أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يضم الرواشدة اليوم..لاعبو الوحدات يسعون لمعسكر خليجي

مدرب الرمثا إلى أميركا.."الأولمبي" يستقبل مالوش.. وأبو تريكة ببطولة التنس

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يوقع الرواشدة اليوم ويستقبل شيكاتارا
وصل المحترف النيجيري شيكاتارا إلى عمان يوم أمس، تمهيدا للخضوع لفترة اختبار قصيرة، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ضمه رسميا لصفوف الفريق المشارك بالدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.
ويشارك شيكاتارا بتدريبات الفريق بقيادة راتب العوضات، الذي سيزود الادارة بتقرير فني حول مستوى المحترف الأفريقي، لحسم موضوع التعاقد معه.
يشار إلى أن الفيصلي يضم حاليا المحترفين السنغالي دومنيك ميندي والنيجيري جابلان سلامي.
إلى ذلك، أعلن النادي الفيصلي توصله لاتفاق مع اللاعب يوسف الرواشدة، لإعادة التوقيع على كشوفات الفريق.
الفيصلي استدعى الرواشدة للتوقيع الرسمي على كشوفات النادي اليوم الأحد، استعدادا لمشاركته في المنافسات المقبلة.
وكان الرواشدة انتقل في الموسم الماضي من الفيصلي، للاحتراف في فريق دبا الفجيرة الإماراتي، في انتظار العودة مجددا لإرتداء قميص الفيصلي مجددا.
ويواصل الفيصلي مفاوضاته مع اللاعب خليل بني عطية، أملا في تجديد عقده لموسم جديد.
30 لاعبا بتدريب الوحدات..ومعسكر خليجي لتعويض بطولة أندونيسيا
شهد تدريب فريق الوحدات لكرة القدم يوم أمس السبت، حضور 30 لاعبا، بعد استدعاء لاعبين في الرديف للانخراط في التدريبات، بعد قرار النادي ضم الرديف للفريق الأول.
واكتفى اللاعبان محمد الدميري وأحمد طنوس يوم أمس، بتدريبات منفردة، فيما قاد عبدالله أبو زمع التمرين الذي شهد حضورا للشقيقين فراس وشاهر شلباية، وحضور الأب زياد شلباية عضو مجلس الإدارة ومدير نشاط الكرة في النادي.
إلى ذلك بدأ نادي الوحدات، بالإعداد لمعسكر تدريبي في أحد دول الخليج، خلال الشهر المقبل، لتعويض إلغاء البطولة الدولية التي كان يفترض أن تجري في أندونيسيا خلال الفترة من 16 إلى 22 الشهر الحالي.
وكانت إدارة الوحدات سبق وأن أعلنت موافقتها على المشاركة في هذه البطولة في أندونيسيا، قبل أن يتم الغاؤها، وبالتالي البدء في البحث عن معسكر تدريبي خارجي.
ووفق المعلومات، فإن النادي تلقى دعوة (غير رسمية) لاقامة معسكر تدريبي في الإمارات، في انتظار الدعوة الرسمية في حال وجدت، لاقامة معسكر يسبق انطلاق بطولة الدرع. يشار إلى أن الوحدات يأمل بمعسكر خارجي في الإمارات أو قطر لمدة أسبوعين، قبيل بطولة الدرع.
مدرب الرمثا إلى الولايات الأميركية المتحدة
غادر المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عيسى الترك عمان يوم أمس السبت، متوجها إلى الولايات الأميركية المتحدة، في إجازة تستمر لعدة أيام فقط، للإنتهاء من بعض الاجراءات الخاصة.
ووفق الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، في تصريح لـ”الغد”، فإن الإدارة وافقت على منح الترك إجازة قصير تمتد حتى يوم الخميس المقبل، للتوجه إلى أميركا، للانتهاء من بعض الأمور.
ولفت أبو عاقولة إلى أن تمارين الفريق مستمرة ضمن البرنامج، بتواجد الجهاز الفني.
مالوش يلتحق بتدريبات الأولمبي
التحق مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم كريم مالوش، يوم أمس السبت، بتدريبات المنتخب الأولمبي، للاشراف على جانب اللياقة في الفريق الذي يستعد لنهائيات آسيا التي تقام في تايلند اعتبارا من يوم 8 الشهر المقبل.
والتحق مالوش بالتدريبات، بعد عودة من اجازة خاصة في لندن، على أمل وضع بصماته على جانب اللياقة في الأولمبي.
وكان المنتخب الأولمبي، استعان بالمدربين في المنتخب الأول أحمد هايل وكريم مالوش، للانضمام إلى جهازه الفني، في ظل اقتراب موعد المنافسات الرسمية والمهمة.
أبو تريكة يشارك ببطولة قطر للتنس وأحمد راضي يتابع
شارك نجم كرة القدم المصرية والعربية محمد أبو تريكة أول من أمس، في بطولة دولية للتنس، تقام في قطر بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم.
وشهدت البطولة، دعوة أبو تريكة للمشاركة في البطولة، كونه يجيد اللعبة، لينضم النجم للمشاركين في هذه البطولة، وسط حضور جماهيري جيد.
البطولة شهدت ايضا حضورا للنجم العربي والعراقي أحمد راضي، الذي وجهت إليه الدعوة لحضور منافسات البطولة، ليلبي راضي الدعوة .
وجاءت دعوة هؤلاء النجوم من فندق الشيراتون، لحضور مهرجان نهائي التنس الأرضي الذي يجمع سنويا نجوما عرب ودوليين.
وساهمت مشاركة أبو تريكة وحضور راضي في اثراء البطولة القوية.
وتواجد في مباريات أول من أمس، المدرب الأردني ماهر اسماعيل، الذي تابع ايضا المباريات، والتقى مع النجوم العرب، علما أن اسماعيل يعمل حاليا مدربا لفرق الفئات العمرية في نادي أم صلال.
العجلوني يعاتب من دمشق المنسحبين من بطولة الفيصلي
عاتب رئيس نادي الصريح عمر العجلوني من العاصمة السورية دمشق، المنسحبين من بطولة النادي الفيصلي التي تحمل بطولة الشيخ سلطان العدوان، معتبرا أن هذا القرار لم يكن في الاتجاه الصحيح.
العجلوني الذي تواجد في سورية خلال نهاية الأسبوع، وفور سماعه بخبر انسحاب ناديي الوحدات والسلط، أصدر بيانا يعبر فيه عن دهشته من قرار الانسحاب، معتبرا أن مشاركة الأندية في بطولة الفيصلي لم يكن ماديا، ويكفي أن تستفيد الأندية فنيا من المشاركة في هذه البطولة. يشار إلى أن العجلوني عاد يوم أمس من سورية، حيث توجه مباشرة من دمشق إلى الزرقاء، لمتابعة مباراة فريقه أمام سحاب التي اقيمت على ملعب الأمير محمد بالرزقاء، في اطار منافسات بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
الأولمبي يلتقي الفيصلي والوحدات والحسين
يلتقي المنتخب الأولمبي لكرة القدم، فرق الفيصلي والوحدات والحسين إربد خلال الأيام الأربعة المقبلة، في إطار تحضيراته للاستحقاقات الرسمية المقبلة في تايلند.
ويلعب المنتخب مع الفيصلي يوم غد الاثنين، قبل أن يلتقي الوحدات يوم الأربعاء، قبل أن يلتقي الحسين إربد يوم الخميس المقبل. وكان الأولمبي ينوي اقامة مباراة يوم الثلاثاء، قبل أن يغض النظر عنها، خوفا من إرهاق اللاعبين.
شاهين يعود من نيجيريا بمحترف ويترشح لانتخابات الكرمل
عاد رئيس نادي الكرمل مالك شاهين من نيجيريا، بعد زيارة استمرت شهر وهدفت لمتابعة عمله هناك.
وأصطحب شاهين خلال رحلة العودة من نيجيريا، المحترف النيجري بليسينك، لمشاركة الفريق فيما تبقى من مباريات للكرمل في بطولة الشيخ سلطان العدوان، ومن ثم متابعة التدريبات مع الفريق، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى المقرر انطلاقه خلال تموز (يوليو) المقبل.
شاهين ايضا قام بتقديم أوراق ترشحه لرئاسة النادي لدورة جديدة، حيث تجري الانتخابات يوم الجمعة المقبل.
وأعلن شاهين ترشحه على راس كتلة تنافس ايضا على عضوية الإدارة.
تفاصيل اجتماع “مؤقتة الجزيرة” مع محامي محروس
لم يسفر الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الماضي، بين اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، وعماد حناينة محامي المدرب السوري السابق لفريق الجزيرة نزار محروس، عن نتائج ملموسه لحل القضية، في ظل عدم امتلاك النادي لمبالغ مالية تفي بمطالب محروس الحقيقية وليس التي حكم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وشهد الاجتماع نقاشا مطولا، في ظل تحديد محروس يوم الخميس الماضي موعدا أخيرا لدفع مستحقاته البالغة 33 ألف دينار، والتنازل عن بقية المبلغ الذي حكم به الفيفا والبالغ 91 ألف دينار.
وعرض المحامي على الجزيرة مرة أخرى، ضرورة دفع المبلغ في أسرع وقت (مبلغ الـ33 ألف دينار إلى جانب أجور المحامي)، مقابل التنازل عن بقية المبلغ.
الجزيرة اشار إلى أنه يسعى للقاء اتحاد كرة القدم اليوم الأحد، أملا في الحصول على جزء من مستحقاته المتأخرة في اتحاد الكرة.
الوحدات والدردور..العقد شريعة المتعاقدين
أكد مدير نشاط كرة القدم زياد شلباية أن العقد شريطة المتعاقدين، وهو ما ينطبق على موضوع نادي الوحدات ولاعبه حمزة الدردور الذي سبق وأن طلب الرحيل عن النادي.
وأشار شلباية إلى أن عقد الدردور مستمر حتى نهاية الموسم الكروي المقبل، ولا يستطيع أي ناد محلي أو خارجي الاتفاق مع اللاعب دون الرجوع إلى نادي الوحدات.
وقال شلباية في حديثه لـ”المركز الإعلامي للنادي: “غياب الدردور عن تدريبات الفريق ما يزال مستمرا، ومع ذلك ما زلنا نقدر اللاعب ونحترم ما قدمه للفريق خلال الموسمين الماضيين، ولم نتخذ أي عقوبة إدارية، علما أن النادي لم يتلق حتى اللحظة أي عرض محلي أو خارجي يخص اللاعب”. يشار إلى أن التوقعات ترجح انتقال الدردور إلى نادي الرمثا.
الأهلي السعودي يغلب ذيابات ورفاقه ويستعد لمواجهة شفيع
حقق فريق أهلي جدة السعودي، فوزا على فريق النجوم بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت أول من أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء، في اطار منافسات دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويشرف على تدريب فريق النجوم أحد أندية الدرجة الأولى، طاقم أردني مكون من اسلام ذيابات وأنس صبرة ومحمد سنجلاوي وسلامة عيد.
وتأهل الأهلي للدور ثمن النهائي لكأس الملك، ضاربا موعدا مع نظيره الفيحا الذي يحترف في صفوفه حارس المنتخب الوطني عامر شفيع.

كواليس النجوم

• مدرب أجنبي توجه للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمطالبته بضمان حصوله على حقوقه المالية المتأخرة على النادي الذي سبق وأن دربه في الفترة الماضية.
• اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، تتوجه لتحديد يوم العاشر من الشهر المقبل، موعدا لانتخاب هيئة إدارية جديدة.
• نجوم الكرة والإعلام في قطر يواصلون التوافد لزيارة نجم التايكواندو أحمد ابو غوش، الذي يواصل العلاج في الدوحة بعد العملية التي اجراها في الركبة.. يوم أمس شهد زيارة اللاعبين معتز ياسين ومحمد أبو زريق “شرارة”، ومحمد أبو زريق، والمدربين ناصر حسان وماهر اسماعيل، إلى جانب زيارة الاعلامي الأردني وفا صوقار الذي حرص ايضا على زيارة ابو غوش.
• النادي الفيصلي كشف عن تلقيه طلبات من عدة أندية للاستعانة بعدد من لاعبيه في الموسم المقبل.. الفيصلي أكد أنه سيصدر بعد نهاية بطولة الشيخ سلطان العدوان، قائمة تضم اسماء عدد من لاعبي الفريق الذين يمكن بيعهم في الموسم المقبل.
• اللاعب محمد العدوان، وقع على كشوفات فريق نادي سحاب لتمثيله خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل.
• لاعبون في أندية المحترفين، تمنوا على اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء أندية المحترفين، التأكيد على موعد اقامة الدوري خلال شهر آذار (مارس) المقبل، أو الإعلان عن التأجيل في حال صدقت بعض الاقاويل التي تتداول خبر احتمالية التأجيل.. نجوم بأندية المحترفين، تمنوا أن يشهد اجتماع اليوم تأكيدا على موعد انطلاق الدوري… حكام بدوري المحترفين، تمنوا ايضا أن يشهد اليوم انفراجا لازمة الحكام مع الاتحاد بسبب المستحقات المالية.
• عدد من جماهير الكرة الأردنية، ابدوا تعاطفهم مع المحترف الأردني في فريق الفحيحيل الكويتي منذر أبو عمارة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة، وتسببت في إنهاء موسمه مع الفحيحيل، لا سيما وأن اللاعب يحتاج لحوالي ستة أشهر للعودة إلى الملاعب.. الجمهور تعاطف مع موهبة ابو عمارة، معتبرين أن اللاعب ربما يكون أخطأ في الاحتراف بفريق بالدرجة الثانية في الكويت، ما ابعده عن الاضواء والنجومية، وبالتالي خروجه من المنتخب الوطني رغم موهبته وقدراته الفنية الجيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock