الكركمحافظات

الكرك: انهيارات طينية بضاحية المرج

سكان يتخوفون من تصدع منازلهم

هشال العضايلة

الكرك- يتخوف سكان بضاحية المرج الواقعة شرقي مدينة الكرك من حدوث تصدعات بمنازلهم بسبب انهيارات طينية تحدث في المنطقة، التي بنيت عليها هذه المنازل في الجزء الشمالي من الضاحية.
وكانت انهيارات طينية وصخرية قد حدثت قبل يومين بالمنطقة وفقا للعديد من السكان، ما شكل خطورة على المواطنين القاطنين بتلك المنطقة، واستدعى قيام الجهات الرسمية بالمحافظة والدفاع المدني بالطلب من سكان إحدى العمارات مغادرة منازلهم خوفا من تأثرها بالانهيارات. وأشار السكان، إلى انهم قاموا وقبل اكثر من ثلاث سنوات بابلاغ الجهات المعنية بالمحافظة بخطورة الوضع بالمنطقة، من حيث حدوث الانهيارات الطينية والصخرية، دون ان تقوم أية جهة بالعمل على معالجة الانهيارات، حرصا على سلامة المواطنين.
وقال منير المبيضين احد السكان القاطنين بالمنطقة وصاحب المنزل الملاصق لمنطقة الانهيارات الطينية، ان السكان من فترة طويلة قاموا بابلاغ الجهات الرسمية ومطالبتهم بالعمل لمعالجة ما يحدث من انهيارات، لافتا إلى انه ومن تلك الفترة لم يحدث أي شيء على الاطلاق. وبين انه ومنذ يومين تساقطت العديد من الصخور بالمنطقة، إلا انها لم تصل للمنزل الذي أقطنه، مشيرا إلى انه وحرصا على حياة السكان تم ابلاغ المحافظة والدفاع المدني الذي حضر واطلع على الوضع العام بالمنطقة.
واضاف المبيضين ان من الضرورة معالجة ما يحدث من انهيارات قبل ان تقع المشكلة الكبرى وهي تصدع وانهيار المنازل القريبة من الانهيارات الطينية، وخصوصا وان عمارة كاملة تقع في منطقة الانهيارات. وأشار المواطن اسامة احمد، ان غالبية السكان بالمنطقة متخوفون من حدوث الانهيارات، وخصوصا وان حالة مماثلة قد حدثت في المنطقة الغربية من الضاحية قبل خمسة أعوام، وأدت إلى انهيارات عشرات المنازل ومغادرة اصحابها لها في اللحظات الاخيرة قبل سقوطها عليهم، مطالبا الجهات الرسمية بالعمل على معالجة المشكلة حرصا على سلامة المواطنين.
من جهته اكد محافظ الكرك جمال الفايز، انه قام وفريق من الاجهزة المعنية بالاطلاع على منطقة المشكلة، وتبين ان المشكلة قديمة منذ اكثر من عامين، مشيرا إلى وجود مخاوف من حدوث انهيارات طينية تشكل خطرا على أحد المنازل القريبة منها.
وبين الفايز انه تم الطلب من أحد القاطنين اخلاء منزله حرصا على سلامته، لافتا إلى انه تمت مخاطبة وزارة الاشغال العامة والاسكان بضرورة العمل على امكانية تنفيذ جدار استنادي للمنطقة، التي تقع فيها الانهيارات الطينية، حرصا على سلامة المنطقة ومنع حدوث اية تداعيات لتحرك التربة فيها.
واشار مدير الدفاع المدني العقيد غسان الزعبي، أنه لم تحدث أية انهيارات خطيرة بالمنطقة، وإن كوادر الدفاع المدني تتواجد فيها، لافتا إلى أن المشكلة بالمنطقة قديمة وفقا لتقارير سابقة. واشار إلى ان هناك امكانية لحدوث انهيار بالتربة بالمنطقة بسبب طبيعتها، مبينا إن كافة كوادر واجهزة الدفاع المدني جاهزة للتعامل مع أية حالة طارئة بالمنطقة.
وأكد أن محافظ الكرك كشف على المنطقة وأشار إلى ضرورة إخلاء أحد المنازل فيها حرصا على سلامة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock