آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

الفيصلي يجهز على البقعة بثلاثية نظيفة (صور)

محمد عمّار

عمان- حقق فريق الفيصلي فوزا كبيرا على نظيره فريق البقعة، وتغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على معلب الأمير محمد بالزرقاء ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري المحترفين لكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده إلى 4 نقاط ليعتلي صدارة الدوري (مؤقتا)، في الوقت الذي تعد فيه هذه المباراة الأولى لفريق البقعة بعد أن خلد للراحة في الجولة الماضية نظرا لقرار الاتحاد بتأجيل مباراته أمام فريق الوحدات، بسبب مشاركة الأخير في مسابقة دوري أبطال آسيا الجارية حاليا في السعودية.
البقعة 0 الفيصلي 3
وضع الفيصلي بصمته الهجومية من خلال التشكيلة والطريقة التي دخل بها أجواء المباراة، منوعا من خياراته الهجومية، بعد أن فرض سيطرته على منطقة العمليات، منوعا من خياراته الهجومية عبر الكرات البينية أو الكرات العرضية، وحتى من خلال الحلول الفردية.
تشكيلة الفيصلي التي ظهرت هجومية من خلال ماردكيان ومحمد العكش في الخط الأمامي، وإسناد من طرفي المنتصف أحمد عرسان ومجدي العطار، أو من خلال العمق الذي تولى دفته أنس الجبارات وإلى جواره خالد زكريا، كما وفر الظهيران إبراهيم دلدوم من الميسرة وورد البري من الميمنة المساحات، ليكون مرمى البقعة وحارسه أبونبهان تحت التهديد المبكر، حيث مرر العرسان كرة عرضية أبعدها مدافع البقعة محمد الراعي بالوقت المناسب لركنية قبل وصولها للعكش، فيما مرر العجالين عرضية أخرى سددها مجدي العطار فوق المرمى، ليكون التهديد الثالث بالإعلان عن الهدف الأول من كرة عرضية أبعدها الدفاع وصلت للعكش الذي مررها على طبق من ذهب لأنس الجبارات الذي سددها من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أبونبهان في الدقيقة 10.
بعد الهدف تحرك البقعة قليلا من بوادر فردية، حيث سدد بسام دلدوم كرة ثابتة أبعدها حارس الفيصلي عبدالله الزعبي لركنية، بينما جاءت كرته الثانية بأحضان الحارس الزعبي.
عاد الفيصلي للواجهة الهجومية، مواصلا تفعيل منظومة الأطراف، ومن عرضية دلدوم سدد العكش كرة رأسية أبعدها الحارس أبونبهان بمساعدة العارضة، وسدد العطار كرة أبعدها أبونبهان من جديد، قبل أن تذهب رأسية الجبارات بجوار القائم الأيمن للحارس أبونبهان، ليضطر مدرب البقعة لإجراء تبديل لإصابة قلب الدفاع محمد الراعي، ليتم الدفع بالبديل فادي حمدي، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بتقدم الفيصلي بهدف وحيد.
بصمة ماردكيان
واصل الفيصلي هجومه على مرمى البقعة بغية تسجيل مزيد من الأهداف، ولم يتأخر في إضافة الهدف الثاني، عندما تحصل على كرة ثابتة، نفذها عرسان خلف دفاع البقعة استقبلها ماردكيان وسدد الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس أبونبهان في الدقيقة 54. الأداء الهجومي للفيصلي لم يتوقف، ليضيف ماردكيان الهدف الثالث من مجهود شخصي عندما استقبل كرة في منتصف ملعب البقعة وراوغ آخر المدافعين وسدد الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى أبونبهان الهدف الثالث في الدقيقة 60.
الهدف فتح شهية الفيصلي لمزيد من الأهداف، وكاد مارديكان أن يحقق الهدف الرابع، بيد أن براعة أبونبهان وقفت أمامه، ليدفع مدرب الفيصلي بورقيتي يوسف أبوجلبوش ومحمد طنوس، والأخير كاد أن يسجل من أول لمسة، إلا أن تسديدته ذهبت بجوار القائم الأيمن للحارس أبونبهان.
مدرب البقعة دفع بالبديل حاتم منصور عوضا عن ربيع صلاح، وقبلها دفع بورقة سمير بركات بدلا من أحمد مناصرة، بيد أن الفيصلي بقي الطرف الأفضل في المعادلة، ثم دفع مدرب الفيصلي بالبدلاء عدي زهران وهلال الحلوة ومحمد بني عطية عوضا عن ورد البري وماردكيان وأحمد العرسان، وكاد الحلوة يحقق الهدف الرابع، إلا أنه سدد عرضية زهران بجوار القائم الأيمن للحارس أبونبهان، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفيصلي على البقعة وبثلاثية بيضاء.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز الفيصلي على البقعة 3-0.
سجل الأهداف: أنس الجبارات د: 10، مارديك ماردكيان د: 54 و60.
الملعب: ستاد الأمير محمد.
الحكام: محمد مفيد، حمزة سعادة، عمرو عجاج وعبدالعزيز الخوالدة.
العقوبات: البطاقة الصفراء للاعبين فرح مكحل، ذياب غديان وسمير بركات (البقعة)، أحمد عرسان وخالد زكريا (الفيصلي).
مثل البقعة: محمد أبونبهان، ذياب غديان، محمد الراعي (فادي حمدي)، فرح مكحل، بسام دلدوم، صلاح أبوالسيد، أحمد مناصرة (سمير بركات)، حاتم منصور (ربيع صلاح)، أحمد سعادة، محمد عبدالمطلب، وزيد أبورية.
مثل الفيصلي: عبدالله الزعبي، سالم العجالين، محمد زريقات، ورد البري (عدي زهران)، إبراهيم دلدوم، خالد زكريا، أنس الجبارات، مجدي العطار (يوسف ابو جلبوش)، أحمد عرسان (محمد العرسان)، مارديك ماردكيان (هلال الحلوة) ومحمد العكش (محمد طنوس).

تصوير : أمجد الطويل

تصوير : أمجد الطويل

تصوير : أمجد الطويل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock