أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يعلن عن مكافأة خاصة للاعبيه.. كونتي يغادر للأرجنتين

أبو عبيد يكافئ لاعبي الحسين.. إخميس يشكو.. نعيمات يغيب احترازيا.. "الشارع" يتكهن بهوية حكم الكلاسيكو

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يعلن 151 دينارا مكافأة الصريح ومكافأة خاصة أمام الوحدات
أعلن النادي الفيصلي، صرف مكافأة مالية مقدارها 151 دينارا لكل لاعب، مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق الصريح، في المباراة التي جرت السبت الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين.
واعلن أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، في تصريح لـ”الغد”، أن لاعبي الفريق سيتسلمون مكافأة الفوز على الصريح، قبل مباراة الوحدات التي تقام يوم بعد غد السبت.
ولفت الحوراني، إلى أن الإدارة ستقوم بتخصيص مكافأة مالية خاصة للاعبين، في مباراة الفريق المقبلة أمام الوحدات، مؤكدا ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق الفوز، والعودة بقوة للمنافسة على لقب الدوري.
وأكد الحوراني، أن الفيصلي بمن حضر، وأن جميع اللاعبين يعتبرون نجوما في سماء الكرة الأردنية، وأي لاعب سيتواجد في كشف المباراة، سيكون قادرا على اثبات نفسه، لتحقيق الانتصار، قبل التفرغ لمرحلة الإياب.
وردا على سؤال يتعلق بإمكانية مشاركة اللاعب أحمد العرسان في مباراة السبت، بعد احتجاب طويل بسبب الإصابة، رفض الحوراني الحديث في هذا الموضوع، مؤكدا أن الفيصلي بمن حضر، وأن جميع اللاعبين هم نجوم.
يشار إلى أن الفريق سيدخل في معسكر داخلي في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا لمباراة الأحد.
محترف الرمثا كونتي يغادر إلى الأرجنتين
غادر المحترف الأرجنتيني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم كونتي عمان يوم الأحد الماضي، عائدا إلى بلاده، بعد فترة احتراف قضاها في الفريق.
وانتهى عقد كونتي مع الرمثا، بنهاية مرحلة الذهاب من الدوري، ليلملم اللاعب حقائبه ويعود إلى بلاده بحثا عن فرصة احتراف جديدة.
وكان كونتي تأخر في المغادرة إلى الأرجنتين، بسبب ظروف الحجوزات والطيران.
يشار إلى أن الرمثا وبعد رحيل كونتي، استقر على المحترفين السنغالي كوليبالي، واللبناني ماجد عثمان، علما أن الأخير سيغادر بعد مباراة الفريق المقبلة أمام الفيصلي يوم 7 الشهر المقبل بالدوري في انطلاق مرحلة الإياب، للالتحاق بمنتخب بلاده الذي سيقيم معسكرا تدريبيا في دبي، استعدادا لاستئناف تصفيات كأس العالم.
أبو عبيد يكافئ لاعبي الحسين اربد
يستعد الرئيس الفخري لنادي الحسين اربد عامر أبو عبيد، لصرف مكافآت مالية للاعبي فريق كرة القدم، بعد فوزهم أول من أمس على فريق سحاب بنتيجة 1-0، في المباراة التي اقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في اطار منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
أبو عبيد المتواجد في دبي، خصص مكافأة مالية للاعبين في حال الفوز، وهو ما حصل فعلا، في انتظار ارسال المكافأة للفريق الذي تقدم خطوة مهمة على سلم الترتيب بعد هذا الفوز.
ويعيش الفريق حاليا اوضاعا معنوية جيدة، بعد الانتصار الأخير، ما يدفع الفريق لدخول مرحلة الاياب بمعنويات عالية، وطموح أكبر، بحثا عن المنافسة على مركز متقدم بالدوري.
إلى ذلك، ينتظر فريق الحسين اربد اليوم الخميس، التحاق المحترف الفلسطيني اسلام بطران، المتوقع وصوله إلى الأردن قادما من مدينة غزة الفلسطينية.
وتتوقع جماهير الحسين اربد، أن يظهر فريقهم بشكل افضل في مرحلة الاياب، بعد استقطاب المحترف الأرجنتيني كيفن، والتوقيع مع الفلسطيني اسلام بطران، والتعاقد مع لاعب الوسط عصام مبيضين، مبدين تفاؤلهم بقدرة الفريق على المنافسة على مركز متقدم.
يشار إلى أن جهودا كبيرة يبذلها الرئيس الفخري عامر أبو عبيد، ورئيس النادي صهيب الخصاونة، ومدير نشاط الكرة ليث أبو عبيد، لتوفير متطلبات الفريق رغم الظروف المادية الصعبة.
المعالج إخميس يتفاجأ بضياع شكوى تقدم بها للاتحاد قبل عام ونصف العام
شكا معالج فريق الجزيرة السابق لكرة القدم إبراهيم إخميس، من ضياع “الشكوى” التي تقدم بها ضد نادي الجزيرة في اتحاد كرة القدم، قبل حوالي عام ونصف العام.
وتفاجأ خميس عند زيارته للاتحاد قبل يومين، للاستفسار عن مصير الشكوى، ليتفاجأ أنها غير موجودة، رغم قيام موظف الاتحاد بالبحث عنها، دون جدوى، ليتم ابلاغه بالانتظار لعدة ايام للبحث عنها.
وقال إخميس في تصريح لـ”الغد”: “قبل خروجي للعمل في عدد من أندية الدرجة الأولى بالسعودية، قبل حوالي العام وأربعة اشهر، توجهت إلى اتحاد الكرة، حيث قمت بتقديم شكوى ضد نادي الجزيرة، للمطالبة بمستحقاتي المالية المتأخرة التي تصل إلى 5700 دينار”.
وأضاف: “بعد انتهاء عملي في الأندية السعودية قبل عدة اسابيع، عدت إلى عمان، وقررت أن اتوجه قبل حوالي 4 أيام إلى مقر اتحاد الكرة، للاستفسار عن الشكوى، لأتفاجأ بعدم وجود أثر لها، وعلى الفور قدمت وصل الرسوم التي دفعتها عند تقديم الشكوى والبالغة 400 دينار، الأمر الذي دفع موظف الاتحاد للبحث عنها على جهاز الكمبيوتر دون جدوى، ليطلب مني الانتظار لعدة ايام للبحث عنها”.
وتساءل خميس عن موعد البت في القضية، وعن موعد حصوله على المستحقات، اذا لم يجد الاتحاد حتى الآن الشكوى، متمنيا أن يتم أخذ حالته بعين الأعتبار والاسراع في البت بقضيته.
غياب يزن نعيمات أمام الحسين احترازيا
أكد رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، أن احتجاب نجم فريق كرة القدم يزن نعيمات، أمام فريق الحسين اربد أول من أمس، جاء احترازيا، بعد شعور اللاعب بإنفلونزا واعراض مصاحبة.
وقال أبو حماد لـ”الغد”: “في يوم المباراة، بدأ اللاعب يشعر بحالة من الانفلونزا والاعياء، الأمر الذي دفع الجهاز الفني لابعاده من التشكيلة، حرصا على مصلحته ومصلحة زملائه في الفريقين”.
وأضاف: “اعراض الانفلونزا مشابه لأعراض كورونا، وهو الأمر الذي دفعنا لاخراج اللاعب من الكشف، حفاظا من النادي على سلامة الجميع احترازيا، متمنيا السلامة للاعبين جميعا”.
وعن الخسارة أمام الحسين اربد، أكد رئيس النادي أن سحاب لم يكن يستحق الخسارة، ودفع ثمن اهدار الفرص، خاصة في الشوط الأول من المباراة، متمنيا أن تشهد مرحلة الاياب نتائج افضل للفريق الذي قدم مباريات رائعة في الذهاب.
وبين أبو حماد، أن فريقه في المباراة الأخيرة عانى ايضا الغيابات أمثال يزن نعيمات وسمير رجا وعمار البطاينة وموسى الزعبي.
نائب رئيس نادي الجزيرة يعتذر للجمهور ويؤكد مشاركة بني عطية
قدم نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني، اعتذاره لجماهير نادي الجزيرة، بسبب اعلانه اصابة حارس مرمى الفريق نور بني عطية بفيروس كورونا، قبل أن يثبت العكس.
وقال الكيلاني: “اعلنت يوم أمس في تصريح صحفي لصحيفة “الغد”، أن الفحوصات كشفت عن اصابة نور بني عطية ونور الروابدة وعبدالله العطار وحمزة الصيفي بفيروس كورونا، قبل أن يثبت لي لاحقا أن بني عطية غير مصاب، فيما البقية ثبتت اصابتهم”.
وأضاف: “الخطأ لم يكن في الخبر، بل كان في التصريح الذي قدمته للصحيفة، وذكرت فيه اصابة بني عطية، وهو ما نقلته الصحيفة عني، وبالتالي اعترف بأن الخطأ جاء من عندي وليس من الصحيفة”.
وقدم الكيلاني اعتذاره للجماهير التي أربكها خبر اصابة بني عطية، كونه يعتبر صمام الأمان في الفريق، متمنيا للفريق مزيدا من النتائج الجيدة في المبارايت الرسمية المقبلة.
الشارع المحلي يتكهن بهوية حكم “الكلاسيكو”
بدأ الشارع الرياضي المحلي، يتكهن بهوية حكم مباراة الكلاسيكو التي تجمع فريقي الفيصلي والوحدات يوم السبت المقبل، في اللقاء المؤجل من مرحلة الذهاب من دوري المحترفين.
وبدأ المتحدثون يحللون ويتكهنون بهوية الحكم، ليتم الاجماع في النهاية على أن محمد عرفة أو أدهم مخادمة، هما الأوفر حظا بادارة المباراة.
وحلل بعضهم، أنه من الصعب اسناد المباراة لمحمد مفيد الذي ارتكب اخطاء في مباراة الفيصلي والصريح الأخيرة، كما أن أحمد يعقوب خضع للحجر الصحي بعد ثبوت اصابته بكورونا، قبل ان يتم استبعاد الأسماء الأخرى، وبالتالي حصر هوية الحكم بين عرفة ومخادمة، إلا في حال كان هناك رأي آخر لدائرة الحكام صاحبة الصلاحية في تعيين حكام المباريات.
ولم يعلن اتحاد الكرة رسميا اسم حكام الكلاسيكو، في انتظار ابلاغهم اليوم أو يوم غدا.

كواليس النجوم

• عدد من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، يحاولون قدر الإمكان التقصي بشأن قائمة المنتخب التي يعتزم المدرب فيتال بوركلمانز اعلانها يوم الأحد المقبل، وذلك لمعرفة فيما اذا كانت اسماؤهم ضمن القائمة التي سيتم الاعلان عنها أم لا..عدد كبير من اللاعبين يترقبون بقلق اعلان التشكيلة، وكأنهم يترقبون نتائج الثانوية، فيما بدا عدد آخر من اللاعبين مرتاحين وواثقين من تواجدهم في قائمة المنتخب.
• مجموعة من اللاعبين اقترحوا على زملائهم، رفض تسلم النسب القليلة من الرواتب التي يتم صرفها لهم من قبل الإدارة، مطالبين بصرف راتب كامل أو جزء كبير منه على أقل تقدير.. والاقتراح لم يتم تطبيقه حتى الآن، على أمل الاستجابة في المرة المقبلة.
• نادي الصريح وبعد تسلمه لقرار اتحاد الكرة، بتحديث تعليمات استدامة النشاط، أكد دقة حديثه في البداية عن خلل في البروتوكول الصحي للاتحاد الذي لا يتوافق مع البروتوكول الصحي لوزارة الصحة، قبل أن يعود الاتحاد للتعديل بناء على كتاب الصريح، وبعد تبادل الخطابات مع الوزارة.. عمر العجلوني رئيس نادي الصريح، أكد أنه سبق أن أبدى ملاحظاته على بروتوكول الاتحاد، قبل أن يعترف الاتحاد بصحة ملاحظات نادي الصريح، وبالتالي العمل على تعديلها.
• فريق السلط يستضيف على ملعبه اليوم الخميس، فريق شباب العقبة، في مباراة ودية، استعدادا لانطلاق منافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين التي تنطلق 5 الشهر المقبل.
• حراس مرمى في نادي محلي محترف، وجهوا انتقادات لمدربهم، لأسباب عديدة، معتبرين أن العلاقة بينهم وبين المدرب يجب أن تكون أكثر ودا ودفئا مما هي عليه اليوم.
• مجموعات من مشجعي الفيصلي والوحدات، يستعدون كل على حده، لحضور مباراة القطبين يوم السبت المقبل، من خلال تجمعات في المنازل أو المقاهي، لتشجيع فريقيهما..المباراة تقام دون جمهور، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock