أخبار النجومالرياضة

القادسية الكويتي يعرض التجديد على الصيفي.. الجليل يستدعي مدربه

بني ياسين يخسر النهائي.. خليل يشكو التجاهل بعد 5 عمليات بالركبة.. ناديان فقط يحضران جلسة التحكيم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
القادسية الكويتي يعرض تجديد عقد الصيفي
تلقى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، عرضا من ناديه القادسية الكويتي، لتجديد العقد لموسم جديد، في ظل انتهاء عقده مع فريقه القادسية بنهاية الموسم الكروي الحالي الذي قارب على النهائية.
وقدم القادسية عرضا للاعب الأردني، للاستمرار مع الفريق بانتظار رد اللاعب.
الصيفي تلقى أيضا مغازلة من أكثر من ناد كويتي، للانضمام إلى صفوف فرقها في الموسم المقبل، بانتظار دراسة الموضوع قبل الرد.
ويقدم عدي حاليا عروضا متميزة مع فريق القادسية، ما جعله أحد أبرز المحترفين الأجانب في الدوري الكويتي لكرة القدم.
إلى ذلك، ينتظر أن يلتحق الصيفي بمعسكر المنتخب في دبي من الكويت مباشرة، من دون العودة إلى عمان.
ويستعد المنتخب لبدء معسكر تدريبي في دبي اعتبارا من 19 الشهر الحالي، يتخلله مباراتان وديتان، قبل التوجه إلى الكويت للمشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين.
الجليل يستدعي مدربه العلاونة
استدعت إدارة نادي الجليل ليلة أول من أمس، المدير الفني لفريق كرة القدم حسين علاونة، لمناقشة أوضاع الفريق، بعد مرور 4 مباريات على انطلاق منافسات أندية المحترفين.
وجاء هذا الاجتماع، بعد الخسارة الأخيرة أمام الوحدات، وما رافقها من بعض الأمور والتفاصيل الفنية والإدارية.
واستمع الجليل من المدرب عن شرح مفصل عن واقع الفريق ومستواه الفني، والمرحلة المقبلة، دون أن يشهد الاجتماع أي قرار يتعلق بمصير الجهاز الفني.
بني ياسين يخسر نهائي كأس الاتحاد القطري
خسر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسن، المحترف في فريق المرخية القطري، لقب كأس الاتحاد لكرة القدم، بعد الخسارة أول من أمس أمام فريق السيلية بنتيجة 0-1، في المباراة النهائية.
ووصل فريق المرخية إلى المباراة النهائية، بعد عدة انتصارات ساهم فيها أنس، بتسجيله لأهداف حاسمة، قبل أن يخسر في النهائي في هذه البطولة التي استحدثها الاتحاد القطري لأول مرة.
خليل: الاتحاد والأندية تجاهلوا صرف مستحقاتي
يعيش نجم المنتخب الأولمبي السابق عمر خليل حالة صعبة ماديا وفنيا، بعد تجاهل واضح من قبل الأندية التي لعب لها، وتجاهل اتحاد الكرة عن دفع مستحقاته المالية المحكوم بها، رغم أن هذه المبالغ مقتطعة من ناديه السابق الجزيرة.
ويعاني خليل حاليا تجاهل الجميع، بعد 5 عمليات أجراها في الركبة، خلال فترة لعبه، دون أن يجد من يقدر أوضاعه وتضحيته، واصاباته التي جاءت بسبب روحه القتالية في الملعب لخدمة شعار الفريق الذي يلعب فيه.
خليل الذي يجلس في البيت حاليا، دون التفات أي جهة له، سبق وأن لعب في الجزيرة، وقدم شكوى ضد النادي للحصول على مستحقاته المالية التي وصلت الى حوالي 18 الف دينار، حيث تم الحكم لصالحه منذ عدة سنوات، ولكنه لم يحصل سوى على حوالي 7 آلاف دينار من المبلغ، علما أن المبلغ كاملا مقتطع من حصة الجزيرة في الاتحاد.
خليل عاد للعب في فريق السلط، وتعرض لإصابة تسببت في إبعاده عن الملاعب، لتبدأ أوضاعه المالية تسوء في ظل تقصير الأندية، الأمر الذي استدعى تقديمه أخيرا شكوى ضد نادي السلط، للمطالبة بمستحقات تصل إلى حوالي 25 الف دينار، ولكن دون أن تبت لجنة اوضاع اللاعبين بشكواه حتى الآن.
معاناة خليل لم تتوقف فقط على الإصابات والتفاصيل المالية، بل تعداها إلى نسيانه وتجاهله، أو حتى توفير متطلبات علاجه التأهيلي، حتى إن زملاءه اللاعبين (إلا ما ندر) توقفوا عن السؤال عنه.
عمر خليل كشف أيضا عن محاولة ابتزاز من أحد الأندية التي لعب بها، من خلال اشتراط توقيعه على عقد لعدة سنوات، مقابل الموافقة على إجراء عملية له، الأمر الذي أصاب اللاعب بالصدمة من هذه المعاملة التي تأتي من ناد يفترض أن يكون محترفا.
خليل الذي حطم رقما قياسيا في عدد العمليات في الركبة، تمنى أن تسارع الأندية التي لعب فيها، واتحاد الكرة على منحه كامل حقوقه المالية، ليتمكن من مواصلة برنامجه التأهيلي، أملا في العودة للملاعب مجددا، كاشفا النقاب عن توجهه للحديث في الكثير من التفاصيل، في حال واصلت الأندية والاتحاد تجاهل مطالبه المشروعة.
يشار إلى أن خليل الذي لعب في الموسم الماضي مع فريق السلط، قبل تعرضه للاصابة، سبق وأن خاض عدة تجارب احتراف في السعودية.
ناديان فقط يحضران جلسة تقييم الحكام
تفاجأت دائرة الحكام أول من أمس، بحضور ناديي شباب العقبة وسحاب فقط، لجلسة تقييم اداء الحكام خلال الأسبوعين الثالث والرابع، والتي عقدت عبر تطبيق “زووم”.
وشهدت الجلسة تقييما لمباراتين فقط هما سحاب والجزيرة، وشباب العقبة مع الحسين اربد، في ظل احتجاب بقية الأندية.
وكشفت جلسة التقييم عن عدم وجود اخطاء مؤثرة في مباراتي سحاب وشباب العقبة، فيما لم يتم مناقشة بقية المباريات بسبب احتجاب الأندية عن الحضور.
كما شهد أول من أمس ايضا، جلسة تقييم ثانية بين الحكام أنفسهم، حيث تم مناقشة جميع الحالات في المباريات خلال الأسابيع الاربعة الأولى، باستثناء عدم مناقشة حالات مباراة الوحدات والجليل التي جرت الثلاثاء الماضي، بسبب عدم التمكن من تقطيع الحالات عبر الفيديو، وبالتالي تأجيل البت فيها.
النقاش تطرق لشكوى فريق السلط الذي يرى أنه استحق 3 ركلات جزاء في المباراة أمام فريق الرمثا، حيث شهد النقاش، تأكيدا على صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلتي جزاء في الحالتين الأولى والثانية، فيما لم يتم البت بشكل كامل في الحالة الثالثة، لعدم وجود كاميرات تصوير من عدة جهات، وبالتالي صعوبة الجزم بصحة قرار الحكم.
“النشميات” والحكام يتلقون المطعوم
تلقت لاعبات منتخب السيدات لكرة القدم اول من أمس، لقاحات كورونا، في مقر الاتحاد، وهو نفس اليوم الذي شهد ايضا تلقي عدد من الحكام للقاح.
وسبق وأن حدد اتحاد الكرة موعدا سابقا لأخذ اللقاحات من جانب منتخب السيدات والحكام، قبل أن يتم تأجيله بسبب عدم حضور اللجنة الطبية، قبل أن يتم تحديد أول من أمس موعدا جديدا لأخذ اللقاح.
إدارات أندية تدخل بمفاوضات سرية
علمت “الغد” أن أكثر من ناد في دوري المحترفين لكرة القدم، دخل في الأيام الماضية في مفاوضات مع عدد من المدربين أغلبهم من المحليين، للإشراف على تدريب فرق تلك الأندية في المرحلة المقبلة.
وجاءت هذه المفاوضات السرية، لتؤكد رغبة هذه الأندية في إبعاد مدربيها في أقرب فرصة لأهداف فنية وإدارية وانتخابية.
ووفق المعلومات فإن أغلب المفاوضات، والتي تأتي بعيدا عن أعين المدربين الحاليين، لم تسفر عن اتفاقات، فيما ظلت بعض المفاوضات معلقة لحين تلبية كامل طلبات المدرب الجديد، أو لحين سقوط الفريق في المراحل المقبلة من الدوري.
وكشف أكثر من مدرب، عن دخوله في مفاوضات مع أندية تعتزم اجراء تغييرات على أجهزتها الفنية في أقرب وقت، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة من الدوري اجراء عدة تغييرات في الأجهزة الفنية.
هل يتم تأخير انطلاق دوري “الأولى”؟
كشفت أندية في دوري الدرجة الأولى، عن احتمالية تأخير انطلاقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لمدة أسبوع أو أسبوعين.
وأشارت المصادر إلى أن دوري الأولى المنتظر انطلاقه يوم 25 تموز (يوليو) المقبل، مرشح للتأجيل لعدة اسباب، بانتظار اتضاح الصورة النهائية بعد عطلة عيد الفطر.
يشار إلى أن عددا من أندية الأولى، تتمنى لو يتم إلغاء الدوري وليس تأجيله، بسبب الأوضاع المالية الصعبة جدا التي تعيشها صناديق تلك الأندية.
زريق ثالثا قبل يوم من إغلاق التصويت
حل المحترف اللبناني أحمد زريق في المركز الثالث، على لائحة التصويت على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشأن لاعب شهر نيسان (ابريل) في منطقة غرب آسيا.
زريق جاء ثالثا قبل يوم واحد فقط من إغلاق باب التصويت، على أمل أن تتبدل الأمور اذا ما سارعت الجماهير للتصويت للاعب فريق الوحدات في الاستفتاء الذي يغلق ابوابه عند التاسعة من مساء اليوم الجمعة.
وحتى عصر يوم أمس، حل زريق ثالثا خلف لاعب الهلال السعودي محمد البريك، ولاعب النصر السعودي عبدالرزاق حمدالله.
إلى ذلك، حل المحترف السنغالي في الوحدات عبدالعزيز انداي في المركز الثاني، في الاستفتاء على أجمل هدف في الجولة الخامسة من دوري ابطال آسيا. وسجل انداي هدفا جميلا بالرأس لصالح فريقه في مرمى فريق فولاذ الايراني.
وحل هدف انداي في المركز الثاني وفق استفتاء الجمهور، الذي منح هدف محترف الهلال السعودي لويسيانو جائزة الهدف الأجمل في الجولة.
لاعب كويتي مرشح للاحتراف في نادي السرحان
كشف رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان، عن انضمام اللاعب الكويتي محمد الفهد لصفوف فريق النادي لكرة القدم، لمشاركته منافسات دوري الدرجة الأولى. وأشار السرحان إلى أن اللاعب الكويتي الذي لعب أخيرا في صفوف القادسية الكويتي، وقع عقدا إلكترونيا على كشوفات الفريق، لافتا إلى أن العقد يتضمن بندا يقضي بإخضاع اللاعب لاختبار لمدة أسبوعين، قبل اعتماد العقد.
وأشار رئيس نادي السرحان، أن فكرة استقطاب لاعب كويتي، جاءت عبر أحد الوكلاء، بانتظار خوض هذه التجربة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock