رياضة عربية وعالمية

الفيفا يدرس فرض عقوبات جديدة على تيلور لاعب برمنجهام

 


جلين ايجلز (اسكتلندا) – قد يفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المزيد من العقوبات على مارتن تيلور مدافع برمنجهام سيتي في اعقاب التحامه مع ادواردو دا سيلفا الذي ادى الى اصابة مهاجم ارسنال بكسر في ساقه وخلع في كاحل القدم.


وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا للصحافيين ان الالتحام “لا علاقة له بكرة القدم” واضاف ان الفيفا سيطلب من رابطة الدوري الانجليزي ملف الواقعة ومن المحتمل ان يفرض عقوبة أكثر صرامة على اللاعب.


وعوقب تيلور بالايقاف ثلاث مباريات بعد الالتحام الذي وقع بملعب سان اندروز في 23 شباط (فبراير) الماضي وادى لاصابة المهاجم الكرواتي بكسر في عظمتين بساقه وخلع في الكاحل.


ومن المتوقع ان يغيب ادواردو عن الملاعب لمدة تسعة اشهر على الاقل وسيغيب عن نهائيات كأس الامم الأوروبية 2008.


وقال بلاتر عقب اجتماع مجلس الرابطة الدولية لكرة القدم أول من أمس السبت ” نحن ندرس عدة خيارات احدها هو انه اذا كان لاعب سيغيب تسعة اشهر بسبب اصابة فان اللاعب الذي تسبب في هذه الاصابة لا يمكنه ايضا ان يلعب حتى يتعافى الضحية.”


واضاف “اذا غاب اللاعب المصاب ثلاثة اشهر فيجب الا يلعب من تسبب في الاصابة لمدة ثلاثة اشهر. سنرى ما سيحدث. نريد منع اللاعبين الذين يلتحمون بعنف من اللعب حتى لو كان ذلك يعني المنع من اللعب مدى الحياة.”


وتابع “لا نريد ان نرى اللاعبين يدمرون انفسهم في الملعب… سنناقش هذا الامر في اجتماعنا القادم في سيدني في أيار (مايو) ويجب ان نفعل شيئا حيال ذلك.”


وتقبل ادواردو اعتذار تيلور عن الالتحام لكن بلاتر حريص على منع الالتحامات العنيفة في اللعب.


وقال بلاتر “لقد سجل لاعب ثلاثة اهداف في الشوط الأول لمباراة في كأس الامم الافريقية التي اقيمت في غانا لكن منافسيه دمروه في بداية الشوط الثاني والتحموا معه بعنف وخرج من الملعب. هذه ليست كرة قدم.. لا نريد ذلك في اللعبة” مشيرا الى سفيان العلودي لاعب منتخب المغرب الذي اصيب في مباراة فريقه الافتتاحية لكأس الامم الافريقية أمام منتخب ناميبيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock