آخر الأخبارالغد الاردني

“القدس المفتوحة” و”عمان العرببة” تفوزان بالجائزة العربية لأعمال الخير

عمان- الغد- اعلن اتحاد الجامعات العربية عن فوز جامعتي القدس المفتوحة وعمان العربية بالجائزة العربية لأعمال الخير في نسختها الأولى.

وقال بيان صحافي صدرعن اتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد أن الجائزة التي ينظمها المجلس العربي للمسؤولية المُجتمعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية تهدف الى رصد أفضل الأعمال الخيرية الموجودة في العالم العربي على المستوى الفردي والمؤسسي .

وتسلمت جامعتا القدس المفتوحة وعمان العربية الجائزة في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة الجائزة بحضور أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة ومُمثلي الجامعتين.

وأكد امين عام جامعة الدول العربية الدكتور عمرو سلامة أن هذه الجوائز جاءت تقديراً للمبادرات الريادة التي أطلقتهما الجامعتين في مشاريع خيرية هامة تهدف إلى خدمة المُجتمع وزيادة تفاعل الجامعات مع المجتمع المحلي.

وقال ان جامعة القدس المفتوحة حصلت على جائزين، الأولى عن المركز التعليمي المتنقل الذي يوفر التعليم في المناطق المهمشة جنوب الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية، والجائزة الثانية كانت من نصيب الدكتور يوسف ذياب عواد نائب رئيس الجامعة للمسؤولية المجتمعية، بصفته مؤلفاً وباحثاً وخبيراً ومؤثراً في تحقيق المسؤولية المجتمعية في بعدها التنموي العربي.

واضاف سلامة ان جامعة عمان العربية حصلت على جائزتها عن دور الجامعة في تأسيس صندوقًا خاصة بالمسؤولية المُحتمعية في الجامعة مخصص لخدمة المُحتمع المحلي والنهوض بالمشاريع الريادية الفردية وخدمة المُحتمع المحلي حيث نظمت الجامعة عدة مشاريع خيرية لخدمة المُجتمع المحلي في التعليم والخدمات ورعاية المُبادرات والمشاريع الصغيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock