الكركمحافظات

الكرك: شكاوى من ارتفاع أسعار مواد تموينية

هشال العضايلة

الكرك – فيما يشكو سكان بالكرك من رفع التجار اسعار العديد من السلع الغذائية التموينية وخصوصا الحبوب، مع بدء الرفع الجزئي لحظر التجول امام التسوق من المحال الغذائية، يعزو العديد من التجار هذا الارتفاع، الى رفع تجار الجملة لأسعار تلك المواد.
وقال سكان بالكرك انهم تفاجؤوا بأن اسعار المواد نفسها قد ارتفعت كثيرا عن الاسعار السابقة وبمقدار كبير في بعض السلع، مطالبين الاجهزة الرسمية بالعمل على حماية المواطنين من جشع بعض التجار الموردين للسلع، وخصوصا في هذه الفترة التي يقف الوطن كله في مواجهة ومكافحة فيروس كورونا، بينما يقوم بعض التجار الذين لا يهمهم سوى مصالحهم الخاصة برفع الاسعار على المواطنين، الذين بات لا يملك الكثير منهم المال لشراء تلك السلع.
وقال اسامه الحمايدة من سكان لواء فقوع، ان العديد من التجار بلوائي القصر وفقوع وحتى مدينة الكرك رفعوا اسعار سلع عديدة وخصوصا الحبوب من العدس والبرغل والحمص بأنواعه وغيرها من المحاصيل والسلع التي تتكون من مادة القمح اساسا، لافتا الى ان الزيادة ببعض السلع بلغت اكثر من النصف في متاجر كثيرة.
وطالب الاجهزة المعنية بالمحافظة مراقبة التجار والاسواق، حرصا على آلاف الاسر من الفقراء، الذين يستهلكون هذه السلع، لاسيما وان اغلبية وجبات سكان بلدات وقرى المحافظة تتكون منها.
واشارت السيدة ام اميمة، الى انها وعند شرائها بعض المواد التموينية في الايام الاخيرة واجهت زيادة كبيرة بأسعار السلع عن الاسعار قبل بداية الازمة، مؤكدة ان هناك مبالغة في الاسعار، مشيرة الى ان تجار التجزئة يؤكدون للمواطنين، بان غالبية السلع ارتفعت من قبل كبار التجار والموردين للسلع لجميع التجار في المملكة.
واعتبرت ان هذه الزيادة بالاسعار غير مقبولة، وخصوصا في ظل الظروف الحالية الصعبة والتي تتطلب تكاتف الجميع حرصا على سلامة الوطن والمجتمع، مؤكدة ان السلع التي تباع بالاسعار الجديدة كانت بالاساس مخزنة لدى التجار ولم يتم استيرادها من الخارح خلال الفترة الحالية، ولذلك لا يوجد مبرر لرفع اسعارها.
وقال صاحب محل مواد غذائية وبقالة معين بقاعين، ان التاجر الصغير صاحب البقالة يقوم ببيع المواد الغذائية بالاسعار التي يشتريها من التجار الموردين، لافتا الى ان تجار الجملة قاموا مؤخرا برفع اسعار المواد الغذائية المختلفة بنسب مختلفة الامر الذي يتطلب رفع سعر السلع على المواطنين، مشيرا الى ان غالبية التجار الموردين قاموا برفع الاسعار على جميع الاصناف وخصوصا الحبوب بمختلف اصنافها.
من جهته اكد مدير صناعة وتجارة الكرك محمد الصعوب، ان العديد من تجار الجملة بالكرك، يؤكدون ان التجار الموردين بالمملكة والذين يقومون يتزويد تجار المحافظات بالبضائع، قاموا برفع اسعار بعض السلع على تجار التجزئة وهو ما تسبب برفع الاسعار لبعض السلع، مؤكدا ان هناك مخزونا كافيا ولفترة طويلة لدى المؤسسة المدنية بمحافظتي الكرك والطفيلة، وخصوصا من مواد السكر والارز والزيوت وهي متوفرة بالاسواق بأسعارها المعتمدة رسميا.
وقال ان غالبية التجار بالكرك، لديهم مخازن للبضائع وكانوا قد قاموا بتخزين مواد تموينية كافية للاسواق سابقا، مؤكدا ان الاسعار لدى غالبية التجار كما هي سابقا ولم يتم رفع الاسعار للعديد من السلع.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock