رياضة محلية

الفيصلي يسعى للتعويض بالصريح والبقعة يرحب بالمنشية

عاطف البزور

عمان- تتواصل في الساعة الخامسة من مساء اليوم، مباريات دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، ففي اليوم الثاني من الجولة الخامسة تقام مباراتان في غاية الاهمية سواء بتعزيز الرصيد النقطي أو من الناحية المعنوية.
الفيصلي الذي خسر أمام البقعة يتأهب لملاقاة الصريح على ملعب الأمير هاشم، في مواجهة تحمل في طياتها الكثير من المعاني، لا سيما وأن كلا الفريقين خسرا الجولة الماضية والبحث عن الفوز سيكون بمثابة المهمة الرئيسية.
وبنفس الوقت يشهد ملعب البتراء اللقاء الذي يجمع بين فريق البقعة المنتشي بالفوز على الفيصلي ونظيره المنشية الذي يسعى لتعويض خسارته الماضية أمام العربي.
مفردات الفوز
خرج الفيصلي من موقعة البقعة جريحا، ويسعى لمداواة جراحه ببلسم الصريح، الذي ينشد هو الآخر التعويض بعد خسارته امام الوحدات بالجولة الماضية، لذلك فأن الفوز هو مطلب الفريقين والتعادل لا يشكل هاجسا أو طموحا لكلاهما.
ويتطلع كل جانب الى الضغط على مفردات الفوز، كونه سيؤدي الى اعطاء شحنة اضافية من الامان لفريق الصريح الذي يقدم موسما رائعا، وتركيز الاهتمام بالعودة الى الصدارة، أو البقاء على مقربة منها بالنسبة لفريق الفيصلي، الذي يدرك ان التفريط بمزيد من النقاط في هذه المرحلة امر محظور، لذلك قد يكون الفريق هو صاحب المبادرة الهجومية.
ويمتاز الفيصلي بفاعلية خط وسط بقيادة حسونة الشيخ وانس حجي، الى جانب محمد الحموي وخليل بني عطية، وقدرة المهاجمين عبدالهادي المحارمة واشرف نعمان على انهاء الهجمات بشكل جيد، الى جانب تحركات عبد الاله الحناحنة وشريف عدنان من الاطراف، وتقدم خليل بني عطية لتشكيل مثلث هجومي، وهو يعد من اهم الاوراق الهجومية الرابحة، حيث يتوغل كثيرا في الامام ويشكل خطرا على دفاعات الصريح ما لم تتم مراقبته بشكل جيد.
وفي المقابل فان فريق الصريح الذي يلعب بحماس واضح ويقدم مستويات ثابتة، يعتمد على دور مهم لدفاعه الذي ستزداد قوته حتما بعودة قائده انس الشهابات الى جوار محمود نزاع وابراهيم فيصل، وهذا الدفاع ينهج الرقابة الضاغطة وتشكيل عمق قوي أمام مرمى الحارس احمد الشياب بإسناد فعال من سليمان العزام وعلاء القيسي، وهما يدركان ان رقابة خليل بني عطية واشرف نعمان اخطر لاعبي الفيصلي امر مطلوب في مباراة اليوم، وفي بناء الفريق للهجمات يبرز دور اللاعب المحوري رضوان الشطناوي الى جانب عبدالرؤوف الروابدة وحاتم الساري، اضافة الى تميز المحترف النيجيري ديجه وعمر العثامنة ورامي النمراوي في المقدمة، حيث يشكل هذا الثلاثي الخطر مرتكز اداء الفريق، وهم اذا ما احسنوا التحرك فإن المباراة ستأخذ طابع الاثارة والندية.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد خميس (ابراهيم زواهرة)، حاتم عقل، معن أبو قديس، خليل بني عطية، حسونة الشيخ (مؤيد أبو كشك)، عبدالاله الحناحنة، شريف عدنان، اشرف نعمان، محمد الحموي، انس حجي (عبدالهادي المحارمة).
الصريح: احمد الشياب، محمود فزاع، ابراهيم فيصل، سليمان عزام، انس الشهابات، رضوان شطناوي، عمر عثامنة، ديجيه، عبدالرؤوف الروابدة (رامي النمراوي)، علاء فلاح، (احمد حرب).
قوة وجاهزية
يأمل البقعة ان يحافظ على قوته وجاهزيته التي تجلت في لقائه السابق أمام الفيصلي، بعد ان اثبتت فاعليتها بقيادة المتألق عدنان عدوس والمهاجم المتمكن محمد عبدالحليم، الذي سجل هدفا رائعا جير فيه الفوز الثمين لصالح فريقه.
ولعل الثقة التي ولدها فوز الفريق على الفيصلي منح لاعبيه مزيدا من الحماس لتكرار نفس المشهد، على الرغم من ان المنافس الذي سيواجهه اليوم منافس عنيد وقوي، يمتلك هو الآخر مقومات الفوز والرغبة في تعويض الخسارة الماضية امام العربي، ومع ذلك فأن الاداء الذي يقدمه لؤي عدوس ومحمد وائل وابراهيم دلدوم ويزن شاتي في وسط الملعب، يبدو متناغما ومنتجا بدرجة متميزة، حيث يوفر للثاني عدنان عدوس ومحمد عبدالحليم الكثير من الخيارات للانطلاق نحو المرمى وهو بذلك مصدر الخطورة والفاعلية للبقعة
المنشية من جانبه يأمل في ان يحقق ما عجز عنه امام العربي، وهو يراهن على حيوية العقل المفكر للهجمات المنشاوية حسام الشديفات، الذي يجيد خلق خيارات اضافية امام نبيل أبو علي وخالد سعد وقيس العتيبي والمهاجم الخطير ماليك فال، اضافة الى الدور المهم الذي يقوم به احمد أبو كبير في التقدم بعيدا عن الرقابة لمباغتة الدفاع وايجاد مساحات مناسبة للتسديد من مسافات مختلفة.
التشكيلتان المتوقعتان
البقعة: عناد الطريفي، عمر طه، انس عدينات، فادي شاهين، ياسر العكره، علي ياسر (محمد ناجي)، لؤي عدوس، ابراهيم دلدوم، محمد وائل (يزن شلتي)، عدنان عدوس، محمد عبدالحليم.
المنشية: محمود المزايدة، مالك اليسيري، صفوان قميص، اشرف المساعيد، خالد سعد، نبيل أبو علي، علي ذيابات (احمد السلمان)، احمد أبو كبير، قيس العتيبي، ماليك فال، حسام شديفات.

[email protected]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock