الكركمحافظات

الكرك: البدء بتنفيذ المرحلة الأخيرة من المشروع السياحي الثالث

هشال العضايلة

الكرك – بدأت في مدينة الكرك مؤخرا أعمال تنفيذ المرحلة الاخيرة من المشروع السياحي الثالث، الذي تنفذه وزارة السياحة في وسط مدينة الكرك، وفقا لمدير سياحة الكرك محمود الصعوب.
واشار الصعوب، الى ان عطاء تنفيذ هذه المرحلة أحيل على أحد المقاولين المحليين وبكلفة إجمالية تبلغ زهاء 2 مليون دينار لكافة الاعمال الإنشائية للموقع، لافتا الى ان هذه المرحلة جاءت بعد الانتهاء من المراحل الاخرى والتي انتهت قبل اربع سنوات.
وبين ان المرحلة الحالية تشمل أعمال التأهيل والتوسعة والبناء في محيط ما يعرف بمدينة الكرك ” بالبركة” وهي عبارة عن موقف للحافلات العمومية الداخلية العاملة بين مدينة الكرك ومختلف قرى وبلدات المحافظة لنقل الركاب، مؤكدا ان هذا المشروع سيعمل على اعادة تأهيل المنطقة، وبحيث تشمل بناء ستة طوابق لمواقف الحافلات العمومية، اضافة الى مواقف للحافلات السياحية التي تحمل السياح الوافدين الى قلعة الكرك.
واضاف ان من اهم فوائد تنفيذ المشروع توفير موقف للحافلات السياحية القادمة لمدينة الكرك، والتي كانت تعاني من صعوبة الدخول الى مدينة الكرك بسبب طبيعة المنطقة والازمة المرورية الخانقة، التي كانت المكاتب السياحية تتعذر بها لعدم قدوم السياح للكرك.
وشدد على ان اكثر الاسباب اعاقة للحركة السياحية باتجاه قلعة الكرك، هي الازمة المرورية الداخلية التي تعيق حركة الحافلات السياحية وتمنعها من المرور باتجاه القلعة، ما يؤدي الى امتناع العديد من المجموعات السياحية عن الدخول الى مدينة الكرك بسبب حركة النقل داخل المدينة.
ولفت الى ان المنطقة سيتم ربطها من خلال حافلات صغيرة، بحيث تقوم بنقل السياح من موقف الحافلات بالبركة الى محيط قلعة الكرك، الذي سيتم فيه توفير مواقف للحافلات الصغيرة التي تنقل السياح.
واكد الصعوب انه وبعد الانتهاء من المشروع سوف تشهد قلعة الكرك والمدينة التاريخية زيادة في اعداد السياح، ما يؤدي الى زيادة الدخل الناتج من السياحة وتحسين مستوى معيشة المواطنين بالمدينة، مبينا ان بلدية الكرك ستعمل قريبا على نقل موقف الحافلات الداخلية الواقع في منطقة البركة التي تجري فيها عمليات بناء المشروع الى منطقة اخرى.
ولفت الى ان المدينة كانت شهدت خلال السنوات الماضية مجموعة من المشاريع السياحية، التي تهدف الى تحسين المنتج السياحي فيها وتوفير بيئة جاذبة للسياح، وخصوصا وان مدينة الكرك كلها عبارة عن منطقة سياحية بسبب وقوعها بين جدران قلعة الكرك التاريخية.
واضاف الصعوب، أن وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات المانحة، نفذت بمدينة الكرك العديد من المشاريع السياحية المهمة، والتي تساهم في تطوير الحركة السياحية، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية لمدينة الكرك، ومنها المشروع السياحي الأول والذي شمل إعادة تأهيل المباني التراثية القديمة بمدينة الكرك وإنشاء ساحة القلعة.
في حين شمل المشروع السياحي الثاني بكلفة مليون دينار تطوير ساحة قلعة الكرك وبعض المرافق الخدمية، وبالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لمدينة الكرك، من خلال إنشاء شبكة خطوط المياه والمجاري وتصريف المياه والكهرباء وإعادة إنشاء الشوارع والأرصفة واثاث الشوارع وانارة شوارع المدينة.
ولفت إلى أن المشروع السياحي الثالث والذي بلغت كلفته 12 مليون دينار، اعتمد بتطوير البنية التحتية بمدينة الكرك، وشمل إعادة تأهيل شبكة المياه وشبكة تصريف مياه الامطار والكهرباء والانارة بالشوارع وعمل الارصفة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock