الكركمحافظات

الكرك: مواطنون تقطعت بهم السبل يطالبون السماح لهم بالعودة لأسرهم

هشال العضايلة

الكرك – يطالب العديد من المواطنين العالقين في محافظة الكرك من الجهات الرسمية في ادارة الازمة لمكافحة فيروس كورونا السماح لهم بالعودة الى اسرهم في المحافظات الاخرى، بعد حظر تجول منعهم من ذلك منذ شهر تقريبا.
ويؤكد العديد من المواطنين، ان قرار فرض حظر التجول ومنع التنقل من والى المحافظات الاخرى بالمملكة، ادى الى تقطع السبل بهم، وخصوصا الذين لا يوجد لديهم مساكن خاصة بهم واضطروا الى ان يقيموا لدى اقاربهم او اصدقائهم.
وتتجمع يوميا على باب محافظة الكرك اعداد كبيرة من المواطنين للمطالبة السماح لهم بمغادرة المحافظة الى اماكن سكنهم حيث تتواجد اسرهم في محافظات اخرى.
واكدوا ان على الجهات الرسمية وبعد هذه الفترة الطويلة من الحظر، السماح لهم بالعودة الى اسرهم واماكن سكناهم في مختلف المحافظات، وهو الامر الذي بإمكان الجهات الرسمية التأكد منه بطرق مختلفة.
وقال الشاب عمر عطوان، من سكان محافظة الكرك انه وقبل قرار حظر التجول بيوم واحد جاء الى محافظة الكرك لتفقد منزل ذوية بالكرك، ولم يتمكن من العودة الى العقبة حيث يقيم مع اسرته، مشيرا الى انه بقي حتى الآن يقيم لدى اقاربه وهو الامر غير المعقول على الاطلاق بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها كل المواطنين بالمحافظة والمملكة بشكل عام.
واشار الى ان على الاجهزة الرسمية منح التصاريح الرسمية لمثل هذه الحالات لمرة واحدة للسماح لهم بالعودة الى اسرهم ومنازلهم.
واشار الى ان اعدادا كبيرة من الشباب فقدت القدرة على الحركة بسبب حظر التجول، وبقيت في مناطق ليست مناطق سكناهم وهم يقيمون لدى الاقارب او الاصدقاء، في ظل اوضاع صعبة على الجميع، مؤكدا ضرورة ان تعمل الاجهزة الرسمية العمل على انهاء هذه المعاناة لأعداد كبيرة من المواطنين بمختلف مناطق المحافظة.
وقالت آمال البيات من سكان مدينة الكرك، انها تحاول منذ اكثر من اسبوعين الذهاب للاقامة مع افراد اسرتها المقيمين في العاصمة عمان دون جدوى، مشيرة الى انها تقيم في الكرك وحيدة في منزلها في هذه الظروف الصعبة التي تحتاج الى مساعدة افراد الاسرة.
واشارت الى انها قدمت مطالبات لأكثر من جهة رسمية دون جدوى، مبينة ان تصريحات المسؤولين بخصوص معالجة كل الحالات الانسانية غير دقيقة، اذ لم يتم التعامل مع طلبها منذ اكثر من اسبوعين.
وطالبت من المحافظة أو أي جهة اخرى العمل على مراعاة ظروف الناس، وخصوصا في هذه الاوضاع الصعبة، والحرص على توفير الظروف المناسبة لتستجيب لقرارات الاجهزة الرسمية بخصوص الحظر، مؤكدة انها سيدة وحيدة وتريد الذهاب لدى اشقائها لعدم قدرتها على التحرك وحدها.
من جهته اكد محافظ الكرك جمال الفايز المحافظة، انه ليس لديه صلاحيات بخصوص تصاريح التنقل خارج المحافظة، مشيرا الى ان هذا الامر من صلاحيات الجهات الرسمية بإدارة الازمة.
واكد ان المحافظة لم تردها اي مخاطبات رسمية للسماح بحرية حركة المواطنين بين المحافظات.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock