السلايدر الرئيسيالكركمحافظات

الكرك: كوادر بمركز صحي القطرانة تشكو تعرضها للاعتداء المتكرر

هشال العضايلة

الكرك- تشكو كوادر طبية وتمريضية وفنية بمركز صحي القطرانة، من تعرضهم للاعتداءات المتكررة من قبل مراجعين ومرافقين للمرضى المراجعين.
وتؤكد هذه الكوادر من الاطباء والممرضين، انهم يتعرضون لتلك الاعتداءات بشكل شبه يومي، دون ان تقوم الاجهزة الرسمية بمديرية صحة الكرك بأية إجراءات لمنع هذه الاعتداءات، والتي اصبحت تشكل حالة عامة وتلحق اذى بالعاملين وتمنعهم من تقديم واجبهم تجاه المراجعين.
وقال الطبيب سعد الرواشدة إنه تعرض مؤخرا واحد العاملين بالمركز للاعتداء من قبل مراجعين من سكان بلدة القطرانه، مشيرا إلى انه تعرض للشتم والسباب والالفاظ النابية والجارحة من قبل مرافقي المريض لاسباب غير معروفة على الاطلاق.
وبين الدكتور الرواشدة، ان غالبية الكادر الطبي والتمريضي بالمركز يتعرض بشكل شبه يومي إلى اعتداءات من مراجعين ، مشيرا إلى تدخل مراجعين بكل شيء بالمركز بالتعاون مع أحد العاملين بالمركز، حيث يتدخلون بعمليات صرف الأدوية واخراج العاملين من مكان عملهم للجلوس في مكانهم.
وبين الرواشدة انه تقدم أكثر من مرة وزملاء له بشكاوى إلى مديرية صحة الكرك لوقف هذه الاعتداءات ولكن دون جدوى، ما اضطرهم إلى تقديم الشكاوى إلى محافظ الكرك ومتصرف القطرانة وجهات رسمية اخرى.
وطالب الجهات الرسمية بوزارة الصحة بالعمل على إعادة عمل المركز إلى طبيعته التي كان عليها سابقا، قبل أن يتم العبث بعمل المركز والذي يخدم قطاعا كبيرا من المواطنين، ومستخدمي الطريق الصحراوي والعاملين في العديد من الشركات والمصانع العاملة بالقطرانة.
وقال الطبيب محمد المعايطة، إن العاملين بالمركز اصبحوا في حالة يرثى لها، بسبب التدخلات الكبيرة بعمل الاطباء والممرضين والفنيين من قبل مراجعين واقاربهم من العاملين بالمركز، لافتا إلى أن بعض الممرضين يتعرضون للتهديد والطلب منهم النقل من المركز إلى مركز آخر لاتاحة الفرصة لآخرين بالتعيين.
وأشار إلى أن تعرض العاملين بالمركز للاساءة اليومية بالسباب والشتائم، أصبح امرا عاديا في عمل الأطباء والممرضين والكوادر الفنية، التي تمنع احيانا من القيام بواجبها وفقا لعملها.
وبين المعايطة، ان العاملين اضطروا اخيرا إلى التوجه إلى وزير الصحة لانصافهم من الاعتداءات التي تتكرر بحقهم، لافتا الى ان مديرية صحة الكرك لم تقم بأية إجراءات بحق المعتدين أو حتى مخاطبة الجهات الرسمية بذلك.
ولفت إلى أن مرافق المركز لم تسلم من الاعتداء في كل مرة تحدث مشكلة، مشيرا إلى أن بعض المراجعين اعتدوا على الاشجار في محيط المركز والتي يبلغ عمرها أكثر من عشرين عاما، حيث قاموا بقطع زهاء 100 شجرة من هذه الأشجار، دون أن تقوم جهة رسمية بمحاسبتهم على فعلتهم.
من جهته أكد مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، ان مركز صحي القطرانة هو أحد اهم المراكز الصحية بالمحافظة، لكونه يقوم بوظيفة مهمة في توفير الرعاية الصحية لقطاع كبير من المواطنين بلواء القطرانة، بالإضافة إلى العبء الكبير في معالجة مصابي حوادث السير التي تقع على الطريق الصحراوي بمنطقة الاختصاص.
وبين النوايسة ان هناك مشكلة بالمركز بين العاملين، وقد قامت مديرية الصحة بنقل بعض الأطباء من المركز وعددهم 3 الى مواقع مختلفة، حرصا على استمرارية تقديم الخدمة للمراجعين بدون أية عوائق.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock