الكركمحافظات

الكرك: الخريطة الاستثمارية للمحافظة وفرت 61 فرصة عمل فقط

هشال العضايلة

الكرك – قال رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي، بأن هناك العديد من العوائق بوجه مجالس المحافظات واهمها العوائق المالية والتي اوقفت تنفيذ العديد من المشاريع بالمحافظة، مشددا على ان الخريطة الاستثمارية لمحافظة الكرك بكل فروعها جاءت دون طموح ابناء المحافظة، لأنها أوجدت زهاء 61 فرصة عمل وهي فرص لا يجب ذكرها على الاطلاق.
واضاف المجالي في تصريح لوسائل الاعلام، بأن مجالس المحافظات جاءت في وضع مالي واقتصادي متدهور وصعب وهو اول مجلس على مستوى المملكة، لافتا الى ان مجالس المحافظات ساهمت في تفعيل دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي وترك الدور الخدمي والتنموي لمجالس المحافظات.
واشار الى المعوقات والتحديات التي تواجة مجالس المحافظات واهمها السياسة المالية التي تعيق تنفيذ المشاريع، مشددا على ان المبالغ المالية التي لا تصرف لا يتم تدويرها ولا تحفظ، الامر الذي يشكل اكبر عائق امام مجالس المحافظات حيث تعاد المبالغ الى وزارة المالية في حال انتهاء السنة المالية اذا لم يتم تنفيذ المشروع ، وهو ما حدث كثيرا بمشاريع محافظة الكرك.
وبين المجالي بأن هناك ضغطا من قبل رؤساء المجالس لتعديل القانون على امل ان يكون هناك منظومة وعمل جديد من قبل وزارة الادارة المحلية، لافتا الى ان مجلس محافظة الكرك اقر حوالي 32 مشروعا في جميع القطاعات وتحتل التربية القطاع الاول ثم قطاع الاشغال والصحة.
واكد بان هناك عدالة وشمولية في توزيع مشاريع موازنة محافظة الكرك، والتي تشمل كافة الوحدات الادارية، حرصا على توفير وتوزيع الخدمات لكل المواطنين بالمحافظة.
وبين ان هناك بعض المشاريع والمجالات بحاجة الى تسريع العمل فيها، وخصوصا مجالات الطرق والصحة والتربية والتعليم ، مشيرا الى تقيم وأداء مجلس محافظة الكرك من خلال الانجازات التي نفذت.
من جهته اشار مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، الى دور وتعاون مجلس المحافظة في توسعة مستشفى الكرك الحكومي، وحصوله على العديد من التخصصات الجديدة.
كما اشار مدير اشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة، الى تخصيص مبلغ 780 الف دينار، لتنفيذ طريق الكرك العدنانية اضافة الى زيادة المبلغ 50 دينارا والمشروع قيد التنفيذ. وبين مدير تربية المزار الجنوبي نضال المجالي،انه سيتم تنفيذ العديد من مشاريع المدارس من الصيانة والانشاء وخصوصا مدارس في بلدات العمرية والحامدية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock