أخبار النجوم

الكاميروني في طريقه لمغادرة الفيصلي وتفاعل لقضية مصطفى وسلمان في عمان ويتحدث عن خطوته المقبلة والمحارمة يعود وعارف يشيد بخليل وهايل ويدعو لمؤازرة المنتخب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المحترف الكاميروني انجي في طريقه لمغادرة الفيصلي
اقترب المحترف الكاميروني بوتي إنجي من مغادرة النادي الفيصلي، بعد عدم نجاحه في الحصول على قناعة المدير الفني للفريق راتب العوضات، الذي أعلن عدم رغبته في ضم اللاعب، لعدم قدرته على إثراء الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فإن العوضات تابع اللاعب الكاميروني خلال التدريبات الماضية، قبل أن يصدر حكمه النهائي الذي يعلن فيه عدم رغبته بالتعاقد مع اللاعب، وبالتالي إبعاده عن الفريق.
وينتظر أن يغادر انجي عمان خلال اليومين المقبلين، للبحث عن فرصة احتراف اخرى.
تفاعل قضية محمد مصطفى في أوساط الجزيرة والمحرق والمنتخب
تفاعلت مجددا قضية لاعب فريق الجزيرة والمنتخب الوطني لكرة القدم محمد مصطفى، بسبب رفضه الالتحاق بفريق المحرق البحريني الذي يحترف اللاعب في صفوفه.
وفي التفاصيل، فإن إدارة الجزيرة تناهى الى مسامعها قيام إدارة المحرق برفع شكوى ضد مصطفى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب عدم التحاقه بتدريبات الفريق بعد أن فضل البقاء في صفوف المنتخب، الأمر الذي أثار استياءها، لتعلن عزمها توجيه خطاب لاتحاد الكرة تتساءل فيه عن الاسباب التي دفعت المنتخب لعدم ارسال اللاعب الى البحرين، خاصة وان قائمة المنتخب التي غادرت إلى اليابان استثنت مصطفى من صفوفها، ليخرج اللاعب خالي الوفاض من الموضوع كله.
ووفق مصدر في نادي الجزيرة، فإن النادي سيخاطب الاتحاد ليبلغه بان الجزيرة خسر في هذه الحركة حوالي 100 ألف دولار، وهي صفقة تجديد المحرق مع مصطفى، ومن ثم توجيه الاتهام الى اصابع معينة في المنتخب أسهمت في عدم إرسال اللاعب للمحرق، وفق ما يقوله نادي الجزيرة الذي كشف عن إبلاغ المنتخب اللاعب بانه اذا غادر الى البحرين فإنه لن يكون بإمكانه الالتحاق في صفوف المنتخب.
أكرم سلمان في عمان ويتحدث عن خطوته المقبلة
يواصل المدير الفني العراقي أكرم سلمان، قضاء إجازته في عمان قادما من العاصمة اللبنانية بيروت، التي يقيم فيها المدرب في ظل عمله مديرا فنيا لفريق الصفا اللبناني.
سلمان الذي يستعد خلال الأيام المقبلة للعودة الى بيروت، أشار في رده على استفسارات “الغد” حول احتمالية تعيينه مدربا لفريق الوحدات، الى انه لم يتلق عرضا رسميا من الإدارة، وانما كان هناك مجرد حديث عن هذا الموضوع من قبل بعض الأشخاص الذين عرضوا عليه الأمر، مشيرا الى عدم وجود قرار حاسم في هذا الموضع حتى اللحظة.
واضاف: “الوحدات مرتبط حاليا مع مدرب، وبالتالي لا يمكنني التعاقد مع فريق يلتزم مع مدرب آخر، خاصة وان هناك عقدا جزائيا يتمثل بدفع 25 ألف دولار في حال فسخ الوحدات العقد مع المدير الفني برانكو”.
واضاف: “أنا متواجد هنا في عمان لقضاء إجازة، ومن ثم الإستعداد للعودة الى لبنان رغم أن عقدي قد انتهى رسميا مع فريق الصفا”.
وأكد سلمان ان فوزه ببطولة الدوري مع الصفا بعد غياب عن اللقب لسنوات طويلة جدا، دفع الفريق اللبناني الى التمسك به، وبالتالي إمكانية التجديد مع الفريق لموسم آخر.
واضاف: “فريق الصفا وفر لي كل المتطلبات، وهو يملك إدارة متميزة، وجمهورا ذواقا، ولاعبين على سوية عالية، وبالتالي فان من واجبي ان أحترم هذا النادي”.
وفي رده على سؤال يتعلق بإمكانية التعاقد مع الوحدات مجددا، رفض سلمان الرد بجواب نهائي ينفي حدوث ذلك، ولكنه أشار الى ان فريق الصفا متمسك به، ويرغب في تجديد عقده.
عارف حسين يشد من أزر المنتخب ويشيد بخليل وهايل
أشاد نجم الكرة الأردنية السابق عارف حسين بالمنتخب الوطني لكرة القدم، رغم بعض الملاحظات على الأداء في المباراة الأخيرة امام العراق، والتي لا تعكس الصورة الحقيقية للمنتخب الذي تطور كثيرا في السنوات الماضية، في ظل وجود مدير فني بحجم عدنان حمد، الى جانب الدعم اللامحدود من قبل سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة.
وقال عارف نجم فريق الحسين اربد والمنتخب الوطني السابق في تصريح لـ”الغد”: “تابعت مباراة المنتخب امام العراق، وكنت متفائلا بتحقيق الفوز، في ظل ما قدمه المنتخب في المباريات الأخيرة، ولكن الفريق لم يقدم المستوى المأمول في اللقاء، ربما بسبب الضغوطات التي تعرض لها قبل المباراة والتي طالبته بالفوز، مما اثر على اداء اللاعبين”.
وجدد النجم السابق ثقته بقدرة لاعبينا، مبديا إعجابه باللاعبين خليل بني عطية وأحمد هايل اللذين قدما مستوى جيدا امام العراق.
وتمنى عارف أن ينجح “النشامى” في تقديم مستوى أفضل في مباراة الجمعة امام اليابان، معتبرا أن الفريق قادر على إحداث المفاجأة، خاصة وان كل التوقعات ترشح اليابان لتحقيق الفوز.
واسترجع عارف ذكريات ايام الزمن الجميل، مشيرا الى ان نجوم جيله لو توفر لهم جزء بسيط جدا مما توفر لنجوم الزمن الحالي، لكانت نتائجهم مبهرة.
شباب الأردن يقدم مدربه الروماني اليوم
يعقد في نادي شباب الاردن عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء، مؤتمر صحفي لتقديم المدرب الروماني فلورين موتروك الذي تم التعاقد معه رسميا، لقيادة الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وسيتم خلال المؤتمر الصحفي توقيع العقد رسميا، للمباشرة في العمل، علما أن فلورين إلتقى لاعبي الفريق خلال الايام الماضية، وحثهم على بذل اقصى الجهود بحثا عن الإنجازات.
خلاف بين محمد عمر والجزيرة
طفا على السطح أول من أمس، بوادر خلاف بين المدير الفني لفريق الجزيرة محمد عمر، وإدارة النادي على خلفية الاجتماع الذي عقد بين المدرب وإدارة الفريق.
ووفق التفاصيل، فإن عمر وفور عودته الى عمان الأحد الماضي، حرص في اليوم التالي على عقد لقاء مع إدارة الفريق لبحث موضوع تعزيز صفوف الفريق، حيث تم إبلاغ المدرب بان تعليمات الاتحاد لا تسمح بتخصيص مبالغ مالية كبيرة للتعاقدات بما لا يتناسب مع دخل النادي، الامر الذي لم يعجب عمر الذي طالب بتعزيز صفوف الفريق بمهاجم وظهير ايمن، إذا ما اراد النادي المنافسة بقوة خلال الموسم الكروي المقبل.
وينتظر أن يلتقي عمر مع الإدارة خلال اجتماعها المنوي عقده اليوم الأربعاء، لبحث طلبات عمر التي تتركز على مهاجم وظهير ايمن.
يشار الى ان محمد عمر نجح بامتياز في الموسم الماضي، في قيادة الفريق تدريجيا لنتائج ومستويات جيدة، الأمر الذي يرشحه لتقديم مستويات ونتائج أفضل في الموسم المقبل، في حال تم تلبية متطلباته من اللاعبين.
اليرموك يجدد موسما للرياحنة وينتظر لافي اليوم
جدد فريق نادي اليرموك لكرة القدم، عقد لاعبه محمود الرياحنة لموسم آخر، لمواصلة اللعب في صفوفه بعد أن شارك اليرموك الموسم الماضي، علما أن تجديد العقد جرى رسميا يوم أمس.
الى ذلك أجرى نادي اليرموك اتصالا هاتفيا أول من امس مع اللاعب الفلسطيني في صفوف فريق هلال القدس فادي لافي، للوقوف على رده بشأن رغبة اليرموك في التعاقد معه.
لافي أبلغ إدارة النادي بان موعد وصوله الى عمان ليلة أمس، في انتظار الجلوس مع اليرموك اليوم، لمواصلة المفاوضات.
المحارمة يعود من قطر بعد فحوصات مطمئنة
عاد اللاعب مهند المحارمة من العاصمة القطرية الدوحة، بعد زيارة استمرت لحوالي اسبوع، اطمأن خلالها اللاعب على الاصابة التي سبق وان تعرض لها في الركبة.
وبحسب المعلومات، فإن المحارمة خضع يوم الخميس الماضي لفحوصات طبية بإشراف طبيب فرنسي متخصص، اجرى فحوصات كاملة وصورا لركبة اللاعب، قبل أن يخرج بنتيجة مفادها ان الوضع العام للاعب مطمئن، ولا يحتاج الا لبرنامج علاج طبيعي مكثف، تمهيدا للعودة بسرعة الى الملاعب.
وخضع المحارمة عقب الفحوصات لبرنامج علاجي، قبل ان يعود الى عمان.
وينتظر ان يعود اللاعب الى الدوحة لمواصلة برنامجه العلاجي، او الحصول على برنامج التدريبات لاستكماله في عمان.

كواليس النجوم

• الجهاز الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم، قرر إخضاع لاعبيه لفحوصات طبية شاملة مطلع الاسبوع المقبل، وذلك للاطمئنان على صحتهم قبل انطلاق المنافسات .. الجهاز الفني وضع برنامجا متكاملا لفترة الإعداد والتي تتضمن البدء بتدريبات صباحية ومسائية اعتبارا من اليوم.
• نجم محلي رفض عرضا من نادي الشعلة السعودي لكرة القدم، وذلك بسبب ظروف عمله، وعدم السماح له من قبل المسؤولين عنه بالاحتراف الخارجي… اللاعب تخوف كثيرا من الموافقة على الدخول في مفاوضات مع الفريق السعودي في ظل تردد مؤسسته في الموافقة على السماح له بالاحتراف الخارجي… اللاعب اضطر لحصر تفكيره بالاحتراف الداخلي فقط.
• المدافع محمود العواقلة الذي لعب في عدة أندية محليه أبرزها الرمثا والوحدات، ينتظر الأيام المقبلة لتحديد وجهته في الموسم الكروي المقبل.
• نادي اليرموك اجرى اتصالات مع رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، لتشكيل وفد رياضي الى المسؤولين عن عمل اللاعب ياسين البخيت، أملا في تخفيف الحكم عن اللاعب الذي تم سجنة لمدة عام.
• المحترف السوري توفيق طيارة الذي لعب في الموسم الكروي الماضي في صفوف فريق نادي ذات راس، تلقى عدة عروض محلية للعب في صفوف فرقها الكروية خلال الموسم الكروي المقبل.
• نادي الجليل واصل خلال الايام الماضية، استمزاج رأي عدد من المختصين بكرة القدم حول المفاضلة بين المدربين السوريين عبدالناصر مكيس وعساف خليفة، لتولي قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة. الإدارة ينتظر ان تكون قد عقدت جلسة أمس للبت في الموضوع.
• نادي منشية بني حسن، أبدى تذمره من قيام نادي الوحدات بمفاوضة اللاعب نبيل ابو علي الذي وقع قبل حوالي اسبوعين على كشوفات فريق المنشية للعب في صفوفه لموسم واحد. المنشية عبر عن إستيائه من هذا التصرف من خلال اتصال مع أحد اعضاء إدارة الوحدات. مصدر مقرب من اللاعب أشار الى أن ابو علي حصل على وعد من المنشية بفسخ عقده في حال تلقى عرضا من الوحدات وفقا لمفاوضات سابقة بين الطرفين.
• عدد كبير من وكلاء اللاعبين ينتظرون انتهاء مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم المقبلة امام اليابان يوم الجمعة المقبل، للخوض في مفاوضات لتأمين عقود احتراف محلية وخارجية لعدد كبير من اللاعبين.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock