آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

القاضي يحترف مع النور السعودي.. “البروتوكول الصحي” يؤجل عودة أبو قورة والفرج

اتفاق رسمي بين الوحدات وبشير.. وبدء تركيب شاشات إلكترونية لـ "الجمهور الافتراضي"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

بدء تركيب الشاشات الإلكترونية لـ “الجمهور الافتراضي”
بدأ اتحاد كرة السلة بالتعاون مع إحدى الشركات، بتركيب شاشات إلكترونية في الواجهة المقابلة للمنصة الرئيسية (كبار الزوار) بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، وذلك لوضع جماهير افتراضية بالمدرجات، مع بداية دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة يوم 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
وتأتي خطوة اتحاد السلة بالسماح بحضور “الجماهير الافتراضي” هذا الموسم، لمضاعفة متعة مشاهدة المباريات ورفع درجة حماس اللاعبين، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على شكل البطولات والأحداث الرياضية هذا الموسم.
ويتطلع اتحاد السلة في هذه الخطوة المتطورة، إلى منح جماهير الأندية فرصة التفاعل المباشر والحضور الافتراضي – بعد قرار إقامة كل البطولات والفعاليات الرياضية خلف أبو موصدة دون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويتوقع أن تلاقي هذه التجربة، تفاعلا كبيرا من عشاق اللعبة، خاصة أن اتحاد السلة يدرس تخصيص جزء من قيمة التذكرة – حال طرحها – دعما للأندية، كما ستشكل هذه التجربة الفريدة من نوعها، اختبارا حقيقيا للمشجعين الأكثر انتماء، خاصة أن اللاعبين يرون رد فعل المشجعين بالوقت الحقيقي، بينما يشعر المشاهدون الذين ينضمون إلى اللعبة من منازلهم، بحيوية الجماهير ويرون المدرجات الافتراضية المليئة بالمشجعين.
الوحدات يتفق رسميا مع موسى بشير
من المتوقع أن يقوم “لاعب الارتكاز” المخضرم موسى بشير، بالتوقيع على كشوفات فريق نادي الوحدات بشكل رسمي، خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك لتمثيله بالموسم السلوي 2020.
ووفقا لمصادر موثوق بها لـ (الغد)، فإن ممثلي الوحدات توصلوا إلى اتفاق رسمي مع اللاعب المخضرم صاحب الـ 42 عاما والبالغ طوله 210 سم، حيث سيقوم بالتوقيع على العقد من فلسطين، حتى يصار إلى تسجيله على كشوفات النادي المعتمدة لدى اتحاد كرة السلة، وذلك قبل إغلاق باب قيد اللاعبين يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
ومن المتوقع التحاق موسى بشير – الذي سبق له تمثيل المنتخب الوطني إلى جانب ناديي فاست لينك (زين) والرياضي أرامكس – بفريق نادي الوحدات مطلع الأسبوع المقبل.
“بث مباشر” على فيسبوك لقمّة مباريات “الخميس”
تواصل قناة الأردن الرياضية، خطوتها الصحيحة بإسناد مهمة التعليق الصوتي على مباريات بطولة كأس الأردن لكرة السلة، إلى نخبة من المعلقين المختصين من أهل اللعبة، يتقدمهم سامر طه، الذي أطرب جمهور المستمعين في تعليقه على قمة الأهلي والأرثوذكسي أمس، إلى جانب المعلق المميز محمد ملص.

اللاعب عمر القاضي – (من المصدر)


وسيقوم ملص بالتعليق الصوتي أثناء البث الهوائي المباشر على مواجهة كفريوبا مع الخاسر من مواجهة الأهلي والأرثوذكسي عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الأربعاء، كما سيقوم بالتعليق على مباراة الوحدات مع الخاسر من مواجهة الأهلي والأرثوذكسي والتي تقام يوم بعد غد الخميس عند السادسة مساء أيضا، علما أن هذه المباراة ستكون منقولة ببث مباشر عبر صفحة القناة الرياضية على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، لوجود مباراتين بدوري المحترفين لكرة القدم، الأولى تجمع شباب العقبة مع الجزيرة، فيما يلتقي سحاب مع الصريح.
“البروتوكول الصحي” يؤجل عودة أبو قورة والفرج
حرمت تعليمات اتحاد كرة السلة المتعلقة بالبروتوكول الصحي، المدرب عبدالله أبو قورة من التواجد على أرضية الصالة الرياضية لقيادة فريقه في مواجهة الأرثوذكسي ببطولة كأس الأردن أمس، إلى جانب اللاعب هاني الفرج، حيث تنص التعليمات على أن يحصل من تثبت إصابته بفيروس كورونا على نتيجة فحص سلبية في اليومين السابع والعاشر من تاريخ الإصابة.
واستنادا إلى هذا الشرط – المتفق عليه والموضح لكل الأندية في وقت لاحق من قبل اتحاد كرة السلة – سيكون على المدرب أبو قورة واللاعب هاني الفرج، الحصول على نتيجة فحص ثانية “سلبية”، من أجل ضمان حضور المباراة المقبلة للفريق.
القاضي يوقع عقدا احترافيا مع النور السعودي
أعلن لاعب الارتكاز الأردني عمر القاضي، توقيعه عقدا احترافيا مع نادي النور السعودي، لتمثيله بدوري المحترفين للموسم السلوي الجديد 2021.
وكتب القاضي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): “أريد أن أشكر رئيس النادي والمدرب على ثقتهم، أتطلع للعمل مع الجهازين الفني والإدراي وزملائي بالفريق، سائلا الله التوفيق للجميع وتقديم الأفضل”.
وأضاف: “أريد أن أشكر أيضا كل من سهل عملية انتقالي من وكيل اللاعبين حمزة السلطان والاتحاد الأردني لكرة السلة، ووزارة الرياضة للمملكة العربية السعودية”.
الجدير ذكره، أن اللاعب عمر سبق له تمثيل ناديي الجبيهة وعنجرة على المستوى المحلي.

تايم آوت

  • تغلب فريق نادي الرياضي أرامكس على مضيفه غزة هاشم بنتيجة (92-35)، في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس على صالة الأمير حمزة ببطولة دوري الناشئين تحت سن 18، فيما تغلب اتحاد عمان على الأهلي بنتيجة (81-25) بفئة تحت سن 14 ناشئين.
    إلى ذلك، يلتقي اليوم فريق الأهلي مع نشامى الرياضي عند الساعة الخامسة مساء على صالة الأمير حمزة، تليه مباراة اتحاد عمان مع الأرثوذكسي بحلول الساعة 6:30 مساء بفئة تحت سن 14 ناشئين، فيما يحل الرياضي ضيفا على الأرثوذكسي في تمام الساعة السادسة مساء على صالة الأرثوذكسي، بفئة تحت سن 18 ناشئين.
  • حافظ نادي فنربخشة التركي على سجله خاليا من الهزائم ببطولة الدوري التركي الممتاز لكرة السلة، بفوزه على جامعة بهتشه شهير (70-56) ضمن منافسات الأسبوع التاسع، وهي المباراة التي سجل فيها لاعب ارتكاز المنتخب الوطني أحمد الدويري 6 نقاط.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock