"الكرة" يدعو رؤساء أندية المحترفين للاجتماع غدا

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- وجه اتحاد كرة القدم، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور الاجتماع المهم، الذي سيعقده في مقره، عند الساعة العاشرة من مساء يوم غد، والذي سيخصص لمنافشة عدد من الأمور التي تهم الأندية.اضافة اعلان
وطلب اتحاد الكرة من رؤساء أندية الفيصلي، الجزيرة، الوحدات، شباب الأردن، الرمثا، الحسين، شباب العقبة، الأهلي، الحسين، الصريح، سحاب ومعان حضور هذا الاجتماع.
صوبر: التأجيل قيد الدراسة
أكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر، أن التوجه لتأجيل انطلاق الموسم المقبل حتى شباط (فبراير) المقبل، جاء بعد التشاور مع الأندية، مبينا أن الموضوع ما يزال قيد الدراسة.
وبين صوبر، خلال حديثه لبرنامج الكابتن عبر قناة المملكة، أن انطلاق الموسم من شباط (فبراير) وحتى تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام يتماشى مع الأجندة الآسيوية، على صعيد المنتخبات والأندية من تصفيات وبطولات؛ حيث إن الخطة الموضوعة ستطبق لفترة 3 الى 5 سنوات، تخضع بعدها لمراجعة دقيقة وشاملة.
واعتبر الأمين العام أن المناخ في الأردن يشكل أحد أهم أسباب العزوف الجماهيري عن المباريات في فصل الشتاء، الأمر الذي يستدعي لعب البطولات في الصيف، لزيادة المداخيل المادية للأندية، إضافة الى الحفاظ بشكل أكبر على البنية التحتية للمنشآت الرياضية.
وأوضح صوبر أن الفترة بين الموسمين الحالي والمقبل تسمح لجميع أركان اللعبة بإعادة ترتيب الأوراق؛ حيث تعد الضائقة المالية الهاجس الأكبر بالنسبة للاتحاد والأندية، ما يفرض مراجعة قوانين ترخيص فرق كرة القدم، إضافة الى إعادة صياغة اللوائح والأنظمة بما يتماشى مع تعليمات الاتحادين الدولي والآسيوي ومراعيا خصوصية كرة القدم في الأردن.
وأضاف صوبر أن لعب البطولات المحلية في الصيف يزيد من فرص التسويق والبث التلفزيوني داخليا وخارجيا، في ظل استمرار المنافسات المحلية في أشهر حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وآب (أغسطس) مع توقفها في دول الجوار، مبينا أن الأجندة المقترحة لن تتضارب مع بطولة كأس العالم 2022؛ حيث ستلعب في تشرين الثاني (نوفمبر)؛ أي بعد نهاية الموسم.
وجدد صوبر تأكيده دعم الاتحاد لإنشاء رابطة الأندية المحترفة بعد توقيع الاتفاقية مع رابطة "لا ليجا" الاسبانية، وتقديم الدعمين المادي واللوجستي، مشيرا الى ضرورة البدء بلعب بطولة ودية خلال فترة التوقف تحت مظلة الأندية نفسها.