شركات وأعمال

“القدس للتأمين” و “الحوسبة الصحية” توقعان اتفاقية المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي.

أبرمت شركة القدس للتأمين وشركة الحوسبة الصحية الدولية اتفاقية تطبيق المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي، ووقع الإتفاقية عن شركة القدس للتأمين المديرالعام عماد مرار وعن شركة الحوسبة الصحية الدولية رئيس مجلس الإدارة الدكتور رامي سمير فراج ورئيسها التنفيذي غسان اللحام.

وتتيح الإتفاقية لشركة القدس للتأمين، التي تولي اهتماماً متزايداً للأتمتة والتحول الرقمي، تخزين البيانات الطبية المتعلقة بالمرضى وذلك بصورة إلكترونية، حيث يتم تخزين التفاصيل المتعلقة بحالة المرضى (كالعلاجات والتحاليل الطبية والوصفات الطبية والتقاريرالشعاعية وغيرها) بحيث تصبح متاحة بصورة إلكترونية، سيما وأن المنظومة تتيح المجال لإرسال كافة موافقات ومطالبات التأمين الصحي من قبل مقدمي الخدمة الطبية وإرسال الردود عليها إلكترونياً من قبل القدس للتأمين، مما سيساهم بشكل ملحوظ في تسريع دفع المستحقات والأجور للأطباء، بالإضافة إلى تخزين كامل الموافقات والمطالبات التأمنية الطبية بصورة إلكترونية وربطها بصورة موحدة على برنامج إلكتروني، مما سيسهم في توفير الوقت والجهد.

والجدير بالذكر أن شركة الحوسبة الصحية الدولية هي شركة غير ربحية مملوكة بالكامل من شركة الحوسبة الصحية. وتسعى الشركة، التي تمتلك تطبيقات في مجال تكنولوجيا المعلومات، إلى رفع مستوى القطاع الصحي من خلال توفير برنامج حاسوبي (حكيم)، ويجري العمل على تطبيق هذا البرنامج في القطاع الصحي العام على ما يقارب (7 مليون ملف طبي إلكتروني).

كما تتيح هذه الإتفاقية لكلا الطرفين الحفاظ على كامل خصوصية وسرية البيانات المتعلقة بـالمرضى المؤمنين لدى القدس للتأمين بالإضافة الى ربط/توحيد أنظمة الترميز الطبي المستخدمة لدى القدس للتأمين مع أنظمة الترميز المعيارية المستخدمة في “المنظومة” مما يسهم في توحيد المصطلحات الطبية بين شركات التأمين ومقدمي الخدمة الطبية في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock