الكركمحافظات

الكرك: عودة الهدوء لبلدة مؤتة بعد أعمال شغب أعقبت مشاجرة جماعية

هشال العضايله

الكرك – عاد الهدوء إلى بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك أمس بعد أعمال الشغب أعقبت وقوع مشاجرة بين أفراد من عائلتين تسكنان البلدة، إذ نشطت الوساطات الشعبية والرسمية لإيجاد حلول للمشكلة بين الطرفين.
وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الدرك والشرطة في مختلف مناطق البلدة، وخصوصا وسطها التجاري الذي شهد حدوث المشاجرة وأعمال الشغب التي شارك فيها مئات الأشخاص من العائلتين، وشملت تخريب محال تجارية ومركبات يملكها طرفي المشاجرة، فيما ما زالت تتواجد قوات الدرك بشكل واضح أمام المحال التجارية والمنازل، التي تعود ملكيتها لكلا الطرفين بالبلدة لحمايتها.
وشهدت المنطقة التي وقعت فيها المشاجرة مغادرة المواطنين والتجار منها، حرصا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم بسبب تعرض المركبات الى التخريب في مشاجرات مماثلة سابقة.
وقال متصرف لواء المزار الجنوبي حمد الكرازنه لـ”الغد”، إن الهدوء ساد البلدة منذ ساعات مساء أول من أمس بعد أن فرقت الاجهزة الأمنية المشاجرة ومنعت أعمال الشغب بالبلدة.
وبين الكرازنه، أن جهود الأجهزة الرسمية والتواصل والتعاون مع وجهاء المحافظة توصلت الى توقيع عطوة عشائرية بين الطرفين لمنع حدوث أي تداعيات للمشكلة، لافتا أن الأجهزة تعمل على إيجاد الحلول المناسبة، حرصا على سلامة المجتمع والعلاقات بين مختلف أبناء البلدة.
وقال رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي محمد الصرايرة، ان كوادر البلدية عملت امس على تنظيف وازالة النفايات التي نتجت عن أعمال المشاجرة واعمال الشغب التي تلت المشاجرة، وأعادت الأمور على طبيعتها بالبلدة.
وكانت بلدة مؤتة شهدت أعمال شغب تلت مشاجرة بين طرفين، تخللها قيام شبان بتخريب محال تجارية ومركبات تعود ملكيتها لطرفي المشاجرة.
وأدت المشاجرة التي شارك بها عشرات من الشبان من العائلتين على خلفية خلافات سابقة بينهم واستخدمت فيها الأسلحة النارية والسكاكين، إلى إصابة 6 أشخاص بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها للمستشفيات بالكرك.
وقال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطه، ان قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل ثلاث حالات باصابات مختلفة بآلات حادة، حيث أجريت لهم العلاجات اللازمة، مشيرا الى نقل ثلاث اصابات اخرى الى المستشفى العسكري بالكرك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock