أخبار محليةالغد الاردني

القاسمي: تطور المؤسسات الحكومية وخدماتها يأتي بتطور موظفيها

مؤيد أبو صبيح

الشارقة- أكد عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية حاكم الشارقة د. سلطان القاسمي على أهمية رسالة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي انطلقت أعماله أمس بمشاركة عربية وعالمية واسعة، بمناقشة تطوير أداء المؤسسات الحكومية من خلال خدماتها والبنى التحتية التي توفرها والتشريعات الملائمة التي تقرها ومبادراتها الاستراتيجية.
ويلتئم المنتدى تحت شعار “تغيير سلوك .. تطوير إنسان”، في وقت اشار فيه القاسمي إلى أن فكرة تنمية القطاع الحكومي وتطبيق النظم التكنولوجية ليست بالحديثة إلا أنها كانت محصورة ببعض الدول وأصبحت بالسنوات الأخيرة أحد الموضوعات المثيرة للنقاش من حيث كيفية تطبيقها والاستفادة منها بمنطقتنا.
وأوضح الترابط بين المؤسسات الحكومية وأفراد المجتمع بعلاقة متبادلة، حيث أن الموظف فيها هو جزء من المجتمع، وخدمات المؤسسات تقدم لأفراد المجتمع، مشيراً إلى أن تطور المؤسسات الحكومية وخدماتها يأتي بتطور موظفيها الذين يجيدون التعامل مع التقنيات الحديثة.
رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، اشار بكلمة له إلى أن عاملا مهما بنجاح جهود الاتصال الحكومي والذي يجب أن يحظى بتركيز أكثر “هو الإنسان، فبدون إنسان متحفز للتطوير، وقادر على تغيير أنماط تفكيره لتواكب عصره، وجاهز لأن يكون قوة دافعة لمستقبل بلاده، لن تنفعنا كل التقنيات المتطورة بالتواصل معه، ولا كل الخطط التنموية لتطوير حياته وتأمين مستقبله”.
وأكد أن قراءة متأنية لمستقبلنا “توضح أن حياتنا بطريقها لتغييرات جِذرية”، قاطعاً بأن الشارقة ستواكب هذه التغييرات، ومبيناً انه “لا يمكن تحقيق هذه المواكبة بمعزل عن تطوير أنماط التفكير، واكتساب سلوكيات تتوافق مع تطلعاتنا”.
وتخلل الحفل عرض لتسجيلات لشخصيات عالمية تتحدث فيها حول تجاربها، اضافة الى عدة جلسات حوارية ، من بينها جلسة “الإنسان المسؤول: مفتاح الحلول لتحديات المستقبل”.
وضمن فعاليات المنتدى، أطلق المركز الدولي للاتصال الحكومي مبادرة لتوفير محتوى عربي خاص بالاتصال الحكومي تحمل عنوان “منصة باحثون”، تهدف لتوفير أبحاث، ودراسات، وكتب، ومراجع، وأفضل الممارسات الموثقة عالمياً. كما تم اطلاق منصة “منبر حر” لطلبة كليات الاتصال، وتضم المنصة أنشطة أكاديمية ومعرفية عدة، إضافة إلى استعراض أحدث إصدارات المركز الدولي للاتصال الحكومي، والكتب المرتبطة بقضايا الاتصال الحكومي أو الموضوعات ذات الصلة بشعار ومحاور المنتدى.

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1821.58 0.21%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock