الفيصلي ينتظر مدربه الجديد غدا

جانب من جمهور الحسين اربد في مباراة سابقة - (امن المصدر)
جانب من جمهور الحسين اربد في مباراة سابقة - (امن المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي ينتظر مدربه الجديد غدا
ينتظر النادي الفيصلي وصول مدربه الجديد يوم غد الأربعاء، وفق ما أسفرت عنه المفاوضات التي جرت مع المدرب أول من أمس.
ووفق المعلومات، فإن الفيصلي يملك خيارين في التدريب، مع خيار أقوى لمدرب للمدرب التونسي طارق جرايا الذي يحمل الجنسية الفرنسية، وسبق له العمل في الأندية اللبنانية.
ووفق الأنباء الواردة، فإن المدرب جرايا أكد جاهزيته للوصول إلى عمان يوم غد، في حال تم حسم جميع التفاصيل، علما أن المؤشرات ترجح وصول طارق جرايا عند الخامسة من مساء يوم غد.
ورغم التوجه لدفع المدرب الجديد لحضور مباراة الفريق أمام السلط في الأسبوع الرابع بالدوري، إلا أن هناك معلومات تفيد برغبة المدرب التونسي قيادة الفيصلي أمام السلط في حال تم التعاقد معه.
مدرب الرمثا يرفض اجتماع فيتال بسبب "المجاملة" في التشكيلة
رفض المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم إسلام ذيابات، حضور الاجتماع الذي عقد ليلة أول من أمس، وجمع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، بمدربي أندية المحترفين.
وجاء رفض إسلام الحضور، احتجاجا واستياء من التشكيلة التي أعلنها فيتال والتي لم تضم أي لاعب من الرمثا، رغم ظهور مواهب جيدة قادرة على إثراء المنتخب.
وأجرى المنتخب اتصالا مع إسلام قبل استدعاء فيتال للاعبي المنتخب، حيث أبدى المدرب موافقته على الحضور، قبل أن يعود ويرفض ذلك، بعد اعلان التشكيلة التي خلت من أي لاعب رمثاوي.
الحسنات يتحدث عن الكوكي ويفسر الحديث عن المؤامرة
كشف المدرب عثمان الحسنات، الذي كان يعمل مساعدا للمدرب التونسي للفيصلي نبيل الكوكي، أن الأخير تفاجأ بخبر إقالته، عندما قرأه على الموقع الرسمي للنادي.
وأشار الحسنات في تصريح لـ"الغد"، إلى أن الكوكي اجتهد في عمله، وحقق نتائج جيدة بالمقارنة مع العام الماضي، معترفا في نفس الوقت أن النتائج لم تكن بحجم الطموح.
ولفت الحسنات إلى أن الدوري ما يزال في بدايته، وأن المشوار ما يزال طويلا، وأن الكوكي واجه عقبات أثناء عمله، أبرزها تعدد الإصابات.
وحول ما يتحدث به البعض حول مؤامرة تعرض لها الكوكي من قبل عدد من اللاعبين، أوضح الحسنات أن المدرب التونسي لم يتعرض لمؤامرة ممنهجة، ولكن بعض اللاعبين لم يرق لهم صرامة المدرب ودقته وحرصه على النظام والانضباط.
وأضاف: "بالتأكيد كان هناك لاعبون متضايقون من الكوكي، ليس لأسباب فنية، بل لتشديد المدرب على النظام في كل شيء، والالتزام والصرامة في التعامل لما يخدم الفريق ويحافظ على شكله كناد كبير".
انتقادات لتشكيلة فيتال
انتقد مدربون ولاعبون في أندية المحترفين، التشكيلة التي اعلنها المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، متهمين المدرب بالمجاملة في الاختيارات بشكل واضح.
ولفت مدربون ولاعبون في ملاحظاتهم لـ"الغد"، إلى كيفية استدعاء 10 لاعبين من الوحدات و9 من الفيصلي، وإهمال أندية أخرى تملك لاعبين مميزين.
وقال منتقدون: "تشكيلة المنتخب تضم 10 لاعبين من الوحدات و9 من الفيصلي و5 من الجزيرة وواحدا من شباب الأردن، وواحدا من السلط، معتبرين أن الأسماء المستدعية ليست الأفضل".
ومن الملاحظات التي طرحها البعض، أن لاعبين أمثال أحمد العرسان وسليم عبيد، لعبوا في أندية مثل العقبة والسرحان والأهلي لسنوات طويلة ولم يتم التفكير بهم، قبل أن يتم استدعاؤهم بعد انتقالهم للفيصلي والوحدات، ما يعني أن الاختيار يأتي "محاصصة" بين الأندية الكبيرة، معتبرين أن اختيار 19 لاعبا من الفيصلي والوحدات وهما في أسوأ حالاتهما، يؤكد مبدأ المحاصصة بعيدا عن المستويات الفنية.
وتساءل المتحدثون عن كيفية استدعاء لاعبين لم يشاركوا مع فرقهم في المباريات الماضية، بل أن أحدهم كان يجلس على المدرجات.
ولفت البعض إلى أن المنتخب استدعى أكثر من 3 لاعبين في نفس المركز.
وانتقد مدربون فيتال لحديثه أن الباب مفتوحا أمام اللاعبين، معتبرين أن الوقت يمر سريعا ولا بد من تثبيت التشكيلة، ولا مجال لإبقاء الباب مفتوحا.
أسباب دفعت رئيس النادي الفيصلي للإصرار على إقالة الكوكي
كشف مصدر في النادي الفيصلي، أن رئيس النادي سلطان العدوان، كان الأكثر إصرارا على إقالة المدير الفني التونسي نبيل الكوكي، بسبب عدم رضى الرئيس على قرارات وتشكيلة المدرب التونسي. ووفق المصدر، فإن رئيس النادي كان مستاء من أمرين، أولهما إصرار الكوكي على إبعاد اللاعبين مهدي علامة وبراء مرعي عن التشكيلة، بل ووضعهما خارج الكشف، وهو الأمر الذي أزعج العدوان الذي لم يكن راضيا أيضا عن تشكيلة الفريق التي تسببت في تراجع نتائج الفريق.
مشجعون للحسين إربد يحثون الجماهير على المؤازرة أمام الصريح
حث مشجعون لفريق الحسين إربد، جماهير النادي التواجد على مدرجات ستاد الحسن يوم الخميس المقبل، لمؤازرة الفريق في مباراته المهمة أمام فريق الصريح، ضمن منافسات الأسبوع الرابع بدوري المحترفين. وأشار كبير مشجعي الحسين إربد ماهر موسى، في اتصال مع "الغد" إلى أن جماهير النادي بدأت تتنادى لمساندة الفريق في مباراة الصريح المهمة، بحثا عن افتتاح الرصيد النقطي للنادي.
تعديل على الجهاز الفني لشباب الأردن
أجرى نادي شباب الأردن تعديلا على الجهاز الفني لفريق كرة القدم، عقب استقالة المدير الفني البرتغالي زيناندو ومساعده شادي أبو هشهش. وعين الشباب محمود الحديد مديرا فنيا ووسيم البزور مساعدا وعلي محمود مدربا للحراس، بانتظار تعيين مدير فني جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مدرب وطني معروف، تنبأ بمستقبل زاهر للاعب فريق اليرموك ومنتخب الشباب يزن عبدالعال، الذي تم تشبيه أسلوب لعبه بلاعب المنتخب السابق بشار بني ياسين... نادي اليرموك سبق وأن طلب من الفيصلي 50 ألف دينار للتنازل عن عبدالعال، ومن الجزيرة 40 ألف دينار... اليرموك عاد وطلب من الفيصلي توفير باص للنادي من الشركة، مقابل الحصول على اللاعب.
• فرق السيدات المشاركة بالدوري التصنيفي لكرة القدم، تسلمت شيكات بمبلغ 1250 دينارا لكل ناد، وهي الدفعة الأولى من دعم اتحاد الكرة لأندية المشاركة، بانتظار الدفعة الثانية والأخيرة بعد نهاية الدوري والبالغة أيضا 1250 دينارا.
• اتحاد كرة القدم عقد الكثير من الاجتماعات في الأيام القليلة الماضية، لاتخاذ القرار النهائي بشأن معاقبة المسؤول عما جرى في مباراة لبنان والأردن الودية... اللجنة المشكلة لهذا الموضوع عقدت حوالي 4 اجتماعات من دون قرار نهائي.
• فريق الرمثا عاد وطلب لاعبه في منتخب الشباب محمد الزعبي للبقاء مع الفريق وعدم المغادرة مع منتخب الشباب إلى معسكر السعودية الذي بدأ مساء أمس، لينضم الزعبي إلى لاعب منتخب الشباب هادي الحوراني الذي لم يرافق المنتخب لمعسكر السعودية، للاستمرار في تدريبات الرمثا الذي يحارب على الجبهتين المحلية والعربية.
• فريق ابويل القبرصي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا موسى التعمري، حقق فوزا صعبا على فريق ابرميس بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الدوري القبرصي لكرة القدم...اما المحترف الأردني في السويد جوناثان التميمي فقد خسر فريقه مباراته الأخيرة 1-2، فيما فاز فريق الأردني مالك عبدالهادي المحترف في اليونان بنتيجة 5-0.
• المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم نزار محروس، تطرق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس، والمتعلق بمباراة فريقه أمام القوة الجوية، الى مسألة الأزمة المالية التي يعيشها الجزيرة وقضية الحجز على أموال النادي، معتبرا أن حل المشكل ليس بتلك الصعوبة، ويحتاج فقط إلى التشاور والتوافق.
• مسؤول في ناد محترف، طلب من أحد لاعبي فريق كرة القدم، تقديم كتاب رسمي لطلب فسخ العقد، بسبب عدم رضا الإدارة عن مستواه الفني في مباريات الدوري.