آخر الأخبار

“القومية واليسارية” يجدد المطالبة بعدم تمديد تأجير الباقورة والغمر

عمان-الغد– عبر ائتلاف القوى القومية واليسارية عن استيائه مما اعتبره “الغموض الذي يلف الموقف الحكومي من قضية أراضي الباقورة والغمر ذات الأهمية القصوى والاستثنائية، رغم ضيق الوقت المتبقي على اتخاذ القرار الرسمي” بخصوصها.
وأكد الائتلاف، في تصريح أمس، “وجوب أن يتماشى القرار مع إرادة الشعب الأردني وقواه الوطنية والتقدمية برفض التمديد لعقود تأجير الأراضي الأردنية في الباقورة والغمر، وبسط السيادة الأردنية عليها كاملة غير منقوصة”.
الائتلاف، الذي صدر تصريحه بعد اجتماعه الدوري بمقر الحزب الشيوعي، رأى أن التعديل الوزاري الأخير “جاء في ذات السياق من انعدام الشفافية والإصرار على عدم اطلاع الرأي العام على خلفياته ومبرراته الحقيقية”. كما اعتبر أن التعديل “لم يحدث تبدلاً جوهرياً في طبيعة الحكومة وخياراتها الأساسية وتوجهاتها العامة حيال استفحال مظاهر وظواهر الأزمة في مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
ورحب الائتلاف بإعادة فتح المعبر الحدودي بين الأردن وسورية الشقيقة، وطالب الحكومة بـ”العمل السريع والحثيث على إحياء العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحتها المشتركة ويعزز من تضامنها في مواجهة الإرهاب والتطرف”.
وعبر الائتلاف عن إدانته للعدوانية الصهيونية على الشعب الفلسطيني واستمرار نهج اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه في الخان الأحمر، واستمرار نهج الاستيطان الصهيوني، والعدوان المستمر على الفعاليات السلمية للجماهير الشعبية في مسيرات العودة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock