آخر الأخبار الرياضةالرياضة

القيسي: أشعر بأن هناك جيشا كبيرا يسير إلى جانبي قبل النزال التاريخي

أول مقاتل أردني في UFC يتحدث لـ"الغد" عن استعداداته لمواجهة المكسيكي ريفيرا السبت

أيمن أبو حجلة

عمان – عبر المقاتل علي القيسي عن فخره كونه أول أردني يخوض نزالا في منظمة “UFC” العريقة لفنون القتال المختلطة MMA، مؤكدا جاهزيته للنزال المرتقب الذي سيقام السبت (فجر الأحد بتوقيت بالأردن)، ضمن حدث (UFC فايت نايت) في مدينة لاس فيجاس.
النزال التاريخي على مستوى الأردن في رياضة فنون القتال المختلطة، سيكون أمام المكسيكي إروين ريفيرا بفئة وزن الديك، بعد أقل من أسبوعين على توقيع القيسي عقد انضمامه إلى UFC.
وقال القيسي في تصريحات خاصة لـ”الغد” قبل النزال المرتقب: “الحمد لله الاستعدادات ممتازة جدا بدنيا ومعنويا وذهنيا، كان معسكرا قصيرا لهذا النزال، لكن في الوضع الطبيعي أتدرب ثلاث مرات في اليوم على اعتبار أن هذه الرياضة تحولت إلى مهنتي الرئيسية، لهذا السبب أصرح دائما عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنني دائما جاهز للقتال، عموما مر العمل الشاق وسيكون النزال بمثابة العمل السهل والوقت الحقيقي للاستمتاع”.
وعن دخول التاريخ باعتباره أول مقاتل أردني في UFC، قال القيسي: “سعيد جدا وأشعر بمسؤولية كبيرة كوني سأمثل بلدا بأكمله، لكني في الوقت نفسه أشعر بالقوة وأنا أدرك بأن الأردن وشعبه سيكون بجانبي لدعمي، دائما عند ذكري لكلمة الأردن أو شعب أردني أشعر بأن هناك جيشا كبيرا يسير إلى جانبي وتزداد شجاعتي وقوتي، أنا فخور لأنني أردني”.
وتحدث القيسي عن منافسه المكسيكي بقوله: “منافسي قوي وليس بالخصم السهل لكن عند بدء النزال أتبع الخطة وهي الفوز ولا شيء غيره، هذا طموحي كعلي القيسي، أشعر أنني بدأت مسيرتي الرياضية للتو، وسأتبع حلمي وما كنت أعمل لأجله لكي أصبح أول بطل عربي أردني في UFC، وسوف يكون هذا قريبا إن شاء الله”.
ووجه القيسي رسالة إلى جمهوره بالقول: “أنا فخور جداً بأني سوف أمثل الوطن العربي عامة والأردن خاصة، دعمكم وتشجيعكم دائما ما يجعلني أقوى ويزرع في داخلي الإرادة لفعل المستحيل من أجل الفوز والصعود لأعلى درجات النجاح، وأكبر بكم وأحبكم جدا وإن شاء الله سأراكم قريبا”.
ويعتبر القيسي من المقاتلين المعروفين في منطقة الشرق الأوسط، رغم أن تحوله من الكونغ فو إلى فنون القتال المختلطة لم يكن سلسا على الإطلاق، أما منافسه ريفيرا فيملك في مسيرة الاحترافية 9 انتصارات مقابل 5 هزائم، علما بانه تحول من أجل هذا النزال، لفئة وزن الديك، بعدما كان متخصصا في وزن الريشة.
وتلقى القيسي المقاتل في فئة وزن الديك، خسارتين في مستهل مشواره الاحترافي في منظمة “ديزرت فورس” والذي انطلق العام 2015، لكنه أصر على الاستمرار، ليحقق ثلاثة انتصارات متتالية على القطري علي النعيمي بإجماع القضاة، والمولدافي ألكسندر بيريف بالضربة الفنية القاضية، والجزائري عبد القادر صوان باستسلام الأخير.
وبعدما انحلت منظمة “ديزرت فورس”، خاض القيسي نزالا في بطولة “كونلون فايت” خسره بقرار القضاة أمام الصيني يينا باو، ثم تحول للمشاركة في منافسات منظمة “فينيكس” فحقق انتصارين على اللبناني فيليب مسعود والكاميروني جواري سديا باستسلام الاثنين.
وانضم القيسي بعد ذلك إلى منظمة “برايف”، فتخطى الهندي نيلسون بايس باستسلام الأخير، قبل أن يفوز العام الماضي على كل من اللبناني جورج باردويل بإجماع القضاة، والفلبيني جيريمي باكتيو بالطريقة ذاتها.
وتوجه القيسي أواخر العام الماضي إلى مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية، حيث تدرب في نادي فورتيس الشهير بقيادة المرب سيف سعود، وبرفقة المقاتل الأردني المعروف عبد الكريم السلوادي.
وكان موقع “ام ام أي جانكي” الشهير المتخصص بفنون القتال المتنوع، قد رشح القيسي في وقت سابق، للانضمام إلى منظمة UFC، إلى جانب جراح السيلاوي الذي يحمل لقب فئة وزن خفيف الوسط في منظمة “برايف”، ومقاتل وزن الوسط هاشم أرخاغا، وذلك بعد تحول المنظمة الأميركية، لخوض النزالات في إمارة أبو ظبي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.
وشهدت رياضة فنون القتال المختلطة، نشاطا ملحوظا في السنوات العشر الأخيرة في الأردن، حيث استفاد مقاتلون عدة من ظهور منظمة “ديزرت فورس”، قبل أن تبرز منظمة “كايج ووريورز” البريطانية وتقيم عدة بطولات في عمّان، شهدت بروز المقاتل الإيرلندي كونور ماكغريغور قبل تحوله إلى واحد من ألمع نجوم الرياضة في العالم. وإلى جانب الرباعي السيلاوي والسلوادي وأرخاغا والقيسي، ينخرط مقاتلون آخرون في منظمة “برايف”، مثل نورس أبزاخ وجلال الدعجة الذي ألحق هزيمة بالقيسي في مستهل مشواره الاحترافي.
وتعد UFC بمثابة مهد رياضة فنون القتال المختلطة، منذ تنظيمها لبطولتها الأولى العام 1993، ويقوم دانا وايت بإدارة المنظمة التي تقدر قيمتها السوقية بمليارات الدولارات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock