رياضة عربية وعالمية

الكرامة يتطلع لاجتياز المحرك الكوري للاقتراب من الحلم

ذهاب نهائي دوري ابطال اسيا


 


   دمشق- يبدأ الكرامة السوري اليوم الاربعاء في مدينة جون جو اولى مشاهد تحقيق حلمه الوردي عندما يلاقي مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.


ووجد الكرامة الذي دخل البطولة من الباب الضيق، الابواب مشرعة امامه لتسجيل انجاز فريد له وللكرة السورية وهو الفوز بلقب اكبر القارات.


ويرى مدربه محمد قويض ان حلم اللقب سيبدأ من شوط المباراة الاول ..”مباراة الذهاب في كوريا”، وان ترجمة الحلم الى حقيقة سيتحقق في الشوط الثاني “مباراة الاياب في حمص”.


ومن المنتظر ان يلعب الكرامة بطريقة كان انتهجها في كافة المباريات التي خاضها خارج ارضه من خلال الاعتماد على دفاع المنطقة عبر خطين دفاعيين واشغال منطقة الوسط بكثافة عددية كبيرة لتضييق المساحات امام لاعبي شونبوك واللجوء الى الهجمات المرتدة.


ويأمل قويض في الخروج بنتيجة ايجابية، وقال “اتمنى ان ننجح في الخروج بنتيجة ايجابية وان ننجح بالتسجيل في مرمى شونبوك… وان نجحنا في ذلك سنقترب كثيرا من تحقيق حلمنا”.


ويعتمد الكرامة على تشكيلة منسجمة معززة بمحترف اجنبي وحيد هو المدافع البرازيلي فابيو دو سانتوس (26 عاما) الذي سبق ان دافع عن الوان الانصار اللبناني، وكان محقا في ضمه اذ شكل في البطولة الاسيوية ورقة رابحة وصخرة دفاعية يعتمد عليه بطوله الفارع (204 سم) الى جانب ثلاثي الدفاع جهاد قصاب (31 عاما) وانس الخوجة (26 عاما) وحسان عباس (32 عاما) ومن خلفهم الحارسان الدوليان مصعب بلحوس (24 عاما) وعدنان الحافظ (22 عاما).


ويبرز في خط الدفاع الظهير الايسر عاطف جنيات (20 عاما) الذي سجل هدفين في دوري ابطال اسيا اخرهما في مرمى القادسية الكويتي في اياب نصف النهائي وجلب بطاقة التأهل الى النهائي.


ويقود الوسط المخضرم عبد القادر الرفاعي (33 عاما)، صاحب 3 اهداف، واياد مندو (28 عاما وهدف واحد)، وابرز نجوم الكرة السورية في العامين الاخيرين جهاد الحسين (24 عاما) الذي سجل هدفا واحدا لكنه “هندس وصنع” معظم اهداف فريقه.


وفي الهجوم، خطف الشاب مهند ابراهيم (20 عاما) الاضواء وسجل حتى الان 3 اهداف رغم انه كان يشارك كاحتياطي، وبرز الى جانبه المهاري محمد حيان الحموي (22 عاما وهدف واحد)، والمهاجم العائد من نادي الفحيحيل الكويتي احمد عمير (23 عاما وهدف واحد ايضا).


يذكر ان الكرامة تأسس عام 1928 تحت اسم خالد بن الوليد الفارس العربي التاريخي الذي دفن في مدينة حمص (وسط سوريا) وهي تعرف بمدينة “ابن الوليد”، وتحول اسمه عام 1958 الى نادي الوحدة قبل ان يلبس اسمه الحالي الكرامة عام 1972 بعد عملية دمج الاندية في سوريا.


وتحفل سجلاته بالفوز ببطولة الدوري خمس مرات (مواسم 74-75 و82-83 و83-84 و95-96 و2005-2006) وكأس سوريا 4 مرات (اعوام 83 و87 و95 و96).


طريق الكرامة الى النهائي


– الدور الاول:


الكرامة – الوحدة الاماراتي 2-1 ذهابا و2-4 ايابا


الكرامة – سابا الايراني 2-1 ذهابا و1-0 ايابا


الكرامة – الغرافة القطري 0-4 ذهابا و3-1 ايابا


– ربع النهائي:


الكرامة – اتحاد جدة 0-2 ذهابا و4-0 ايابا


– نصف النهائي:


الكرامة – القادسية الكويتي 0-0 ذهابا و3-0 ايابا


طريق شونبوك الى النهائي


– الدور الاول:


فاز على دانانغ الفيتنامي مرتين، وعلى غامبا اوساكا الياباني 3-2 وتعادل معه 1-1، وخسر امام داليان الصيني 0-1 ذهابا ثم فاز عليه 3-1 ايابا.


– ربع النهائي:


خسر امام شنغهاي شينهوا الصيني 0-1 ذهابا ثم فاز عليه 4-2 ايابا


– نصف النهائي:


خسر امام اولسان الكوري الجنوبي 2-3 ذهابا وفاز عليه 4-1 ايابا


السجل


2003: العين الاماراتي


2004: الاتحاد السعودي


2005: الاتحاد السعودي


2006: ؟  

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock