آخر الأخبار الرياضة

الكرد تشيد بدعم القطاعين الخاص والعام لـ‘‘سامسونج ماراثون عمان‘‘

عمان-الغد- أكدت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات “رن جوردان” لينا الكرد، أن الجمعية انجزت معظم الترتيبات الخاصة بسباق “سامسونج ماراثون عمان”، الذي يقام برعاية سمو الأمير فراس بن رعد، وتحت شعار “اركض نحو قلب مدينة عمان”، في الثامن والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، وسباق الأطفال المقرر يوم الجمعة المقبل في حدائق الحسين بعمان.
وأضافت الكرد في حديث مع “الغد”، أن دعم القطاعين العام والخاصة ساهم في تطوير الحدث الرياضي السياحي، ليصبح مهرجانا وطنيا يشارك فيها الآلاف من أبناء الوطن لمختلف الأعمار، اضافة لمشاركة نوعية ومميزة من عدائين عالميين يبحثون عن الانجاز والفوز بالجوائز المالية المخصصة للسباق.
وقالت أن التسجيل في المارثون يشهد حضورا عاليا، خصوصا في ظل عدم اقامة ماراثون البحر الميت العام الحالي، وأن سمو الأمير فراس بن رعد، على اتصال دائم للوقوف على آخر الترتيبات، وأوعز بضرورة توفير كافة عوامل النجاح للماراثون، وتأمين افضل وسائل الراحة للمشاركين.
وتابعت الكرد، أن الجمعية ولجانها المختلفة رصدت جميع الملاحظات التي ظهرت خلال السنوات الماضية، وتم العمل على الاستفادة منها في النسخة الحالية، وأنه ستكون هناك مشاركات لعدد كبير من طلاب المدارس المشاركة في برنامج العدائين الصغار، من مختلف الأقاليم التي انطلق فيها البرنامج، والذي يهدف الى تنمية أساليب الحياة الصحية لدى الأطفال، وبناء جيل متميز من العدّائين الأردنيين القادرين على المنافسة في البطولات المحلية والعالمية.
وتستضيف حدائق الحسين بعمان، سباق الأطفال يوم الجمعة المقبل، بمشاركة واسعة من الأطفال وأهاليهم، والذي يعد نسخة مصغرة للفعالية الرئيسية، وهي “سامسونج ماراثون عمان.
ويتضمن سباق الأطفال الفئات العمرية الآتية: 6-8 سنوات، 9-11 سنة، 12-14 سنة لكل من الذكور والإناث.
وتتيح “رن جوردان”، الفرصة لجميع الأهالي الراغبين بتسجيل أولادهم في سباق الأطفال، من خلال مكاتبها المتواجدة في العاصمة عمّان، أو من خلال التسجيل عبر موقعها الإلكتروني www.RunJordan.com، الى جانب توافر نقاط تسجيل في النادي الرياضي الشريك للجمعية “Fitness First”، في فرعي عبدون والشميساني، إضافة الى نقاط التسجيل في الأسواق التجارية و”المولات”، وتستمر عملية التسجيل لغاية يوم العشرين من الشهر الحالي.
ويتضمن الماراثون، ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم) وينطلق من أمام أمانة عمان في منطقة راس العين عند الساعة 6 صباحا، وسباق (21 كم) وينطلق من جسر رغدان عند الساعة السابعة والنصف صباحا، وسباق (10 كم) والذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم “1” للمدينة الرياضية عند الساعة 9 صباحا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock