رياضة عربية وعالمية

الكؤوس الافريقية : فرصة للاهلي لفوز ثالث على التوالي وقمة بين الزمالك والترجي

نيقوسيا- تبدو الفرصة مواتية امام الاهلي المصري لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف اياكس كايب تاون الجنوب افريقي اليوم الجمعة في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.


وضرب الاهلي بقوة في الجولتين الاوليين بتغلبه على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 1-صفر وعلى مضيفه انييمبا النيجيري بالنتيجة ذاتها ملحقا بالاخير خسارته الاولى في 27 مباراة على ارضه في المسابقة.


ويسعى الاهلي الى استغلال عاملي الارض والجمهور الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي وقطع شوط كبير نحو بلوغ دور الاربعة ورفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة اياكس كايب تاون بعد اسبوعين في عقر دار الاخير.


ويخوض الاهلي المباراة بمعنويات عالية وهو لعب حتى الان 34 مباراة دون ان يتذوق طعم الخسارة.


واستعد الاهلي جيدا لمواجهة اياكس كايب تاون الذي يملك نقطتين من تعادلين مع انييمبا والرجاء البيضاوي بنتيجة واحدة 1-1.


وحذر الجهاز الفني للاهلي بقيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه من الاستهانة باياكس كايب تاون ودعاهم الى التركيز للظفر بالنقاط الثلاث مشيرا الى ان الاهلي فاز بمباراتين فقط ولا تزال امامه 4 مباريات قد تنقلب فيها الاوضاع.


ويخوض الاهلي المباراة في غياب محمد شوقي وأحمد حسن لنيل كل منهما انذارين، بيد انه يعول على قوته الهجومية الضاربة بقيادة عماد متعب ومحمد ابو تريكة.


وفي المجموعة ذاتها، تنتظر الرجاء البيضاوي مهمة صعبة امام انييمبا خصوصا وان الفريقين يتقاسمان المركز الاخير بنقطة واحدة من تعادل وخسارة.


ويدرك الرجاء البيضاوي جيدا صعوبة المهمة وضرورة الفوز لانعاش اماله في المنافسة على البطاقتين المؤهلتين الى دور الاربعة خصوصا وانه سيحل ضيفا على انييمبا بعد اسبوعين في مدينة ابا النيجيرية.


ويدخل الرجاء البيضاوي المباراة بمعنويات عالية بعدما تصالح مع جماهيره الغاضبة اثر احراز لقب بطل مسابقة الكأس المحلية السبت الماضي منقذا موسمه بعدما فقد لقب بطل الدوري لصالح الجيش الملكي في المرحلة الاخيرة، ويأمل الرجاء البيضاوي في معاودة الانتصارات على ارضه وامام جماهيره الغفيرة.


في المقابل، لن يكون الفريق النيجيري سهل المنال لانه يطمح بدوره الى محو اثار خسارته على ارضه امام الاهلي في الجولة الثانية.


وفي المجموعة الثانية، يلتقي الزمالك المصري مع الترجي التونسي في قمة عربية عربية حاسمة يوم بعد غد الاحد.


وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الزمالك مع فريق تونسي بعد مواجهته للنجم الساحلي (1-1) في الجولة الثانية قبل اسبوعين.


وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للفريقين حيث يسعى كل منهما الى تحقيق الفوز الاول في الدور ربع النهائي بعد تعادلين مع النجم الساحلي واسيك ابيدجان العاجي.


واستعد الزمالك جيدا للمباراة اذ دخل في معسكر اعدادي وخاض مباراة ودية ضد حرس الحدود خسرها صفر-1 بيد ان مدربه الالماني ثيو بوكير شدد على انها كانت مفيدة ومكنته من اختبار مجموعة من اللاعبين.


وطالب بوكير اللاعبين بالتركيز في المباراة الحاسمة ضد الترجي من أجل تحقيق الفوز قبل ملاقاته بعد اسبوعين في تونس.


من جهته، دخل الترجي في معسكر مغلق في تونس استغرق 10 ايام وقف فيه المدرب مراد محجوب على مدى استعداد لاعبيه لمواجهة الزمالك.


ويطمح الترجي الى فك عقدة العقم الهجومي الذي عانى منه في مباراتيه الاوليين برغم ضمه مهاجمين من الطراز الرفيع في مقدمتهم الدولي علي الزيتوني.


وضمن المجموعة ذاتها، يحل النجم الساحلي ضيفا على اسيك ابيدجان في مباراة لا تخلو من صعوبة للاول.


وكان النجم الساحلي أهدر فوزا ثمينا على الزمالك عندما تقدم بهدف وحيد حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه معلنة هدف التعادل.


ويخوض النجم الساحلي مباراته بقيادة مدربه الجديد البوسني محمد بازداريفيتش مدرب ايستر الفرنسي (درجة ثانية) سابقا.


ويغيب عن النجم الساحلي لاعباه شاكر الزواغي ومجدي التراوي بسبب الايقاف، فيما تشهد صفوفه عودة النيجيري ايميكا اوبارا بعد تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ نهائي العام الماضي امام انييمبا.


كأس الاتحاد


تشهد الجولة الاولى من منافسات مسابقة كأس الكؤوس مواجهة عربية عربية بين مستقبل المرسى التونسي والجيش الملكي المغربي ضمن المجموعة الاولى.


وضمن المجموعة ذاتها، يلعب فيلو ستار الغيني مع كينغ فيصل الغاني.


وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها مستقبل المرسى مع فريق مغربي بعد اخراجه النادي المكناسي من الدور الثاني، والثالثة التي يواجه فيها فريقا عربيا بعدما أخرج اتحاد العاصمة الجزائري من ثمن النهائي.


يذكر ان الجيش الملكي استهل مشواره في المسابقات الافريقية في دوري الابطال بيد انه خرج خالي الوفاض ليواصل مشواره في مسابقة كأس الاتحاد.


وفي المجموعة الثانية، يحل ممثلا مصر المقاولون العرب والاسماعيلي ضيفين على دولفين النيجيري واف سي 105 الغابوني على التوالي.


برنامج الجولة الاولى


 في ما يلي برنامج مباريات الجولة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم المقررة في الايام الثلاثة المقبلة:


× المجموعة الاولى


– السبت


فيلو ستار (غينيا) – كينغ فيصل (غانا)


مستقبل المرسى (تونس) – الجيش الملكي (المغرب)


× المجموعة الثانية


– السبت


اف سي 105 (الغابون) – الاسماعيلي (مصر)


– الاحد


دولفين (نيجيريا) – المقاولون العرب (مصر)


 برنامج مباريات الجولة الثالثة


فيما يلي برنامج مباريات الجولة الثالثة ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم المقررة في الايام الثلاثة المقبلة:


× المجموعة الاولى


– الجمعة


الاهلي (مصر) – اياكس كايب تاون (جنوب افريقيا)


– السبت


الرجاء البيضاوي (المغرب) – انييمبا (نيجيريا، حامل اللقب)


× المجموعة الثانية


– الاحد


الزمالك (مصر) – الترجي (تونس)


اسيك ابيدجان (ساحل العاج) – النجم الساحلي (تونس)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock