الكبار يمضون بثبات في ثمن نهائي كأس فرنسا

الكبار يمضون بثبات في ثمن نهائي كأس فرنسا
الكبار يمضون بثبات في ثمن نهائي كأس فرنسا

 

باريس - بلغت اندية الدرجة الاولى ليل وموناكو وسوشو واوكسير ورين ونانت ونيس امس الاول السبت الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

اضافة اعلان


  وفاز ليل على لنس بثلاثة اهداف لبرونيل (57 من ركلة جزاء) وبودمر (67) والنيجيري بيتر اودمويتغي (87) مقابل هدفين للنيجيري جون اوتاكا (16) وكوزان (84)، وموناكو على سان سوران (درجة ثالثة) باربعة اهداف للارجنتيني خافير سافيولا (25 و86 و90) واستييه (80 خطأ في مرماه) مقابل هدفين لفييرا (51) وثيزه (87)، وسوشو على مضيفه متز بهدف نظيف للتونسي البرازيلي الاصل دوس سانتوس (82).


  وفاز اوكسير على مضيفه فان (هواة) بهدفين للزيمبابوي بنجاني (48) وبييروني (86)، ورين على كاين بهدفين نظيفين سجلهما مونتيروبيو (45) وماوليدا (46)، ونانت على مضيفه سومور (هواة) بهدفين نظيفين سجلهما ديالو في الدقيقتين 21 و43.


  وتأهل نيس بفوزه على ريمس من الثالثة 3-1 بعد التمديد. سجل للفائز تراوري (52 و118) وادرسون (114)، وللخاسر ارنو (59).


  وخرج اجاكسيو من الدرجة الاولى من الدور الـ16 بخسارته امام نيم (ثالثة) بركلات الترجيح 2-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لدزوديدتش (4) مقابل هدف لانزا ياميسي (88 من ركلة جزاء).


  وتأهل غرونوبل من الثانية بتغلبه على رون فاليه من الهواة بهدفين لفرانسوا (32) والجزائري نسيم اكرور (38) مقابل هدف لفابارا (21 من ركلة جزاء)، وكليرمان من الثانية بفوزه على طولون من الهواة بهدف نظيف سجله لوتيس (85)، وسيدان (ثانية) بفوزه على مونتانيارد باربعة اهداف لامبورويه (40) وغانييه (43 و54) وسيتوني (82)، والبي (هواة) بتغلبه على انجيه (ثانية) بهدفين نظيفين في الوقت الاضافي سجلهما حنين (104) وسيميوني (118).


  وتأهل أيضا بولوني (هواة) بفوزه على بلوا (هواة) 4-صفر، وكيفيلي (هواة) بفوزه على رومورانتان (ثالثة) 1-صفر.


  واختتم دور الـ16 بوقت متأخر من مساء أمس الاحد بلقاءي تولوز مع ليون، وباريس سان جرمان مع بوردو.


قرعة الدور ثمن النهائي


  سحبت أمس الاحد في باريس قرعة الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا لكرة القدم.


وستجمع اقوى المباريات رين مع موناكو، واوكسير مع باريس سان جرمان او بوردو.


وهنا نتيجة القرعة:


البي - سوشو
نيم - نيس
سيدان - كيفيلي
رين - موناكو
ليل - غرينوبل
بولوني - نانت
اوكسير - باريس سان جرمان او بوردو
كليرمون - تولوز او ليون