أخبار النجومالرياضة

“الكرة” يعترف بخطأ عدم طرد لاعب الفيصلي.. 20 دينارا مكافأة الفوز.. الوحدات يعسكر بغياب 3 لاعبين

الحسنات يطالب بـ80 ألفا.. الصريح يعيد أوليفيرا.. وصرف دفعة التلفزيون الأخيرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الكرة”: لاعب الفيصلي حداد استحق الطرد
أكد اتحاد كرة القدم، أن حكم مباراة الفيصلي وشباب العقبة، مراد الزواهرة، اخطأ في عدم طرد لاعب الفيصلي إحسان حداد، في المباراة التي جمعت الفريقين أخيرا بدوري المحترفين، وانتهت بالتعادل 2-2.
وجاء اعتراف الاتحاد بخطأ الحكم، خلال الكتاب المرسل إلى نادي شباب العقبة، ردا على الاحتجاج الذي قدمته إدارة النادي على أداء الحكم في المباراة.
ورفض اتحاد الكرة احتجاج فريق شباب العقبة، على عدم احتساب ركلتي جزاء ضد الفيصلي، معتبرا أن قرار الحكم في الحالتين المذكورتين كان صحيحا.
الاتحاد اعترف أن دخول لاعب الفيصلي إحسان حداد على لاعب فريق العقبة كان عنيفا، ولكن الحكم أكتفى باشهار البطاقة الصفراء للاعب، وكان يتوجب عليه اشهار البطاقة الحمراء، وبالتالي فإن قرار الحكم كان خاطئا في تلك الحالة.
كما اعترف الاتحاد بخطأ الحكم، في السماح باستمرارية اللعب بعد مخالفة من لاعب الفيصلي، حيث تم ارتكاب خطأ على مشارف منطقة الجزاء، لكن الحكم سمح باستمرارية اللعب وهو قرار خاطئ وفق ما جاء في رد اتحاد الكرة.
وفيما يتعلق بطلب نادي شباب العقبة، بعدم اسناد مهمة إدارة مباريات للفريق للحكم مراد الزواهرة، أشار الاتحاد إلى أنه سينظر في هذا الطلب في المباريات المقبلة.
20 دينارا مكافأة الفوز في مباراة “محترفين”
تسلم لاعبو فريق مميز بدوري المحترفين لكرة القدم، مكافأة مالية مقدارها 20 دينارا لكل لاعب، بعد الفوز الذي تحقق في المباراة الأخيرة التي جرت ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر بالدوري.
وقام أحد محبي النادي، بزيارة تدريب الفريق وتوزيع الحلويات، قبل أن يوزع مبلغ 20 دينارا لكل لاعب، فيما لم يحصل الجهازان الفني والإداري على المكافأة.
ولاقت قيمة المكافأة ردود فعل متباينة، حيث اعتبرها البعض غير لائقة، ولا ترقى لفريق محترف، فيما اعتبرها البعض الآخر أنها رمزية، وهي جاءت من شخص ليس ملزما بالانفاق على الفريق.
الوحدات يدخل معسكرا مغلقا بغياب 3 لاعبين
دخل فريق الوحدات لكرة القدم يوم أمس الاثنين، معسكرا مغلقا في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء فريق الجزيرة مساء اليوم، في المباراة المهمة بدوري المحترفين، والتي تلعب نتيجتها دورا مهما في حسم اللقب.
وغاب عن المعسكر 3 لاعبين هم: يزن ثلجي بسبب عدم الجاهزية، وتعدد احتجابه عن التدريبات في الفترة الأخيرة، إضافة إلى ثائر سمرين ودنيال عفانة بسبب الإصابة.
ويدخل الوحدات المباراة باهتمام كبير، أملا في حسم لقب الدوري، حيث يحتاج الفريق للتعادل لضمان الفوز رسميا باللقب، فيما يعني فوز الجزيرة الانتظار للجولة التالية.
ويتوقع أن يتم رصد مكافآت مالية للاعبي الوحدات في حال الفوز، كما يتوقع أن يعلن محبون للجزيرة عن مكافآت في حال الفوز الذي سيبقي على حظوظ الفريق في الفوز باللقب قائمة ولو بصعوبة بالغة.
الحسنات: الشكوى جاهزة وأطالب بـ80 ألف دينار
كشف المدير الفني السابق لنادي الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات، عن الانتهاء من تجهيز شكوى ضد النادي، سيتم تقديمها لاتحاد الكرة قريبا جدا.
وأشار الحسنات في تصريح لـ”الغد” أنه ومساعديه عبدالله الكعابنة وأمجد الشعيبي، سيتقدمون قريبا، بشكوى رسمية في اتحاد الكرة ضد النادي، كاشفا النقاب عن مطالبة مالية تصل إلى 80 ألف دينار للجهاز الفني كاملا.
وأضاف: المطالبات تتضمن رواتب سابقة، وشرطا جزائيا تصل قيمتها إلى 80 ألفا.
وقال: انتظرت حتى يتم دفع المستحقات بدون الحاجة لتقديم شكوى، ولكن ذلك لم يحصل، الأمر الذي دفعني وزميلي لتجهيز الشكوى، بانتظار رفعها لاتحاد الكرة.
وعن مشواره مع الفريق في الفترة الماضية، أكد المدرب أنه فخور بالفترة التي عمل فيها مع فريق باسم وعراقة الحسين إربد، مجددا اعتزازه بالنادي وجماهيره الكبيرة الحريصة على مساندة الفريق في السراء والضراء، وجدد الحسنات تمنياته لفريق الحسين إربد بالتوفيق في المباريات المتبقية في الدوري.
محترف يطالب بحقوقه قبل 17 الحالي
طالب محترف أجنبي في صفوف أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بضرورة الحصول على مستحقاته المالية قبل 17 الشهر الحالي، لمساعدته للعودة إلى بلاده في أسرع وقت، وعقب نهاية الدوري بيوم أو يومين.
المحترف الأجنبي طالب بضرورة صرف المستحقات المالية المتأخرة، متمنيا عدم تأخير صرف المستحقات لما بعد نهاية الدوري.
المحترف أسر لمقرب منه، أنه سيوجه انذارا شفويا للنادي لتسليمه مستحقاته يوم 17 الحالي، أو مواجهة شكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
الدفعة الأخيرة من التلفزيون تصل صناديق الأندية
صرف اتحاد كرة القدم يوم أمس، الدفعة الأخيرة القادمة من التلفزيون، حيث تم تحويل المستحقات للأندية، بانتظار تسلمها اليوم.
وأكد مسؤول في أحد الأندية، أن اتحاد كرة القدم، أبلغه قيامه بصرف الدفعة الأخيرة مساء يوم أمس، على أن تصبح في حسابات الأندية اليوم الثلاثاء.
وتنتظر الأندية بفارغ الصبر وصول أي مبلغ إلى صناديقها، لمساعدتها على الايفاء بالتزاماتها الكثيرة.
وتعيش الأندية في ضائقة مالية، يرجح أن تتفاقم في الموسم المقبل، في ظل الارتفاع المتوقع في اعداد اللاعبين والمدربين المشتكين في الموسم المقبل، الأمر الذي يهدد تلك الأندية بعقوبات إضافية.
الصريح يعيد أوليفيرا للفريق رغم المخالصة
أعلن نادي الصريح إعادة المحترف العاجي أوليفيرا لصفوف فريق كرة القدم، رغم ابعاده عن الفريق خلال الأسابيع الماضية، بسبب سلوكه في أحد التدريبات التي هاجم فيها بعض الإداريين.
وكشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن الإدارة قررت إعادة اللاعب للفريق رغم ابعاده في الفترة الماضية لأسباب ليست فنية.
وقال العجلوني في تصريح لـ”الغد”: أوليفيرا ارتكب خطأ سلوكيا في أحد التدريبات، وتم اتخاذ قرار بابعاده، حيث تم توقيع مخالصة معه، من دون أن يتم رفعها إلى اتحاد الكرة.
وأضاف: قرار ابعاد المحترف العاجي كان ساريا في الفترة الأخيرة، حيث تم ابعاده عن التدريبات والمباريات، وكان يستعد للمغادرة إلى بلاده، دون أن يتمكن بسبب حجوزات الطيران، قبل أن ينجح في تأمين حجز يوم 27 الشهر الحالي.
وأشار العجلوني أن تأخير مغادرة أوليفيرا عمان، دفعنا لإعادة النظر بعقوبة ابعاده، وبالتالي الموافقة على إعادته للفريق، من خلال المشاركة في التدريبات، فيما تبقى مسألة اشراكه في المباريات الثلاث المقبلة أمرا فنيا يعود للمدرب عبدالله عمارين.
إلى ذلك، شدد العجلوني على أهمية تحقيق الفوز في مباراة معان، بحثا عن الابتعاد عن شبح الهبوط، وجدد رئيس النادي ثقته بجميع لاعبيه، وقدرتهم على الثبات في الموسم الحالي، على أمل تحقيق نتائج أفضل في الموسم المقبل.
منتخب سيدات سن 20 يتدرب
باشر منتخب سن 20 لكرة القدم للسيدات، تدريباته أول من أمس، بقيادة المدربة منار فريج ومساعدتها زينة بيترو، وأجرى المنتخب أولى تدريباته، أستعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
وكانت فريج أشرفت في الأيام الماضية على تدريب منتخب سن 17 بشكل مؤقت، قبل أن تنتقل أول من أمس لمنتخب سن 20، فيما تولى المدرب عماد صالح تدريب منتخب سن 17 بشكل مؤقت، لحين البحث عن مدرب جديد.
وأبلغ مسؤول في اتحاد الكرة، لاعبات سن 17، أن المدير الفني لاتحاد الكرة الهولندي أليكس، ربما يقوم باحضار مدرب أجنبي لهذا المنتخب.
وكان منتخب السيدات تحت سن 17، استقر على 28 لاعبة، انتظمن بالتمارين، استعدادا للمرحلة المقبلة، بانتظار الاستقرار على الجهاز الفني.
وفيما يتعلق بالمنتخب الأول للسيدات، فلم يتم حسم هوية المدرب، رغم ترجيح تعيين مدرب أجنبي.
وكان اتحاد الكرة أجرى مقابلات مع عدد من المدربات والمدربين المحليين، للعمل في الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، بانتظار التعيين الرسمي.

كواليس النجوم

• تفاجأ نجم في أحد أندية المحترفين، برفض البنك صرف الشيك الصادر عن النادي، بسبب عدم وجود رصيد لصرف الشيك. اللاعب لم يتخذ أي إجراء تصعيدي، على أمل أن تقوم الإدارة بمنحه مستحقاته قريبا.
• طاقم حكام إماراتي، وحكم فيديو مساعد من قطر، سيمثلون العرب، في إدارة مباريات بطولة العالم للأندية لكرة القدم التي تقام في قطر الشهر المقبل. التحكيم الأردني كان يأمل بوجود أحد حكامه، وهو ما لم يحدث.
• كشف نادي الحسين خلال مشاوراته مع اتحاد الكرة، أن مسؤولي الاتحاد ينتظرون حضور المدير الفني للاتحاد الهولندي اليكس من الخارج، لترتيب زيارة إلى النادي لمناقشة تداعيات انسحاب فريق سن 17 من دوري الناشئات، وما ترتب على ذلك من عقوبات. اليكس ينتظر أن ينهي إجازته يوم 10 الشهر الحالي.
• أجرى حكام دوري المحترفين، تدريبهم أول من أمس، على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، واشتكى البعض من تراجع جودة أرضية الملعب، وغياب الخطوط الواضحة في الملعب.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عاتب الإعلام الذي ينشر قيام ناد آخر بصرف رواتب للاعبيه، معتبرا أن نشر مثل هذه الأخبار، يثير لاعبيه الذين يرفعون من وتيرة مطالبهم بضرورة صرف الرواتب أسوة بالنادي الآخر والمنافس. المسؤول كشف لـ”الغد” أن خبر قيام صرف النادي الآخر رواتب لاعبيه، تسبب في ثورة في ناديه بسبب إصرار اللاعبين الحصول على رواتبهم أسوة بالنادي الآخر، وهناك توقعات ترجح قيام مجموعة من لاعبي النادي برفع شكاوى فور انتهاء الدوري، للحصول على مستحقاتهم المتأخرة كثيرا.
• ما يزال نادي الجزيرة يبحث عن رئيس جديد للنادي قادر على توفير الدعم المطلوب، وجرى لقاء جديد مع شخصية جديدة، للتفاوض بشأن رئاسة النادي في المرحلة المقبلة. اللجنة المؤقتة تبذل جهدا كبيرا، لتأمين الاستقرار للجزيرة قبل رحيلها.
• تشير توقعات في الوسط الرياضي المحلي، إلى توجه الوحدات لانتهاج خطوات مدروسة ومكلفة، لتجهيز الفريق للمشاركة التاريخية في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، ويسعى الوحدات لمشاركة مشرفة، من خلال رفع قدرته على مقارعة الفرق القوية والغنية المشاركة في هذه البطولة.
• مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الوطني لكرة القدم كريم مالوش، المتواجد حاليا في فرنسا، يواصل عمله مدربا للياقة البدنية في دورة التدريب الآسيوية “بي” المقامة في عمان، وذلك عبر تطبيق “زووم” من فرنسا، فيما يتولى مدرب اللياقة مظفر معمر التدريب العملي في الدورة لحين عودة مالوش.
• مسؤولون ومدربون في المراكز الرياضية وصالات اللياقة البدنية، رفعوا من وتيرة مطالبهم بضرورة إعادة فتح تلك المراكز في ظل تحسن الوضع الوبائي في المملكة. أصحاب المراكز كشفوا عن حجم الخسائر المالية الكبيرة جراء قرار إغلاق الصالات والمراكز الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock