أخبار النجومالرياضة

القرا ينذر الفيصلي.. الحسين إربد يسأل عن قانونية إبعاد كونو.. كواليس في حوارات رؤساء الأندية

بهاء يظهر بالدوري الكويتي.. مصريان يلتحقان بذات راس.. وإصابتا "كورونا" بالصريح

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
القرا ينذر الفيصلي ويطالب بـ19 ألف دينار
وجه لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم عدي القرا، إنذارا للنادي لتسديد مستحقاته المالية المتأخرة والبالغة 19450 دينارا.
ووفق المعلومات، فإن إنذار القرا الذي جاء عبر الطرق القانونية، وصل إلى اتحاد الكرة والنادي الفيصلي، في انتظار طبيعة الخطوة التالية للنادي.
الحسين يسأل الاتحاد عن إمكانية فسخ عقد كونو
وجه نادي الحسين إربد، خطابا إلى اتحاد كرة القدم، يعلن فيه رغبته بفسخ عقد المحترف البينيني كونو، بسبب عدم التزامه بموعد العودة إلى عمان، مستفسرا عن قانونية الإجراء.
وأشار الحسين إربد، في الخطاب الذي رفعه أول من أمس، إلى أنه سمح لكونو بالمغادرة إلى بلاده للعلاج، على أن يعود إلى الأردن بعد 40 يوما كحد أقصى، وهو ما لم يحدث، حيث تجاوز المحترف الوقت المتفق عليه.
وأرفق الحسين إربد مع الكتاب، تذاكر السفر التي أرسلها للمحترف من أجل الحضور إلى عمان، دون أن يحصل ذلك.
وكان الحسين إربد وقع المحترف على كتاب، يتعهد فيه اللاعب بالعودة إلى الأردن في موعد من 30 إلى 40 يوما من موعد مغادرته عمان، وهو ما لم يحدث حتى الآن، حيث يؤكد النادي أن كونو تجاوز حاجز الـ40 يوما.
سحاب يأمل باستعارة لاعبين من الوحدات
كشف رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، عن استمزاج رأي نادي الوحدات، حول إمكانية استعارة لاعبين اثنين، خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وأشار أبو حماد، في تصريح لـ”الغد”، إلى أن هناك توجها لاستعارة اللاعبين؛ حيث تم مفاتحة النادي بهذا الموضوع، في انتظار الرد.
ولفت رئيس نادي سحاب، إلى أن ارتفاع عدد إصابات كورونا في صفوف الوحدات، دفع سحاب لعدم عقد لقاءات مباشرة، في انتظار رد النادي لحسم الموضوع.
مدرب العقبة يمانع انتقال أبو حلاوة للفيصلي
مانع المدير الفني لفريق العقبة لكرة القدم رائد الداود، انتقال مدافعه أحمد أبو حلاوة، لصفوف فريق الفيصلي خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وجاء رفض الداود، بعد اجتماع مع الإدارة عقد مساء أول من أمس، وتم فيه مناقشة عرض الفيصلي لضم أبو حلاوة، قبل أن يخرج الاجتماع بإجماع إداري وفني على التمسك باللاعب. وكان الفيصلي أجرى اتصالا مع إدارة العربي قبل يومين، عرض فيه التعاقد مع أبو حلاوة، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم.
كواليس من حديث رؤساء أندية المحترفين
تشهد المداولات بين رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم في هذه المرحلة، تفاوتا في الآراء بين دعوة للتصعيد مع اتحاد الكرة، والتريث والانتظار، بسبب المطالب المالية للأندية.
وتشاور رؤساء الأندية، أول من أمس، حول إمكانية عقد اجتماع لهم عبر “زووم” اليوم، لمناقشة الخطوة التالية الهادفة للضغط على الاتحاد لطلب دعم مالي مقبول، خاصة وأن الأندية سبق وأن طالبت بـ60 ألف دينار كحد أدنى من الدعم، فيما قرر الاتحاد دعم الأندية بأقل من 13 ألف دينار.
ويشكك رؤساء أندية في موضوع إصرار اتحاد الكرة، على طلب حسابات جميع الأندية لتحويل المبالغ المستحقة على تلك الحسابات؛ حيث ترى بعض الأندية أن الهدف من ذلك هو إرسال كل أشكال الصرف المقدم من الاتحاد للأندية، إلى تلك الحسابات، ومن ثم إرسال تلك الحسابات للاتحاد الدولي “الفيفا”، للإشارة إلى أن الاتحاد يقوم بصرف الدعم المقدم من “الفيفا” إلى الأندية. وقال أحد رؤساء أندية المحترفين لـ”الغد”: “اتحاد الكرة يقوم بإرسال مستحقات الأندية القادمة من التلفزيون الأردني، ومستحقات الأندية القادمة من البنك العربي، إلى حسابات الأندية في البنك، لاعتبار أن هذه الدفعات هي من دعم “الفيفا” للاتحاد، وهذا مناف للحقيقة، وبالتالي هضم الأندية حقوقها المالية”.
وأكد رئيس النادي، أن اجتماعا أو مشاورات يفترض أن يكون الاتحاد عقدها أمس، وعلى ضوء نتائج هذه المشاورات وهذا الاجتماع، سيكون تحرك الأندية.
رئيس ناد آخر، عاتب زملاءه لعدم تفاعلهم مع ضرورة التحرك، وفتور همتهم بعد صرف الـ18 ألف دولار، قبل أن ينجح في إعادة تفاعلهم للمطالبة بدعم أكبر.
نقل فحص كورونا إلى “البولو” يصاحبه تنظيم أفضل
قرر اتحاد كرة القدم، نقل فحص كورونا الذي كان مقررا أمس، من مقر الاتحاد إلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وذلك سعيا لتنظيم أفضل. وشهد يوم أمس، إجراء فحوصات كورونا لأندية شباب العقبة ومعان واليرموك والبقعة ودار الدواء.
وأبدى اللاعبون والمدربون رضاهم عن التنظيم، الذي جاء مميزا بعد تطبيق التباعد الاجتماعي، وتنظيم الدور بعيدا عن التجمعات، والسلاسة في الإجراءات، والالتزام بـ”ساعات” الفحص للأندية التي توافدت تباعا إلى مقر الفحص.
واعتبر اللاعبون أن هذا الفحص يختلف بدرجة كبيرة عن الفحص السابق الذي لم يشهد التنظيم المرجو، ليأتي الفحص الأخير مرضيا وسلسا.
بهاء يظهر اليوم في انطلاقة الدوري الكويتي
انطلقت منافسات الدوري الكويتي للموسم الجديد، اعتبارا من أمس.
ويشهد اليوم، المباراة الأولى لفريق النصر الذي يحترف في صفوفه بهاء عبدالرحمن، حيث يلتقي فريق الشباب.
استقالة الجهاز الفني للعربي وتعيين صلاح مدربا مؤقتا
قدم الجهاز الفني لفريق العربي لكرة القدم، بقيادة أحمد صبح، استقالته من منصبه؛ حيث يضم الجهاز الفني صبح مديرا فنيا، وطارق صلاح مدربا عاما، ومحمد البدارنة مدربا لحراس المرمى. وأكد الناطق الإعلامي للنادي العربي خالد أبوزيد، أن المدربين تقدموا باستقالاتهم، بانتظار تعيين جهاز فني جديد.
وأشار أبو زيد إلى أن الإدارة كلفت طارق صلاح بالإشراف على تدريب الفريق، لحين تعيين مدير فني جديد في حال كان الأمر متاحا.

المدرب أحمد صبح – (أرشيفية)

وكان العربي فاوض مدربين عدة في الأيام الماضية، قبل أن يصطدم برفض هؤلاء المدربين.
إلى ذلك، يفترض أن يكون العربي والفيصلي أنجزا مساء أمس، صفقة انتقال اللاعب محمد العكش لصفوف الفيصلي.
المحترفان المصريان الحجاج وعويس يلتحقان بذات راس
التحق المحترفان المصريان أحمد الحجاج ومحمود عويس، أول من أمس، بتدريبات فريق ذات راس لكرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى الذي ينطلق يوم 25 من الشهر الحالي.
وكان ذات راس تعاقد مع المحترفين المصريين، قبل حصول جائحة كورونا، وقبل استفحال مشكلة النادي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، التي تهدد النادي بخصم للنقاط وهبوط، في حال لم يسدد المستحقات المترتبة عليه لمدربين أجانب.
وينتظر أن يشارك المحترفان المصريان في أول تدريب مقبل للفريق، استعدادا للمرحلة المقبلة.
إصابتا “كورونا” في الصريح
أكد نادي الصريح، أن الفحوصات التي خضع لها لاعبو فريق كرة القدم، كشفت عن إصابة لاعبين اثنين بفيروس كورونا المستجد.
وأجرى النادي اتصالا مع اتحاد الكرة، للاستفسار عن عدم إرسال كامل كشف اللاعبين الذين خضعوا للفحص، وإرسال الأسماء “بالتقسيط”، ليتم إبلاغه بأن الذين لم ترسل أسماؤهم ليسوا مصابين.
إلى ذلك، أعلن الصريح تعاقده مع اللاعب محمد أبوعرقوب، لينضم إلى اللاعب صهيب ذيابات الذي تم التعاقد معه قبل أيام، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم.
أندية الأولى تبتعد عن التعاقدات وتعتمد على الشباب بالدوري
كشفت استعدادات أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، عن ابتعاد كبير عن إبرام التعاقدات المكلفة، ومحاولة الاعتماد على اللاعبين الشباب من مختلف فرق الفئات العمرية.
وتأتي هذه الخطوة في ظل معاناة الأندية من شح في الموارد المالية، إلى جانب قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء الهبوط.

من فحص كورونا للأندية في ملعب البولو أمس – (من المصدر)

ويسعى عدد كبير من أندية الدرجة الأولى، لاستهلاك هذا الدوري من خلال المشاركة فقط، دون الطموح بالمنافسة على الصعود، ومحاولة خوض هذا الدوري بأقل التكاليف.
لاعبون يرفعون وتيرة تذمرهم بسبب المستحقات
بدأ لاعبون في مختلف الأندية، برفع وتيرة تذمرهم، نتيجة عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ فترة طويلة.
وراح اللاعبون يطالبون إدارات أنديتهم بالعمل على توفير جزء من مستحقاتهم، ملوحين بتقديم شكاوى رسمية، كوسيلة لضمان المستحقات.
ولفت لاعبون، في تصريح لـ”الغد”، إلى أنهم بدؤوا بمطالبة الأندية بمستحقاتهم، بعد وصول دفعة من اتحاد الكرة لصناديق الأندية “رغم إدراكهم تواضع تلك المبالغ”، متمنين على الإدارات سرعة التحرك أو مواجهة الشكاوى.

انتخابات 2020
23 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock