أخبار النجومالرياضة

القبض على محترف الرمثا.. الليلي يضاعف تدريبات “الفيصلاوية” والزغير يشترط اللعب أو الرحيل

جلسات تصوير لنجوم الأندية.. مبادرة "تبنى عضوا" لرابطة اللاعبين.. وشفيع يواجه الهلال

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
القبص على محترف الرمثا والوكيل يتحدث عن “مؤامرة” والنادي يوضح
ألقت الأجهزة الأمنية يوم أمس، القبض على المحترف النيجيري في فريق نادي الرمثا لكرة القدم باتريك، بداعي قيامه بحادثة دهس لأحد الأشخاص، قبل أن يتم الإفراج عن اللاعب في نفس اليوم.
وأتهم الألباني إلير حليلي وكيل أعمال اللاعب باتريك، بأن ما جرى يعد “مؤامرة” من إدارة نادي الرمثا، للضغط على اللاعب، وإجباره على فسخ عقده دون الحصول على مستحقاته المالية كاملة وفق العقد المبرم.
وعبر وكيل الأعمال خلال اتصال مع “الغد” من البانيا يوم أمس، عن امتعاضه مما يحصل مع اللاعب، لافتا إلى أنه أبلغ باتريك بضرورة التمسك بحقوقه.
وقال حليلي: “الرمثا يريد أن يفسخ عقد باتريك، ونحن لم نرفض ذلك، وطالبنا بحقوق اللاعب المالية وفق ما نص عليه العقد، ولكن الرمثا يرفض دفع أي شيء، مطالبا الإدارة باحترام عقد المحترف”.
وتحدث وكيل الأعمال عن قيام الشرطة يوم أمس بمداهمة منزل اللاعب النيجيري، واتهامه بدهس أحد الأشخاص، كون السيارة كانت تقف عند منزله، قبل أن يتم التحقيق مع المحترف والافراج عنه.
وأدعى وكيل أعمال اللاعبين أن ما جرى مع باتريك يعد أمرا مدبرا، بهدف الضغط على اللاعب واجباره على مغادرة النادي دون الحصول على كامل حقوقه.
وكشف الوكيل عن نشاط ملحوظ له في الأردن، مشيرا إلى أنه قام باحضار عدد من اللاعبين الأجانب إلى الأردن، كما أنه ساهم في ابرام عقود مع محترفين أجانب مثل المونتنيغري نيبوشا الذي أشرف على تدريب الفيصلي وغادر بحب واحترام متبادل.
الرمثا من جانبه، أبدى دهشته واستغرابه من حديث وكيل أعمال اللاعب باتريك، معتبرا أن ما يتحدث عنه ليس من أخلاقيات الرمثا خاصة، ولا الأردنيين عامة.
وقال الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة لـ”الغد”، إن الأجهزة الأمنية قبضت على باتريك بعد أن تسبب في دهس أحد الأشخاص، قبل أن تقوم الإدارة عبر محاميها بتكفيل اللاعب لحين العمل على إنهاء المشكلة.
ولفت أبو عاقولة، أن الشخص “المدهوس” تعرض لإصابة في قدمه، في انتظار الإطمئنان عليه، مؤكدا أن الرمثا حريص على لاعبيه المحليين والأجانب، ولا يسعى إلا أن يتعامل مع الجميع بحب واحترام.
لمتابعة لحظة القبض على باتريك، ووضع “الكلبشات” في يده، زوروا موقع “الغد” الإلكتروني، لمشاهدة هذه اللحظات بالصوت والصورة.
الليلي يضاعف تدريبات ومباريات لاعبي الفيصلي
ضاعف المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم شهاب الليلي، من تدريبات ومباريات فريقه في المرحلة المقبلة، لرفع درجة الجاهزية الفنية والبدنية.
ووضع الليلي برنامجا تدريبيا قويا، بحيث يجري اليوم الخميس تدريبين صباحي ومسائي، قبل أن يخوض الجمعة مباراة ودية، ليعود ويجري الفريق تدريبين صباحي ومسائي يوم السبت المقبل، على أن يلعب الفريق يوم الأحد المقبل مباراة ودية.
ويسعى الليلي لتهيئة لاعبيه بدنيا وفنيا ونفسيا للمباريات المقبلة، في ظل صعوبة المرحلة المقبلة التي تتطلب جاهزية أكبر في المشاركات المحلية والآسيوية.
مدرب يوناني لفريق التعمري وهاني في قبرص
واصل نادي أبويل القبرصي، تغييراته الكثيرة على الأجهزة الفنية لفريق كرة القدم، عندما أعلن يوم أمس تعيين المدرب اليوناني مارينوس اوزونيدس حتى شهر أيار (مايو) المقبل.
ويعتبر هذا المدرب هو الرابع الذي يقود أبويل خلال فترة 8 أشهر، في مؤشر على عدم رضى الإدارة عن نتائج الفريق في الموسم الكروي الحالي.
فريق أبويل الذي يحترف في صفوفه اللاعبان الأردنيان موسى التعمري وعمر هاني، بدأ الموسم الكروي مع المدرب الإيطالي باولو تراميزاني، ثم الألماني توماس دول، ثم النرويجي كاري انجبريجتسن، قبل تعيين المدرب اليوناني أمس.
ويحتل أبويل حاليا المركز الثالث في الدوري بفارق 5 نقاط عن المتصدر.
نجوم الأندية يبدؤون جلسات التصوير بالتلفزيون
بدأ نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس، بالتوافد على ستوديوهات مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، لبدء جلسات التصوير، استعدادا لإنطلاق منافسات بطولة دوري المحترفين الذي يبدأ يوم 5 آذار (مارس) المقبل.
ووجه مدير القناة الرياضية في التلفزيون الأردني الدكتور ماجد العدوان، الدعوة للأندية للتواجد في ستوديوهات التلفزيون وفق برنامج محدد، للخضوع لجلسات تصوير تهدف لضمان إطلالة مميزة للاعبين عند عرض تشكيلة الفرق خلال المباريات.
وأشار العدوان في تصريح لـ”الغد”، أن لاعبي فريق السلط كانوا أول الحاضرين لمبنى التلفزيون، حيث خضعوا لجلسات تصوير، في انتظار وصول شباب العقبة الأحد، والحسين إربد الإثنين، ومن ثم بقية الأندية.
وأكد مدير القناة الرياضية، أن التلفزيون طلب حضور جميع لاعبي الفرق والمدربين والجهاز الإداري، لتصويرهم بطريقة جميلة، لضمان عرض أنيق للاعبين بداية كل مباراة مبثوثه على الهواء مباشرة.
ولفت العدوان إلى أن بداية كل مباراة، سيظهر اللاعب في صورة متحركة وبطريقة أنيقة، كما ستظهر هذه الصور عند التبديلات، مؤكدا أن القناة الرياضية تبحث دائما عن كل ما هو جديد، في إطار السعي لتطوير القناة الرياضية، وتلبية طموحات المشاهدين.
رابطة اللاعبين تطلق مبادرة “تبنى عضوا” وتدعو لتسديد الاشتراكات
أطلقت رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، فكرة ومبادرة “تبنى عضوا”، بهدف دعم اللاعبين الدوليين غير القادرين على تسديد اشتراكاتهم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.
وتهدف هذه المبادرة، إلى دعوة أشخاص من الرابطة أو من خارجها، لتسديد اشتراك نجوم الرياضة الأردنية ممن لا يستطيعون تسديد اشتراكاتهم لظروف مختلفة.
وتسعى رابطة اللاعبين لتوفير مزيد من الخدمات للاعبين الدوليين سواء المعتزلين أو الذين يواصلون اللعب حتى الآن، شريطة أن يكونوا منضمين للرابطة التي تدعم الرياضيين بالعديد من الجوانب منها التأمين الصحي ومنح دراسية للأبناء وغيرها من الأمور.
إلى ذلك، طلبت الرابطة من أعضائها، ضرورة المبادرة لتسديد الاشتراكات في يوم أقصاه 28 الشهر الحالي، وذلك لضمان استمرارية الحصول على الميزات التي تمنحها لمشتركيها.
رأفت يحلل الهلال السعودي وهايل للمنتخب البرتغالي
طلب المحاضران المشرفان على دورة التدريب للمحترفين “البرو” نهاد صوقار وزياد عكوبة والمساعد صالح دغش، من المشاركين ضرورة متابعة أندية ومنتخبات عالمية وعربية، وتقديم تحليل لهذه المنتخبات والأندية كجزء من مساقات الدورة.
وطلب المحاضرون من المدربين رأفت علي وفادي لافي، تحليل فريق الهلال السعودي، وأحمد هايل بالتشارك مع كريم مالوش بتحليل المنتخب البرتغالي، وعبدالله القططي وإبراهيم حلمي لتحليل ليفربول الإنجليزي، وأنزور نفش لتحليل فريق لايبزك الألماني، وبسام الخطيب وأشرف شتات للسد القطري، وخالد لافي وشادي القاسم لمنتخب كوريا الجنوبية، إلى جانب واجبات لمدربين آخرين مشاركين في الدورة.
القططي يقود تدريبات معان لحين حسم هوية الجهاز الفني
طلبت إدارة نادي معان، مع المستشار الفني في النادي عبدالله القططي، قيادة تدريبات فريق كرة القدم، لحين تعيين مدير فني خلفا للمدير الفني السابق السوري عماد خانكان.
وقاد القططي تدريبات الفريق خلال الأيام الثلاثة الماضية، بناء على طلب الإدارة، لحين حسم هوية المدير الفني الجديد الذي ربما يكون القططي نفسه، أو اختيار مدرب جديد.
وأكد رئيس النادي ماجد الخوالدة، أن الإدارة لم تبت رسميا حتى الآن في الجهاز الفني، لافتا إلى أن الإدارة كلفت القططي بقيادة التدريبات، لحين الاتفاق على هوية المدرب الذي سيقود الفريق خلال منافسات دوري المحترفين.
شفيع في مواجهة صعبة أمام الهلال بالدوري السعودي اليوم
يخوض عامر شفيع اليوم الخميس، مواجهة صعبة، عندما يلتقي فريقه الفيحاء مع فريق الهلال في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
المباراة التي تقام على ملعب الفيحاء، تشكل تحديا صعبا لشفيع الذي تلقت شباكه الأسبوع الماضي أربعة أهداف في المباراة التي خسرها الفيحاء أمام الحزم بالدوري.
ويعول الفيحاء كثيرا على شفيع في مباراة اليوم، والمباريات المقبلة، لتحقيق نتائج جيدة في الموسم الكروي الحالي.
مطلوب مدربو فئات “بأقل الأسعار”
كشف مدربون محليون عن خيبة أملهم من سياسة عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، في البحث عن مدربين لفرق الفئات العمرية بأقل الأسعار، أو حتى تطوعا.
وكشف مدربون عن قيام بعض الأندية بمفاوضة مدربين للاشراف على تدريب فرق الفئات العمرية، مقابل رواتب شهرية تصل إلى 200 دينار أو 250 دينارا.
وأبدى المدربون استغرابهم من عدم اهتمام الأندية بفرق الفئات، وتعيين مدربين غير مؤهلين لهذه الفئة، في موقف يعكس غياب الاهتمام بهذه الفئة التي تعتبر مستقبل النادي، كما تكشف الأزمة المالية التي تعيشها صناديق الأندية.
مدربون غاضبون مما يجري في الأندية، أشاروا إلى أن الأندية تقوم بتعيين مدربين “أي كلام”، بعيدا عن طموح التطوير أو المنافسة، في مؤشر خطير.

كواليس النجوم

• النادي الفيصلي رفض طلب لاعبي الفريق أحمد الزغير ومهدي علامة بفسخ عقديهما..النادي أبلغ اللاعبين أنهما ضمن خيارات المدير الفني شهاب الليلي، ويرفض النادي فسخ عقديهما ويبدي تمسكه باستمرارهما…اللاعب الزغير الذي التقى الإدارة، أكد أنه لن يرضى بهذا الوضع الحالي، ويرفض أن يبقى على مقاعد البدلاء، في انتظار حل قريب بالموافقة على فسخ عقده، أو إشراكه في المباريات.
• المدرب العام الأردني في فريق ظفار العُماني عمار الزريقي، أبدى استغرابه من الضجة التي افتعلها البعض حول قانونية مشاركة لاعب سوداني في صفوف ظفار، الذي فاز أول من أمس على فريق الجزيرة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بداعي أن اللاعب عليه عقوبة..الزريقي أرسل الكتاب الذي يؤكد صحة مشاركة اللاعب.
• نادي الرمثا يستعد خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم ملف المحترفين الأجانب بشكل نهائي..الرمثا يستعد على أبعد تقدير لحسم هوية تشكيلة الفريق النهائية من لاعبين محترفين ومحليين بعد مباراة الصريح المقبلة في الدرع التي تقام يوم السبت المقبل.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين، بات يشعر أن أيامه في النادي باتت معدودة، في ظل حديثه لمقربين منه..المدرب توقع أن لا يقود فريقه مع مطلع منافسات الدوري التي تنطلق يوم 5 آذار (مارس) المقبل.
• عدد من نجوم كرة القدم المحلية من لاعبين ومدربين، أموا بيت العزاء في الزرقاء، لمواساة مدرب حراس مرمى فريق شباب العقبة محمد الخلايلة بوفاة والدته..الخلايلة يعتبر من المدربين المتميزين فنيا، والمحبوبين في ظل دماثة خلقه وقربه من الجميع.
• رئيس اللجنة الرياضية في نادي السلط جمال الداود، والمدير الإداري للفريق أحمد قطيشات، قدما استقالتهما من النادي..جميع الأطراف لا ترغب بالحديث إعلاميا عن الأسباب التي دفعت “الخبيرين” الداود وقطيشات للاستقالة.
• ملاحظة لازمت فريق الجزيرة لكرة القدم، تتمثل في كثرة ركلات الجزاء التي تحتسب ضد الفريق، في مؤشر سلبي في الدفاعات يحتاج إلى التصويب قبل انطلاق منافسات الدوري..الجزيرة تعرض للعديد من الأهداف التي جاءت من ركلات جزاء في بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان، وبطولة درع الاتحاد، قبل أن يخسر الفريق بركلة جزاء أول من أمس أمام ظفار العُماني بكأس الاتحاد الآسيوي.
• الاتحاد السوري لكرة القدم يتوقع أن يعلن اليوم عن تعيين التونسي نبيل معلول مديرا فنيا لمنتخب الكرة..المفاوضات قطعت شوطا طويلا في الأيام الماضية ولكن دون توقيع، في انتظار اجتماع الاتحاد السوري لحسم الموضوع بشكل نهائي من خلال تعيين معلول إلا في حال طرأت مستجدات في اللحظات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock