أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يستقبل مدربين أجانب.. عرض بحريني لدومنيك.. الدميري يتصدر.. توبيخ لاعبين بالمنتخب.. الحسين يرصد مدربين.. نظام داخلي لرابطة الحكام

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عرض بحريني للمحترف ميندي
تلقى المحترف السنغالي دومنيك ميندي، عرضا للاحتراف في أحد أندية البحرين لكرة القدم.
وجاء العرض البحريني، بعد انتهاء ارتباط دومنيك بفريق النادي الفيصلي، حيث انتهى عقد اللاعب بنهاية الموسم الكروي المنتهي.
ولم يحسم دومنيك رده حتى يوم أمس على العرض البحريني بانتظار مزيد من الدراسة قبل اتخاذ القرار النهائي.
يشار إلى أن دومنيك ما يزال يتواجد حاليا في عمان، بانتظار المغادرة قريبا في حال انجز جميع متطلباته في الأردن.
الجهاز الفني للفيصلي يضم رومانيين وبرتغالي وإيطالي
علمت “الغد” أن الجهاز الفني الجديد لفريق الفيصلي لكرة القدم، يضم رومانيين اثنين، وبرتغالي وايطالي، بانتظار وصولهما إلى عمان خلال الايام القليلة المقبلة.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الفني يضم الروماني ماريوس سيبيريا مديرا فنيا، والمدرب العام من البرتغال، ومدرب اللياقة البدنية من ايطاليا، ومدرب حراس روماني.
وجاء الاتفاق مع الجهاز الفني الأوروبي، بتنسيب من أمين الصندوق سامر الحوراني، الذي تربطه علاقات جيدة مع المدربين الأجانب خاصة من اوروبا الشرقية، وهو الذي سبق وأن تعاقد مع المدير الفني المونتنيغري نيبوشا.
وقام الحوراني بالتنسيب للإدارة، بالجهاز الفني الجديد الذي نال الموافقة، قبل أن يتم الموافقة على التعاقد معه.
الدميري يتصدر تصويت أفضل لاعب في الموسم
تصدر لاعب فريق الوحدات محمد الدميري، تصويت موقع الاتحاد الآسيوي على جائزة أفضل لاعب في الموسم الكروي الماضي.
وأغلق الاتحاد الآسيوي باب التصويت، ووفق بيانات التصويت حتى الساعة السادسة من مساء يوم أمس، تصدر الدميري القائمة بحصوله على 51 % بما يقارب 15800 صوت، تلاه لاعب السلط زيد ابو عابد بنسبة 35 %، ثم عبدالله العطار 5 %، وعبدالعزيز نداي 5 %، وحمزة الدردور 3 %، ومحمد العكش 2 %.
توبيخ للاعبين بالمنتخب لمغادرتهما معسكر دبي
علمت “الغد” أن إحدى المؤسسات الرسمية المحلية، وبخت لاعبين اثنين في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، بسبب مغادرتهما للمشاركة في المعسكر التدريبي مع المنتخب، دون ابلاغ المؤسسة التي يعملان فيها.
المؤسسة التي لا ترغب بإيقاع عقوبة باللاعبين الاثنين، اكتفت بتوبيخهما لإشعارهما بحجم الخطأ الذي ارتكباه.
وتشير المعلومات إلى أن المنتخب الوطني وقبل مغادرته إلى دبي، وجه سؤالا لجميع اللاعبين الذين تمت دعوتهم للفريق، لمعرفة حاجة اي واحد منهم لكتاب رسمي موجه للشركة التي يعمل فيها، حيث حدد المنتخب جميع اللاعبين العاملين، فيما لم يفصح هذيان اللاعبان عن حاجتيهما للحصول على الاجازة، وبالتالي المغادرة إلى معسكر دبي بدون إجازة، وبدون حتى اعلام المسؤولين في العمل الذين تفاجأوا من وسائل الاعلام بسفر اللاعبين.
وحاول اللاعبان تبرير الموضوع بعدم معرفتهما بالاجراءات، وهو ما اقتنعت به المؤسسة التي طالبتهما بالتنبه مستقبلا لمثل هذه الاجراءات التي تحفظ حقوقهما في العمل.
الحسين إربد يرصد 3 مدربين أجانب
رصد نادي الحسين 3 مدربين أجانب (عربيان وأوروبي)، أملا في تعيين أحدهم للإشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
الحسين الذي فضّل عدم الحديث عن هوية المدربين الثلاثة، بدأ قبل أيام في اجراء المفاوضات مع مدربين عربيين، ومدرب أوروبي، بانتظار حسم هوية المدرب خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكشفت مصادر في النادي، أن الإدارة لا تفضل حاليا التعاقد مع مدرب محلي، ما دفعها لمفاوضة مدربين أجانب، مع وضع المدرب المحلي كخيار أخير، رغم الترجيحات بالتوجه لمدرب أجنبي.
إلى ذلك، يتجه الحسين اربد، لتجديد عقد اللاعب مصطفى كمال، حيث جرىت مفاوضات ايجابية، بانتظار التوقيع خلال ساعات.
وكان كمال انضم للحسين اربد خلال مرحلة الذهاب من دوري المحترفين في الموسم المنتهي، قادما من شباب الأردن.
3 ماركات ملابس تقدم عروضا لنادي الرمثا
قدمت 3 شركات، عروضا لنادي الرمثا بشأن اللباس الذي سيعتمده النادي للاعبي فريقه لكرة القدم في الموسم الكروي المقبل.
وبدأ النادي بدراسة عروض الشركات الثلاثة المعروفة بماركاتها الرياضية الجيدة، بانتظار حسم هوية ماركة اللباس التي سيعتمدها الرمثا في الموسم الجديد.
المدرب نمر يجدد عقده مع عمان
جدد المدرب خالد نمر عقده رسميا مع نادي عمان، ليواصل عمله مديرا فنيا لفريق السيدات لكرة القدم.
ووقع نمر رسميا على تجديد العقد، بناء على طلب إدارة النادي التي تمسكت به، بعد أن نجح في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري المحترفات الذي انتهى قبل أسابيع قليلة.
ولم ينجح نمر فقط في احراز لقب دوي المحترفات، بل نجح ايضا في احراز ارقام غير مسبوقة، خاصة فيما يتعلق بانهاء الدوري دون أن يستقبل مرمى الفريق اي هدف.
حبول يطالب الجزيرة بمستحقاته ويلوح بفسخ العقد
وجه لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم ليث حبول، كتابا إلى إدارة النادي، يطالبها بدفع مستحقاته المالية المتأخرة، أو مواجهة فسخ عقده.
ولفت حبول في الكتاب، إلى أن عقده سيعتبر لاغيا مع الجزيرة، في حال لم تصرف الإدارة مستحقاته المالية.
يشار إلى أن ليث حبول، هو نجل رئيس النادي السابق حسام حبول.
الانتهاء من النظام الداخلي لرابطة الحكام
انتهت اللجنة التأسيسية من اعداد النظام الداخلي لرابطة الحكام، المتوقع اعتمادها لاحقا، في ظل اهتمام اتحاد الكرة بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، بانشاء الروابط القادرة على خدمة اركان اللعبة.
وينتظر أن تقوم اللجنة التأسيسية بزيارة إلى اتحاد الكرة، لإطلاعه على النظام الداخلي، تمهيدا للمضي قدما في التأسيس.
خصم لنجوم الرياضة في جامعة إربد الأهلية
وجهت جامعة اربد الأهلية، كتابا للجنة الأولمبية الأردنية، يتضمن اعلان الجامعة عن قرار بخصم على الرسوم الجامعية بقيمة 50 %، للاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الالعاب.
وأكدت الجامعة أن هذا التوجه يأتي انسجاما مع التطلعات الملكية التي تولي القطاعين الرياضي والشبابي أهمية كبيرة.
الحافي يحاضر بحكام الإمارات اليوم
وصل المحاضر الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي إلى دبي مساء يوم أمس، للإشراف على دورة للحكام الإماراتيين، تستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وتأتي هذه الدورة بناء على دعوة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، حيث تشتمل على محاضرات نظرية وعملية.

كواليس النجوم

• المدرب الأجنبي لمنتخب السيدات لكرة القدم، يتوقع أن يصل عمان قبل نهاية الشهر الحالي، تمهيدا للتوقيع على كشوفات الاتحاد، الذي فضل عدم الكشف عن هويته حاليا، تحسبا لمستجدات قد تحدث.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أشار إلى أن اتحاد الكرة ناقش مع الأندية موضوعا يتعلق بضرورة تسديد مستحقات اللاعبين قبل الأول من نيسان (ابريل) المقبل، أو تعريض النادي لعقوبات إضافية.. رئيس النادي استبعد قدرة الأندية على الايفاء بهذا الشرط.. اتحاد الكرة ناقش مع الأندية السماح للنادي بالتعاقد مع 3 محترفين، ضمن شروط صعبة، منها أن يكون اثنان من المحترفين الثلاثة يلعبون في منتخبات بلدانهم… كما يتجه الاتحاد لالغاء مقدمات العقود مع اللاعبين.. الاتحاد ينتظر ردود الأندية خلال اليومين المقبلين.
• المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود، طلب من لاعبيه تأجيل انطلاق تدريباتهم للموسم الجديد.. التدريبات كان يفترض أن تنطلق اليوم، قبل أن يتم تأجيلها حتى الأسبوع المقبل.
• عضو اللجنة الفنية في النادي الفيصلي مؤيد سليم، كان غاضبا بسبب اتخاذ قرارات دون علمه، خاصة فيما يتعلق باختيار الجهاز الفني الجديد، معتبرا أن الانسحاب من اللجنة الفنية افضل منذ البداية.. عضو اللجنة الفنية في الفيصلي منعم فاخوري، سبق وأن اعلن ايضا انسحابه من اللجنة، بسبب عدم العودة اليه عند اتخاذ قرار تعيين المدرب.
• المدير الفني السوري نزار محروس، تلقى عرضا من أحد أندية الدرجة الأولى في الإمارات، كما تلقى عرضين من سورية والعراق، دون أن يعلن موافقته على تلك العروض.
• رئيس ناد سابق، اثار امتعاض الإدارة الحالية، عندما طالبها بضرورة دفع نصف ما حصلوا عليه أخيرا من مستحقات من اتحاد الكرة، وذلك كديون سابقة.. النادي بدا ممتعضا من تصرف الرئيس السابق الذي يعلم حجم الضائقة المالية التي يمر بها النادي حاليا.. النادي وافق على منح الرئيس السابق جزءا من مستحقاته المتأخرة، وفق اتفاق مسبق، رافضا في نفس الوقت منحه نسبة أكبر مما هو متفق عليه.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، ينتظر أن يعود الى عمان، بعد اختتام رحلة العلاج التأهيلي في مركز سبيتار الطبي بقطر.
• مدرب عربي أكد أنه ليس متحمسا للعمل في الأندية الأردنية لكرة القدم في الوقت الحالي، بسبب شح الموارد المالية، معتبرا أن تعاقده مع فريق محلي خاصة من أندية الوسط والمراكز المتأخرة، يعد مغامرة كونه سيكون مترشحا للحصول على جزء بسيط من المستحقات لعدم قدرة الأندية على صرف كامل مستحقات مدربيها.
• رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، أكد أن الإدارة لم تستدع أي مدرب حتى الآن، وانما كانت هناك أحاديث جانبية مع مدربين بعيدا عن الصبغة الرسمية.. الخوالدة بين أن الإدارة تستعد حاليا لتحديد الميزانية، ومن ثم تعيين المدرب.
• أحد المسؤولين في ناد محلي محترف، أشار إلى احتمالية تأجيل مباراة المنتخب أمام الكويت المقررة يوم 30 آذار (مارس) المقبل، بتصفيات كأس العالم.. المسؤول وفي تصريح لـ”الغد”، لم يؤكد الخبر، لكنه توقع حدوث ذلك بناء على مؤشرات تفيد بإقامة المباراة خلال حزيران (يونيو) المقبل.

المدرب خالد نمر – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock