آخر الأخبار الرياضة

الفيصلي يقابل الرمثا في قمة لا تحتمل الخسارة

عاطف البزور

عمان– يخوض فريق الفيصلي “12 نقطة” مباراة مهمة مع ضيفه الرمثا “20 نقطة”، تقام عند الساعة 6.30 مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني، في إطار الأسبوع التاسع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ولا يقبل فيها الفيصلي الخسارة لأن ذلك سيعني ابتعاده نهائيا عن حلبة المنافسة على اللقب، بعد أن كان على بعد 10 نقاط من القمة في ختام الجولة الثانية، بينما يحاول الرمثا انتزاع الصدارة ولو بشكل مؤقت في انتظار نتيجة الوحدات والجزيرة غدا.
وتفتتح الجولة التاسعة عند الساعة الرابعة مساء اليوم على ستاد الأمير محمد، بلقاء يجمع بين فريقي المنشية “7 نقاط” واتحاد الرمثا “نقطتين”.
الفيصلي * الرمثا
بين التعزيز والتعويض يأتي لقاء الرمثا والفيصلي؛ حيث يطمح الأول إلى مواصلة نشوة الانتصارات بعد الفوز الثمين والكبير على البقعة، للبقاء على مقربة من القمة أو الانقضاض عليها في حال تعثر الوحدات، ويبقى الثاني أي الفيصلي الذي يدخل اللقاء ولديه رصيد كاف من المشاكل والأزمات، على يقين بأن خسارة أخرى قد تصعب الأمور وتخرجه من حسابات المنافسة ليس على اللقب فحسب وإنما على أحد مراكز المربع الذهبي، بعد السقوط  في الاختبار الماضي أمام غريمه التقليدي الوحدات في “ديربي الكرة الأردنية”.
الفيصلي يمتلك القدرة على العودة وفتح باب التنافس على مصراعيه في حال فوزه، ما ينذر باشتعال فتيل المنافسة بين العديد من الفرق الطامحة لدخول مربع الكبار.
الرمثا يهدف إلى أن يبقى نسقه في تصاعد حتى يضمن أن يكون قريبا من القمة، لذلك فإن هذا الأمر يحتاج الفوز فقط علما بأنه يدرك أن أطماع الفيصلي تتجه نحو الهدف ذاته.
الرمثا بكوكبة النجوم المتجانسة التي يمتلكها، سيتبنى خيار اللعب الهجومي في ظل وجود رامي سمارة ومحمود البصول ويزن حداد وسعيد مرجان ويوسف الرواشدة وراكان الخالدي، الذين يشكلون منظومة عمل متحركة ذات فاعلية عالية جدا.
على الطرف الآخر، فإن الفيصلي رغم تراجع نتائجه مؤخرا، ما يزال مصرا على العودة إلى طريق الانتصارات، لأن الخروج مبكرا من دائرة المنافسة لا يتناسب مع عراقة وطموح النادي ولا جمهور الفريق ولا مع إمكانات لاعبيه المميزة، وبالتالي فإن نجوم الفريق في مقدمتهم بهاء عبدالرحمن ومهند المحارمة وياسر الرواشدة وخلدون الخزامي ومهدي علامة وحاتم علي، سيبحثون عن أقصر الطرق المؤدية إلى مرمى الحارس الرمثاوي فراس صالح، لتأمين انتصار يعيدهم إلى واجهة المنافسة من جديد، رغم أن الفريق سيفتقد لأهم أوراقه الهجومية في مباراة اليوم، والمتمثلة برائد النواطير للإيقاف بداعي الإنذار الثالث والمحترف السوري هاني الطيار الذي أنهى عقده مع النادي.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: نور بني عطية، محمد خميس، جهاد الباعور، سليمان السلمان، حسين زياد، ياسر الرواشدة، خلدون الخوالدة، مهند المحارمة، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة، حاتم علي.
الرمثا: فراس صالح، كريستيان، داني، علي خويلة، محمد المحارمة، احسان حداد، يوسف الرواشدة، رامي سمارة، محمود البصول، سعيد مرجان، راكان الخالدي.
المنشية * اتحاد الرمثا
يدرك الفريقان أهمية تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين المواقع على سلم الترتيب، ففريق المنشية الذي استعاد حضوره الجولة الماضية على حساب الأهلي، سيرمي مدربه محمد العبابنة بأوراقه مع صافرة البداية من أجل تشديد القبضة على منطقة المناورة عبر تحركات حسام الشديفات ومالك البرغوثي وسهيل ماضي وعلي عقاب وعدي الشديفات، الذين يمتازون بتوفير الإسناد في الواجبين الدفاعي والهجومي والسرعة في نقل الكرات الى الأمام والتنويع في الهجمات، وتوفير الدعم للثنائي يونس بلتام وأشرف المساعيد، اللذين يجيدان التهديد الحقيقي للمرمى واستغلالهما الهجمات الخاطفة والسريعة بشكل مميز، في الوقت الذي يتولى فيه محمد الصقري ومحمد أبوزريق ومالك اليسيري ومحمد أبوعلوم حماية مرمى الحارس محمود المزايدة من الهجمات.
فريق اتحاد الرمثا ينظر الى الفوز بقوة لوقف مسلسل الخسائر والإعلان عن انطلاقة جديدة، لذلك سيدفع مدربه محمد الخب بالتشكيلة التي ستأخذ من الهجوم منهجا لها وفق أداء متوازن، من خلال السيطرة على منطقة المناورة عبر تحركات محمد عفا وسائد الشقران ومحمد خير ومحمود مرضي، الذين يجيدون ضبط الإيقاع والتنويع في الهجمات وخاصة من الأطراف، والعمل على تعزيز الهجمات التي يقودها أحمد الشقران والمحترف السوري ماجد الحاج، اللذان يقع على عاتقهما استغلال الثغرات الدفاعية والولوج منها لإصابة الشباك، في الوقت الذي يرصد فيه محمد السقار ومؤيد غوانمة تحركات مهاجمي المنشية، إضافة الى تعزيز التواجد في وسط الميدان عن طريق تقدم ظهيري الجنب طارق صلاح وعلاء الدرايسة.
التشكيلتان المتوقعتان
المنشية: محمود المزايدة، محمد علوم، مالك اليسيري، محمد الصقري، محمد أبوزريق، سهيل ماضي، علي عقاب، مالك البرغوثي، عدي شديفات، اشرف المساعيد، يونس بلتام.
اتحاد الرمثا: عبدالله الزعبي، محمد السقار، طارق صلاح، مؤيد غوانمة، علاء الدرايسة، محمد عفا، محمد خير، قيس العتيبي، محمود مرضي، عبدالحليم الحوراني، احمد الشقران، ماجد الحاج.

[email protected]

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock