الكركمحافظات

الكركي: 13 مشروعا تنمويا لتحسين الخدمات لبلدية الكرك

هشال العضايلة

الكرك – قال رئيس بلدية الكرك إبراهيم الكركي، إن البلدية ورغم ظروفها المالية الصعبة تنفذ مشاريع تنموية كبيرة ستحدث نقلة نوعية بالخدمات وتحسن من قدرة البلدية على توفير دخل مالي إضافي، يمكنها من تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل.
وبين في حديث لـ “الغد” أن البلدية تنفذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية الكبيرة، والتي ستشكل في حال الانتهاء منها إضافة كبيرة في قدرة البلدية على تقديم وتنويع الخدمات المقدمة للمواطنين وفي زيادة قدرة البلدية المالية، مشيرا الى ان هناك زهاء 13 مشروعا تنمويا وبكلف مالية تزيد على ثمانية ملايين دينار.
وأكد الكركي، أن هذه المشاريع وخلال البدء في تنفيذها وبعد الانتهاء منها، ستوفر مئات فرص العمل لابناء الكرك بمختلف مناطقها، مشيرا إلى أن البلدية وقعت مؤخرا اتفاقية لإنشاء مشروع شاطئ البحر الميت السياحي في منطقة غور المزرعة وعلى مساحة 320 دونما، لإنشاء مشروع سياحي عام يوفر خدمات سياحية للمواطنين والسياح، من خلال إنشاء فندق مصنف وشاليهات عائلية، توفر الاقامة المناسبة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.
ولفت إلى أن البلدية تعمل على انشاء مصنع لاستغلال النفايات الصلبة والسائلة لصناعة الاسمدة العضوية منها . من خلال منحة ايطالية وبالتعاون مع وزارة البلديات ومجلس الخدمات المشتركة.
واشار الى ان البلدية ستعمل على استلام المجمع التجاري القديم، واعداده ليكون مساحة خاصة بكل أصحاب البسطات والباعة المتجولين، بالإضافة إلى العمل على إنشاء أسواق دورية فيه لكل السلع التي يقدمها هؤلاء للمواطنين بالأسواق.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تشمل الانتهاء من مشروع مجمع هزاع المجالي التجاري بوسط مدينة الكرك بكلفة ثلاثة ملايين دينار، والذي سيوفر مواقف للمركبات وينهي ازمة السير الخانقة بالمدينة، بالاضافة الى مشروع المدينة الترفيهية شرقي الكرك، ومشروع سكن الطالبات بالقرب من جامعة مؤتة ليكون سكنا لطالبات الجامعة وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى مشروع مصنع الحاويات الذي سيوفر للبلدية ولجميع بلديات محافظة الكرك خدمة صناعة الحاويات وبأسعار مناسبة، بعد أن كانت بلديات المحافظة تعاني من نقص حاد في حاويات النفايات. وأشار إلى أن البلدية انتهت مؤخرا من استلام مسلخ البلدية الجديد والحديث بكلفة 600 ألف دينار، والذي يوفر خدماته لجميع مناطق بلدية الكرك، ويشغل عددا من الفنيين من أبناء الكرك، مشيرا إلى انه سيتم احالة عطاء شراء مركبات تبريد لنقل الذبائح الى المحال.
وأضاف أن البلدية بصدد الانتهاء من مشروع المدينة الترفيهية شرقي المحافظة، لتشكل إضافة نوعية للأماكن الترفيهية بالمحافظة وتعطي مساحة من البيئة الخضراء للمناطق الجديدة بالبلدية.
وبين أن البلدية طرحت عطاء انشاء برج الساعة في وسط مدينة الكرك بعد إزالة الدوار القديم والذي كان يشكل أزمة مرورية، لافتا إلى أن البرج سيتوسط المنطقة بالإضافة إلى إنشاء مظلات على مساحات واسعة من وسط المدينة، مبينا أن البلدية ستعمل على تبليط الدخلات الضيقة الموجودة بين الأحياء القديمة بمدينة الكرك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock