آخر الأخبار الرياضة

الفيصلي يعاود تدريباته لمواجهة حسين داي الجزائري

يحيى قطيشات

عمان – أجرى فريق الفيصلي لكرة القدم أمس، جرعة تدريبية في مدينة القاهرة، تحضيرا لمواجهة فريق حسين داي الجزائري عند الساعة السابعة مساء يوم غد الثلاثاء على ملعب السلام، في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأندية العربية لكرة القدم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الثاني والعشرين من تموز (يوليو) الحالي ولغاية الخامس من آب (أغسطس) المقبل، بمشاركة 12 فريقا تم توزيعها على 3 مجموعات.
ويطمح ممثل الكرة الأردنية لتجهيز نفسه فينا وبدنيا لمواصلة عروضه الرائعة وانتصاراته الباهرة بعد الفوز التاريخي على فريق الأهلي المصري على أرضه وبين جمهوره، في افتتاح مشواره بالبطولة بهدف من دون رد، سجله نجمه يوسف الرواشدة، وترنو كتيبة المونتنيغري نيبوشا لتجاوز عقبة الفريق الجزائري وتصدر فرق المجموعة والاقتراب من التأهل للدور الثاني.
وشهدت تدريبات “الأزرق” حالة معنويات مرتفعة وأجواء فرح  وبهجة، انعكس على أداء اللاعبين وتطبيقهم للتعليمات الفنية بصورة كاملة، وقدمت الجرعة التدريبية أمس نموذجا للأسرة الواحدة الباحثة عن إنجاز للذكرى والتاريخ، وساهم الفوز المستحق على أفضل الفرق الافريقية وصاحب الأرقام القياسية وردود الفعل العربية والمحلية على إنجاز نجوم الفيصلي في زيادة التحدي والإصرار، على تحقيق المطلوب والسير قدما نحو المنافسة الحقيقية على اللقب الغالي، خصوصا أن الفريق يملك سجلا زاهيا من الانجازات العربية والاسيوية ويخوض غمار البطولة العربية حاملا لقب بطولتي الدوري والكأس، إضافة لدعم ومساندة ومتابعة من إدارة النادي وجماهيره والأسرة الأردنية.
وقاد الحصة التدريبية نيبوشا وجهازه المعاون المكون من المدرب فراس الخلايلة ومدرب الحراس سلامة عيد ومدرب اللياقة البدنية الصربي ماركو رينتوفيتش وبمشاركة كافة اللاعبين وهم: معتز ياسين ولؤي العمايرة وبهاء عبدالرحمن وإبراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وبلال قويدر ولوكاس ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة وأكرم الزوي ودومنيك ويوسف الألوسي وسالم عجالين ومهدي علامة وإبراهيم دلدوم ومحمد العلاونة وبراء مرعي وأحمد سريوه وعدي زهران ويوسف جلبوش وأنس جبارات ومحمد أبو خليل وصهيب أبو الهيجا.
وطلب نيبوشا من اللاعبين طي صفحة مباراة الأهلي والتركيز في مباراة الفريق الجزائري الذي حقق فوزا مهما على فريق الوحدة الإماراتي بهدفين من دون رد، وأكد نيبوشا أن الفوز على فريق حسين داي ومن بعده فريق الوحدة الاماراتي هو مهر المنافسة على اللقب.
فرحة عامرة
زرع نجوم الفيصلي الفرحة في قلوب محبي الكرة الأردنية، الذين تابعوهم عبر القنوات الفضائية العربية ومن خلال شاشات تم وضعها في الساحات العامة والمقاهي، وعاشت الجماهير ليلة من ليالي الكرة الأردنية الجميلة، خصوصا أن “الأزرق” قدم مباراة كبيرة من ناحية الفنية، ونجح الفريق في رد اعتباره أمام الأهلي المصري” نادي القرن” الذي فاز عليه من قبل في مناسبتين بنتيجة 1-0، و4-0.
قراءة فنية عميقة وإشادة
وأثنى المحللون في القنوات الرياضية التي نقلت المباراة على أداء الفيصلي خلال مجريات اللقاء، مشيدين بطريقة اللعب الذي رسمها نيبوشا وطبقها نجومه على مسرح الأحداث.
وقال المحللون إن القراءة الفنية للجهاز الفني لنقاط القوة والضعف عند الاهلي، والامكانيات الفنية العالية عند لاعبي الفيصلي، وتطبيقهم التعليمات وإغلاق المنافذ المؤدية لمرمى معتز ياسين عوامل ساهمت في تحقيق المطلوب والخروج بنقاط المباراة وإحراج الأهلي أمام جماهيره.
وأشادت الصحف الرياضية العربية والمصرية بأداء لاعبي الفيصلي الذي توجه بفوز مستحق على أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة.
بالعودة للقاء فإن التشكيلة المثالية التي لعبت وضمت معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، عدي زهران، إبراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن، جونيور، أحمد سريوه (خليل بني عطية)، يوسف الرواشدة (محمد العلاونة)، لوكاس، أكرم الزوي (بلال قويدر)، نفذت الواجبات الدفاعية والهجومية بريشة فنان، وضربت مرمى حارس الأهلي محمد الشناوي في مقتل، وكادت أن تضاعف النتيجة لولا سوء الطالع.  وأظهرت المباراة الافتتاحية للفيصلي قوة الثلاثي المحترف الليبي أكرم الزوي والبولندي لوكاس والنيجيري جونيور، الذين ساهموا مع خبرة وحيوية نجوم الكرة الأردنية في الانتصار الرائع والبداية القوية.
وبينت الصحف أن أبزر نقاط تحقيق الانتصار المستحق هي: ذكاء وتمويه نيبوشا، حيث أنجز بذكائه الخطوة الأولى من مخططه فأنهى الشوط الأول بشباك نظيفة، ما ساهم في رفع مؤشر الثقة لدى لاعبيه، فضلا عن قراءته الجيدة لقدرات خصمه، والبناء عليها في تعديل خطة اللعب بالشوط الثاني.
كما أشادت الصحف بتألق حارس مرمى الفيصلي معتز ياسين، في الذود عن مرماه، وتعامله بسهولة مع الكرات العرضية التي كان يعتمد فيها الأهلي على تهديد مرمى الفيصلي؛ حيث كان خروجه عن المرمى لالتقاط هذه الكرات موفقا ما عزز من ثقة رفاقه، وزاد من ثقتهم بإمكانية المحافظة على هدف الفوز.
بكر العدوان يشيد بالانتصار
أشاد نائب رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان بالفوز التاريخي الذي حققه الفيصلي  على الأهلي المصري، وأهدى الانتصار للوطن وقائده، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
وأضاف العدوان في حديث صحفي “الفوز على بطل مصر وأفريقيا، يدل على أن الكرة الأردنية، تعيش في حالة من التطور، وتؤكد بأن الفيصلي هو خير سفير لها”.
وقال إن إدارة النادي الفيصلي برئاسة سلطان العدوان، عملت طيلة الفترة الماضية على توفير كافة الأجواء المثالية أمام الفريق، وتعزيز الروح الأسرية بين اللاعبين.
مساندة جماهيرية
استحقت الجماهير الأردنية الحاضرة في مدرجات ملعب السلام والجالية الأردنية في مصر، علامات التحية والتقدير على وقفها خلف “الأزرق” وتشجيعها المستمر، ورفع معنويات اللاعبين على مدار دقائق اللقاء، حيث احتفل الجمهور الأردني مع نجوم الفيصلي عقب نهاية المباراة وسط فرحة غامرة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock