أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

القوات المسلحة تفتح باب التجنيد

عمان- الغد- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، اليوم الأحد، عن فتح باب تقديم الطلبات للتجنيد.

وأوضح القيادة في إعلان، أن هذه الطلبات سينظر بها في وقت لاحق، وذلك في حال حاجة القوات المسلحة الأردنية للتجنيد من حملة شهادة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة.

كما بينت القيادة أن حاجتها تتمثل ببعض التخصصات الهندسية للذكور فقط، وفي التخصصات الهندسية؛ ميكانيك عام، حاسبات، إلكتروني، ولفتت إلى أن تقديم الطلبات سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين 15-11-2021، ولمدة أسبوعين.

وأعلنت شروط التقديم وهي أن يكون المتقدم أردني الجنسية، من مواليد (01/01/1996) وما بعد، بالإضافة أن لا يقل الطول عن 165 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن وأن يكون لائق من الناحية الصحية وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية المختصة.

كما شملت الشروط أن لا يكون المتقدم من مرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو الأجهزة الأمنية الأخرى كعسكري أو مستخدم بالصبغة المدنية أو له خــــدمة سابقــــــة بها حالياً، بالإضافة لحسن السيرة والسلوك، وأن يكون غير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .

كما نوه الإعلان إلى ضرورة أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 80% وبالفرع العلمـي فقــــــط، وأن لا يكون حاصل على درجة البكالوريوس من خلال نــــــظام التجسيــــــــر، بالإضافة لحصوله على عضوية النقابة من الجهات المختصة عنـد تقديم الطلـب.

وذكرت القيادة في إعلانها أن الوثائق المطلوبة هي: المصدقة الجامعية الأصليـــــة، كشف علامات الجامعة الأصلي، ومعادلة الشهادات الجامعية غير الأردنية الأصلية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة كشف علامات الثانوية العامة غير الأردنية الأصلية ترافقها المعادلة الأصلية من وزارة التربيــة والتعليم ، وإرفاق عضوية النقابة الأصلية، مع صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية، صورة مصدقة عن دفتر عائلة الأب ساري المفعول، مشيراً إلى ضرورة وجود صفحـة الأب، وصفحة مقــــــدم الطلب، وإذا كان الوالد متوفي فيجب إرسال شهادة الوفاة الأصلية مثبت فيها مكــــــــــان ولادة الاب ومكان الوفاة.

كما يتطلب إرسال شهادة الولادة الأصليـــــة، فضلاً عن صورة عن قرار التقاعد إذا كان احد الوالدين متقاعد من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي أو احد الأجهزة الأمنية الأخرى، أو شهادة خطية من وحدته تثبت أنه على رأس عمله إذا كان عامل، وصـورة عـن شهادة التعيين الخاصة به، صورة شخصية حديثة واحدة قياس ( 4#6) .

وأشار الإعلان إلى أن دفع قيمة الطلب سيكون من خلال تطبيق إي فواتيركم، وتتم وتعبئة الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال الرابط (https://tajneed.jaf.mil.jo)، منوهاً إلى إلزامية سحب جميع الوثائق المطلوبة سكانر وتحويله إلى ملفPDF واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً.

وأوضح الإعلان ان القيادة العامة لن تنظر في أي طلب مخالف للشروط والتخصصات التي أعلن عنها أو كان به نقص بالوثائق أو كانت الوثائق غير مصدقة، وبينت أن جميع الطلبات التي قدمت سابقاً لدى مديرية شؤون الضباط/شعبة التجنيد تعتبر لاغية.

ولفت الإعلان إلى ضرورة الاطلاع الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي (WWW.jaf.mil.jo)، أو متابعة الصحف المحلية للإطلاع على الشروط والتعليمات، والحصول على المزيد من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock