نادينا و ما هو الا عزيز على قلوبنا المارد الاخضر امبراطور الكرة الاردنية

    و سلامي للاشقاء في الاردن

  46. للفيصلاوية
    اكتب اليكم اعزائي من تركيا واود ان اوصل لجميع محبي النادي الفيصلي العريق بان هذا النادي غير معروف في تركيا وصدقوا بان هناك من يتابع الدوري الاردني من الاتراك وبالاخص مباريات نادي الوحدات وان رابطة مشجعي نادي فنربخشة بعض اعضائها يكونون على راس متابعي المارد الاخضر الاردني

  47. ليس كل ما يلمع ذهبا
    برافو الخطاطبة.. احسنت بوصفك فريقك المفضل أنه عاد إلى اللمعان من جديد.. وهذا اعتراف مبطن منك أن بريقه كان قد خبا نوره.. فمنذ سنوات لم يتمكن فريقك لا الحصول على الدوري ولا الكأس حيث أقصاه عن هذين اللقبين أشاوس الوحدات وعمالقة شباب الأردن.
    المحير أن الصحافة عادة تلتزم الحياد بتحليلاتها.. ولكن يبدو أن هذا لا ينطبق على صحافتنا "غير المنحازة" لأنها ستبقى تتغنى بإنجازات عفى عليها الزمن.. والحق يقال فلا نكران لما قدمه الفيصلي في قديم الزمان عندما كان يحلق نسره فاردا جناحيه في بعض فارضا سطوته على عصفورين يفرض عليهما اللعب ليتوج بطلا في ظل غياب الندية الحقيقية له.. وبرز المارد وتلا المارد عملاق الشباب الذي أصبح يقض مضاجعكم.. ألا يجدر بكم أن تعترفوا بعظمة اللذين أقصياه عن اللقبين سالفي الذكر؟.. أما أن تصور المارد بأنه أصابه الوهن فهذا كلام مردود عليك. فأنت خير من يعلم عن أسباب سوء أداء أشاوس المارد خاصة في اللقاء الأخير. بالله عليك لو احتسبت ركلة جزاء للمارد كالتي احتسبت لفريقك هل ستخرج علينا بتحليلاتك نفسها؟ وكيف سيكون الحال لو ألغي لفريقك هدف صحيح مئة بالمئة لا يختلف على صحته عاقلان؟ كيف كان سيلعب فريقك وماذا كنت ستكتب لنا؟
    أرجو أن يتسع صدرك وغيرك ممن يشاركون بهذه الزاوية.. وأن تعترفوا بأصحاب الألقاب الحقيقيين خلال العامين المنصرمين.. ولا يسعنا هنا إلا أن نذكر بجهود الاتحاد الجبارة ومحاولاته لاخراج فريقك بإحدى البطولات المحلية.. كيف لا وهو "زعيم"

    تحياتي لكل من يتمتع بروح رياضية.

  48. الأثنين خوان
    سواء الوحدات أم الفيصلي فالوحدات قوي بجماهيره والفيصلي قوي بإدائه وفكر مدربه فلا فرق بيننا نحن نمثل الكرة الأردنيه في الداخل والخارج وأتمنا التوفيق للفيصلي في دوري أبطال العرب وأتمنا للوحدات الفوز في كأس الأتحاد الأسيوي

  49. بدون جدارة
    ببساطة الوحدات يعاني من الكثير من المشاكل:
    1.مدرب ضعيف لا يمتلك القدرة على الإبتكار ومواجهة الظروف الطارئة.
    2.لاعبون مزاجيون لا يملكون الحلول الفردية ويحملون صيتا أكبر من حجمهم.
    الدوري كان هدية من شباب الأردن تذكروا ذلك جيدا
    أتمنى من الإدارة إعادة النظر في أحوال الفريق ليستعيد مكانته الحقيقية.

  50. رد على الملقبين با الامبراطورية!!!!!!!!
    اولا مبروك للفيصلي هذا الفوز وهذا مستوى الوحدات مع الفيصلي ولولا ان التحكيم كان ضد الفيصلي بالدوري لكان الدوري في خزائن الفيصلي واتمنى من الاتحاد ان يكون حكام مباراة الفيصلي والوحدات غير اردنيين ليعرفوا الوحداتية مستواهم الحقيقي الذين يدعون انهم امبراطورية ولــكن لا اعرف السبب الذي جعلهم امبراطورية لا انجزات تذكر خارجيا ومعدودة على الاصابع داخلياوالزعيم يبقى زعيم بلا امبراطور بلا مارد الفيصلي زعيم

  51. معلومة
    اولا احب ان اشكر اخي معاذ المجالي على الرد على كاتب المقال بان الوحدات حير جمهوره له ان يتغزل بالفيصلي كما يشاء ولكن ليس له مطلقا التعبير عن جمهور بعيد عنه كل البعد وحتى لوكان ما كتبه توقعا فقد اثبتت جماهير الوحدات عكس ذلك الحيرة في فرحة للقب لا تملكه وكاس ما زال في خزانة الاتحاد والوقوف على رجل واحدة في بطولة دورى العرب فاين الانجاز الحالي الذي يستحق كيل التهاني والتبريك وما زالت عند كلامي بالتهنئة عند الفوز باي لقب في هذا الموسم وعدم مراجعة الدفاتر العتيقة لدينا لقب نفاخر به وانجاز نتغنى به وهواللقب الاهم والاكبر محليا وسيبقى الوحدات سيد الكرة الاردنية والامبراطور المتوج ولا ينتظر التتويج وتحية لكل جماهير الوحدات الوفية

  52. عاشق الوحدات
    الدوري لمين للوحدات مرتين ورا بعض الفيصلي ماراح يلحق الوحدات.

  53. أحيي فريق الفيصلي
    لفتة كريمة من أهل الكرم في نادي الفيصلي أن يشعروا بإخوانهم في غزة …

    نتمنى من الفرق الأخرى أن تحذوا حذو إدارة ولاعبي الفيصلي …

    بالرغم من أني أشجع الوحدات لكني أحسد الفيصلي على إدارته ولاعبيه ..

  54. الاخوان
    يا اخوان والله عادي
    لو بتتفرجوا على المباراة وبتشوفو الاعبين كيف بسلموا على بعض بعد انتهاء المبارة
    مبروك وهاردلك هاي هيه
    للامام يا وحدات

  55. وحداتي … وافتخر
    وحداتي و افتخر بما قام به لاعبوا الفيصلي وهذه المبادرات ليست غريبة على ابناء الدم العربي واي ضمير انساني يقظ
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار والصبر والسلوان لاهالينا في الضفة والقطاع

  56. كبار في كل الامور
    عندما نقول هذا كبير فاننا بالتاكيد نقصد زعيم كرة القدم الاردنية الفيصلي فهو كبير في كل الامور في اخلاقة في لعبة في عطاه فهاهم لاعبو الزعيم يثبتوا للعالم كله انهم عظما انهم مميزون فقد تميزوا بالملعب واخذوا 10/10وتميزوا بانضباطهم واخلاقهم واخذوا العلامة الكاملة وفي نهاية المباراة يتوج الكابتن حسونة الاخلاق الكريمة بتبرع اللاعبون بكل مكافاتهم الى شعبنا في غزة المحاصرة اذا عطاهم افعال وليس اقوال عاش الزعيم الازلي للكرة الاردنية وعاشت جماهيرة الوفية واتمنى ان تمتد هذة اللفتة الكريمة لتصل الى جميع الاندية الاردنية وجماهيرها

  57. الفوز اردني
    ان فاز الوحدات اوالفيصلي
    ليس هناك فرق فالفريقيين اردني تحياتي

  58. نلعب الكره ام هي التي تلعب بنا؟
    جمهور الوحدات لم يحتار و لم يفكر ابدا في اداء فريقه.
    فقد كانت النتيجه متوقعه.و تاكدنا منها عند ملاحظتنا لاداء المارد و خطة الجنرال محمد عمر.و خطر في بال جماهير المارد.ماذا سيحل بالفيصلي وجمهوره اذا خسر هذه المره؟؟¿بصراحه لا اجابه.فالخساره للفيصلي قد تعني نهاية نادي عريق بجمهوره و ادارته و اعضاءه و لاعبيه,تعني سونامي رياضي على الكره الاردنيه.
    فكلنا يعلم بأن اقطاب الكره تغيرت.و قطب الفيصلي يذوب.و يحل مكانه قطب شباب الاردن.الفيصلي بدون مدربه العراقي عدنان حمد,ترتيبه بين الانديه السادس او السابع.عدنان حمد يشكل 70% من دعائم الفيصلي.اما كرة الفيصلي,فقد فقدت هي و جمهورها الكثير مع تقدم بعض الانديه الاردنيه,كالبقعه و الحسين اربد.فالكل يعلم كيف كانت المشاكل تجتاحهم.ولكنهم قدموا كرة قدم جميله و روح رياضيه اجمل.والمارد يبقى مارد و جبل شباب الاردن ما رح ينهز ابدا.و اسال التوفيق للجميع.و اهم شيء لا نخلط الكره باشياء تانيه.و نحافظ على وحدتنا الوطنيه و نحترم بعضنا و لاعبينا كلهم.
    و تحيه للكبير معاذ و المخلصه بنت النور و كل وحداتي اخضر و شبابي احمر.

  59. بحكي لبو تعمر
    ابو تعمر صاحب التعليق عاشق الوحدات بيحكي انو الوحدات اخذ الدوري مرتين ورا بعض مش راح يلحقو الفيصلي يا ابو تعمر الفيصلي اخذ بطولت الدوري خمس مرات متتاليه والفيصلي الزعيم

  60. مكارم الاخلاق للشيخ سلطان
    سر عشقي للفيصلي بالاضافة لتاريخه العريق الممجد بالانجازات التي لا تحصى تلك القيادة الفذة للزعيم ممثلة بشخص الشيخ العدوان هذا الرجل الذي قدم للفيصلي كثير كثير فعلا من تابع مسلسل " نمر العدوان " يستطيع ان يلاحظ وجة الشبه الكبير في شخصية نمر العدوان مع الشيخ سلطان كلاهما جمعتهما المروؤة العربية الاصيلة وحب الوطن واكرام الضيف ووحدة الصف واصلاح ذات البين هذه بالفعل هي مكارم الاخلاق واخر تلك المكارم تلك المبادرة الطيبة التي قام بها نجوم الزعيم تجاه الاهل والاخوة في "غزة" تنم بالفعل اننا باستطاعتنا ان نجعل بالرياضة جسر محبة بين الشعوب .

  61. الى صاحب تعليق نحن نلعب الكره ام هي تلعب بنا
    احكيلي كيف ان الفيصلي في طريقه الى الزوبان وهو الفريق الاردن الوحيد الذي يرفع اسم الاردن عاليا وهو صاحب الانجازات الاسيويه وهو وصيف العرب وهو الاااااااان يلعب في نصف النهائي لابطال العرب نتمنا للفيصلي ان يوصل للنهائي بس لو خرج لاسمح الله يكون قد خرج من فريق حاصل على بطل افريقا وهو فريق صاحب انجازت

  62. الفيصلي الزعيم.
    كمان مرة مبروك للفيصلي الحبيب التأهل لنهائي الكأس و فوزه على الوحدات و كمان مرة هاردلك للوحدات هذه الخسارة التي ما كان بالامكان أحسن مما كان..
    الحمد لله الفيصلي توفق و المباراة انتهت و ان شاء الله بنتوفق بالنهائي كمان و بنحقق الكأس الغالي.
    و لا بد من التركيز الأن على مباراتنا مع الوداد في كازابلانكا ¡ المباراة أكيد صعبة و الوداد فريق مش سهل و لكن لاعبي الفيصلي كمان قدها ان شاء الله و اتمنى من الجميع التعاون و انهم يكونوا قد المسؤولية زي ما عودونا دايما أشاوس و رجال و نشامى و ان شاء الله بنفوز بنتيجة تأهلنا للنهائي و ان شاء الله نحقق البطولة .
    كما نتمنى انه الوحدات يتوفق بمباراته القادمة مع الفريق اليمني و انهم يكونوا كمان قد المسؤولية.
    بدي كمان أبعث صباح معطر بذكر الرحمن و دعوات التوفيق لكل من المتألق عماد و الشيخ الفراية و العساف و العبادي و جدته الله يحميها و طبيشات وللمجالي و أبو هزيم و قطيشات، و خريسات و الشوابكة و كل من يقول انا فيصلاوي و كمان صباح مثله لمعاذ المجالي .
    و الله العظيم اني اشتقت للأردن و السلط خصوصا، يعني مو مصدق و ييجي الصيف عشان الاجازة، و كل الشكر للغد اللي وفرت لنا هذه المساحة للتواصل مع كل النشامى اللي ما بنكر انها كثير خففت عبء الغربة.

  63. الفيصلي وبس
    لم يبقي لانا السيد خالد الخطاطبه فرصه للتغزل بالزعيم فحينما قرأت المقالة شعرت بأنني أقراء ابيات شعرٍ منظومة بأحكام بقلم فنان يتغزل بنسر أزرق شامخاً بالسماء سلمت يمناك يا خالد
    وتحياتي لنسور الزرقاء(نسيم قطيشات،الفرايرة،ã¡والعساف،Ñي وكل من قال انا فيصلاوي) وسلامتكم

  64. الوحدات المارد الأخضر
    سيبقى الوحدات كما عهدناه النادي رقم واحد في الأردن وستظل جماهيره العظيمة محبة لفريقها الذي يمثلها و يشرفها في كافة المحافل الكروية.تحية لجميع فناني نادي الوحدات العظيم النادي الذي حقق في فترة قياسية ما يحققه أي ناد اّخر.تحية للاعبين نجوم الأردن بكل استحقاق.وحداتي

  65. الوحدات كبير
    الي ماعندة روح رياضيةبحكي كثيرالرياضة فوز وخساركل واحد الونادية الي بحبةوبشجعةعشان هيك هاردلك للجميع

  66. رد للي بستنى الرد
    تحيه طيبه لكل جماهير الفيصلي اينما وجدت
    فلقد اثبت الفيصلي علو كعبه واثبت انه لامارد ولا امبراطور يقف في وجه وانه زعيما اينما حل وارتحل
    فقدم اللاعبون اداء اوروبيا اطرب به الحاضرون في الاستاد فانبهرلاعبوا الوحدات فعجزوا عن مجاراة الازرق
    نعم لقد افسدنا فرحتهم ببطولة الدوري لانهم يعلمون ان ملاقاة الزعيم واللعب معه تعد بطولة بحد ذاتها
    وهذا مايثبته الكلام الذي كتبناه قبل ايام بأن الوحدات فريق ضعيف وانه يحصل على بطولاته من خلال فريق شباب الاردن والحكام
    عموما الغلب اكلتوه والاهم الان هوابطال العرب (دوري الملايين ) ومباراة الوداد المغربي والتي نرجوا فيها التفاف الجماهير حول النادي لتحقيق النتيجه المرجوه وبالتالي الوصول الى القمه و اعتلاء منصة التتويج بأذن الله واستلام كاس البطوله العربيه رغم صعوبة المهمه ولكن عودنا الزعيم انه لا صعب يوقف بوجهه
    و استطاع النسر التغلب على كل الظروف سواء بعدم حضور جماهيره العريضه او الوضع النفسي للاعبيه وقدم لوحه جميله شهد لها الوحداتي قبل الفيصلاوي
    اما بالنسبه لكأس الاردن فالامر سهل جدا فأخراج الوحدات من دور الاربعه اصبح امرا روتيني واصبحنا عقدتهم في هذا المجال يعني تولد لكل لاعب وحداتي عقده اسمها عقدة دور الاربعه وهذا ما اثبته الفرح الهستيري الذي بان على وجوه الوحدات وجماهيره بعد مباراتهم مع البقعه لانهم تخلصوا من المواجهه الحاسمه مع الزعيم الفيصلاوي
    ولكن لابد من تذكير الوحدات وكونه امبراطور جديد في عالم المستديره بأن الفريق اليمني ينتظره على احر من الجمر
    فلعل امبراطوريته تمتد لتصل الهند والسند
    ولا انسى ان اشكر رجال الامن العام لمحافظتهم على الامن والامان رغم مايتعرضون له
    وفي النهايه لابد من ان احي جماهير الفيصلي الابيه الغالي عماد والرائع ابو نوار والجنتل خلدون ابوهزيم والسوبر يوسف العبادي والروعه محمد العساف والكبير ابوعلي الشوابكه والنجم نسيم قطيشات و الشيخ حمزه قطيشات وكل فيصلاوي حر اصيل يعيش في هذا البلد تحت الرايه الهاشميه بقيادة مليكنا اجلالة الملك المفدى عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه واقول لكم لقد كسبتكم اصدقاء واحباء وشكرا لكم وشكر للنادي الفيصلي الذي جمعنا بحبنا له واعدكم اني سابقى على العهد مشجعا ومؤازرا للفيصلي الزعيم

  67. الكبير كبير
    سلامي للجميع اولا بدي احكيلكم شغلة الفيصلي زعيم الكرة الاردنية بجميع المقاييس وهذا كلام لاغبار علية والدليل على ذلك وجوده في المواسم الماضية يقاتل على عدة جبهات من الدوري والكاس وكاس الاتحاد الاسيوي وابطال العرب وسوى كان جمهوره موجود او غير موجود هو الفيصلي يلعب بشكل انيق ومتطور اما فريق الوحدات فريق غريب جدا عند وجود الجمهور فقط يلعب وغير هيك هو فريق عادي لايوج له اي انجاز قاري او عربي والدوري الذي حصل علية سنتين متتاليات مجرد حظ لانه يلعب مع فرق ضعيفة بالمستوى الفني ولو التحكيم الذي يتلاعب به بعض المتنفذين لكن الوحدات في الدرجة الخامسة اي شطب بسب جمهوره وسلامي للجميع

  68. بس الفيصلي هو الزعيم … مدرسة للتعليم المجاني
    لما نحكي انه الفيصلي الزعيم مش بس لأنه أكثر فريق حقق بطولات و بس أو عميد لأنه أقدم نادي و بس، و لما نحكي …ولما نحكي…
    الفيصلي زعيم بحسه الوطبي العالي و العربي الأعلى ¡ كل الشكر للادارة ممثلة بالشيخ سلطان العدوان بارك الله بعمره و بصحتهو للاعبين أكيد هاي الأمور مش جديدة عالزعيم ¡ الفيصلي دائما حريص على التواصل و التلاحم مع الاشقاء و في كل مكان و رح يضل الفيصلي (( اداره و لاعبين و جمهور)) مدرسة بكل شيء كل شيء أخلاقا و لعبا و نظاما و سلوكا و وحدة و وطنية .
    دمت يا فيصلي شيخا و زعيما للكرة الأردنية.
    هذه دروس مجانية للاخرين و ان شاء الله تتعلموا.

  69. مبارك
    مبروك للزعيم الفيصلي وببارك لكل اردني فيصلاوي عشان يعرفوا الوحداتيه انهم اخذوا الدوري بالحظ لأنهم ما لعبوا ولا مباره قويه والمباره القويه كانت مع الفيصلي وصار الحكم يلعب لعبته يا سيدي اخيرأ ÜÜÜــــــــــروك

  70. لاتفكر ولا تحتار……وحدات رمز الفخار
    عندما قرأت العنوان المتصدر لذلك الخبر بان الوحدات يحير جماهيره قلت بان الجماهير بالمارد لاتحتار بل انه لها رمز للفخار
    فان خسر الوحدات من الفيصلي فجميع الفرق تفوز وتخسر وتتعادل فتلك خيارات المستديرة المجنونة فالمارد لعب وخسر ولكن جماهيره لم تحتار معه لان الامبراطور معروف لدى جماهيره بطل وزعيم وعميد ومارد فبالمنطق يجب ان تكون الحيرة لجماهير اخرى نظرا لما اوصلت ناديها الى البحر ولكن ياخساره ارجعته عطشان فكانت تمني نفسها ببطولات خارجية وداخلية وتقول انها تلعب على اربع جهات وان تلك الاربع جهات مضمونه ولكن يبدو ان تلك الجهات اصبح شرقها غربا وشمالها جنوبافالمارد حارب على ثلاث جهات فاحتل الجهة الاولى اما الجهة الثانية فنظرا لتعرضها لرياح شديدة السرعة من الجزر التونسية فقد اضطربت تلك الجهة ولم توفي بوعدها للمارد اما الجهة الثالثة التي اتت بامطار الخير من شبه الجزيرة الهندية فهي لغاية الان تتماشى ريحها مع الامبراطور والامور سائرة بخير والحمد لله
    فلماذا الحيرة مع المارد ووضعه بحمد الله بالف خير فلا تفكر ولا تحتار المارد زي النار ومبعث للفخار وسلامتكم يااحلى قراء لاحلى غد

  71. على مهلك
    لو كان لعب الفيصلي يستحق هذا المدح لكنت اول المادحين ولكن سوء لعب الوحدات هو الذي أظهر لعب الفيصلي المتواضع بهذه الطريقة واذا على التبرع فهذا موقف طبيعي ويشكرون عليه ولكن التغني به بهذه الطريقة يضع عليه اكثر من علامة استفهام ومن الان اقولها اذا لعب الفيصلي بهذه الصورة مع الوداد فستظهر الكارثة وهدي يا خطاطبة كثر النفخ يؤدي للانفجار

  72. والله إنك كبيير يا فيصلي…
    الكبييير طول عمره كبييير وهاي مش أول مررة والفيصلي الزعييم

  73. روح رياضية
    تثبت يا استاذ خالد يوما بعد يوم مدى تمتعتك بروح رياضية وانحياز واضح للفيصلي ماهكذا يكون الصحفي.على كل الفيصلي استحق الفوز

  74. رد الى معاذ المجالي
    والله يا معاذ ماانت عارف شو بدك تحكي مره بتحكي في الغرب ومره بتحكي في الشرق

  75. ملاحظة مهمة جددداًً
    والله إنك على راسي يا "خالد الخطاطبة" بس عندي ملاحظة ليش لما يفوز الفيصلي "زميلك "تيسير العميري"" ما بكتب إشي عن هالفوز ولما يخسر أول مقال بهالجريدة بكون لـ"العميري""..!!..!!

  76. ياسلام
    مبروك للزعيم الفيصلي وبصراحة اللفتة اللي قامو بها فعلاً لفتة أكثر من رائعة فقد آثروا إخواننا في فلسطين عليهم مع إنو غلاء المملكة لا يستهان فيه .. وهيك الفيصلي أثبت عدة نقاط … 1- الفيصلي نادي كل الأردنيين
    2- إنو بستاهل فعلاً التأهل للنهائي لأنه أنا متأكد إنما الأعمال بالنيات وفعلاً كانت نيتهم صافية.
    3- إنو حسونه الشيخ ونادي الفيصلي وهم في قمة الفرحة لم ينسوا عذاب إخوتنا في غزة

    فعلاً فيصلاوي أردني ونفتخر .. ووحداتي أردني ونفتخر ..

  77. ياريت توضح ياقطيشات
    ياريت اخي نسيم توضح القصد من اللي تفضلت فيه وسلامتك

  78. اصلحوا ما افسدوه
    لاعبين الفيصلي اصلحوا ما افسدوه الجمهور . وهو رد على الجمهور المحترم اكتير !!!!
    بعدين هدا مجرد كاس وبعدين

  79. فيصلاوي يا نيالي…
    فيصلاوي وأفتخر…
    وإلي مو عاجبه ينتحر…
    بكتب على قبره واحد منقهر….
    حاول يتحدى فيصلاوي وما قدر…..
    أحلى تحية لــ"خالد الخطاطبة"""

  80. الى المجالي وخرابشة
    اعتقد انك لن تكون في يوم مادح للزعيم حتى وان تفوق على ريال مدريد فستطلع بعنوان بسيط ثاني يوم ان الحكم اهدى للزعيم الفوزاو ان ريال مدريد كان لعبة متواضع انا اعترف لك ان الزعيم لم يلعب مع الوحدات بربع مستواة لانة لولعب بالمستوى الامثل حسب رائك لكانت هنالك كارثة للوحدات بخسارتة 7 او 8 صفر وانت يامجالي ايها العزيز الغالي ان لعبنا على ثلاث جبهات او اربع فنحن دايما رافعين الهامات عاليا فها نحن في نصف النهائي العربي الذي خرج فريقك منة في دور16 ونحن اخرجناك وفريقك من كاس الاردن كما تذكر والدوري اهداكم اياه حكم في الذهاب وكاس الاتحاد الاسيوي انظر الى نتائجنا فية ونتائج فريقك ودمت صديق عزيز وغالي على قلبي

  81. بضم الفاء و فتح الخاءمع التشديد و تسكين الراء
    هو فخار بضم الفاء و فتح الخاءمع التشديد و تسكين الراء و قام الزعيم بقلب الطاولة و تكسير كل الأواني الفخارية اللملوئة بالهاء فقط مرحى و مليون مرحى للزعيم الفيصلي وهيك ختم بده هيك مضبطة.

  82. اكبر من المستديرة
    مبروك للزعيم ….. الذي كان كبيرا بكل شيء ابتداءا من التحكي الكامل بالملعب وانتهاءا باللفتة الرائعة للشيخ حسونة ….. النادي الفيصلي يلغي احتفالاته دوما تضامنا مع الشقاء في فلسطين ……. الف مبروك وصح لسانك يا شيخ … الفيصلي الزعيم وعميد الاندية العربية والاردنية

  83. النسر الازرق
    كما عودتنا يازعيم الكره الاردنيه انت فارس الكره انت ترفع الراس في كل مكان تحيه مليئه بلفخر والاعتزاز الى اداره الفيصلي والجهاز الفني والجمهور الوفي

  84. الاردن اولاً والفيصلي الزعيم دايماً
    كنت وما زلت وستبقى الزعيم يا فيصلي هذا ما اكده زعيم الكرة الاردنية الفيصلي العريق في مباراته اما غريمه التقليدي الوحدات عندما سحقه بهدفين ولولا الحظ لخرجت المباراة الى الخمسة او الستة من الاهداف , انظروا يا وحدات الى انفسكم دون جمهور ما يحدث بكم

  85. أحلى خلدون أبو هزيم…
    والله إنك كبيير يا" خلدون أبو هزيم" واحلى فيصلاوي والله إنك عجبتني ..
    إنشالله بباركلك بفوز الزعيم على الوداد وعلى شباب الأردن…………

  86. البرازيل
    ول ول ول هو مين ماخد كاس العالم الفيصلي صح؟¿¿ يا اخوان الوحدات خسر مباراة مع الفيصلي شو صار شاعت الدنيا، طيب مهو اخدالدوري، مش فاهم انا حاسس انو الفيصلي فاز وخلص بطل في كرة بعد هيك شكلها اخر مبارة في الدنيا، بعدين لو انو الفيصلي صار معاه الي صار بالوحدات بنفس المبارة، كان صار الحكام مع الوحدات، بس بتعرفوا انا مبسوط لو فازت الباكستان على الهند ما حدا بحكي، بس لو فازت الباكستان على البرازيل كان قلبت الدنيا لأنو فزنا على البرازيل واحنا يا دوب بنعرف نشوط الطابة، والشاطر يفهم، على راسي احلى وحدات في الدنيا،¡¡ وادلع يا….

  87. شدو على ركايل فيصلي وحدات حبايب
    اولا" صباح الوطن الجميل لاحلى وطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ولاحلى شعب يعيش في هذا الوطن الغالي
    ثانيا" لكل من يقرأ تعليقي قراءت الفاتحه على ارواح شهدائنا في غزه الصامده العريقه ارض الاجداد والاوطان فكر وهم حضرة صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني
    ثالثا" نطالب كافة مشجعي الانديه الاردنيه الدعاء للفيصلي العتيد الزعيم بانهاء مباراته مع الوداد المغربي بالفوز ليصبح حلم كل شخص اردني بتصدر فريق الفيصلي ممثل اندية الاردن لهذه البطوله القويه التي ينافس عليها الاقوياء.
    رابعا" اتمنى العوده الميمونه والاقامه الطيبه لاخي ابونوار لما يحس به الشخص اثناء غيابه عن وطنه الحبيب وانا مجرب ذلك كما كانت تنهار الدمور لكل غياب شمس وطلوعها ونحن بعيدين عن بيتنا الاردن مع تمنياتي لكل مغترب بالصحه والعافيه وحسن الاقامه والعوده الميمونه. كما هوسلامي الى الاخوخ عساف الفرايه الحنيطي الشوابكه عماد ونسيم وحمزه القطيشات لارا ومعاذ المجالي وابوغربيه ولكل من يقول الزعيم هو الفيصلي

  88. هاهاها
    اصلن الوحدات ماكان بدوا يلعب و ائلولي اللعبيه انهم ارفانين من هالمباراة خلص فزت فششيتوا حررتكم مبروك

  89. الفيصلي الزعيم
    أشهد الله أن مبادرة لاعبي الزعيم قد غطت على فرحتنا بالفوز على الوحدات.. كيف لا.. ففرحة الفوز كانت للزعيم وجمهوره، أما هذه المبادرة فقد أفرحتنا وأفرحت الجماهير الأردنية وأفرحت أهل غزة وفلسطين كلها.
    الحمد لله..
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:
    "الخير في وفي أمتي إلى يوم القيامه"
    ويقول صلى الله عليه وسلم:
    "من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة".
    صدق رسول الله.
    جعلها الله في ميزان حسناتكم يا لاعبي الزعيم، وأبدلكم وعوضكم خيرا مما أعطيتم، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟
    صباح الخير يا أردن..
    صباح الخير يا أردنيين.
    صباح الخير للجماهير الأردنية كافة.
    وتحية صباحية خاصة للفيصلي الزعيم وإدارته الحكيمة ولاعبيه وجهازه الفني وجمهوره العظيم الكبير الرائع في الأردن وخارجه.

  90. اخواني قطيشات وابوهزيم
    الاعزاء خلدون ونسيم نسم الله عليكم رياح الخير والعافية بالنسبة للاخ نسيم يقول عني ماانت عارف شو بدك تحكي عموما سامحك الله ولكن لو ترجع الى الارشيف لتعليقات الغد يوم امس سوف تجد انني تكلمت بواقعية وقلت بان من لعب افضل قد فاز وان اي مشجع سواء وحداتي او غير ذلك لقال ان الفيصلي لعب افضل لان من قال غير ذلك فانه لايعرف شيئا في كرة القدم (عذرا)ولكن عندما ارى عنوان يقول ان الوحدات حير جماهيره فانني لا اكون مؤيدا لذلك لان خسارة واثنتين وثلاثة لاتحير جماهير لنادي كبير كالوحدات فارجو ان تكون الفكرة وصلت يانسيم اما الاخ الغالي خلدون ابو هزيم هزم الله اعداءك ورد كيدهم في نحورهم اقول لك يااخي انك تعرف وكلنا يعرف كيف خرج المارد من دور ال16وكلنا شاهد الظلم عندما جاء الهدف القاتل في الدقيقة ال8 للوقت بدل الضائع الذي كان 6 دقائق والان انت ترى بان طلائع الجيش الذي اخرجنا قريب من النهائي ويلعب بنفس الدور الذي تلعبون به اما بالنسبة للكاس فاقول انكم ابدعتم ويعطيكم العافية وبالنسبة للاتحاد الاسيوي الامور بحمد الله تسير على مايرام وسنتوج بالبطولة باذن الله وبالتالي نكون قد سيطرنا على جهتين من الجهات الاربع وغيرنا لاندري كم سيسيطر على جهة وسلامتكم

  91. سلام يااا اعلام..
    اولا صباحوووو لكل الوحداتيه اللي زي العسل..
    ثانيا: اللي بقرأالمقال بعرف قديش فيه تحيز واضح ونفخ ونفخ ونفخ للفيصلي ومحاوله لتشويه صورة الامبراطور (بس بعيده عنكم)، وبعدين كاتب المقال بكتب انه الوحدات يحير جماهيره!! بتهيألك! اعتزازنا بالمارد يتعدى خيال الجميع.. احنا ابطال الدوري الاردني (بالتخصص) الفرحة الهستيريه مبرره للفوز الغير متوقع على الامبراطور.. بس والله لا يجوز يا اعلام.. شوية موضوعيه ما بتضر.. وتحيه لكل مشجعي المارد,الامبراطور,وسيد الكره الاردنيه الوحدات…

  92. مبارة الفيصلي الزعيم والوحدات المارد
    والله انك اكبير يا فريق الفيصلي الزعيم وخاصه القائد حسونه الشيخ ع هاي الفته الوطنيه

  93. الصراحة حلوة يا وحدات
    اولا انا وحداتي و من غيرتي اقول ما يلي:
    -بعض اللاعبين اصبحو عبء على النادي و يجب تسريحهم بالحال وخصوصا الدفاع. بديهيات تشتيت الكرة غير موجودة عند سمرين نهاءيا.

    -يجب تجدبد الدماء بالنادي وذلك بالاعتماد على الاعبين الشباب حتى لو لم نحرز القاب خلال عامقادم.

    -الروح القتالية و السيطرة على الكرة معدومة عند بعض الاعبين و باستهتار شديد

  94. حتى زاوية بدون زعل افتقدناها يا الغد
    حتى زاوية بدون زعل افتقدناها يا الغد ما عليه شر الأخ تيسير العميري ¡ و احنا جماهير الزعيم بنقوله بدووووون زعل هاي حال كرة القدم.

  95. الكاتب بحكي انو لازم يفوزو بغلة اهداف!
    والله مسكين يا جمهور الفيصلي على هذا الفوز بس ما ظني راح توخدوها من شباب الاردن فإذا اخذتوها من شباب الاردن الف مبروك واذا ما اخذتوها هذا اشي طبيعي

  96. رد على الأخ سامر زيدان
    اشكر جريدة الغد على اعطائنا الفرصة للتواصل ونحن خارج الوطن الحبيب واقول للأخ سامر ان الدوري السوداني افضل بكثير من الدوري الاردني والاسباب هي ان لكل فريق ملعبه الخاص ولا تشترك اندية في ملعب واحد بينما في الاردن كل الاندية تلعب في ملعبين فقط كما ان الدوري مكون من 14 فريقا وليس 10 كما في الاردن وحتى الفرق السودانية قادرة على جلب محترفين افارقة ذوو مستوى عالي ولا يبحثون عن الرخص كما عندنا في الاردن.. الهلال السوداني وصل للدور نصف النهائي لبطولة افريقيا ابطال الدوري وهو الذي هزم الاهلي المصري بثلاثة اهداف نظيفة في الخرطوم بينما وصل المريخ للمباراة النهائية لبطولة كاس الاتحاد الافريقي على حساب الاسماعيلي وهذا للتوضيح فقط

  97. الى الوحداتي
    كيف الامور جيدة بالنسبة لكل الاتحاد الاسيوي. يا زلمه خليك واقعي. ارجو ان يعدل الاتحاد الاسيوي القوانين من اجل ان يتأهل الوحدات كأفضل ثالث او ربما افضل رابع على المجموعات.

  98. أشكرك يا عبادي
    كل الشكر للأخ يوسف العبادي ¡ و الحمد لله على كل حال مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.

  99. الزعيم زعيم
    الأكيد أن الزعيم (زعيم الكرة الأردنية بلا منازع} لا يمكن أن تقاس انجازاته المحلية بأي نادي اخر مهما كانت انجازاته على جميع الأصعدة المحلية و العربية مع كل الاحترام للأندية الأخرى فهو الزعيم….
    أكيد فيصلي هوة هوة زعيم بره و جوه.

  100. الى الاخ معاذ
    معلش حبيت استفزك استفزاز اخوي مهما كان بنظل قرايب يا ابو شرك لكن انت متعصب كثير وهذا باثر عليك مش اول مره بخسر فيها الوحدات ومش اول مره بفوز الفيصلي لكن والله يا ابو شرك الحق معك لو لعب ذات راس مع الفيصلي كان لعب احسن مع احترامي لهذا الفريق على كل حال لا تسم بدنك ما في اشي مستاهل مع بعض التدريب والمثابره من الوحدات انشاء الله بيصير يجاري الزعيم وبنصير نحكي للوحدات ساعيتها المثل (هذا الشبل من ذاك الاسد)هاردلك يا معاذ

  101. الى مشجعي العتيد الازرق
    تحياتي لكم واقول لكم بان لاتعبروا ولاتعطو اية اهميه او الرد لما يكتبه مايسمى بنت النور

  102. الى الأخ عماد العبادي
    يا صديقي لقد أوضحت في تعليقى السابق بان 70% من انجازات الفيصلي جاءت بتوفيق من الله للمدرب العراقي الداهيه:عدنان حمد.الذي نتمنى ان يكون على رأس الفريق الفني لمنتخبنا الوطني.هذه الانجازات الفيصلاويه هي من فنون هذا الرجل.و ان سألتموه نفسه عن وضع الفيصلي بين الفرق الاردنيه؟فنه لن يجاوب بصراحه لأنه يعلم المستوى للفريق بدونه.ومن هنا احييه و احيي جنرالنا الكبير محمد عمر.بس لو انك تستغني عن بامبا.و تعطي فرصه أكبر للشباب مثل ابوزيتون.والديسي و الشباب كلهم.والله يوفقكم و على طوووووول وحداتيه وحداتيه وحداتيه

  103. مبالغة
    الي بيقرأ المقال للكاتب وهو بقول كان يستطيع الفيصلي الخروج بغله اهداف بفكر االفيصلي ضيع 20 فرصة كل الفرص كانت 5 وفي الشوط الاول واغلبها تسديدات من كرات ثابته والسبب الهدف المبكر للفيصلي ليس اكثر وهذا اشي طبيعي و مبروك

  104. كبير يا فيصلي
    كبير يا فيصلي من يوم يومك والله كبير Üــــــــر

  105. alfsle alz3em
    انا شاء الله الكاس فيصلاوي وانشاءالله يرجع الفيصلي متل اول واحسن

  106. الحدق يفهم ..
    اول شي انا عتبان على جريده الغد لانو ما حطو تعليقي بالمره ليش؟¿شكلوا الغد حدقه وفهمت شو بقصد..المهم ما علينا.. اسباب فوز الفيصلي على الوحدات
    1_التزم اداريين الوحدات بالعدد المسموح به ولكن الفيصلي جاب جاب معاه جمهوره وانا مسوول عن كلامي
    2_دخول حافله الحدات الى الملعب تاخرت ولم يسمح للاعبين والاداريين ادخال سياراتهم الى باحه المدينه الرياضيه مع العلم انو اداريين الفيصلي كانو صافين سياراتهم ومزوئينها
    3_بعض المصورين الذين نقول عنهم مصورين لازم يكونوا حيادين ولكن في شخص اقترب من عامر شفيع حارس الوحدات اثناء تنفيذ ضربه الجزاء وبعد الهدف اخذ بتتهجم بدب الحكي على عامر شفيع حتى قام قنديل والكابتن فيصل بالتدخل واكتشفنا انه من مشجعين الفيصلي لا من المصورين

  107. معلش يا مارد
    صحيح انه الوحدات خسر بس شكله ما خسر بس خسر حاله علشان الرحمة حلوه

  108. الله اكبر……. الدوري اخضر
    اول اشي زي ماحكو الشباب العب فوز وخسارة بعدين اول مرة بشووف مبارة نص نهاءي فش فييها جمهوو يعني العبة مقتولة…..وبضلو الوحدات الزعيييييم…وشباب الاردن ما رح يقصر مع الفيصلي

  109. الوحدات والاصالة القديمة والجديدة ونحبك ونعتز بك مهما صار ومهما جرى
    نجم ساطع في سماء الرياضة الاردنية وواحد من معاقلها الرئيسة * انجازاته الباهرة في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والانسانية اكبر بحجمها من عمره الزمني، ذلك ان نادي الوحدات قد قفز خلال 48 سنة قفزات عريضة وضعته بجدارة في مقدمةالركب للاندية الاردنية بل انه في ربع القرن الاخير اصبح اكبرها شعبية واشهرها محليا وعربيا.
    حكاية النادي ,الاخضر , نسبة الى لون القمصان التي ترتديها فرقه الرياضية حكاية طويلة مع الكفاح والصبر والمعاناة التي صنع منها ابناؤه عبر عدة اجيال محطات مثيرة على دروب الابداع حكاية تحتاج الى فصول عدة لسردها أما ماحصل فهي هدية أجبارية قدمها الوحدات ولوفاز بالمبارات لحدثت كارثةفسبحان الله , الوحدات سبحان الله محبوب من الجميع الابيض والاسود وأيضا محبوب خارج نطاق الاردن والكل يعرف ذلك عملاق بجماهيره مارد بلاعبينه كثار حاسدينه فمهما صار ومهما جرى سيبقى الوحدات هو الاكبر بعزته وبكرامته وبلعبه رغم كل التحديات الصعبة من جميع المجالات ونحبك ونعتز بك مهما صار ومهما جرى

  110. ليش الزعل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صباح الخير على كل مواطن يغير على بلده

    اولا: اود ان اهنئ نادي الفيصلي وادارته و لاعبيه على هذا الفوز المستحق و المبادرة الخيرة.

    ثانيا: اود ان اؤكد بان ما يقوله الاخذ معاذ هو الصواب و ان لكل جواد كبوة. يكفي ان الوحدات حتى هذا اليوم لم يتوقف عن مساعدة اخوانهم الفلسطنيين و الدليل ان تعودوا للاراشيف.
    ثالثا: ما زال الوحدات بخير و اؤكد ان جمهوره مثقف اكثر بدليل المصطلحات المستخدمة و بدليل الثقافة الزائدة التي يتميز بها نادينا العزيز و اقولوها و بكل صدق و بدون اي تحيز حين يلعب الوحدات خارج الاردن تجد دائما خلفه جماهير غافيرة. و لكن نحن اخوان في الصراء و الضراء فارجو من جميع الاخوان في جريدة الغد ان يبعثوا فقط بالتعليقات التي تساهم في الوحدة الوطنية و لا ان نكون في امور تاخذونا الى مسار اخر.
    و اخيرا: اسال الله العزيز ان يحفظ الاردن من كل مكروه و ان يحفظ الدول العربية و الاسلامية من كل شر و اتمنى التوفيق للاندية الاردنية في مشاركتها الخارجية و الداخلية و بالاخص نادينا و ما هو الا عزيز على قلوبنا المارد الاخضر امبراطور الكرة الاردنية

    و سلامي للاشقاء في الاردن

  111. للفيصلاوية
    اكتب اليكم اعزائي من تركيا واود ان اوصل لجميع محبي النادي الفيصلي العريق بان هذا النادي غير معروف في تركيا وصدقوا بان هناك من يتابع الدوري الاردني من الاتراك وبالاخص مباريات نادي الوحدات وان رابطة مشجعي نادي فنربخشة بعض اعضائها يكونون على راس متابعي المارد الاخضر الاردني

  112. ليس كل ما يلمع ذهبا
    برافو الخطاطبة.. احسنت بوصفك فريقك المفضل أنه عاد إلى اللمعان من جديد.. وهذا اعتراف مبطن منك أن بريقه كان قد خبا نوره.. فمنذ سنوات لم يتمكن فريقك لا الحصول على الدوري ولا الكأس حيث أقصاه عن هذين اللقبين أشاوس الوحدات وعمالقة شباب الأردن.
    المحير أن الصحافة عادة تلتزم الحياد بتحليلاتها.. ولكن يبدو أن هذا لا ينطبق على صحافتنا "غير المنحازة" لأنها ستبقى تتغنى بإنجازات عفى عليها الزمن.. والحق يقال فلا نكران لما قدمه الفيصلي في قديم الزمان عندما كان يحلق نسره فاردا جناحيه في بعض فارضا سطوته على عصفورين يفرض عليهما اللعب ليتوج بطلا في ظل غياب الندية الحقيقية له.. وبرز المارد وتلا المارد عملاق الشباب الذي أصبح يقض مضاجعكم.. ألا يجدر بكم أن تعترفوا بعظمة اللذين أقصياه عن اللقبين سالفي الذكر؟.. أما أن تصور المارد بأنه أصابه الوهن فهذا كلام مردود عليك. فأنت خير من يعلم عن أسباب سوء أداء أشاوس المارد خاصة في اللقاء الأخير. بالله عليك لو احتسبت ركلة جزاء للمارد كالتي احتسبت لفريقك هل ستخرج علينا بتحليلاتك نفسها؟ وكيف سيكون الحال لو ألغي لفريقك هدف صحيح مئة بالمئة لا يختلف على صحته عاقلان؟ كيف كان سيلعب فريقك وماذا كنت ستكتب لنا؟
    أرجو أن يتسع صدرك وغيرك ممن يشاركون بهذه الزاوية.. وأن تعترفوا بأصحاب الألقاب الحقيقيين خلال العامين المنصرمين.. ولا يسعنا هنا إلا أن نذكر بجهود الاتحاد الجبارة ومحاولاته لاخراج فريقك بإحدى البطولات المحلية.. كيف لا وهو "زعيم"

    تحياتي لكل من يتمتع بروح رياضية.

  113. على راسي يا بنت النور…..
    والله بصراحه يا بنت النور تعليقاتك تثلج صدورنا,وكلامك موزون…وكثيييير بفرح لما بتكتبي و بتعرفي كيف تفحميهم…
    الله يخليكي للمارد ويخليلنا كل الجماهير المخلصه ,معاذ,وزيدان و سيف و اشرف . و يا فيصلي:طلعتوا انزلتوا احنا ابطال الدوري….

  114. الأثنين خوان
    سواء الوحدات أم الفيصلي فالوحدات قوي بجماهيره والفيصلي قوي بإدائه وفكر مدربه فلا فرق بيننا نحن نمثل الكرة الأردنيه في الداخل والخارج وأتمنا التوفيق للفيصلي في دوري أبطال العرب وأتمنا للوحدات الفوز في كأس الأتحاد الأسيوي

  115. بدون جدارة
    ببساطة الوحدات يعاني من الكثير من المشاكل:
    1.مدرب ضعيف لا يمتلك القدرة على الإبتكار ومواجهة الظروف الطارئة.
    2.لاعبون مزاجيون لا يملكون الحلول الفردية ويحملون صيتا أكبر من حجمهم.
    الدوري كان هدية من شباب الأردن تذكروا ذلك جيدا
    أتمنى من الإدارة إعادة النظر في أحوال الفريق ليستعيد مكانته الحقيقية.

  116. رد على الملقبين با الامبراطورية!!!!!!!!
    اولا مبروك للفيصلي هذا الفوز وهذا مستوى الوحدات مع الفيصلي ولولا ان التحكيم كان ضد الفيصلي بالدوري لكان الدوري في خزائن الفيصلي واتمنى من الاتحاد ان يكون حكام مباراة الفيصلي والوحدات غير اردنيين ليعرفوا الوحداتية مستواهم الحقيقي الذين يدعون انهم امبراطورية ولــكن لا اعرف السبب الذي جعلهم امبراطورية لا انجزات تذكر خارجيا ومعدودة على الاصابع داخلياوالزعيم يبقى زعيم بلا امبراطور بلا مارد الفيصلي زعيم

  117. معلومة
    اولا احب ان اشكر اخي معاذ المجالي على الرد على كاتب المقال بان الوحدات حير جمهوره له ان يتغزل بالفيصلي كما يشاء ولكن ليس له مطلقا التعبير عن جمهور بعيد عنه كل البعد وحتى لوكان ما كتبه توقعا فقد اثبتت جماهير الوحدات عكس ذلك الحيرة في فرحة للقب لا تملكه وكاس ما زال في خزانة الاتحاد والوقوف على رجل واحدة في بطولة دورى العرب فاين الانجاز الحالي الذي يستحق كيل التهاني والتبريك وما زالت عند كلامي بالتهنئة عند الفوز باي لقب في هذا الموسم وعدم مراجعة الدفاتر العتيقة لدينا لقب نفاخر به وانجاز نتغنى به وهواللقب الاهم والاكبر محليا وسيبقى الوحدات سيد الكرة الاردنية والامبراطور المتوج ولا ينتظر التتويج وتحية لكل جماهير الوحدات الوفية

  118. عاشق الوحدات
    الدوري لمين للوحدات مرتين ورا بعض الفيصلي ماراح يلحق الوحدات.

  119. أحيي فريق الفيصلي
    لفتة كريمة من أهل الكرم في نادي الفيصلي أن يشعروا بإخوانهم في غزة …

    نتمنى من الفرق الأخرى أن تحذوا حذو إدارة ولاعبي الفيصلي …

    بالرغم من أني أشجع الوحدات لكني أحسد الفيصلي على إدارته ولاعبيه ..

  120. الاخوان
    يا اخوان والله عادي
    لو بتتفرجوا على المباراة وبتشوفو الاعبين كيف بسلموا على بعض بعد انتهاء المبارة
    مبروك وهاردلك هاي هيه
    للامام يا وحدات

  121. نلعب الكره ام هي التي تلعب بنا؟
    جمهور الوحدات لم يحتار و لم يفكر ابدا في اداء فريقه.
    فقد كانت النتيجه متوقعه.و تاكدنا منها عند ملاحظتنا لاداء المارد و خطة الجنرال محمد عمر.و خطر في بال جماهير المارد.ماذا سيحل بالفيصلي وجمهوره اذا خسر هذه المره؟؟¿بصراحه لا اجابه.فالخساره للفيصلي قد تعني نهاية نادي عريق بجمهوره و ادارته و اعضاءه و لاعبيه,تعني سونامي رياضي على الكره الاردنيه.
    فكلنا يعلم بأن اقطاب الكره تغيرت.و قطب الفيصلي يذوب.و يحل مكانه قطب شباب الاردن.الفيصلي بدون مدربه العراقي عدنان حمد,ترتيبه بين الانديه السادس او السابع.عدنان حمد يشكل 70% من دعائم الفيصلي.اما كرة الفيصلي,فقد فقدت هي و جمهورها الكثير مع تقدم بعض الانديه الاردنيه,كالبقعه و الحسين اربد.فالكل يعلم كيف كانت المشاكل تجتاحهم.ولكنهم قدموا كرة قدم جميله و روح رياضيه اجمل.والمارد يبقى مارد و جبل شباب الاردن ما رح ينهز ابدا.و اسال التوفيق للجميع.و اهم شيء لا نخلط الكره باشياء تانيه.و نحافظ على وحدتنا الوطنيه و نحترم بعضنا و لاعبينا كلهم.
    و تحيه للكبير معاذ و المخلصه بنت النور و كل وحداتي اخضر و شبابي احمر.

  122. بحكي لبو تعمر
    ابو تعمر صاحب التعليق عاشق الوحدات بيحكي انو الوحدات اخذ الدوري مرتين ورا بعض مش راح يلحقو الفيصلي يا ابو تعمر الفيصلي اخذ بطولت الدوري خمس مرات متتاليه والفيصلي الزعيم

  123. الى صاحب تعليق نحن نلعب الكره ام هي تلعب بنا
    احكيلي كيف ان الفيصلي في طريقه الى الزوبان وهو الفريق الاردن الوحيد الذي يرفع اسم الاردن عاليا وهو صاحب الانجازات الاسيويه وهو وصيف العرب وهو الاااااااان يلعب في نصف النهائي لابطال العرب نتمنا للفيصلي ان يوصل للنهائي بس لو خرج لاسمح الله يكون قد خرج من فريق حاصل على بطل افريقا وهو فريق صاحب انجازت

  124. الى الاخ Alaa الامارات
    اللي بدو يحكي عن الثقافه والمثقفين ما بحكي بالصراء والضراء بل بالسراء والضراء….وسلامتك

  125. الوحدات كبير
    الي ماعندة روح رياضيةبحكي كثيرالرياضة فوز وخساركل واحد الونادية الي بحبةوبشجعةعشان هيك هاردلك للجميع

  126. رد للي بستنى الرد
    تحيه طيبه لكل جماهير الفيصلي اينما وجدت
    فلقد اثبت الفيصلي علو كعبه واثبت انه لامارد ولا امبراطور يقف في وجه وانه زعيما اينما حل وارتحل
    فقدم اللاعبون اداء اوروبيا اطرب به الحاضرون في الاستاد فانبهرلاعبوا الوحدات فعجزوا عن مجاراة الازرق
    نعم لقد افسدنا فرحتهم ببطولة الدوري لانهم يعلمون ان ملاقاة الزعيم واللعب معه تعد بطولة بحد ذاتها
    وهذا مايثبته الكلام الذي كتبناه قبل ايام بأن الوحدات فريق ضعيف وانه يحصل على بطولاته من خلال فريق شباب الاردن والحكام
    عموما الغلب اكلتوه والاهم الان هوابطال العرب (دوري الملايين ) ومباراة الوداد المغربي والتي نرجوا فيها التفاف الجماهير حول النادي لتحقيق النتيجه المرجوه وبالتالي الوصول الى القمه و اعتلاء منصة التتويج بأذن الله واستلام كاس البطوله العربيه رغم صعوبة المهمه ولكن عودنا الزعيم انه لا صعب يوقف بوجهه
    و استطاع النسر التغلب على كل الظروف سواء بعدم حضور جماهيره العريضه او الوضع النفسي للاعبيه وقدم لوحه جميله شهد لها الوحداتي قبل الفيصلاوي
    اما بالنسبه لكأس الاردن فالامر سهل جدا فأخراج الوحدات من دور الاربعه اصبح امرا روتيني واصبحنا عقدتهم في هذا المجال يعني تولد لكل لاعب وحداتي عقده اسمها عقدة دور الاربعه وهذا ما اثبته الفرح الهستيري الذي بان على وجوه الوحدات وجماهيره بعد مباراتهم مع البقعه لانهم تخلصوا من المواجهه الحاسمه مع الزعيم الفيصلاوي
    ولكن لابد من تذكير الوحدات وكونه امبراطور جديد في عالم المستديره بأن الفريق اليمني ينتظره على احر من الجمر
    فلعل امبراطوريته تمتد لتصل الهند والسند
    ولا انسى ان اشكر رجال الامن العام لمحافظتهم على الامن والامان رغم مايتعرضون له
    وفي النهايه لابد من ان احي جماهير الفيصلي الابيه الغالي عماد والرائع ابو نوار والجنتل خلدون ابوهزيم والسوبر يوسف العبادي والروعه محمد العساف والكبير ابوعلي الشوابكه والنجم نسيم قطيشات و الشيخ حمزه قطيشات وكل فيصلاوي حر اصيل يعيش في هذا البلد تحت الرايه الهاشميه بقيادة مليكنا اجلالة الملك المفدى عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه واقول لكم لقد كسبتكم اصدقاء واحباء وشكرا لكم وشكر للنادي الفيصلي الذي جمعنا بحبنا له واعدكم اني سابقى على العهد مشجعا ومؤازرا للفيصلي الزعيم

  127. الكبير كبير
    سلامي للجميع اولا بدي احكيلكم شغلة الفيصلي زعيم الكرة الاردنية بجميع المقاييس وهذا كلام لاغبار علية والدليل على ذلك وجوده في المواسم الماضية يقاتل على عدة جبهات من الدوري والكاس وكاس الاتحاد الاسيوي وابطال العرب وسوى كان جمهوره موجود او غير موجود هو الفيصلي يلعب بشكل انيق ومتطور اما فريق الوحدات فريق غريب جدا عند وجود الجمهور فقط يلعب وغير هيك هو فريق عادي لايوج له اي انجاز قاري او عربي والدوري الذي حصل علية سنتين متتاليات مجرد حظ لانه يلعب مع فرق ضعيفة بالمستوى الفني ولو التحكيم الذي يتلاعب به بعض المتنفذين لكن الوحدات في الدرجة الخامسة اي شطب بسب جمهوره وسلامي للجميع

  128. البرازيل
    ول ول ول هو مين ماخد كاس العالم الفيصلي صح؟¿¿ يا اخوان الوحدات خسر مباراة مع الفيصلي شو صار شاعت الدنيا، طيب مهو اخدالدوري، مش فاهم انا حاسس انو الفيصلي فاز وخلص بطل في كرة بعد هيك شكلها اخر مبارة في الدنيا، بعدين لو انو الفيصلي صار معاه الي صار بالوحدات بنفس المبارة، كان صار الحكام مع الوحدات، بس بتعرفوا انا مبسوط لو فازت الباكستان على الهند ما حدا بحكي، بس لو فازت الباكستان على البرازيل كان قلبت الدنيا لأنو فزنا على البرازيل واحنا يا دوب بنعرف نشوط الطابة، والشاطر يفهم، على راسي احلى وحدات في الدنيا،¡¡ وادلع يا….

  129. هاهاها
    اصلن الوحدات ماكان بدوا يلعب و ائلولي اللعبيه انهم ارفانين من هالمباراة خلص فزت فششيتوا حررتكم مبروك

  130. الصراحة حلوة يا وحدات
    اولا انا وحداتي و من غيرتي اقول ما يلي:
    -بعض اللاعبين اصبحو عبء على النادي و يجب تسريحهم بالحال وخصوصا الدفاع. بديهيات تشتيت الكرة غير موجودة عند سمرين نهاءيا.

    -يجب تجدبد الدماء بالنادي وذلك بالاعتماد على الاعبين الشباب حتى لو لم نحرز القاب خلال عامقادم.

    -الروح القتالية و السيطرة على الكرة معدومة عند بعض الاعبين و باستهتار شديد

  131. الى الأخ عماد العبادي
    يا صديقي لقد أوضحت في تعليقى السابق بان 70% من انجازات الفيصلي جاءت بتوفيق من الله للمدرب العراقي الداهيه:عدنان حمد.الذي نتمنى ان يكون على رأس الفريق الفني لمنتخبنا الوطني.هذه الانجازات الفيصلاويه هي من فنون هذا الرجل.و ان سألتموه نفسه عن وضع الفيصلي بين الفرق الاردنيه؟فنه لن يجاوب بصراحه لأنه يعلم المستوى للفريق بدونه.ومن هنا احييه و احيي جنرالنا الكبير محمد عمر.بس لو انك تستغني عن بامبا.و تعطي فرصه أكبر للشباب مثل ابوزيتون.والديسي و الشباب كلهم.والله يوفقكم و على طوووووول وحداتيه وحداتيه وحداتيه

  132. alfsle alz3em
    انا شاء الله الكاس فيصلاوي وانشاءالله يرجع الفيصلي متل اول واحسن

  133. الحدق يفهم ..
    اول شي انا عتبان على جريده الغد لانو ما حطو تعليقي بالمره ليش؟¿شكلوا الغد حدقه وفهمت شو بقصد..المهم ما علينا.. اسباب فوز الفيصلي على الوحدات
    1_التزم اداريين الوحدات بالعدد المسموح به ولكن الفيصلي جاب جاب معاه جمهوره وانا مسوول عن كلامي
    2_دخول حافله الحدات الى الملعب تاخرت ولم يسمح للاعبين والاداريين ادخال سياراتهم الى باحه المدينه الرياضيه مع العلم انو اداريين الفيصلي كانو صافين سياراتهم ومزوئينها
    3_بعض المصورين الذين نقول عنهم مصورين لازم يكونوا حيادين ولكن في شخص اقترب من عامر شفيع حارس الوحدات اثناء تنفيذ ضربه الجزاء وبعد الهدف اخذ بتتهجم بدب الحكي على عامر شفيع حتى قام قنديل والكابتن فيصل بالتدخل واكتشفنا انه من مشجعين الفيصلي لا من المصورين

  134. الله اكبر……. الدوري اخضر
    اول اشي زي ماحكو الشباب العب فوز وخسارة بعدين اول مرة بشووف مبارة نص نهاءي فش فييها جمهوو يعني العبة مقتولة…..وبضلو الوحدات الزعيييييم…وشباب الاردن ما رح يقصر مع الفيصلي

  135. على راسي يا بنت النور…..
    والله بصراحه يا بنت النور تعليقاتك تثلج صدورنا,وكلامك موزون…وكثيييير بفرح لما بتكتبي و بتعرفي كيف تفحميهم…
    الله يخليكي للمارد ويخليلنا كل الجماهير المخلصه ,معاذ,وزيدان و سيف و اشرف . و يا فيصلي:طلعتوا انزلتوا احنا ابطال الدوري….

  136. الى الاخ Alaa الامارات
    اللي بدو يحكي عن الثقافه والمثقفين ما بحكي بالصراء والضراء بل بالسراء والضراء….وسلامتك

عاجل

"الغد" تنشر تعديلات قانونية النواب على العفو العام
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock