أخبار النجومالرياضة

الفيصلي يمدد فترة استعارة العرسان لعامين ويمدد عقود 4 لاعبين

شفيع يظهر أمام الاتفاق اليوم.. طبيب منتخب قطر يدعو للاستفادة من التجربة القطرية

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يمدد فترة استعارة العرسان لعامين مقبلين
مدد النادي الفيصلي عقد لاعبه أحمد العرسان لعامين مقبلين، بعد أن توصل إلى اتفاق مع نادي سما السرحان على تمديد استعارة اللاعب خلال الفترة المقبلة.
وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين الفيصلي وسما السرحان، انتهت بموافقة سما السرحان على تمديد إعارة لاعبه العرسان إلى الفيصلي لعامين مقبلين، انطلاقا من مبدأ التعاون بين الناديين، ورغبة من سما السرحان في إتاحة الفرصة للاعب لمواصلة مشوار النجومية مع النادي والمنتخب الوطني.
وكان الفيصلي، استعار العرسان من سما السرحان الموسم الكروي الحالي؛ حيث أثبت اللاعب حضورا لافتا، ما دفع الفيصلي للبحث عن تمديد عقده لموسمين إضافيين.
الفيصلي يستعد لتمديد عقود 4 نجوم لـ5 سنوات
يستعد النادي الفيصلي، خلال الساعات المقبلة، لحسم تمديد أربعة من عقود لاعبيه الشباب، لمدة خمسة أعوام، حرصا من إدارة النادي على استمرار الاستقرار الفني للفريق.
ويستعد الفيصلي لتمديد عقود اللاعبين محمد بني عطية ويوسف أبو جلبوش وبراء مرعي وعمر هاني، بحيث يستمر عقد كل لاعب لمدة خمس سنوات.
الفيصلي سيقوم أيضا عند تجديد عقود اللاعبين الأربعة، برفع قيمة رواتبهم الشهرية ومستحقاتهم المالية، تقديرا من النادي لجهود هؤلاء النجوم.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الإدارة برئاسة بكر سلطان العدوان، لتحفيز اللاعبين الشباب، ومكافأة كل من يثبت حضورا في الفريق، إلى جانب البحث عن نظرة مستقبلية تضمن للفريق استقرارا فنيا لسنوات مقبلة.
شفيع يظهر أمام الاتفاق اليوم ومدرب جديد للفيحاء
ينتظر أن يظهر حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع اليوم، في صفوف فريقه الفيحاء السعودي أمام فريق الاتفاق في المباراة التي تقام في إطار منافسات كأس دوري محمد بن سلمان.
وتعد مباراة اليوم الثانية لشفيع، منذ انضمامه لفريق الفيحاء؛ حيث لعب الأسبوع الماضي أمام فريق القادسية في اللقاء الذي انتهى بخسارة الفيحاء بهدفين مقابل لا شيء.
إلى ذلك، تعاقدت إدارة نادي الفيحاء مع المدرب الجزائري نور الدين زكري، لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.
الطبيب الأردني لمنتخب قطر يدعو للاستفادة من التجربة القطرية
دعا الطبيب الأردني للمنتخب القطري لكرة القدم، الفائز مؤخرا بلقب بطولة كأس آسيا 2019 الدكتور أحمد الشرايري، الكرة الأردنية للاستفادة من التجربة القطرية في الإعداد والتطوير، سعيا لإيصال منتخب “النشامى” لمستويات متقدمة.

الدكتور أحمد الشرايري (يسار) خلال تتويج قطر بكأس أسيا – (من المصدر)


واعتبر الشرايري الذي يعمل ضمن الجهاز الطبي لمنتخب قطر، في تصريح لـ”الغد” من الدوحة، إلى أن التجربة القطرية في الإعداد تدرس في ظل ما تنتهجه من فكر مبني على أسس علمية ومدروسة، ويحظى بدعم كبير.
وتمنى الشرايري أن تشهد الكرة الأردنية في الفترة المقبلة، مزيدا من التطور سعيا للوصول لمراحل أفضل.
وعن خطوته المقبلة، أكد الشرايري أن التركيز ينصب حاليا على مشاركة منتخب قطر في بطولة كوبا أميركا، سعيا للظهور بشكل جيد، يليق ببطل آسيا.
ويعد الشرايري من الكفاءات الأردنية التي حققت إنجازات كبيرة من الكرة القطرية، في أكثر من مشاركة وأكثر من بطولة على صعيد المنتخبات في مختلف الفئات، ما دفع القطريين للتمسك به في ظل ما يتمتع به من مهنية عالية، إلى جانب دماثته وقربه من اللاعبين.
مدرب يرفض طلب رئيس النادي بإبعاد المحترف
رفض مدير فني لفريق محترف، طلب رئيس النادي بإبعاد المحترف الأجنبي في صفوف فريق كرة القدم، لعدم القناعة “الإدارية” بمستواه الفني، بعكس وجهة النظر الفنية.
وجهة النظر الإدارية التي تبناها رئيس النادي، تفيد أن المحترف لم يظهر مع الفريق خلال الفترة الماضية بمستوى جيد يلبي طموحات النادي، فيما اعتبر المدرب أن المحترف يتمتع بمستوى فني جيد، وأنه يحتاج إلى بعض الوقت لإثبات حضوره.
البعض في النادي رجح تمسك المدرب باللاعب المحترف، لأن في إبعاده إدانة للجهاز الفني الذي استقطبه.
العربي يتفق مع العتيبي
توصل النادي العربي، إلى اتفاق مع اللاعب محمد العتيبي، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
والتحق اللاعب بتدريبات فريق العربي؛ حيث ظهر بمستوى جيد، ما دفع المدير الفني ديان صالح للتنسيب بالتعاقد معه، في إطار سعي المدرب لتشكيل فريق منافس، رغم أن صالح التحق متأخرا بصفوف العربي.
ويواصل العربي البحث عن لاعب محترف في خط الوسط، لتعزيز صفوف الفريق الذي سبق وأن تعاقد مع لاعبين محليين لتعزيز صفوفه.
“الآسيوي” يزور الأردن للكشف عن المناهج الجديدة ومتابعة دورة A
ينتظر أن يوفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الفترة القليلة المقبلة، وفدا للاطلاع على التحديثات التي أدخلها الاتحاد الأردني على المناهج التدريسية لدورات التدريب الآسيوية، والتي يشرف على تطويرها المدير الفني في اتحاد الكرة بلحسن مالوش.
كما سيستثمر الاتحاد الآسيوي تواجده في عمان، لمتابعة سير دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، والتي سيعقدها اتحاد الكرة لنجوم سابقين في المنتخبات الوطنية ممن حصلوا على دورة B.
وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا إلى الاتحاد الآسيوي، للحصول على موافقة الأخيرة في تنظيم دورة A بمشاركة النجوم: شروق الشاذلي وبشار بني ياسين ومحمد المحارمة ومؤيد أبو كشك ومصطفى شحدة ومحمد منير وعلاء مطالقة وعامر ذيب وحاتم عقل ومحمود شلباية وأحمد هايل وسما خريسات وزينة بيترو وانشراح حياصات وحمدي سعيد وآية المجالي وخالد نمر وأمجد الشعيبي، ويتوقع أن تعقد هذه الدورة مطلع الشهر المقبل.
إلى ذلك، ينتظر أن يعقد المدير الفني للاتحاد بلحسن مالوش يومي الأحد والاثنين المقبلين، اجتماعات مع محاضري الدورات ومع مدربي المنتخبات الوطنية، لرسم خطة العمل المقبلة.
الحارس طريف يقترب من الظهور بالمنافسات
اقترب حارس مرمى فريق البقعة لكرة القدم أنس طريف، من العودة للمنافسات، بعد التحسن الذي طرأ على إصابته التي أخضعته لعملية تكللت بالنجاح.
ودخل طريف في تدريبات الكرات، بعد الانتهاء من البرنامج التأهيلي، في انتظار تجهيزه للمباريات المقبلة.
وينتظر أن يكون الحارس جاهزا للعب في المنافسات في الأسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين.
عدم انسجام بين المدرب والجهاز الإداري
علمت “الغد”، أن أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يعاني في الأيام الحالية، من حالة من عدم الانسجام بين المدير الفني لفريق كرة القدم وبين الجهاز الإداري المرافق.
ووفق المعلومات، فقد بدت حالة عدم الانسجام واضحة في الفترة الأخيرة، في انتظار تدخل الإدارة لإيجاد حل لهذه المشكلة.
لاعب الحسين إربد العزام في طريقه لكفرسوم
وافق نادي الحسين إربد، على طلب لاعبه سليمان العزام بالرحيل عن الفريق في المرحلة المقبلة.
ووفق الأنباء، فإن العزام في طريقه لتمثيل فريق كفرسوم في دوري أندية الدرجة الأولى.
كما يواصل الحسين إربد، النظر في مغادرة لاعبه عمار أبو عليقة الذي تلقى عرضا للعب في فريق النادي العربي بدوري الدرجة الأولى.
إلى ذلك، ما يزال النادي يعاني من الضائقة المالية، التي تؤثر على التزاماته مع لاعبي فرق النادي، في انتظار إعادة ترتيب الأمور أملا في انطلاقة جديدة تسعى لترتيب شؤون النادي وخاصة فريق كرة القدم الأول.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock