أخبار النجومالرياضة

الفيصلي ينتظر 90 ألفا.. عينات سلبية “للرماثنة”..”فيفا” يثبت عقوبة ذات راس ويحكم للحموي

مطالبة بشطب الغرامات..عودة "السلطية" للتمارين..ثلجي في "6 يارد"

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي ينتظر 90 ألف دينار من “أمنية”
ينتظر النادي الفيصلي تسلمه مبلغ 90 ألف دينار، وهي قيمة جزء من مستحقات على شركة “أمنية” التي ترعى أنشطة النادي منذ عدة سنوات.
ويمثل هذا المبلغ جزءا من مستحقات الفيصلي عن الأشهر الماضية، والتي ينتظرها النادي لتوزيعها على اللاعبين كمستحقات ينتظرها نجوم الفريق.
إلى ذلك، أرسل النادي الفيصلي مستحقات المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي سبق وأن أشرف على تدريب الفريق خلال الفترة الماضية.
وبلغت مستحقات الكوكي حوالي 20 ألف دولار، فيما سبق للفيصلي وأن سدد مستحقات المدرب المونتنيغري فيسكو التي بلغت حوالي 24 ألف دولار.
نتائج سلبية لفحوصات كورونا للاعبي الرمثا
كشفت نتائج فحوصات كورونا، التي خضع لها لاعبو ومدربو وإداريو فريق الرمثا لكرة القدم، عن سلبية تلك النتائج التي ظهرت يوم أمس.
وتلقى النادي يوم أمس النتائج الرسمية للفحوصات التي خضع لها اللاعبون الأسبوع الماضي، وذلك في إطار البروتوكول الطبي الذي يلزم الأندية بإجراء فحص الكورونا قبل العودة للتدريبات.
“فيفا” يثبت عقوبة الـ18 ألف دولار على ذات راس
أصدرت اللجنة التأديبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم أمس، قرارا رسميا، يفرض على نادي ذات راس، دفع مبلغ 18 ألف دولار، للمحترف السوري السابق لفريق كرة القدم خليفة عساف.
كما فرضت اللجنة عقوبة مالية على النادي مقدارها الفي فرانك سويسري، وفق ما أفضى به المحامي عماد حناينة الذي تولى الدفاع عن المدرب السوري.
وكان “فيفا” حول القضية إلى اللجنة التأديبية، التي أعلنت يوم أمس قرارها النهائي.
ويعاني نادي ذات راس من تراكم العقوبات الدولية الصادرة من “فيفا”، ما يفرض على النادي بذل جهد استثنائي، بالتعاون مع محبي النادي ورجال الأعمال المشجعين، خوفا من مزيد من العقوبات المؤثرة في حال عدم الالتزام بدفع مستحقات لاعبين ومدربين.
ثلجي يلجأ لـ”6 يارد” لتمارين إضافية
بدأ نجم فريق الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي، برنامجا تدريبيا إضافيا وخاصا، في أكاديمية “6 يارد” التي تديرها نجمة المنتخب النسوي السابقة ستيفاني النبر، بمشاركة مدربين محليين وأجانب على سوية عالية.
ثلجي حصل على برنامج تدريبي “يومان في الأسبوع وفي توقيت صباحي”، يتمحور حول تمارين التقويات.
ويشرف على تدريب ثلجي في الأكاديمية، متخصصون في هذا المجال، حيث يحرص اللاعب على تمارين إضافية، تساعده على العودة بأسرع وقت إلى الملاعب في النادي والمنتخب الوطني.
انفراج في السلط وعودة اللاعبين للتدريبات
عاد لاعبو فريق السلط لكرة القدم للتدريبات اعتبارا من يوم أمس، بعد أن نجح المدير الفني للفريق جمال أبو عابد في اقناعهم للعودة للتمارين، بعد ضمانات من الإدارة، أعلنت فيها عن الاستعداد لتسليم اللاعبين مستحقاتهم اعتبارا من يوم الخميس المقبل.
لاعبو السلط سبق وأن أرسلوا كتابا خطيا للنادي الأسبوع الماضي، يعلنون فيه رفض التدريب، حتى يتسلموا مستحقاتهم المالية.

مدرب الوحدات عبدالله أبو زمع إلى جانب النجم الراحل أحمد راضي في مناسبة سابقة- (من المصدر)


الإدارة دعت اللاعبين للتدريب أول من أمس، وهو ما رفضه اللاعبون الذين لم يحضروا للملعب، فيما حضر المدير الفني الذي التقى الإدارة للتباحث في موضوع احتجاب لاعبيه، ليحصل على وعد من الإدارة بإمكانية صرف جزء من المستحقات الخميس المقبل، وهو ما دفع أبو عابد لإقناع لاعبيه بالعودة للتمارين.
أندية تسعى لإقناع اتحاد الكرة بشطب الغرامات
علمت “الغد”، أن هناك عددا من أندية المحترفين، بدأ بالتواصل بشكل مباشر وغير مباشر مع اتحاد كرة القدم، لإقناعه بشطب الغرامات المترتبة على الأندية خلال الموسم 2019، وبداية الموسم الكروي 2020، وذلك بسبب صعوبة الأوضاع المالية التي تعيشها صناديق الأندية، خاصة نتيجة تداعيات فيروس كورونا.
ووفق المعلومات، فإن الأندية تواصلت فعليا مع اتحاد الكرة، الذي لم يحسم أمره في هذا الشأن، رغم بعض المؤشرات التي ترجح إمكانية النظر في اعفاء الأندية من غرامات بداية الموسم الكروي الحالي 2020، فيما لم تتضح الصورة بشأن عقوبات وغرامات الموسم الماضي.
لمسة وفاء من لاعبي الوحدات للنجم الراحل أحمد راضي
قدم نجوم فريق الوحدات لكرة القدم من لاعبين ومدربين وإداريين، لمسة وفاء لنجم الكرة العربية والعراقية الراحل أحمد راضي، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، بسبب تأثيرات فيروس كورونا.
فريق الوحدات بلاعبيه وإدارييه ومدربيه، حرصوا قبل التدريب الذي تلا وفاة راضي، على التوقف لمدة دقيقة في الملعب، وقراءة الفاتحة على روح هذا النجم العربي المحبوب.
وأكد مدير نشاط الكرة زياد شلباية، والمدير الفني عبدالله أبو زمع، أن هذه الخطوة أقل ما يقدمه نادي الوحدات لنجم عربي بهذا الحجم وبهذه الأخلاق وبهذه الانجازات.
وكان عدد كبير من أندية المحترفين، نعوا الراحل أحمد راضي الذي كانت تربطه علاقة مع الجميع.
“فيفا” يثبت عقوبة الرمثا بعد صدور قرار الحموي
ثبت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عقوبة منع نادي الرمثا من تسجيل لاعبين جدد لثلاث فترات متتالية، بعد البت بشكل رسمي في الشكوى التي رفعها المحترف السوري السابق شادي الحموي.
وتلقى المحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن الحموي، كتابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم أمس، يؤكد فيه الحكم لصالح الحموي، وبالتالي تثبيت عقوبة المنع من التسجيل.
وانضم الحموي إلى المحترفين السابقين جهاد الباعور وأحمد الدوني ومحمد شوكان، الذين سبق وأن ربحوا الشكاوى التي تقدموا بها ضد النادي.
وتبذل إدارة نادي الرمثا جهدا كبيرا، لرفع عقوبة “الفيفا”، من خلال البحث عن موارد مالية قادرة على منح اللاعبين المحترفين حقوقهم المالية، إلى جانب البحث عن تسوية مع المحترفين ومحاميهم، أملا في الوصول لصيغة توافقيه تساعد النادي في توفير مستحقات المحترفين الذين سبق وأن احترفوا في صفوف الفريق قبل حوالي موسمين.

لاعب فريق الوحدات يزن ثلجي يتدرب في “6 يارد”- (من المصدر)

كواليس النجوم

• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن غضب شديد على أحد نجوم الفريق، بسبب تصريحاته، ومحاولة “تمرده” على النادي كما اسمتها الإدارة، الأمر الذي طرح خيار فسخ عقد اللاعب في حال نجحت الإدارة في ذلك…رئيس النادي كشف عن ترحيب الإدارة في فسخ عقد اللاعب الذي يعتبر حاليا من أبرز لاعبي الفريق…النجم المهدد بالإبعاد في حال لم يتم تسوية الأمور، يعتبر صاحب نفوذ وتأثير على لاعبين آخرين في الفريق.
• أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، شاركت أول من أمس، في نقاش الدائرة المستديرة في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي “فيفا” والذي عقد “عن بعد”.. نصار تناولت العديد من المواضيع خلال المؤتمر الذي حضره ممثلون عن جميع قارات العالم، مثل تعديلات قوانين اللعبة، وأبرز المستجدات في ظل جائحة كورونا.
• فريق سحاب لكرة القدم، ينتظر بعض الأمور المالية لتحديد موعد استئناف تدريبات الفريق استعدادا لدوري المحترفين..الجهاز الفني واللاعبين ينتظرون قرارا إداريا بهذا الشأن.
• إدارة نادي الوحدات قامت بتأجيل اجتماعها الذي كان مقررا يوم أمس، رغبة من النادي انتظار مخرجات اجتماع مجلس اتحاد كرة القدم (المقرر يوم أمس ايضا).
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، توجه يوم أمس إلى مدينة العقبة في رحلة خاصة برفقة أعضاء من الإدارة والأصدقاء..العجلوني يبحث في هذه الرحلة ايضا عن ترتيب معسكر تدريبي لفريق كرة القدم في العقبة اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.
• نجم في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن احتجاب أحد زملائه عن التدريبات في النادي، بسبب عدم قدرته على توفير تكاليف الحضور إلى الملعب.
• المحترف الأرجنتيني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم كونتي، ما يزال يحتجب عن تدريبات الفريق، لحين اتضاح مصيره مع النادي الذي بدأ بدراسة كل خطوة بدقة متناهية، لضمان السير على الطريق الصحيح.
• اتحاد الكرة يفترض أن يكون قد ناقش في اجتماعه يوم أمس، الخطوط العريضة المتعلقة بخطة اعداد المنتخب الوطني للمرحلة المقبلة.
• بعض المحللين في شؤون كرة القدم المحلية، والمتابعين لسيناريو الدوري، اعتبروا أن اتحاد كرة القدم خرج منتصر في الجولة الأولى على الأندية، بعد أن أجبر أغلب الأندية على الهرولة خلفه لطلب الغاء الدوري، ليأتي اتحاد الكرة ويعاقب هذه الأندية بالسير في خطوة اقامة البطولة..بحسب التحليل فإن أندية حاولت الظهور أمام جماهيرها في العلن برغبتها في اقامة الدوري، فيما تتمنى خلف الكواليس إلغاء الدوري، ليأتي رد اتحاد الكرة ذكيا ومدروسا ويحمل صفة العقاب، بسبب عدم التزام تلك الأندية بتوصيات الاتحاد في بداية الأزمة.
• أندية المحترفين سلمت لرئيس النادي الأهلي عمر شقم، تقارير تحصي خسائرها المالية خلال أزمة كورونا، تمهيدا لرفعها إلى الحكومة، أملا في الحصول على تعويضات.
• نادي الرمثا لم يرد حتى الآن على طلب نادي السيلية القطري، بتمديد إعارة اللاعب محمد أبو زريق “شرارة” لمدة شهرين..الرمثا يتريث قبل الرد.
• مدير فني لفريق محلي محترف، توقع إصابات بالجملة للاعبين عند انطلاق منافسات دةوري المحترفين، وذلك بسبب عدم كفاية فترة الاعداد..المدرب توقع إصابات أكثر للاعبي الأندية التي تأخرت في المباشرة بالتدريبات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock