الرياضةرياضة محلية

“الكراتيه” يتوج بفضيتين وبرونزية في الدوري العالمي

عمان – الغد- حقق المنتخب الوطني للكراتيه، 3 ميداليات جديدة، بواقع فضيتين وبرونزية واحدة، خلال مشاركته في بطولة الدوري العالمي للشباب والناشئين التي اختتمت أمس في مدينة ليماسول القبرصية.
ونال سعيد النجار فضية وزن تحت 61 كغم، ضمن منافسات الشباب، ونال أحمد أبو هزيم فضية وزن تحت 63 كغم ، ضمن منافسات الناشئين، فيما حقق وسيم سلامة برونزية وزن تحت 57 كغم على مستوى الناشئين.
وكان لاعب منتخب الناشئين يوسف نوفل، قد توج بالميدالية الذهبية ضمن وزن فوق 70 كغم، ليرفع المنتخب رصيده مع نهاية اليوم الثاني من البطولة إلى 4 ميداليات من بينها ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية واحدة.
واستهل اللاعب سعيد النجار منافسات وزنه بالفوز على السلوفاكي جاكوب في دور الـ 64 بنتيجة 1-0 ثم تخطى عقبة البولندي بانكوفسكي بنتيجة 6-0 في دور الـ 32 وبعد ذلك فاز على الفرنسي فالكو إنزو بنتيجة 8-0 في دور الـ 16.
وواصل النجار تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على الروسي أخمدوف بنتيجة 3-0 وفي الدور نصف النهائي فاز على البلجيكي حمزة جابر بالأفضلية بعد التعادل 0-0، وفي النهائي خسر أمام الصربي ماركوفيتش ليُحقق الميدالية الفضية.
وافتتح أحمد أبو هزيم، مشاركته بالفوز على الروسي ميشكو كيريل بنتيجة 5-2 في دور الـ 64 وبعد ذلك فاز على الروماني بافيل بنتيجة 4-0 في دور الـ 32 ثم فاز على اللاعب القبرصي هادكسينوفيتو بنتيجة 2-1 في دور الـ 16.
وتمكن أبو هزيم من تحقيق الفوز في الدور ربع النهائي على الفرنسي ليسيرف ويليام وفي نصف النهائي فاز على الأذربيجاني سلطان بنتيجة 10-2 قبل أن يخسر في النهائي أمام الروسي أكميدوف رستم بنتيجة 1-2. وفاز اللاعب وسيم سلامة، في دور الـ 32 على اللاعب البلجيكي إسحاق بوزهزة بنتيجة 2-0 وفي دور الـ 16 فاز على اللاعب الروسي فيدين تيموفي بنتيجة 5-3 قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام البولندي دزيودا دومينيك بنتيجة 4-7.
وانتقل سلامة للعب على الميدالية البرونزية والتي حققها بعد الفوز في نزالين على كل من الفرنسي عبد اللطيف والأذربيجاني سلمان ارزايف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock