أخبار النجومالرياضة

“الفيفا” يعاقب الحسين بـ 40 ألفا والجزيرة يحاصر المطران وينتظر مصير الجوهري

رئيس ناد يعاتب المدرب.. الضغط الجماهيري يدفع اليعقوبي لإخفاء ديمبا.. سمارة يتحدث عن الترشح

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الفيفا” يعاقب الحسين إربد ويحكم بـ40 ألفا للمحترف زينو
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حكما رسميا يقضي بدفع نادي الحسين إربد مبلغ 40 ألف دولار، للمحترف السوري السابق في الفريق محمد زينو، على إثر القضية التي سبق وأن رفعها المحترف ضد النادي للمطالبة بمستحقاته المالية.
وأرسل الاتحاد الدولي يوم الجمعة الماضي، قرار الحكم لمحامي اللاعب عماد حناينة، ولنادي الحسين اربد، تمهيدا لاستكمال الإجراءات.
وكان نادي الحسين اربد، قد حاول تبرير موقفه بإرسال حيثيات الموضوع لـ”الفيفا” الذي لم يقتنع بها، وبالتالي اصدار الحكم.
الجزيرة يضيق على المحترف الفلسطيني تمهيدا لإبعاده
ينتظر أن يقوم نادي الجزيرة بإبعاد المحترف الفلسطيني إسلام البطران، في ظل عدم الرغبة في استمراره مع الفريق بداعي ضعف انتاجيته الفنية.
وبدأ الجزيرة بإجراءات التضييق على البطران، بالطلب منه الموافقة على تخفيض قيمة عقده المالي ورواتبه الشهرية، بحثا عن إجباره على طلب الرحيل عن الفريق دون التسبب بخسائر كبيرة لصندوق نادي الجزيرة.

المدرب السوري نزار محروس – (من المصدر)


كما سيقوم الجزيرة وفي حال رفض إسلام البطران الرحيل، بإجباره على التدرب مع فرق الفئات العمرية، في إطار خطوات التضييق عليه.
وينتظر ألا يوافق المحترف الفلسطيني على إجراءات الجزيرة، وبالتالي الموافقة على الرحيل في انتظار أن تكون الأمور قد حسمت ليلة أمس.
إلى ذلك، ينتظر الجزيرة وصول المحترف الأوغندي، تمهيدا لتوقيعه على كشوفات الفريق، في انتظار البحث عن محترف آخر، قبل إغلاق باب الانتقالات يوم غد.
رئيس ناد يستدعي المدرب ويتحدث معه بغضب
استدعى رئيس أحد أندية المحترفين أول من أمس، المدير الفني لفريق كرة القدم، لمناقشة أسباب تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، وخاصة في آخر مباريات الفريق بدوري المحترفين.

عضو الهيئة الإدارية في نادي عجلون آيات المومني – (من المصدر)


وعرض رئيس النادي العديد من القضايا والأمور التي رافقت الفريق في الأيام التي سبقت المباراة، وتسببت في التأثير سلبا على الأداء والمعنويات.
ووجه الرئيس للمدرب جملة من التساؤلات حول عدم اشراك لاعبين جاهزين، بداعي الإصابة رغم أن هؤلاء اللاعبين أكدوا جاهزيتهم، كما وجه الرئيس سؤالا للمدرب حول أسباب تغير قناعاته بلاعبين بين مرحلتي الذهاب والاياب.
المدرب أيضا واجه جملة من الاستفسارات حول حديثه عن إبعاد لاعبين، والإبقاء على آخرين، دون حدث أي شيء على أرض الواقع، ما تسبب في خلق حالة من البلبلة بين اللاعبين.
الجوهري يتذمر من مقاعد البدلاء والجزيرة ينتظر
أبدى لاعب فريق السلط لكرة القدم صالح الجوهري، تذمره من جلوسه على مقاعد البدلاء في فريقه، وعدم إشراكه في المباريات إلا لدقائق قليلة، ما أشعره بالضجر.
الجوهري وجه هذا التساؤل للنادي والجهاز الفني، معتبرا أن الابقاء عليه على مقاعد البدلاء، يتسبب في إبعاده عن اجواء الكرة، مطالبا بالرحيل في حال أعلن السلط عدم الحاجة لجهوده.
المدير الفني لفريق السلط أسامة قاسم، التقى مع الجوهري يوم أمس، وناقش معه العديد من النقاط، معتبرا أن كل لاعب موجود في الفريق هو لاعب مهم.
وتفيد المعلومات، إلى أن الجوهري يرغب في العودة إلى فريقه الجزيرة، حيث ضرب موعدا مع النادي، لمعرفة إمكانية عودته لصفوف الفريق الذي يعاني حاليا من نقص في المهاجمين.
وتعتمد فرص عودة الجوهري للجزيرة، على مسألة تفاهمة مع السلط الذي يسعى لإقناع اللاعب بالإستمرار في صفوف الفريق.
الضغط الجماهيري يدفع اليعقوبي لإخفاء ديمبا أمام السلط
فضل المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم التونسي قيس اليعقوبي، عدم إشراك المحترف ديمبا، في مباراة الفريق الأخيرة بدوري المحترفين أمام السلط، خوفا على اللاعب من الجمهور الذي وجه انتقادات لاذعة لأداء المحترف أمام الكويت الكويتي.
اليعقوبي وحفاظا على معنويات ديمبا، وخوفا من تعرضه لمزيد من النقد الهدام، فضل إبعاده عن المباراة، لا سيما وأن الجمهور كان سيرفع من وتيرة نقده للمحترف لو لعب أمام السلط وارتكب المزيد من الأخطاء.

لاعب فريق السلط صالح الجوهري – (من المصدر)


وكان الجمهور انتقد اليعقوبي لعدم اشراكه لاعبا محترفا أحضره المدرب نفسه.
اليعقوبي، وفي اجتماعه ليلة أول من أمس مع الادارة، أبدى تمسكه بالمحترفين الأجانب، بما فيهم ديمبا، مشيرا إلى أن ديمبا سيظهر قدراته في المباريات المقبلة.
اليعقوبي راح خلال الاجتماع يقارن بين محترف في الكويت الكويتي سعره مليون دولار، فيما لا يقوى الوحدات على مجاراة مثل هذه الأندية في اسعار الصفقات.
إلى ذلك، ينتظر أن يقود اليعقوبي تدريب الوحدات الذي يجري عند الساعة الرابعة من مساء اليوم على ملعب النادي، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة أمام الحسين إربد.
وسيعود اليعقوبي لقيادة الفريق، رغم الاستقالة الشفهية التي أعلنها بعد الخسارة أمام السلط، قبل أن يلتقي الإدارة أول من أمس، ويتراجع عن الاستقالة وبالتالي استمراره مع الفريق.
وكان لاعبو الوحدات، خضعوا لاستراحة يومي السبت والأحد، في انتظار التدريب اليوم.
مكافأة وتدريب صباحي للاعبي شباب الأردن بمناسبة الصدارة
أعلنت إدارة نادي شباب الأردن، عن تخصيص مكافأة مالية للاعبي فريق كرة القدم، بمناسبة اعتلاء الفريق صدارة دوري المناصير للمحترفين برصيد 27 نقطة، بعد الفوز الثمين الذي تحقق أول من أمس، على فريق ذات راس بنتيجة 1-0.
رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، التقى لاعبيه في تدريب يوم الجمعة الماضي، حيث أبلغهم بضرورة استثمار تعثر الجزيرة أمام الأهلي، للانقضاض على الصدارة، معلنا عن تخصيص مكافأة مالية في حال الفوز على ذات راس، وهو ما تحقق.
إلى ذلك، قاد المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد، يوم أمس تدريبا صباحيا للفريق، لمنح الفريق فرصة أطول للراحة في التدريب التالي الذي يقام مساء اليوم، بهدف تجهيز الفريق استعدادا للمباراة المقبلة بالدوري.
واعتبر محبو شباب الاردن، أن اعتلاء الصدارة بوجود المدير الفني الأردني محمود الحديد، هو انتصار للمدرب المحلي والمدرب الشاب الطموح الذي ينتظره مستقبل باهر في حال واصل النادي منحه الثقة في الفترة المقبلة.
أقدم رئيس ناد في العالم يكشف توجهه لعدم الترشح
كشف أقدم رئيس نادي في العالم، عبدالحليم سمارة، توجهه لعدم خوض انتخابات نادي الرمثا التي تجري يوم 2 الشهر المقبل، لأسباب كثيرة ومتعددة، رغم مطالبة البعض له بمواصلة قيادة نادي الرمثا.
سمارة الذي ترأس نادي الرمثا لحوالي 52 عاما، أشار في رده على استفسارات “الغد”، إلى أنه لم يعد متحمسا لخوض انتخابات النادي، وأنه يتوجه لعدم الترشح لأسباب عديدة.
وأضاف: “لن أترشح لحرصي على المصلحة العامة، ولكي لا أخلق نوعا من البلبة في الرمثا، وبالتالي السعي لمعالجة الانقسامات الحاصلة حاليا”.
وقال سمارة: “هناك من هو متحمس لترشحي، ولكن الظروف الحالية والوضع الحالي في الرمثا، يدفعني لعدم الترشح، للقضاء على أي نوع من الاشكاليات، ولكي لا أختم حياتي بخلق نوع من الإشكاليات التي تعاليت عنها طيلة فترة رئاستي لنادي الرمثا”.
مالوش يجتمع بمدربي المنتخبات
اجتمع المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، يوم أمس مع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية (الأولمبي والشباب والناشئين).
وجاء هذا الاجتماع لبحث خطط الاعداد للفترة المقبلة، في ظل البحث عن تأمين برامج مدروسة لفترات الاعداد.
نجوم الكرة يتسببون في انتقادات لبطولة الجامعات
انتقد عدد من مدربي أندية المحترفين والإداريين، اقامة بطولة الجامعات لكرة القدم في مدينة العقبة في هذه الفترة، التي تشهد العودة لاستئناف منافسات الدوري.
وأبدى مدير فني لفريق محترف، دهشته من اقامة هذه البطولة في هذا التوقيت، رغم أن فترة توقف الدوري امتدت حوالي سبعين يوما.
قال المدرب: “الأندية تعاني من غياب لاعبيها، بسبب التحاقهم بفرقهم الجامعية إلى العقبة، لخوض المباريات في البطولة الجامعية، ما يسبب في ارهاقهم ويعرضهم للإصابات، ما ينعكس سلبا على الفريق المشارك بدوري المحترفين”.
واعتبرت أندية أن افتقادها للاعبين اساسيين في التدريبات الحالية، بسبب توجههم إلى العقبة، سيؤثر على النادي في ظل وجود أيام قليلة تفصل عن انطلاق منافسات الأسبوع الثالث عشر بالدوري التي تبدأ يوم الخميس المقبل.
وطالبت أندية بتفعيل التنسيق بين اتحاد الكرة، والاتحاد الرياضي للجامعات، بما يكفل تنظيم مواعيد البطولات.
محروس يتلقى 4 عروض ابرزها من السودان وسلطنة عمان
تلقى المدرب السوري نزار محروس، خلال الأيام القليلة الماضية، أربعة عروض تدريبية من السودان وسلطنة عمان ولبنان والعراق، في انتظار حسم الوجهة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وفي معرض رده على استفسارات “الغد”، كشف محروس عن 4 عروض جدية، كان ابرزها من نادي الهلال السوداني، إضافة إلى عرض من أحد أندية سلطنة عمان، وعرض من لبنان وآخر من العراق.
وأشار محروس، إلى أنه ما يزال يدرس هذه العروض، كاشفا النقاب عن حصر التفكير بدرجة أكبر بين العرضين المقدمين من السودان وسلطنة عمان.
وينتظر أن يحسم محروس أمره خلال الساعات القليلة المقبلة، سواء بالتوجه للسودان أو سلطنة عمان، أو العودة للانتظار مجددا بحثا عن عرض أفضل.
يشار إلى أن نزار محروس، أشرف خلال مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، على تدريب فريق الجزيرة، حيث قاده لصدارة الدوري التي ضاعت في أول مباراة بمرحلة الإياب.
“اتفاقات” تمنع “السحس” والبلاونة من اللعب أمام الفيصلي والجزيرة
لم يتمكن اللاعب محمد الدوايمة المعروف بـ”السحس”، من اللعب في مباراة أول من أمس مع فريقه شباب العقبة ضد الفيصلي، بسبب الاتفاقية المبرمة بين الناديين.
السحس الذي يلعب في الأصل مع فريق الفيصلي، والذي انتقل على سبيل الإعارة لشباب العقبة، لا يستطيع اللعب ضد فريق الفيصلي بناء على اتفاقية الاعارة، وهو ما يفسر سبب عدم ظهور اللاعب في مباراة أول من أمس.
العقبة أيضا سيكون مرغما على حجب لاعبه حمد البلاونة، في مباراته أمام فريق الجزيرة، بسبب اتفاقية الاعارة المبرمة بين الناديين، علما أن البلاونة انتقل من الجزيرة إلى العقبة على سبيل الاعارة.
آيات المومني.. تقتحم العمل الإداري في عجلون
إقتحمت آيات المومني العمل الإداري في محافظة عجلون، من خلال اختيارها في الهيئة الإدارية لنادي عجلون التي تم انتخابها يوم الجمعة الماضي.
وجاء إصرار القائمين في نادي عجلون على التمسك بتواجد آيات المومني في الهيئة الإدارية، في ظل خبرتها في مجال تطوير الكرة النسوية، واستثمار اطلاعها على قدرات لاعبات فريق عجلون للسيدات الذي ظهر في منافسات الموسم الحالي.
وأكد رئيس نادي عجلون المنتخب مجددا لرئاسة النادي رجائي الصمادي، أن انتخاب المومني في الهيئة الإدارية، جاء ثمرة لجهودها في تطوير الكرة النسوية، إلى جانب المدير الفني للفريق خالد الخطيب، لا سيما وأنها عملت مدربا عاما لفريق السيدات، كما أن اختيارها جاء كرسالة واضحة من النادي في الاهتمام بالكرة النسوية التي تحظى باهتمام كبير من قبل سمو الأمير علي بن الحسين.
واعتبر الصمادي، أن اقتحام آيات المومني للهيئة الإدارية، يعد عملا شجاعا من الهيئة العامة التي آمنت بعمل هذه الشخصية الرياضية المثقفة إداريا وفنيا، ما يعتبر إضافة للنادي الباحث عن تفعيل أنشطته في مختلف المجالات.
وكانت الهيئة العامة في نادي عجلون، انتخبت بالتزكية يوم الجمعة الماضي الهيئة الإدارية الجديدة على النحو التالي: رجائي الصمادي رئيسا وعضوية كل من: رفيق الصمادي وخالد الخطيب ونبيل الصمادي ووسام الصمادي ومهند الصمادي ونور الدين الصمادي وآيات المومني وياسر الصمادي.
الاعلام اللبناني يتغني بـ”أنصار أبو زمع”
شهدت الأيام الأخيرة، اهتماما اعلاميا لبنانيا كبيرا بالتطور الذي طرأ على أداء فريق الانصار اللبناني لكرة القدم، الذي يدربه المدرب الأردني عبدالله ابو زمع.
وشهدت وسائل الاعلام اللبنانية في الأيام الماضية، مقالات اعتبرت أن أبو زمع نجح بشكل لافت في اعادة الهيبة للأنصار من خلال الأداء الجيد، وقدرته على توظيف اللاعبين.
وفي أحد المقالات دعا صحفي لبناني إلى الاستفادة من أبو زمع في المنتخب اللبناني، فيما اعتبر صحفي آخر في مقالة كتبها أن الانصار في عهد أبو زمع بات يتطور بشكل ملحوظ.
رجا يغادر الحسين اربد
غادر اللاعب سمير رجا فريقه الحسين اربد، بناء على طلبه.
وتوصل اللاعب لاتفاق مع الادارة بشأن رحيله، بانتظار البحث عن فريق جديد.

كواليس النجوم

• انتقادات وجهت لمدرب الفيصلي، في عدم القدرة على التعامل مع مجريات المباراة أمام العقبة التي تقدم فيها الفريق بهدفين قبل ان يخرج متعادلا… البعض من جمهور الفيصلي حمل المسؤولية بشكل كبير للمدرب، وبالدرجة الثانية للاعبين الذين يفترض أن يمتلكوا خبرة في التعامل مع المباريات… الجمهور تساءل عن عدم اشراك اللاعب سالم عجالين الذي تألق مع المنتخب في نهائيات أسيا.
• أندية نسوية اعتبرت أن اقامة بطولة الناشئات تحت سن 16 اعتبارا من الأول من الشهر المقبل، يعتبر موعدا ليس مناسبا، في ظل شكوى الأندية والاتحاد من شح في الموارد المالية..أندية بدأت تتساءل عن مدى قدرة الاتحاد على توفير دعم مادي فوري للأندية المشاركة في بطولة الناشئات أم لا.
• اللاعب عدي الصيفي المحترف في فريق السالمية الكويتي لكرة القدم، ورغم الشكوى التي تقدم بها ضد ناديه للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، للمطالبة بمستحقاته، إلا انه شارك في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الكويتي امام النصر والتي انتهت بالتعادل 1-1، حيث شهدت المباراة اهدار الصيفي لركلة جزاء، قبل أن يعود عدي ويصنع هدف فريقه الوحيد… نادي السالمية أعلن في الايام الماضية عن توصله لاتفاق مع الصيفي بشأن صرف المستحقات قريبا.
• رئيس نادي السلط ولجنة كرة القدم، التقوا لاعبي فريق الكرة قبل تدريب يوم أمس، حيث ثمنوا جهودهم في الفترة الماضية وخاصة في مباراة الفريق الأخيرة أمام الوحدات، مطالبين بالتفكير في المباريات المقبلة في اطار البحث عن مواصلة التميز في الدوري الحالي.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين، يعيش في حيرة من أمره بشأن اختيار التشكيلة في مرحلة الاياب… المدرب خلال مرحلة الذهاب لم يكن مقتنعا بأحد اللاعبين، وبالتالي وضعه على مقاعد البدلاء، قبل أن يعود المدرب ويضطر لإشراك هذا اللاعب كأساسي في مرحلة الاياب بسبب تألق اللاعب مع المنتخب في نهائيات آسيا الأخيرة.
• نادي الصريح تواجد في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، لفك عقد مدرب الحراس خالد الهزايمة الذي تعاقد مع النادي العربي.
• مدرب في فريق محترف، شكا من انشغاله بأمور ادارية على حساب الجانب الفني، مطالبا الادارة بتفريغه للعمل الفني، من خلال تفعيل الجانب الاداري في حل مشاكل اللاعبين.
• لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم، يتوجهون إلى مدينة العقبة يوم الأربعاء المقبل، استعدادا للقاء فريق الأهلي يوم السبت المقبل، في الجولة 13 بدوري المناصير للمحترفين…لاعبو الاهلي يتوجهون للعقبة يوم الخميس استعدادا لهذه المباراة التي يعتبرها الطرفان مهمة جدا، سعيا لحصد النقاط الثلاثة للتقدم خطوة نحو الأمان.
• أكثر من نجم كروي محلي، كشف عن امتعاضه في الفترة الأخيرة من الضغط الجماهيري الذي بدأ يؤثر على معنويات اللاعبين سلبا، نتيجة الشتائم والهتافات والانتقادات في المدرجات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
• مدير إداري في ناد محترف، يتعرض لهجوم من داخل النادي، بداعي عدم امتلاكه الخبرة الكافيه في العمل الاداري، إلى جانب عدم تمتعه بالنشاط الكافي… محاولات جرت لتغيير المدير الاداري دون أن يكتب لها النجاح.
• يقال أن رئيس نادي محترف، طلب من المدير الفني الابقاء على الجهاز الاداري، رغبة منه في مكافأة هذا الجهاز لأسباب انتخابية.
• باب الانتقالات الشتوية في الأردن، يغلق يوم غد، حيث يتوقع أن تشهد الساعات الأخيرة من التسجيل تحركات محدودة لبعض الاندية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock