القفازات الأردنية أمام بوابة التأهل إلى اولمبياد الشباب

منتخب الملاكمة عقب تتويجه بذهبيات بطولة العرب -(من المصدر)
منتخب الملاكمة عقب تتويجه بذهبيات بطولة العرب -(من المصدر)

محمد عمّار

عمان – تنطلق مساء اليوم في العاصة التايلاندية بانكوك، نزالات البطولة الآسيوية المؤهلة إلى اولمبياد الشباب، المقررة في العاصمة الارجنتينية بيونس ايريس، حيث يلتقي مساء اليوم بدر سمرين في وزن 64 كغم مع الهندي اكاشي، وفي حال فوزه سيلتقي الفائز من نزال الكزخستاني ساجكين والاوزبكي اتجينوف هلافبيك.اضافة اعلان
ويلتقي اليوم وفي منافسات وزن 52 كغم لاعب المنتخب محمد الزعبوب، مع لاعب طاجيكستان ديانيش اورازرحيم، وكانا قد تأهلا سويا للدور الثاني بالقرعة (باي).
ويلتقي يوم الثلاثاء المقبل في وزن 81 كغم، لاعب المنتخب محمد التعمري مع الصيني هالي ملافي، وفي حال فوزه فإنه سيلتقي الفائز من نزال الإماراتي نوافي الريامي مع الكزخي سانغنيديوك.
ويتأهل عن كل وزن الى اولمبياد الشباب صاحب الميدالية الذهبية في كل وزن، شريطة على أن لا يمثل الدولة أكثر من 3 لاعبين، وهذه فرصة مواتية للاعبي المنتخب الزعبوب وسمرين والتعمري للاقتراب من منصات التتويج، وانتظار ما ستسفر عنه مصير الميداليات الذهبية المؤهلة الى الارجنتين.
كما تتضمن البطولة تأهل اللاعبين لبطولة العالم المقبلة، حيث يتأهل 7 لاعبين عن كل وزن في 49، 52 و56 كغم، وسيتم تأهل 8 لاعبين عن اوزان 60، 64 و69 كغم، و7 لاعبين في وزني 75 كغم، و81 كغم، و3 لاعبين في اوزان 91 وفوق 91 كغم.
وبحسب المدرب العام للمنتخب الوطني للشباب للملاكمة الكابتن عمر المجالي، فإن الآمال مشروعة في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى اولمبياد الشباب، بالإضافة إلى الحظوظ الوافرة بالتأهل إلى بطولة العالم التي ستقام خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، فيما لم يتم تحديد مكانها بعد. واضاف المجالي، أن طرق التأهل وتحديد عدد المتأهلين عن كل دولة نحو الاولمبياد، يفتح الآفاق أمام لاعبي المنتخب الوطني للوصول الى الاولمبياد، رغم صعوبة المهمة، بيد أن التتويج بذهبيات العرب مؤخرا في السودان، منحت اللاعبين مزيدا من جرعات الثقة نحو التأهل.