آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

القبيلات: العام الدراسي الجديد سيبدأ بموعده الأصلي في 1 أيلول

القبيلات: ماتم تداوله بخصوص دوام المدارس ليومين عن بعد و3 أيام داخل المدارس يعد أحد السيناريوهات التي كانت مطروحة و المحتملة لبعض المدارس الحكومية التي قد لا يتحقق فيها المساحة الكافية لتوفير التباعد الجسدي بين الطلبة والمتمثلة بـ 1 متر بين كل الطالب والآخر

آلاء مظهر

عمان- أكدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى القبيلات ان العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده الأصلي في 1 أيلول (سبتمبر) المقبل كالمعتاد وداخل أسوارها ولا يوجد أي تعديل على ذلك حتى الآن.
وقالت القبيلات في تصريح لـ “الغد”، الأحد، إن التعليم للعام الدراسي المقبل سيكون كالمعتاد، كما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا في مبنى الوزارة، غير أن شكل هذا العام سيحكمه تطوارات الوضع الوبائي في المملكة، مبينة أن الوزارة لديها عدد من البدائل للتعامل مع اي تطور للحالة الوبائية.
وأضافت القبيلات ان ماتم تداوله بخصوص دوام المدارس ليومين عن بعد و3 ايام داخل المدارس يعد احد السيناريوهات التي كانت مطروحة و المحتملة لبعض المدارس الحكومية التي قد لا يتحقق فيها المساحة الكافية لتوفير التباعد الجسدي بين الطلبة والمتمثلة ب 1 متر بين كل الطالب والآخر.
وأشارت إلى أن هذا السيناريو الذي يمزج ما بين التعليم المباشر داخل أسوار المدرسي و التعلم عن بعد كان من ضمن السيناريوهات المقترحة لشكل العام الدراسي المقبل التي اعلنتها مؤخرا في حال طرأ اي مستجد على الوضع الوبائي بالمملكة جراء جائحة كورونا
وأشارت إلى أن الوزارة طلبت من مدراء التربية والتعليم حصر أعداد المدارس التي تعاني من اكتظاظ ولا يتوفر فيها التباعد الجسدي بين الطلبة و المتمثل ب 1 م بين كل طالب والآخر وذلك لدراسة الحلول المقترحة ووضع الحل المناسب لكل مدرسة على حدا.
وأشارت إلى أن الحلول لهذه المدارس تتمثل باللجوء لنظام الفترتين او الاستثمار الأمثل للمرافق المتوافرة في المدرسة وفي حال عدم توفر مرافق والمدرسة تعمل من الأصل بنظام الفترتين فيمكن استئجار ملحق او ان يكون الدوام 3 ايام داخل أسوار المدرسة و يومان عن بعد كأحد الحلول المحتملة لهذه المدارس لضمان استمرارية التعليم فيها.
وشددت قبيلات ان عودة المدارس ستكون كالمعتاد كما إعلانها وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي مؤخرا داخل أسوار المدارس ولا يوجد تغير على ذلك للان.
وأكدت أن المدارس الخاصة لا توجد فيها إشكالية في توفير 1 م  لكل طالب، حيث أن من شروط تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية ان يتوفر مسافة 1 متر لكل طالب داخل المدرسة و2 م في الساحات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
45 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock