فنون

الفيلم الصيني (جادا ميلين) في دارة الفنون اليوم

    عمّان-الغد- يعرض في السادسة والنصف من مساء اليوم في دارة الفنون- مؤسسة خالد شومان الفيلم الصيني الروائي (جادا ميلين) سيناريو واخراج فونغ شياو ننغ.


   يقدم الفيلم حكاية (جادا) كرجل شجاع ونزيه, ترعرع في سهول (كيلبنج) المنغولية, وقد كان حلمه طيلة حياته ان يصبح (ميلين) اي قائداً لحرس السهول لحماية الشعب فيها.


   وعندما تم له ما اراد اخيراً قام سيده الجشع الامير (دار خان) ببيع السهول الى احد زعماء الحرب والتي هي مصدر الرزق الوحيد للشعب.


وبقدر ما يكون الفيلم حكاية عميقة لإنسان فهو سيرة لبطل يتتبعها المخرج منذ الطفولة. والفيلم بذلك, يقدم حكاية عذبة وقوية حول علاقة الانسان بأرضه في اسلوب قوي وأخاذ وعلى مستوى فني عال يبين المدى الذي قطعته السينما في الصين لتكون واحدة من افضل الساحات الفنية العالمية.


   مدة الفيلم ساعتان, ناطق بالصينية مترجم للعربية ويأتي عرضه ضمن سلسلة الافلات التي تعرضها دارة الفنون مرافقة للمعرض المقام فيها تحت عنوان (الجدار والحواجز) للفنانين الفلسطينيين اميلي جاسر, رلى حلواني, طارق الغصين, دانا عريقات.


   ويقدم الفنانون المشاركون في هذا المعرض رؤاهم الفنية الخاصة للواقع الفلسطيني والكيفية التي تمثلوا فيها هذا الواقع بما فيه من قهر يومي وبخاصة فيما يتعلق بالجدار والحواجز في اعمال فنية تعايش الحياة اليومية لشعبهم والتطور الحاصل في اهم التيارات الفنية العالمية في آن وبأساليب حداثية عالية المستوى تحتضن الحكاية الفلسطينية وتنيرها باقتراحات غاية في الجرأة والرقي والذكاء.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock