أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يطالب بني عطية بـ50+25 ألفا..الحسين يخاطب الاتحاد للعب في عمان

الكاميروني يلتحق بالسلط.. إحباط محاولة إصدار بيان ضد سمارة.. وأبو عابد يغيب أمام الجزيرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يطالب بني عطية بـ25+50 ألفا للاحتراف بقطر
طالب النادي الفيصلي، لاعب فريقه لكرة القدم خليل بني عطية، بمبلغ 25 ألف دولار إضافية، إلى جانب الـ50 ألف دولار، للموافقة على احترافه في فريق الشمال القطري.
وبلغت مطالب الفيصلي من خليل، ما مجموعه 75 ألف دولار، إذا ما اراد اللاعب الالتحاق بفريق الشمال القطري قبل نهاية مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
وفاجأت هذه المطالب اللاعب بني عطية، رغم قانونيتها في ظل العقد المبرم بين الطرفين.
وبالعودة إلى التفاصيل، فإن العقد الموقع بين الفيصلي وخليل، ينص على إمكانية احتراف اللاعب في حال تلقى عرضا خارجيا، مع دفع الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 50 ألف دولار، بحيث يكون احتراف اللاعب بين مرحلتي الذهاب والإياب.
خليل طلب من الفيصلي الالتحاق بفريق الشمال القطري في الفترة الحالية، أي قبل انتهاء مرحلة الذهاب، وهو ما يخالف الاتفاق، الأمر الذي دفع الفيصلي، لإشتراط دفع مبلغ 25 ألف دولار إضافية، إذا ما اراد اللاعب الالتحاق بالفريق القطري في هذه المرحلة.
ووضعت هذه الظروف خليل في حيرة من أمره، خاصة وأن عرض الشمال القطري ليس بالعرض المادي الكبير الذي يمكنه من دفع 75 ألف دولار للفيصلي، على أمل التوصل إلى اتفاق قريبا.
الحسين يحتج على ستاد الحسن ويطالب بنقل مبارياته لعمان
انتقد لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، أرضية ستاد الحسن في إربد، خلال مباراتهم أمام فريق معان في المباراة التي جرت أول من أمس بدوري المحترفين، وانتهت بالتعادل السلبي.
وخرج اللاعبون غاضبون من أرضية الملعب التي تسببت في ارتكابهم للعديد من الأخطاء، إلى جانب منعهم من تقديم مستواهم الفني الجيد، بسبب سوء الأرضية التي كادت أن تكلفهم الخسارة، عندما أخطاء أحدهم في تمرير الكرة نتيجة الأرضية “المتعثرة”.
اللاعبون نقلوا امتعاضهم من أرضية ستاد الحسن إلى إدارة النادي عقب نهاية المباراة، لتقوم الإدارة فورا بمخاطبة اتحاد الكرة رسميا، لطلب نقل مباريات الفريق من ستاد الحسن إلى عمان، سواء ستاد عمان، أو ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

عضو اتحاد كرة القدم محمد سمارة – (من المصدر)


وأكد رئيس نادي الحسين إربد صهيب الخصاونة، في تصريح لـ”الغد”، أن النادي ارسل كتابا رسميا للاتحاد عقب نهاية المباراة، يطلب فيها نقل مباريات الفريق إلى عمان.
وأضاف: “الملعب لم يعد صالحا لممارسة كرة القدم، كونه لا يخدم الفريق الذي يجيد لعب الكرات الأرضية، كما هو حال لاعبي الحسين، كما أنه يمنع الفريق من تطبيق مخططات المدرب، في ظل عدم انتظام أرضيته”.
محترف السلط الكاميروني يصل عمان ويدخل في الحجر
وصل المحترف الكاميروني في فريق السلط لكرة القدم جاستن منغالو، إلى عمان يوم أمس الاثنين، استعدادا للالتحاق بالفريق، الذي يشارك بمنافسات دوري المحترفين.
وغادر المحترف الكاميروني عمان، عند حدوث جائحة كورونا في شهر آذار (مارس) الماضي، خاصة بعد توقف منافسات الدوري، ولكنه لم يتمكن من العودة بسبب ظروف الطيران، قبل أن ينجح أمس في العودة إلى المملكة.
وفور وصول جاستن عمان، بدأ فترة الحجر الصحي في الفندق، التي تستمر لمدة أسبوع، يتبعها فترة حجر منزلي لمدة أسبوع أيضا، قبل الالتحاق بالتدريبات مجددا.
وكان المحترف الليبي في السلط أيضا أحمد التربي، عاد إلى عمان يوم الأربعاء الماضي، حيث يواصل الحجر الصحي، لحين التمكن من الالتحاق بالتدريبات.
إحباط محاولة إصدار بيان ضد سمارة
أحبط عدد من أندية الدرجة الثانية، محاولة إصدار بيان ضد ممثل الأندية في اتحاد كرة القدم محمد سمارة، احتجاجا على بعض الأمور التي حدثت في الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بإلغاء الدوري، وموضوع التعويضات، وحضور اجتماعات الدرجة الثانية، وغيرها من الأمور التي طرأت بهذا الشأن.
ودعت بعض الأندية “الغاضبة”، لكتابة شكوى ضد سمارة، ورفعه إلى اتحاد كرة القدم، قبل أن تتدخل أندية أخرى وتحبط هذا الكتاب، معتبرة أن سمارة بذل كل ما بوسعه.

حارس مرمى السلط سيف أبو هزيم – (من المصدر)


وتباينت الأراء في أندية الدرجة الثانية بين مؤيد لسمارة ومعارض، قبل أن ينتهي الأمر بغض النظر عن رفع شكوى ضده، على أمل الحصول على تعويضات للأندية في المرحلة المقبلة.
أبو عابد يغيب أمام الجزيرة
يغيب لاعب فريق السلط لكرة القدم زيد جمال أبو عابد، عن مباراة فريقه المقبلة أمام فريق الجزيرة، في الأسبوع السابع بدوري المحترفين لكرة القدم.
ويأتي غياب أبو عابد، بسبب حصوله على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة أمم سحاب بالدوري، التي انتهت بفوز السلط بنتيجة 7-1.
يشار إلى أن فريق السلط يشهد حاليا ارتفاعا في المعنويات، وارتفاعا في الطموح، بعد الفوز الكبير على سحاب.
الفيصلي يطلب من الزوي التوجه لتركيا
طلب النادي الفيصلي، من المحترف الليبي أكرم الزوي، التوجه من ليبيا إلى تركيا، وتحديدا إلى اسطنبول، ليتمكن من العودة إلى عمان للالتحاق بتدريبات الفريق.
وجاءت هذه الدعوة الفيصلاوية للاعب الليبي، في ظل صعوبة حضوره من ليبيا إلى عمان، بسبب ظروف عديدة، وبالتالي سلوك طريق تركيا للعودة إلى المملكة.
ويأمل الفيصلي بالتحاق اللاعب في أقرب فرصة، لكي يتمكن من المشاركة في المباريات المقبلة، في ظل الحديث عن خروج لاعبين، وإصابة آخرين.
الحسين إربد يعسكر للوحدات في عمان
يتجه لاعبو فريق الحسين إربد، للدخول في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، يوم الجمعة المقبل، استعدادا للقاء فريق الوحدات في اليوم التالي، ضمن منافسات الأسبوع السابع بدوري المحترفين.
ويأتي هذا المعسكر، بناء على طلب المدير الفني عثمان الحسنات، الذي يجد في المعسكرات المغلقة قبل المباراة، فرصة مثالية لمنح اللاعبين التحضير الجيد للمباراة التالية.
جمهور الفيصلي يسأل عن جدية البحث عن لقب الدوري
وجه عدد كبير من جماهير النادي الفيصلي، سؤالا للإدارة حول جديتها في البحث عن لقب دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي، معتبرين أن البوادر لا تدعو للتفاؤل، في ظل المشاكل التي تواجه الفريق حاليا ماليا وفنيا وإداريا.
وفي اتصال لمجموعة من محبي الفيصلي مع “الغد”، تساءلت الجماهير عن الحديث عن احتراف عدد من نجوم الفريق، رغم الحاجة اليهم في المرحلة الحالية، إذا ما أراد الفريق المنافسة على اللقب، معتبرين أن السماح للاعبين بالاحتراف، والمشاكل الإدارية التي تواجه النادي، تهدد طموح الجمهور بالفوز باللقب، مطالبين بتأمين مستحقات اللاعبين، لإقناعهم بالاستمرار مع الفريق، وتهيئة الظروف المناسبة لتحقيق نتائج متميزة في المباريات المقبلة بالدوري.
وتساءلت الجماهير عن أسباب هروب المحترف لوكاس، ومصير المحترف دومنيك ميندي، وموعد التحاق المحترف أكرم الزوي، ومصير خروج يوسف الرواشدة وخليل بني عطية، وغياب أحمد العرسان عن التدريبات، وغيرها من الأمور.
مدرب الصريح يتنازل عن راتب 3 أشهر
تنازل المدير الفني لفريق الصريح عبدالله عمارين، عن رواتبه في أشهر آذار (مارس) ونيسان (ابريل) وأيار (مايو) الماضية، تقديرا لأوضاع النادي المالية، ووقوفا منه مع ناديه.
وأكد رئيس النادي عمر العجلوني، أن المدرب تنازل عن رواتب 3 أشهر، بما مجموعه تقريبا ثلاثة آلاف دينار، مثمنا هذه اللفتة التي تنم عن الإنتماء هذا الصرح الرياضي.
كما حيا العجلوني لاعبيه على الأداء والنتائج التي حققوها في المباريات الأخيرة بدوري المحترفين، والتي رفعت رصيد الفريق إلى 12 نقطة، مع مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.
لاعبو البقعة يتجهون لملعب جرش
بدأ لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، التوجه لإجراء تدريباتهم على ملعب جرش، هروبا من أزمة ملاعب عمان التي عادة ما تشهد تدريبات لفريقين بنفس الوقت.
ويستعد فريق البقعة بقيادة إبراهيم حلمي، لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى الذي ينطلق يوم 19 الشهر المقبل.

المحترف الكاميروني في السلط جاستن منغالو يعود إلى عمان – (من المصدر)


ويجري البقعة من 3 إلى 4 تدريبات أسبوعيا على ملعب جرش، ما يمنح المدير الفني حلمي، فرصة إجراء تدريبات طويلة، دون مزاحمة من أندية أخرى.
إلى ذلك، حرصت إدارة البقعة على صرف مستحقات اللاعبين والجهاز الفني، في موقف نال إطراء اللاعبين الذين ثمنوا اهتمام الادارة بالفريق، وحرصها على توفير متطلباته ضمن الامكانات المتاحة، أملا في العودة لمصاف أندية المحترفين.

كواليس النجوم

• مجموعة من مشجعي أحد أندية المحترفين لكرة القدم، قاموا بوضع سياراتهم لإغلاق الطريق أمام سيارات اللاعبين المتواجدين في الملعب خلال أحد الحصص التدريبية، وذلك للضغط على اللاعبين بالتفرغ للتدريبات واللعب، وعدم المبالغة في مطالبهم المالية.. المدرب بذل جهدا كبيرا لاقناع الجمهور بفتح الطريق أمام سيارات اللاعبين لمغادرة الملعب.
• لاعبو فريق الصريح لكرة القدم، تسلموا يوم أمس مكافأة الفوز على فريق شباب العقبة في المباراة الأخيرة التي انتهت بنتيجة 1-0، في اطار منافسات دوري المحترفين.. كل لاعب حصل تقريبا على 50 دولارا.
• رئيس نادي الجزيرة الأسبق سمير منصور الذي يحجز حاليا على النادي، أرسل كتابا لاتحاد الكرة يقضي بضرورة تحويل مستحقات نادي الجزيرة إلى المحكمة، قبل أن يتصرف هو بها.. منصور سبق وأن وعد اللجنة المؤقتة بنادي الجزيرة، بموافقته على الافراج عن حصة نادي الجزيرة في اتحاد الكرة، والبالغة 31 ألف دينار تقريبا، بحيث يتم تحويل 20 ألف منها للنادي، ويحصل هو على 10 آلاف.. منصور وعد اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة بالعمل على مساعدته، شريطة الحفاظ على حقوقه التي أقرتها المحكمة.
• أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، أقبلت بشكل ملحوظ على التعاقد مع لاعبين من أندية الدرجة الثانية، بعد قرار الغاء دوري الثانية.
• حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، يواصل الإقامة حاليا في أبو ظبي، مع الحفاظ على تدريباته الفردية اليومية، لحين تحديد وجهته المقبلة… شفيع على بعد مباريات قليلة من الفوز بلقب عميد لاعبي العالم.
• إشراك فريق السلط لحارس المرمى الشاب سيف أبو هزيم، كان مفاجأة سارة لجماهير النادي التي تفاءلت خيرا بولادة حارس له مستقبل باهر.. الحديث انصب عن جرأة الجهاز الفني باشراك حارس مرمى شاب في مباراة مهمة بالدوري، رغم وجود حارسين كبيرين هما محمد خاطر وتامر صالح.
• توقعات بأن يشهد فريق الفيصلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، تغييرات ملحوظة، في ظل مغادرة عدد من لاعبيه، وابرام تعاقدات جديدة.
• لاعبو فريق السلط لكرة القدم، ضربوا مثالا في عدم الأنانية، في المباراة أمام سحاب، عندما ظهرت العديد من اللقطات التي كشفت عن اللعب بروح الفريق الواحد، وعدم الانانية في تسجيل الأهداف، خاصة لقطة اللاعب يوسف النبر الذي كان بامكانه التسجيل عندما واجه الحارس، قبل أن يفضل التمرير لزميله أشرف المساعيد الذي سجل للفريق.
• لاعبون شكوا من مبالغة المدير الإداري للفريق بالتغيب عن التدريب، وعدم الحضور إلا عند المباريات، الأمر الذي جعل من المدير الفني مدربا وإداريا وطبيبا نفسيا، ومرسالا بين اللاعبين والإدارة.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، انتقد اقامة المباريات عند الساعة الخامسة مساء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. رئيس النادي أكد أن لاعبيه لم يكونوا في وضعهم الفني المعتاد في المباراة الأخيرة، بسبب اقامة المباراة في اجواء حارة جدا اثرت على الأداء الفني.
• المدير الفني لفريق البقعة ابراهيم حلمي لكرة القدم، يتفرغ خلال ساعات الصباح للإشراف على دورة التدريب D، بمساعدة شادي القاسم، التي تقام في الزرقاء قبل أن يتوجه مساء، لقيادة تدريبات فريق البقعة الذي يستعد لدوري الدرجة الأولى.. دورة التدريب تقام بمشاركة 14 مشاركا وعلى 4 مراحل، بحيث تنتهي يوم 7 الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock