الكركمحافظات

الكرك: إطلاق حملات للنظافة ومكافحة الحشرات

هشال العضايلة

الكرك – أطلقت بلديات في محافظة الكرك مؤخرا، حملات شاملة للنظافة ومكافحة الحشرات والقوارض، التي تنتشر في موسم الصيف وفقا لرؤساء بلديات بالكرك.
وبدأت فرق وكوادر اقسام النظافة العامة في بلديات الكرك الكبرى ومؤتة والمزار الجنوبي والقطرانة وشيحان، حملات للنظافة العامة تستهدف ازالة كافة العوائق والنفايات المتراكمة على اطراف الشوارع والأرصفة، في مختلف الاحياء والمناطق التابعة للبلديات. بالإضافة إلى تنظيم حملات رش المبيدات الحشرية الخاصة لمكافحة الذباب والبعوض والقوارض، التي تنتشر خصوصا في بداية موسم الصيف.
وأشار رئيس بلدية القطرانة الدكتور ضيف الله بني عطية، أن البلدية تعمل مع بدء موسم الصيف على تنظيم حملات دائمة ومستمرة للقضاء على الحشرات والقوارض، بالإضافة إلى تنظيم عمليات تنظيف شاملة لكل الاحياء والمناطق داخل البلدية، حرصا على سلامة المواطنين بالمنطقة.
ولفت إلى أن البلدية وبسب وقوع بلدة القطرانة في محيط مناطق صناعية وزراعية وخصوصا لمزارع الدواجن، تعاني من انتشار الكلاب الضالة والحشرات والذباب بسبب استخدام الزبل البلدي في عمليات التسميد العضوي، وهو الأمر الذي قامت البلدية بمنعه نهائيا حرصا على سلامة المواطنين.
من جهته أكد رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكركي، أن البلدية والتزاما بدورها العام في خدمة المجتمع، إضافة إلى الدور المستمر الذي تقوم به من خلال العاملين بقسم النظافة في البلدية. اطلقت حملة للنظافة العامة والتي تتضمن القيام بعمليات رش للمبيدات الحشرية لمكافحة الحشرات والذباب والبعوض بمناطق البلدية. لافتا إلى أن البلدية تطرح كل عام عطاء لشراء كميات كافية من المبيدات الحشرية حرصا على سلامة المواطنين.
وأشار إلى أن حملة النظافة الخاصة بالبلدية تشمل مختلف المناطق، وتتضمن تنظيف جوانب الطرق والاحياء السكنية ومواقع تراكم النفايات، بمشاركة الاجهزة المختلفة في اقسام البلدية ومناطقها في القرى والبلدات التابعة لها. بالإضافة إلى عمليات دهان اطراف الشوارع بالألوان المناسبة.
وبين الكركي، أن البلدية تتطلع إلى توفير بيئة نظيفة في جميع المناطق التابعة لها، والوصول إلى مدينة نظيفة في جميع المواقع التي اصبحت البلدية مسؤولة عنها، والقضاء على القوارض والحشرات خاصة في المناطق التي توجد بها حظائر اغنام ومنازل قديمة ومهجورة، والتي تعتبر مصدرا لهذه الآفات إضافة للمناطق السكنية القريبة من محطات التنقية.
وأكد أن البلدية مستمرة بعمليات إزالة للنفايات المتراكمة على جوانب الطرق الخارجية والداخلية، والتي تشكل مكاره صحية. مطالبا المواطنين بعدم رمي النفايات بغير المناطق المخصصة لها وهي مكبات النفايات الرسمية والمعتمدة.
ولفت إلى إن الحملة تنفذ من خلال امكانيات البلدية وبجهود جميع العاملين فيها، مشددا على إن أنها وفرت جميع الاحتياجات الضرورية لفرق العمل التابعة لها لتنفيذ حملة النظافة وكميات كافية من المبيدات الحشرية والاليات التي تستخدم لهذه الغايات.
وأكد رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي محمد الصرايرة، ان البلدية ومع بداية موسم الصيف تقوم كل عام بعمليات نظافة عامة، ورش للمبيدات الحشرية لمكافحة الحشرات من البعوض والذباب الذي يتكاثر بموسم الصيف، ويسبب ازعاجا للمواطنين. لافتا إلى إن البلدية لديها بند خاص ضمن موازنتها بعمليات مكافحة الحشرات والآفات، التي تنتشر مع بداية الصيف. داعيا المواطنين إلى عدم رمي النفايات في الشوارع وخارج الحاويات الخاصة بالنفايات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock