القبض على مشتبه بتورطهم بسلب 250 ألف دولار

عمان - تمكن العاملون في شعبة بحث جنائي العاصمة من القبض على مشتبه بـ"تورطهم في عملية سلب بقيمة 250 ألف دولار، وقعت أمس في إحدى مناطق وسط عمان"، وفق المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام.اضافة اعلان
وقال المركز، في بيان أمس، "إن مركبة بداخلها أربعة أشخاص اعترضت مركبة أخرى كان يستقلها اثنان يعملان في أحد محال الصرافة، أثناء نقلهما مبلغ 250 ألف دولار إلى أحد فروع المحل، وتحت تهديد السلاح تم الاعتداء عليهما بالضرب والاستيلاء على كامل المبلغ، ولاذ الجناة بالفرار وجرى إسعاف المصابين وحالتهما متوسطة".
وأضاف إنه فور ورود المعلومات حول الواقعة تحرك فريق تحقيق خاص من شعبة بحث جنائي العاصمة إلى موقع الجريمة للوقوف على الملابسات وجمع الأدلة، كما عمل الفريق على تكثيف البحث والمسح الأمني وإجراء التحريات اللازمة.
وتابع تمكن من إعادة بناء تسلسل الأحداث لهذه الجريمة ابتداء من لحظة خروج المركبة المحملة بالنقود من محل الصرافة وعلى طول الطريق التي سلكتها، وحتى لحظة الاعتداء وذلك بالاستفادة من تسجيلات كاميرات المراقبة المتوفرة، وأقوال الشهود، ما مكن فريق التحقيق من تحديد أوصاف المركبة التي استخدمها الجناة، التي قادت للاشتباه بأشخاص جرى البحث عنهم ومداهمة أماكن تواجدهم.
وأوضح المركز "أنه تم إلقاء القبض على سبعة أشخاص تورطوا في هذه القضية، فيما البحث جار عن متورط ثامن".
وبين أنه وبعد التحقيق مع المقبوض عليهم "اعترفوا بالاتفاق الجنائي فيما بينهم من اجل تنفيذ تلك الجريمة التي أعدوا لها منذ فترة وتوزعت أدوارهم بين مراقبين لنشاط محل الصرافة ومنفذين لعملية السلب والسرقة".
وذكر المركز اتضح بأن هذه الجريمة تم تنفيذها بناء على خطة اعتمدت مراقبة عمليات نقل الأموال بين فروع محل الصرافة، وتم استعادة كامل المبلغ المسلوب والذي كان المجرمون يخفونه في مستودع خاص بوسط العاصمة.-(بترا)