القوات العراقية تفرض سيطرتها على مطار كركوك العسكري

قوات عراقية -(أرشيفية)
قوات عراقية -(أرشيفية)

صادق العراقي

بغداد- أعلنت القوات العراقية، اليوم الاثنين، استعادة السيطرة على مطار كركوك العسكري الواقع إلى شرق مدينة كركوك من قوات البشمركة الكردية التي استولت عليه في حزيران (يونيو) 2014.

اضافة اعلان

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إن "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع فرضت الأمن على مطار كركوك (قاعدة الحرية)" الذي كان نواة تاسيس القوة الجوية بعد عام 2003.

وكان مراسل "الغد" في العراق، الزميل صادق العراقي، أفاد بأن القوات العراقية تتقدم باتجاه كركوك من 3 محاور، وأنها سيطرت على معسكر خالد وتتجه إلى آبار النفط.

وفي وقت لاحق، أعلنت القوات العراقية المشتركة استعادة السيطرة بشكل كامل على أكبر قاعدة عسكرية في كركوك والتي كانت تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة "أكملت قوات جهاز مكافحة الارهاب اعادة الانتشار في قاعدة كيه 1 بشكل كامل" في شمال غرب مدينة كركوك، بعد ثلاث سنوات من استيلاء قوات البشمركة عليها في أعقاب سقوط الموصل بأيدي تنظيم داعش.

كما أعلنت القوات المشتركة سيطرتها على منشآت نفطية وأمنية وطرق وناحيتين واقعتين في الضواحي الجنوبية الغربية لمدينة كركوك.

وذكرت قيادة العمليات "أحراز تقدم كبير" ضمن عمليات "فرض الأمن" في مدينة كركوك التي تخضع إلى السلطة الكاملة لقوات البشمركة الكردية.