أخبار محلية

“القاهرة عمان” يوزع أرباحا نقدية بنسبة 10 %

عمان- الغد- وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها غير العادي الذي عقدته الأحد الماضي على رفع رأسمال البنك إلى 180 مليون دينار، وذلك عن طريق رسملة 20 مليون دينار من الأرباح المدورة وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية وبنسبة 12.5 %.
كما أقرت الهيئة العامة في اجتماعها العادي الذي سبق الاجتماع المذكور تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن عام 2015 والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي ربح بمبلغ 41,2 مليون دينار مقابل 44,5 مليون دينار لعام 2014 متضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 100 فلس للسهم، أي بنسبة 10 % من القيمة الإسمية للسهم.
وقال رئيس مجلس الإدارة، يزيد المفتي، إن البنك واصل جهوده في تحقيق معدلات نمو جيدة مع المحافظة على جودة المحفظة، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 7.6 % لتبلغ 2532.1 مليون دينار، بينما ارتفع رصيد التسهيلات الائتمانية بنسبة 12.1 % لتصل إلى 1144,2 مليون دينار، مع المحافظة على جودة المحفظة؛ حيث بلغت نسبة التسهيلات غير العاملة 3.94 %، وهي اقل من المعدل ضمن القطاع المصرفي في الاردن مع وجود مخصصات تغطي هذه التسهيلات غير العاملة بنسبة 96.6 %.
وما تزال معدلات العائد على الموجودات وحقوق الملكية البالغة 1.69 % و 13.74 % على التوالي من ضمن المعدلات الأعلى في القطاع المصرفي الأردني، فيما بلغت نسبة كفاية راس المال 15.79 % وهي أعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الأردني.
وأشار المفتي إلى أن البنك واصل خلال العام تطوير أعماله وتعزيز مركزه التنافسي والارتقاء بجودة خدماته من خلال تنويع استثماراته، فقد باشر فرع البحرين أعماله خلال العام 2015، كما قام البنك بالحصول على رخصة لتأسيس بنك إسلامي في فلسطين؛ حيث يقوم البنك حاليا باستكمال كافة اجراءات التأسيس القانونية والفنية والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال النصف الثاني من العام 2016 تمهيدا للمباشرة بالعمل.
وأضاف أن البنك سيستمر خلال العام 2016 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية وفي تطوير أعماله من خلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الاجتماعية.
وقامت الهيئة العامة بالمصادقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين حسن علي حسين ابو الراغب عضوا في مجلس إدارة البنك نظرا لإستقالة السادة شركة الإشراق للاستثمارات التجارية من عضوية مجلس الإدارة.
وفي نهاية الاجتماع تقدم يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة، والتي مكنت البنك منتحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك لعملهم الجاد وانتمائهم وإخلاصهم، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2706.58 0.07%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock