أخبار النجومالرياضة

“الفيفا” يستبدل الحكام الأردنيين لمباراة العراق وإيران و الرمثا يتحدث عن مدربين أجانب

البقعة يلتقي محترفيه المشتكين بدمشق..والكرة العراقية تحيي دعم الأمير علي

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
العراقيون يحيون دعم الأمير علي..والجمهور مجانا أمام إيران
حيّا الاتحاد العراقي لكرة القدم، جهود سمو الأمير علي في دعم الكرة العراقية، والتي كان أخرها توجيهات سموه بتسهيل مهمة استضافة مباراتي المنتخب العراقي أمام منتخبي إيران والبحرين يومي 14 و19 الشهر الحالي، بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
وأكد المنسق العام للاتحاد العراقي في الأردن سعد الزهيري، أن موافقة الأردن على استضافة المباراتين، وتسهيل مهمة المنتخب العراقي في التدريبات، وتسهيل حجوزات ملاعب التدريب لمنتخبي إيران والبحرين، ليس بغريب على سمو الأمير علي بن الحسين الذي سبق وأن أوعز العام 2003 بفتح الملاعب الأردنية أمام المنتخبات والأندية العراقية، ما ساهم في حصول المنتخب العراقي على المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004، كما استضافت الملاعب الأردنية منتخب العراق لثلاثة أشهر قبل الذهاب لنهائيات آسيا 2007، والتي ظفر العراق بلقبها.
ولفت الزهيري إلى عقد لقاء مع مسؤولي اتحاد الكرة الأردني، الذين أبدوا تعاونا كبيرا، وقاموا بتجهيز ستاد عمان، وملاعب التدريب، في موقف أردني أصيل.
إلى ذلك، أكد الزهيري أن الجمهور العراقي سيكون بإمكانه متابعة المباراة من مدرجات ستاد عمان أمام إيران مجانا، بعد أن تمت عملية شراء التذاكر تمهيدا لمنحها للجمهور العراقي مجانا.
“الفيفا” يستبدل طاقم الحكام الأردني لمباراة العراق وإيران
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، استبدال طاقم الحكام الأردني المعين لإدارة مباراة العراق وايران يوم الخميس المقبل بالتصفيات الآسيوية، بطاقم حكام سيريلانكي.
وسبق لـ”الفيفا”، وأن عيّن طاقم حكام أردني بقيادة أدهم مخادمة، لإدارة مباراة العراق وايران التي كانت مقررة في البصرة، قبل أن يتراجع “الفيفا” عن قراره، ويستبدل الحكام الأردنيين بسيريلانكيين بعد نقل المباراة إلى الأردن.

المدرب الألباني الكسندر جيجا المرشح لتدريب الرمثا – (من المصدر)


ويتولى إدارة المباراة حكم الساحة السيريلانكي ديلان.
الرمثا يكشف عن جهاز فني أجنبي متكامل
كشف نادي الرمثا، عن التوصل إلى اتفاق على استقطاب جهاز فني أجنبي متكامل، للاشراف على تدريب فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وأعلن الرمثا، أن المدير الفني الألباني جيجا، سيصطحب معه مدربين أجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، لمساعدته في عمله خلال المرحلة التالية.
ولفت الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، إلى أن الجهاز الفني للرمثا سيضم مديرا فنيا أجنبيا وهو جيجا، إلى جانب طاقم أجنبي من مدرب عام ومساعد مدرب ومدرب حراس مرمى.
ولفت أبو عاقولة إلى أن الأمور حسمت بشكل كبير، في انتظار بعض الرتوش، لحسم هوية المدربين بشكل نهائي.
وأكد الناطق الإعلامي، أن إدارة النادي تعمل ضمن خطة موضوعة، هدفها الإنجاز إداريا وفنيا، لافتا إلى أن العمل يحتاج لمزيد من الوقت لمشاهدته على أرض الواقع.
وأشار أبو عاقولة، إلى أن النادي بصدد تنظيم مؤتمر صحفي سيتم فيه الحديث عن التعاقدات الجديدة من لاعبين ومدربين، إلى جانب الحديث عن بعض التفاصيل المتعلقة بالنادي خاصة على الصعيد الإداري والتحضيرات للموسم المقبل.
إدارة البقعة تلتقي محترفيها المشتكين في دمشق
تتواجد إدارة نادي البقعة حاليا في العاصمة السورية دمشق، للتفاوض مع محترفي النادي السابقين حمدي المصري ومحمد سليم سبقجي، اللذين سبق وأن اشتكيا على النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحصلا على حكم بمستحقاتهما المالية.
إدارة البقعة، قررت اللجوء إلى مفاوضة اللاعبين السوريين، أملا في اقناعهما بتخفيض مستحقاتهما، وإمهال النادي لحين توفير المستحقات، وبالتالي التنازل عن الشكوى.
وتأتي خطوة البقعة، لتجنب مزيد من العقوبات، التي قد تصل إلى خصم النقاط ومنع التعاقدات وغيرها من العقوبات التي يصدرها الفيفا.

النجم العراقي السابق أركان نجيب – (من المصدر)


وفد البقعة في سورية، التقى أول من أمس مع سبقجي، على أن يكون يوم أمس شهد لقاء مع حمدي المصري، أملا في التوصل معهما لحل بهذا الشأن.
وتفيد المعلومات، أن المحترفين الإثنين، أجريا اتصالاتهما مع المحامي المشرف على قضيتهما، لاستشارته في طلب البقعة، تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب.
جيتزي يشارك بورشة عمل آسيوية
يشارك المدير الفني للفئات العمرية باتحاد كرة القدم، اليكساندر جيتزي، بورشة عمل آسيوية في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
وتعقد الورشة بالفترة من 11 حتى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وتشتمل على محاضرات نظرية وعملية فيما يخص تدريب الفئات العمرية، ومنتخبات الشباب والناشئين.
العمايرة ينضم لأكاديمية (6 Yard)
انضم المدرب لؤي العمايرة، إلى الجهاز الفني لأكاديمية (6 yard)، التي يديرها فنيا البرازيلي جويل كورنيلي.
ونجحت الأكاديمية في استقطاب العمايرة، لتولي مهمة تدريب حراس المرمى للأكاديمية التي تشرف عليها نجم المنتخب الوطني السابق للسيدات وعضو اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر.
ويضم الجهاز الفني في الأكاديمية طاقما فنيا مميزا، نجح في عكس صورة متميزة عن الأداء، رغم قصر عمر الأكاديمية حديثة التأسيس.
يشار إلى أن العمايرة، عمل في الفترة الأخيرة مدربا لحراس مرمى فريق شباب الأردن للسيدات لكرة القدم، حيث نجح مع الفريق في فترة زمنية قصيرة الفوز بلقبي الدوري والكأس، ولقب بطولة غرب آسيا.
فطافطة يتابع المواهب الكروية في مادبا
لبى المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي وليد فطافطة، الدعوة التي وجهت له من مدارس طلائع الإبداع العالمية في محافظة مادبا، للاشراف على البطولة المصغرة التي تقيمها المدرسة لصفوف التاسع والعاشر، بهدف اختيار فريق كرة القدم الذي سيمثل المدرسة في دوري مدارس التربية في محافظة مادبا.
ويأتي الاستعانة بخبرات الكابتن وليد فطافطة، بناء على توجيهات الدكتور محمود غندور البشيش رئيس هيئة المديرين للمدارس، ونائبه هشام البشيش واللذين يوليان اهتماما كبيرا في الرياضة المدرسية وصقل واكتشاف المواهب الرياضية في المدرسة.
وفي نهاية الوجبة التدريبية أبدى فطافطة سعادته بالتجربة، مثنيا على المواهب الكروية في المدرسة، ومؤكدا أهمية التجربة لإثراء الملاعب بالمزيد من المواهب.
البطل الروسي العالمي في التايكواندو يتدرب في عمان
تشهد تدريبات منتخب التايكواندو، مشاركة المصنف الأول على العالم بوزن تحت 80 كغم الروسي مكسيم، الذي يواصل تدريباته حتى يوم 17 الشهر الحالي.
ويشارك مكسيم في التدريبات بإشراف مدربه الروسي، وتحت انظار مدرب المنتخب الوطني فارس العساف، الذي يحرص على تكثيف التدريبات للاعبيه، استعدادا لإنجاز جديد.
ويلعب مكسيم في الوزن الذي يلعب فيه نجم المنتخب صالح الشرباتي.
وتأتي رغبة الروسي مكسيم في اقامة معسكره في عمان، والمشاركة في تدريبات جماعية مع منتخب التايكواندو، في ظل السمعة العطرة التي تتمتع بها التايكواندو الأردنية على مستوى العالم.

بطل التايكواندو الروسي مكسيم ومدربه برفقة فارس العساف وصالح الشرباتي أمس – (من المصدر)


ووجد مكسيم، أن معسكر الأردن يتيح له الخضوع لتدريبات مكثفة، وخوض لقاءات قوية ودية مع نجوم المنتخب، الأمر الذي يساهم في تطوير مستواه الفني.
وسبق لتدريبات منتخب التايكواندو، أن استضافت نخبة من تدريبات المنتخبات العالمية، في مشهد يؤكد السمعة المتميزة التي وصلت اليه التايكواندو الأردنية بعد سلسلة من الإنجازات.
أبو حلاوة يتسلم مخالصة الأهلي ويقترب من العقبة
تسلم اللاعب أحمد أبو حلاوة، مخالصة من ناديه الأهلي، إيذانا بالرحيل عن الفريق.
وجاءت المخالصة بعد الاتفاق على كامل التفاصيل المالية.
وتشير المعلومات، إلى أن نادي شباب العقبة دخل في مفاوضات مع أبو حلاوة، استعدادا لضمه لصفوف الفريق.
ووفق التفاصيل، فإن المفاوضات كانت ايجابية، وبالتالي اقتراب أبو حلاوة من الانضمام لفريق شباب العقبة الذي أعلن قبل أيام قليلة التعاقد مع 10 لاعبين.
يشار إلى أن ابو حلاوة سبق وأن لعب في عدة أندية من ضمنها الوحدات وذات راس واليرموك.
تركيب 2700 مقعد في مدرجات ستاد القويسمة
كشف مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية بالقويسمة، عن الانتهاء من تركيب 2700 مقعد في مدرجات الملعب، استعدادا لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام أستراليا يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وأعلن المهيرات، أن هذه المقاعد، تم إنجازها بعد أن تعرضت للتحطيم خلال أحداث شغب في مباريات محلية، لافتا إلى أن المدرجات باتت جاهزة لاستضافة المباراة.
ولفت مدير مدينة الملك عبدالله الثاني، إلى أن الإدارة انجزت تجهيز الملعب في المدرجات وغرفة غيار اللاعبين والمركز الإعلامي، إلى جانب ارضية الملعب التي تتمتع بالجاهزية الكاملة، رغم أنها واصلت العمل في الفترة الماضية باستضافة تدريبات المنتخب، ومباراة شباب الأردن والشباب السعودي ببطولة الأندية العربية.
ولفت المهيرات، إلى أن أناقة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية، واستمرار جاهزيتها، يأتي من متابعة واهتمام أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، الذي يحرص على أن يكون الملعب دائما جاهزا للمباريات.
ولفت المهيرات، أن إدارة الملعب تلقت الأطراء والاشادة من جانب الاتحاد العربي، بعد استضافة مباراة شباب الأردن والشباب السعودي، لافتا إلى أن كل مباراة خارجية تقام على الملعب، يتبعها عبارات الاطراء والاشادة لجمال الملعب وجاهزيته.
دعوات عراقية لتشجيع مثالي في مدرجات ستاد عمان
أصدر نجم الكرة العراقية السابق أركان نجيب، والإعلامي العراقي سلطان سالم، منشورا موجها للجماهير العراقية في عمان، بضرورة التشجيع المثالي لمنتخب العراق في مباراته المقبلة أمام إيران التي تقام على ستاد عمان يوم الخميس المقبل، في اطار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وتضمن المنشور العديد من النقاط أبرزها: التواجد في ستاد عمان للتشجيع فقط، وأن الرياضة أرقى وأسمى من أن تكون طرفا في الصراع الطائفي والسياسي، ورفع شعار “اللعب النظيف” في رسالة موجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وليد فطافطة خلال مهمته في مادبا أول من أمس- (من المصدر)


كما تحدث المنشور عن الأردن وما يقدمه من دعم للكرة العراقية، وضرورة احترامه وتقديره، حيث جاء في المنشور: “المملكة الأردنية الهاشمية دائما كانت وما زالت تفتح أبوابها وقلوبها لكل العراقيين وخصوصا في الاستضافات الرياضية، لذلك يجب أن نحافظ على أمن وسلامة هذا البلد لكي تستمر في احتضان مباريات منتخبنا الوطني العراقي”.
وأكد اركان نجيب، الذي سبق وأن احترف في فريق الفيصلي، أن هذه الخطوة تأتي للتأكيد على أهمية التشجيع المثالي، ودوره في تحفيز اللاعبين، ودوره ايضا في عكس صورة حضارية عن الجمهور العراقي المعروف بروحه الرياضية، وولعه بكرة القدم.
وتمنى نجيب، أن تشهد مدرجات ستاد عمان يوم الخميس المقبل، حضورا جماهيريا لافتا، يتخلله رسم لوحات من التشجيع المثالي الذي يلعب دورا في تحفيز اللاعبين وحثهم على تحقيق الفوز.
سحاب يرغب في استقطاب لاعب الكرمل غزال
أعلن نادي الكرمل، أن نادي سحاب أبدى رغبته باستقطاب اللاعب سليمان غزال، للعب مع الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وسبق لغزال وأن انتقل حديثا من الوحدات إلى نادي الكرمل.
ويرغب نادي سحاب بالاستفادة من قدرات اللاعب خلال دوري المحترفين لكرة القدم في الموسم المقبل، أو خلال مرحلة الذهاب في الموسم، لا سيما وأن الكرمل يرغب بالاستفادة من اللاعب خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
ولم يحسم نادي الكرمل حتى الآن مصير اللاعب، في انتظار التداول والتشاور قبل البت بطلب سحاب.

كواليس النجوم

• خبراء التحكيم عوني حسونة واسماعيل الحافي وناصر درويش، عادوا إلى عمان، بعد إنجاز مهمات تحكيمية في مينمار والسعودية وإيران.. الخبراء تولوا مهام مراقبة التحكيم في تصفيات منتخبات تحت سن 19، حيث تواجد حسونة في مينمار، وتواجد الحافي في السعودية، فيما تواجد درويش في إيران.
• مباراة اعتزال اللاعب باسم فتحي المقررة يوم 22 الحالي، والتي تجمع فريق الوحدات مع فريق ثقافي طولكرم، ستشهد ايضا مباراة لقدامى الوحدات مع قدامى نجوم الكرة الأردنية.. المباراة ينتظر أن تشهد ايضا مشاركة لفرق الرمثا الفنية.
• مجلس إدارة نادي الوحدات لم ينعقد أول من أمس الأحد، لتعدد الارتباطات والمتابعات.
• إعلانات كثيرة انتشرت في مختلف مناطق العاصمة عمان، تدعو الجماهير لمساندة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام منتخب الصين تايبة في المباراة التي تقام عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 19 الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة… الإعلانات دعت ايضا لمساندة المنتخب أمام استراليا يوم الخميس المقبل، لكن الملفت التشديد على مباراة الصين تايبة التي يريد الاتحاد اقبال الجمهور على حضورها بكثافة.
• مشجعون للمنتخب الوطني لكرة القدم، اقترحوا على اتحاد كرة القدم، تفعيل دور رابطة مشجعي المنتخب الوطني في المباريات المقبلة، خاصة أمام أستراليا يوم الخميس المقبل، لما للرابطة من دور مهم في تنظيم التشجيع، وتوجيهه ليكون ايجابيا.
• طاقم حكام من الصين، ينتظر أن يتولى إدارة مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام أستراليا يوم الخميس المقبل.
• الموظف السابق في اتحاد كرة القدم محمد العبوة، تولى مهمة مسؤول التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ماليزيا.. هذا المنصب يؤكد كفاءة الشخصيات الأردنية العاملة في اتحاد كرة القدم على مختلف الصعد.
• مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ينتظر أن يحضر إلى عمان، لمتابعة ومراقبة مباراة المنتخبين العراقي والإيراني التي تقام يوم الخميس المقبل على ستاد عمان الدولي.
• المعلومات الواردة تفيد أن المنتخب الإيراني سيصل إلى عمان عصر اليوم بطائرة خاصة، في مؤشر على أهمية المباراة بالنسبة للمنتخب الإيراني الذي يبحث عن صدارة المجموعة.
• بطولة النادي الفيصلي “بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان”، ستشهد تواجد عددا كبيرا من المحترفين الأجانب الذين سيلعبون مع الأندية على سبيل الاختبار.. أكثر من ناد كشف عن دعوة العديد من المحترفين للمشاركة في البطولة على سبيل التجربة.
• نجم كروي معروف، وجه انتقادا لإدارة ناديه، بسبب تقصيرها في مساعدته بتنظيم مباراة اعتزال، رغم مرور سنوات عديدة على اعتزاله.. اللاعب الذي إتجه للتدريب، حاول أكثر من مرة تنظيم المباراة من دون أن ينجح في ذلك، بسبب مواجهته لعدد من الصعاب أبرزها ايجاد راعي للمباراة.
• مباراة ودية تجمع الفيصلي والصريح يوم الخميس المقبل، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock