أخبار محليةاقتصاد

القدس للتأمين تقيم محاضرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

عمان- _- بمناسبة اليوم العالمي للسرطان أقامت اللجنة المجتمعية لشركة القدس للتأمين محاضرة توعوية بعنوان “نهزم السرطان” بحضور مستشار أمراض الدم والاورام وزراعة النخاع الدكتور مروان العكشة.
وشملت المحاضرة التي أقيمت يوم أمس في مقر الشركة تعريفا بأنواع السرطان وآخر التطورات التي وصل إليها العلم في طرق علاجه وأحدث الاحصائيات حول أعداد المصابين بالمرض سواء في المملكة أو في العالم.
وبين الدكتور العكشة، الحاصل على جائزة كأفضل 5 أطباء غير أميركان في مرض السرطان، أن رفع مستوى المناعة لدى الإنسان هي أهم وقاية من أي مرض في العالم ومن بينها مرض السرطان.
ولفت إلى أن المريض بالسرطان يجب أن لا يلجأ للعلاج الكيماوي كخيار أول ولكن يجب أن يلجأ للعلاج المناعي الذي يشكل خط دفاع ضد أي عدو خارجي وهو “المرض”.
وقال العكشة إن “المناعة هي التي تقتل السرطان وتمنع عودته”.
ولفت إلى أن أكبر انجاز في علاج السرطان أنه حتى لو كان المريض في المرحلة الرابعة من المرض الا أن احتمالية الشفاء عالية بطريقة العلاج المناعي.
وبين أن هذا النوع من العلاج بدأ منذ العام 2014 في أميركا وأثبت نجاحه وخاصة بالمعجزات التي شهدناها لحالات مرضية عديدة كحل نهائي وأكيد لمرض السرطان.
وأكد العكشة على أن طبيعة الأكل الجيدة، والبعد عن التوتر، وممارسة الرياضة، ونوم ساعات مناسبة، يقوي جهاز المناعة لدى الإنسان.
ولفت إلى أن التدخين، الكحول، والتلوث البيئي من أهم مسببات السرطان، مشيراً إلى أن سرطان الرئة من أكثر أنواع السرطان انتشاراً.
وأوضح العكشة أن فيتامين (د) من أهم أنواع الفيتامينات للوقاية من مرض السرطان كونه مهم جداً لمناعة الإنسان ويقيه من المرض.
وبين أن عدد المصابين بالمرض في العالم وصل إلى 18 مليون مريض، في حين أن 8 آلاف مريض في الأرض من أصل 10 ملايين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock